الأحد، 12 مارس 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تعرف على ميزة “Messenger Day” والتي ينافس بها فيس بوك “سناب شات”

Posted: 11 Mar 2017 03:00 AM PST

58633-Messenger-Day-header

ليست المرة الأولى ولا الثانية، ويبدو إنها لن تكون الأخيرة التي ينسخ فيها فيس بوك أحد مميزات تطبيق سناب شات، ويضعها عنده في المنصة الاجتماعية، حيث أطلق فيس بوك ميزة أخرى لتطبيق ماسنجر منسوخة من سناب شات.

46282-Messenger-Day

ووفقا لما ذكره موقع The NextWeb فإن موقع التواصل الاجتماعى” فيس بوك” قد لجأ إلى إطلاق ميزة مشابهة من سناب شات أيضا لتطبيق ماسنجر والتى تعرف بـMessenger Day وذلك فى محاولة لتغلبها على خدمة سناب شات، حيث أطلقت الشركة هذه الميزة الجديدة رسميا بشكل تدريجى حول العالم.

وأشار أن ميزة Messenger Day ستسمح للمستخدمين التقاط صور أو مقاطع فيديو عبر الكاميرا المدمجة بتطبيق ماسنجر مع إمكانية إضافة الإطارات والملصقات والرموز التعبيرية والنصوص والفلاتر والأقنعة والرسومات لمحتويات القصص، ومشاركتها مع الأصدقاء حيث تظهر ضمن تبويب جديد يعرف بـ Your Day والذى يتيح للأصدقاء مشاهدته، على أن يتم حذف هذه القصص بشكل تلقائى بعد مرور 24 ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فيس بوك قد أطلقت الشهر الماضي ميزة مشابهة لتلك الميزة عبر تطبيق واتس آب، تسمح للمستخدمين رفع صور ومقاطع فيديو صور متحركة في الحالة “Status”.

واتس آب تُطلق تحديثات جديدة لأجهزة أندرويد تشبه التي في آيفون

Posted: 11 Mar 2017 02:23 AM PST

WhatsApp

يبدو أن هذا العام سيكون عام واتس أب، حيث كشفت بعض التقارير الجديدة عن نية شركة واتس آب إطلاق تحديث جديد لمستخدمي أندرويد سيجلب معه الكثير من المميزات.

ووفقا لموقع gadgetsnow فإن مستخدمى تطبيق واتس آب من هواتف الأندرويد من المنتظر أن يحصلون خلال الفترة المقبلة على اثنين من الميزات الجديدة التى كانت متاحة فقط على الأجهزة العاملة بنظام iOS.

وأشار الموقع أنه من المقرر أن يأتي التحديث الجديد بأزرار منفصلة للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وهو ما يعنى أن التحديث سيضيف أيقونات مختلفة تميز كلا منها، ومن المقرر أن تقع الأزرار الجديدة فى الجانب الأيمن العلوى من التطبيق.

ومن المتوقع أن تأتي التحديثات فقط داخل النسخة التجريبية التى تحمل رقم 2.17.93، ولم تذكر الشركة عن أي تفاصيل حول موعد إطلاق التحديثات.

ومن الجدير ذكره أن واتس آب قد أطلق تحديثا جديدا الشهر الماضي جلب معه ميزة الـ status والتى تتيح للمستخدمين تبادل الصور والفيديو وصور GIF المتحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك