الأربعاء، 8 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث فبراير الأمني يصل هاتف Samsung Galaxy C7 Pro

Posted: 08 Mar 2017 05:47 AM PST

Samsung Galaxy C7 Pro

تَستمر سامسونج في إرسال آخر التحديثات الأمنية لهواتفها الذكية وأجهزتها اللّوحية بكثرة في الآونة الأخيرة، فبعد الكشف عن مضمون حزمة مارس للتحديثات الأمنية تَستمر الشركة الكورية في إرسال تحديث شهر شباط-فبراير الأمني إلى الأجهزة الّتي لم يَصلها بعد.

آخر هذه الهواتف التي حَصلت على التحديث الأمني هو هاتف Samsung Galaxy C7 Pro وبرقم بناء C7000ZHU2AQB1 وذلك ضمن الإصدار اندرويد 6.0.1 مارشميلو، التحديث المذكور وبالإضافة إلى سَد الثغرات الأمنية يركز بكثرة على تحسين الأداء والاستقرار وإصلاح العديد من العيوب الموجودة في رقم البناء السابق بالنسبة لهاتف Galaxy C7 Pro والذي كان قد أطلق قبل شهرين تقريباً في الصين بدون أن يصل حتى الآن إلى باقي الأسواق العالمية.

يَوم أمس وبهدوء تام قامت سامسونج بالإعلان عن Samsung Galaxy C5 Pro بمواصفات متوسطة وهي النسخة الأصغر من هاتف Galaxy C5 Pro وفي الصين أيضاً بدون أن ترد معلومات فيما إن كان سيطلق في أسواق أخرى.

مارأيك بوصول تحديث فبراير الأمني لهاتف Galaxy C7 Pro ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

تحديث فبراير الأمني يصل هاتف Samsung Galaxy C7 Pro تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مشاكل في هواتف Nexus 6 بعد تحديث مارس الأمني

Posted: 08 Mar 2017 02:35 AM PST

Android Pay

قَبل أيام قليلة فقط قامت جوجل بإرسال تحديث شهر آذار-مارس 2017 الأمني لهواتف Google Nexus 6 وبرقم بناء N6F26U إلّا أنّ هذا التحديث يبدو وقد تسبب بمشاكل جديدة لهذه الأجهزة.

العديد من مشتركي منتدى Reddit التقني اشتكوا من توقف عمل خدمة الدفع الإلكتروني Android Pay في هاتف Nexus 6 وذلك فوراً بعد قيامهم بتثبيت التحديث الأمني المذكور. المشتركون قَالوا أيضاً بأنّ الخدمة كانت تعمل في هواتفهم بشكل جيّد قبل وصول التحديث إلّا أنّ كل شيئ تغير بعد وصوله للأجهزة حتى بالنسبة للهواتف التي لايملك المستخدمون فيها صلاحيات الروت.

أحد المستخدمين قال أيضاً بأنه كان قادراً على تجاوز الفحص في تطبيق SafetyNet في هاتفه Nexus 6 إلّا أنّه مازال غير قادر على فحص بروفايل CTS في خدمة الدفع Android Pay.

لكن من جانب آخر وعلى عكس هواتف Nexus 6 يبدو أنّ هاتفي Google Pixel و Googl Pixel XL لَم يواجها أيّة مشاكل مع حزمة التحديثات الأمنية لشهر مارس بل استمرت الأمور طبيعية مع مستخدميها، فهل تحل شركة جوجل المشاكل الموجودة في في الهاتف المذكور بسرعة؟

هل تعاني من نفس المشكلة في هاتفك؟ شاركنا بتجربتك في التعليقات

عبر The Android Soul

مشاكل في هواتف Nexus 6 بعد تحديث مارس الأمني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

حصة اندرويد نوجا في ازدياد في تقرير جوجل الشهري

Posted: 08 Mar 2017 02:14 AM PST

اندرويد نوجا Android Nougat

نَشرت شركة جوجل تقريرها الشهري لتوزع نكهات نظام اندرويد على الأجهزة العاملة حتى نهاية يوم 6 آذار-مارس 2017 والّتي تمّ جَمعها في 7 أيام ماضية من الأجهزة الداخلة لسوق بلاي.

الأجهزة العاملة بالإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat شَهدت ارتفاعاً ملحوظاً عن التقرير السابق من النسبة 1.2 بالمئة إلى 2.8 بالمئة وذلك بفضل قيام شركات عديدة بتحديث هواتفها الذكية إلى هذا الإصدار حيث تُعتبر هذه النسبة من الارتفاع هي الأعلى ربما في شهر بالنسبة لإصدار جديد في تاريخ اندرويد.

الإصدار السابق اندرويد 6.0 مارشميلو شَهد أيضاً ارتفاعاً لكن بشكل طفيف من النسبة 30.7 بالمئة لتبلغ حصته النهائية 31.3 بالمئة من الأجهزة العاملة لتبقى الحصة الأبرز في الجدول لإصدار اندرويد 5.0 لولي بوب على الرغم من تراجعه من 32.9 بالمئة إلى 32.5 بالمئة.

Android March Percentage

الإصدار اندرويد 4.4 كيت كات وإصداراته الفرعية تَراجعت من النسبة 21.9 بالمئة إلى 20.8 بالمئة شأنه شأن سابقه اندرويد جيلي بين الذي أصبح يملك 10.3 بالمئة ليكون ذيل القائمة لإصداري ايس كريم ساندويتش وجينجربريد حيث حصل كل منهما على حصة 1 بالمئة فقط. وطبعاً وكَما هو معلوم تقوم جوجل بإهمال الإصدارات التي تحصل على أقل من 0.1 بالمئة من القائمة.

المصدر: Google Dashboards

حصة اندرويد نوجا في ازدياد في تقرير جوجل الشهري تم كتابته في موقع اندرويد عربي

متصفح سامسونج متوفر الآن على سوق بلاي ويدعم أجهزة نكسوس

Posted: 07 Mar 2017 02:28 PM PST

أَطلقت شركة سامسونج متصفح الانترنت الخاص بها للهواتف المحمولة العاملة بنظام اندرويد Samsung Internet بنسخته بيتا على متجر تطبيقات سوق بلاي Play Store لشركة جوجل لتعتبر هذه هي الخطوة الأولى للشركة الكورية لكي يصبح هذا التطبيق متاحاً لهواتف ذكية من شركات أخرى.

بالنسبة للمستخدمين اللّذين سيقومون بتثبيت Samsung Internet على أجهزتهم سيحصلون على أحدث المزايا المتوفّرة في هذا التطبيق والمقدمة من المطورين لكن لسوء الحظ ليست جميع الهواتف الذكية متوافقة معه في هذه الفترة.

وفقاً لشركة سامسونج فإنّ تطبيق Samsung Internet متاح حالياً بالنسبة لهواتف جالاكسي للشركة الكورية وكذلك هواتف نكسوس Nexus لشركة جوجل والعاملة بنظام اندرويد 5.0 لولي بوب أو أحدث لكن يبدو أنه غير متاح حتى تاريخ تحرير هذا الخبر في جميع الدول. يمكن التوقع أن يصل هذا التطبيق إلى جميع الدول قريباً جداً.

وعلى الرغم من كون تطبيق Samsung Internet بإصدار تجريبي بيتا حتى الآن إلّا أنّه مزوّد بالعديد من المميزات، فهو يدعم مشاهدة وعرض فيديو 360 درجة بدون استخدام نظارة الواقع الافتراضي Gear VR لشركة سامسونج كما يدعم نمط صورة ضمن صورة Picture-in-Picture وكذلك توافقه مع مساعد التسوق لشركة أمازون Amazon Shopping Assistant الذي يسمح للمستخدمين بمقارنة الأسعار داخل موقع أمازون إلى جانب دعمه للدفع الإلكتروني عبر الويب وكذلك محرك البحث DuckDuckGo. نأمل أن تقوم سامسونج بإتاحة تطبيق Samsung Internet ليشمل جميع الأجهزة والأسواق قريباً.

كَما ذكرنا سابقاً فإن تطبيق Samsung Internet موجود حالياً على سوق بلاي بإصدار 5.4.00 يمكن للمستخدم تحميله على جهازه عبر الرابط التالي: [Samsung Internet Beta]

متصفح سامسونج متوفر الآن على سوق بلاي ويدعم أجهزة نكسوس تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك