الخميس، 9 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

الإعلان عن BlackBerry Aurora بمواصفات جيّدة مع دعم شريحتين

Posted: 09 Mar 2017 10:48 AM PST

BlackBerry Aurora

كما كان مُتوقعاً كَشفت شركة BB Merah Putih الإندونيسية والتي تملك حقوق إنتاج وتسويق وبيع هواتف بلاك بيري النقاب عن هاتف BlackBerry Aurora وذلك بعد فترة بسيطة من تسريب الصورة الصحفية له.

وكَما هو معلوم فإنّ هاتف BlackBerry Aurora ليس الأول الذي يتم تصنيعه من قبل هذه الشركة الاندونيسية والتي قامت بشراء هذه العلامة التجارية قبل نهاية العام الماضي إلّا أنه أول هاتف بلاك بيري يملك ميزة تزويده بشريحتي هاتف Dual SIM لكن بدون لوحة مفاتيح فيزيائية كما درجت العادة بالنسبة لهواتف بلاك بيري. قبل فترة قصيرة أيضاً تم الإعلان عن هاتف BlackBerry KEYone بمواصفات جيدة ليكون BlackBerry Aurora هو الهاتف الثاني خلال فترة قصيرة جداً.

BlackBerry Aurora

بالعودة إلى المواصفات الفنيّة لهاتف BlackBerry Aurora فهي على الشكل التالي:

  • شاشة IPS LCD بحجم 5.5 إنش تعمل بدقّة وضوح HD 1280×720 بيكسل.
  • معالج سناب دراجون 425 رباعي النواة تردد 1.4 جيجاهرتز يدعم المعمارية 64-بت.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات التوسعة microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي وضوء فلاش LED ثنائي قادرة على تسجيل فيديو 1080p@30fps.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
  • الأبعاد: 152×76.8×8.5 مم.
  • الوزن: 178 جرام.
  • يدعم شبكات 2G/3G/4G.
  • بطّارية بسعة 3000 ميلي أمبير.
  • نظام التشغيل: اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat.

حاليّاً هاتف BlackBerry Aurora للطلب المسبق في العديد من المتاجر الإلكترونية في إندونيسيا بثلاثة خيارات للألوان هي الفضي والأسود والذهبي وبسعر 260 دولار تقريباً.

مارأيك بالهاتف الجديد BlackBerry Aurora ؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

عبر GSM Arena

الإعلان عن BlackBerry Aurora بمواصفات جيّدة مع دعم شريحتين تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد نوجا يعود مُجددًا لهاتف Asus Zenfone 3

Posted: 09 Mar 2017 07:30 AM PST

Asus Zenfone 3

في بداية يناير الماضي، بدأت شركة أسوس التايوانية بدفع تحديث اندرويد نوجا إلى هاتفها الرائد Asus Zenfone 3، لكن للأسف الشركة أوقفت التحديث بعدها بفترة وجيزة بسبب بعض المشاكل التي واجهت المستخدمين جراء التحديث إلى الإصدار الجديد للنظام. واليوم يبدو أنّ أسوس قامت بإصلاح هذه المشاكل وأعادت إطلاق التحديث مُجددًا إلى إصداري ZE520KL و ZE552KL من الهاتف الرائد.

يأتي التحديث بحجم 1.5 جيجابايت، ويجلب معه جميع المميزات المتوقعة في إصدار نوجا، مثل تشغيل أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، وتحسين وضع توفير الطاقة Doze، وغيرها. وبالإضافة إلى مميزات نوجا أعلنت أسوس أنّها حذفت بعض التطبيقات مثل Asus Share، وPC Suite، وغيرها.

وحسب تصريح الشركة التايوانية، من المفترض أن يبدأ التحديث بالوصول إلى المستخدمين خلال الأسبوع القادم، لذا إن كُنت تملك هاتف Asus Zenfone 3 استعد للحصول على التحديث قريبًا.

اندرويد نوجا يَصل Asus Zenfone 3 Deluxe رَسميّاً

المصدر: 1 / 2

اندرويد نوجا يعود مُجددًا لهاتف Asus Zenfone 3 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث Google Allo يضيف دعم اندرويد اوتو

Posted: 09 Mar 2017 07:00 AM PST

قامت قوقل اليوم بتحديث تطبيق التراسل خاصتها Google Allo وأضافت دعم منصة اندرويد اوتو، حيث يأتي في التحديث دعم الاستخدام الحر بدون اليدين لإشعارات الرسائل أثناء القيادة.

Google Allo Android Auto

في السابق عندما كنت تستلم رسالة من تطبيق Allo كانت الإشعارات تختفي خلف الواجهة الرئيسية في اندرويد اوتو، وقامت قوقل بهذا سابقًا حتى تُحافظ على هدوء وتركيز السائق. ومع تحديث اليوم، يُمكنك للسائق استخدام الأوامر الصوتية للرد على الرسائل مع مجموعة من الرسائل المُعدّة مُسبقًا مثل "أنا أقود السيارة الآن".

بالإضافة إلى دعم الأوامر الصوتية على اندرويد اوتو، يضيف التحديث بعض المميزات الأخرى أيضًا إلى تطبيق Allo، مثل الرموز التعبيرية المتحركة، كما عملت قوقل على إصلاح بعض الأخطاء في التطبيق وتحسين الأداء بشكل عام.

المصدر: Google Play

تحديث Google Allo يضيف دعم اندرويد اوتو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Lightroom اندرويد يُمكنه التقاط صور HDR بصيغة RAW

Posted: 09 Mar 2017 06:15 AM PST

adobe lightroom android

التقاط صور بتقنية HDR في الماضي كانت عملية مُعقدة وتحتاج إلى معرفة كبيرة بالتصوير الفوتوغرافي، لكن اليوم أصبحت الهواتف الذكية تدعم هذه التقنية وتُمكّن المستخدمين من التقاط صور HDR بسهولة وسرعة وبدون الحاجة إلى خبرة في التصوير.

لكن مازال هناك فارق في النتائج بين صور HDR من الجوال، والأخرى التي يتم التقاطها باستخدام كاميرات DSLR الاحترافية، فالأخيرة متفوقة دائمًا. لهذا السبب قررت أدوبي في التحديث الأخير لتطبيق Lightroom اندرويد تضمين إمكانية التقاط صور HDR بصيغة RAW.

يأتي هذا كجزء من إصدار Lightroom 2.3 على اندرويد، وحسب تصريح أدوبي، فإنّ عملية التقاط الصورة في هذه الحالة تُشابه الكاميرا الحقيقية، ما يعني التقاط صور عالية الجودة.

للأسف هناك مشكلة وحيدة فقط، هذه الميزة لن تعمل على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، حيث تدعمها هواتف Samsung Galaxy S7, Edge وGoogle Pixel, XL فقط حاليًا.

Adobe Lightroom 2.0 على اندرويد يدعم RAW

المصدر: Google Play

Lightroom اندرويد يُمكنه التقاط صور HDR بصيغة RAW تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج في المركز الأول بمبيعات الهواتف الذكية في 2016

Posted: 09 Mar 2017 05:38 AM PST

أعلام سامسونج

طبقًا لآخر الأرقام من شركة Strategy Analytics المختصة بتحليلات الأسواق، حافظت شركة سامسونج الكورية على المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية العام الماضي، وحلّت آبل في المركز الثاني وهواوي الصينية في الثالث.

حسب التقرير، استطاعت سامسونج بيع حوالي 308.5 مليون هاتف ذكي خلال العام الماضي، ووصلت الأرباح التشغيلية للشركة في نفس الفترة 8.3 مليار دولار تقريبًا.

وفي المركز الثاني جائت آبل بعدد هواتف ذكية مُباعة بلغ 215.5 مليون وحدة تقريبًا خلال نفس الفترة، وهواوي حلّت ثالثةً بعدد مبيعات ينقسم بين فئة Honor بعدد 72.2 مليون هاتف، وAscend بعدد 65.7 مليون هاتف تقريبًا.

جدير بالذكر أنّ حفاظ الكورية على المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية يُعتبر انجاز أكثر من رائع بالنسبة لها، خاصةً مع الضغط الرهيب الذي تتعرض له الشركة في هذا السوق من الشركات الصينية، مثل هواوي، ولينوفو، وشاومي، وليكو، وغيرهم.

المصدر: YonhapNews

سامسونج في المركز الأول بمبيعات الهواتف الذكية في 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث اندرويد نوجا يَصل Galaxy S6 و S6 Edge في الشرق الأوسط

Posted: 09 Mar 2017 04:36 AM PST

Samsung Galaxy S6 Edge

أخيراً بَدأت سامسونج بإرسال تحديث الإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat إلى النسخة العالمية من هاتفها الرّائد السابق Samsung Galaxy S6 والنسخة الأكبر منه والمزوّد بشاشة منحنية Samsung Galaxy S6 Edge حيثُ بدأ يصل العديد من الدول الأوروبية وكذلك بعض من دول الشرق الأوسط.

كان مُعظم المتابعين يتوقعون وصول تحديث اندرويد 7.0 نوجا إلى هواتف Galaxy S6 مع بداية شهر آذار-مارس الحالي وهذا ماحصل تقريباً، التحديث المذكور هو برقم بناء G920FXXU5EQBG بالنسبة للهاتف الأصغر S6 وهو بحجم 1.4 جيجابايت تقريباً فيما هو برقم بناء G925FXXU5EQBG بالنسبة للإصدار الآخر Galaxy S6 Edge وبنفس الحجم تقريباً وعبر الهواء OTA ليزوّدهما بالعديد من المميّزات الجديدة.

تحديث كل من هواتف Galaxy S6 كان الأكثر انتظاراً خصوصاً مع وصول اندرويد 7.0 نوجا إلى معظم إصدارات أو تقريباً جميع إصدارات وطرازات الهاتف الرّائد الحالي Galaxy S7 ليزوّد الهاتف الرّائد السابق بواجهة مستخدم جديدة وكذلك العديد من المميزات والتحسينات على الأداء إلّا أنه لسوء الحظ لم يتضمن ميّزة تغيير دقة الشّاشة أو حتى نمط الأداء Performance Mode التي وصلت مع التحديث الأخير للهاتف الرّائد الحالي Galaxy S7.

أيّاً كان فبإمكان المستخدم التأكّد من وصول التحديث بشكل يدوي في حال لم يصله تنبيه التحديث بشكل تلقائي لكن يتوجب أن تكون بطّارية الهاتف ممتلئة بنسبة 50 بالمئة على الأقل قبل البدء بتثبيت هذا التحديث.

تحديث اندرويد نوجا يَصل Galaxy S6 و S6 Edge في الشرق الأوسط تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقارير: Galaxy S8 سَيزوّد بتقنية التعرّف على الوجه

Posted: 09 Mar 2017 02:17 AM PST

Facial Recognition in Galaxy S8

شَركة سامسونج كانت قد حدّدت سابقاً موعد الكشف الرسمي عن Samsung Galaxy S8 هاتفها الرّائد المقبل في يوم 29 آذار-مارس الحالي في حدث Unpacked، هذا الهاتف مرّ كما هو معلوم بالعديد من التسريبات والتقارير وكذلك بالعديد من التأكيدات من قبل الشركة الكورية حيث تحدثت جميعها عن المميّزات وكذلك المواصفات الفنية التي سيحملها.

الإشاعات والتسريبات السابقة تحدّثت عن تزويد Galaxy S8 بحسّاس للبصمة وهذا الأمر ليس بغريب عن هذه السلسلة وإلى جانب ذلك تحدثت بعض التقارير عن تزويده أيضاً بحسّاس لقزحية العين شأنه شأن الفابلت الذي أوقفت سامسونج انتاجه Samsung Galaxy Note 7 بسبب مشاكل انفجار البطارية فيه إلّا أن تقارير جديدة تتحدث عن تزويد Galaxy S8 بميّزة التعرّف على الوجه خصوصاً وأنّ ابل بدأت بالفعل خطواتها الأولى في تزويد هواتفها المقبلة بهذه التقنية.

التقارير هذه تأتي من الصحف الكورية عن مصدر مسؤول داخل شركة سامسونج والذي يبرر تزويد Galaxy S8 بميّزة التعرف على الوجه بقوله مايلي:

نظراً للقيود الموجودة في تقنية مسح قزحية العين مثل السرعة والدقة قررنا تزويد الهاتف الرّائد Galaxy S8 بميزة التعرف على الوجه، مع حساس للتعرف على الوجه يمكن للمستخدم فتح هاتفه في أقل من 0.01 ثانية.

وحسب التقرير المذكور بالفعل قامت سامسونج بتجربة نماذج من هاتف S8 والمزوّدة بتقنية التعرف على الوجه في الموطن الأصلي كوريا لنرى فيما إن كانت ستزود بهذا الهاتف الرّائد الجديد بشكل رسمي.

عبر Sam Mobile

تقارير: Galaxy S8 سَيزوّد بتقنية التعرّف على الوجه تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مميزات ذكية عديدة قادمة مع إصدار Android O

Posted: 08 Mar 2017 12:57 PM PST

Android

تَقوم جوجل حالياً بالعمل على تزويد نظام التشغيل اندرويد بميّزة مساعدة ومفيدة يمكن أنّ تأتي مع الإصدار المقبل منه Android O إذا ما استخدم عملاق البحث على شبكة الانترنت نفس الاجرائية في تسمية الإصدارات المتعاقبة حسب التسلسل الأبجدي في اللغة الإنكليزية.

وُفق الموقع التقني Venture Beat ونقلاً عن مصدر موثوق في الشركة الشهيرة فإنّ هذه الأخيرة سَتقوم بالكشف عن Android O في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O والذي سيعقد في شهر أيار-مايو المقبل في حين سيتم إطلاقه رسميّاً في الخريف مع أجهزة بيكسل جديدة كما درجت العادة.

بَعض الإضافات على Android O سيمكن جوجل من اللحاق بشركة ابل وحتى تجاوزها فنظام التشغيل iOS مثلاً أصبح يَتضمن تطبيقات تستخدم الذكاء الصنعي Artificial Intelligence مثل اندرويد تماماً.

جوجل وحسب المصدر أنهت بالفعل العمل على ميّزة تحت اسم Copy Less والتي ستقوم بتسهيل عملية نسخ نص من تطبيق ولصقه في آخر وقَد تقوم بتضمينه في الإصدار المقبل Android O .

يَأتي هذا مع قيام الشركة بجهود كبيرة في السنوات القليلة الماضية من أجل قيام المستخدم بالعديد من الأمور بشكل تلقائي في الهاتف فمثلاً قامت بإضافة ميّزة Google Now On Tap مع إصدار اندرويد مارشميلو والتي أتاحت للمستخدم بعد الضغط المستمر على زر الرئيسية لاستقبال روابط عميقة من محتوى التطبيقات بناء على معلومات تمّ استخلاصها من الشّاشة. أمّا فيما يخص شركة ابل فقد قامت في العام الماضي بتحسين تطبيق الرسائل عبر تزويده بميّزة مشاركة الموقع الذي أصبح أيضاً يملك القدرة على اقتراح العناوين وأرقام التلفونات من تطبيق جهات الاتصال. فهل تُزوّد ميزة شبيهة بذلك في Android O ؟

وحسب المصدر المذكور أيضاً فإنّ جوجل أخيراً وَجدت طريقة ما من أجل الاتاحة للمستخدم في استخدام إيماءات الإصبع من أجل تفعيل أحداث أخرى في النظام اندرويد قد تزودها أيضاً في الإصدار المقبل، كمثال عن هذه الميّزة يمكن للمستخدم عبر رسم حرف C سيعطي النظام للمستخدم التطبيقات التي تبدأ بهذه الحرف مثل جهات الاتصال Contacts.

الإصدار المقبل Android O قد يزوّد كذلك بميزة شبيهة بميزة الضغط ثلاثي الأبعاد على الشاشة 3D Touch لاستخدام الإيماءات في مكان معين للحصول على خيار معين.

مارأيك بهذه المميّزات الجديدة والتي قد تزوّد بالإصدار Android O ؟ شاركنا بالتعليقات.

المصدر: Venture Beat

مميزات ذكية عديدة قادمة مع إصدار Android O تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن هاتف LeEco Le Pro 3 Elite بمواصفات جيدة

Posted: 08 Mar 2017 12:52 PM PST

LeEco Le Pro 3 Elite

شركة LeEco الصينية تُحاول جاهدة التغلب على مشاكلها الاقتصادية منذ مُدة وهذه المرة عبر هاتف ذكي جديد بمواصفات جيدة هو LeEco Le Pro 3 Elite ليكون خليفة هاتفها الرّائد والذي أعلنت عنه في العام الماضي LeEco Le Pro 3 .

هاتف LeEco Le Pro 3 Elite مزوّد بشاشة LCD بحجم 5.5 إنش تَعمل بدقة وضوح 1920×1080 بيكسل ويعمل بمعالج سناب دراجون 820 رباعي النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية داخلية 32 جيجابايت غير قابلة للزيادة. الكاميرا الخلفية في هذا الهاتف بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وبضوء فلاش ثنائي فيما الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل وهو مزوّد ببطارية كبيرة نسبياً تبلغ سعتها 4070 ميلي أمبير إلّا يفتقد مقارنة مع سابقه لتقنية الاتصال القريب NFC ويعمل بإصدار اندرويد 6.0 مارشميلو لكن بواجهة المستخدم eUI 5.8 UI الخاصّة بالشركة الصينيّة.

هذا الهاتف مزوّد بحسّاس للبصمة متوضّع على الجهة الخلفية ويدعم ميّزة الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 ويتوفر بإصدار آخر مزوّد بشريحتي اتصال Dual SIM.

LeEco Le Pro 3 Elite

حالياً هاتف LeEco Le Pro 3 Elite متوفّر عبر بعض المتاجر الإلكترونية الصينية باللون الذهبي فقط بسعر 245 دولار تقريباً.

مارأيك بهاتف LeEco Le Pro 3 Elite من حيث التصميم والمواصفات؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

عبر: GSM Arena

الإعلان عن هاتف LeEco Le Pro 3 Elite بمواصفات جيدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك