السبت، 11 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث تطبيق Yahoo Answers Now يضيف الإشعارات إلى التطبيق

Posted: 11 Mar 2017 08:30 AM PST

yahoo answers now

إذا كنت واحدًا ممن يستخدمون تطبيق Yahoo Answers Now على اندرويد للحصول على إجابات على أسئلتك المختلفة، لدينا خبر سعيد اليوم. فقد حصل التطبيق على تحديث جديد يزيد من سرعة التحميل ويجلب خاصية الإشعارات إلى التطبيق.

يأتي التحديث الجديد من ياهو لزيادة سُرعة التطبيق حتى يستطيع المنافسة مع تطبيقات مثل Quora الذي يحتل مكانة قوية بين المستخدمين، كما يزيل التحديث الجديد الإشعارات المزعجة للمنشورات لتتحول إلى إشعارات داخل التطبيق.

المميزات الجديدة متوفرة في إصدار Yahoo Answers Now 1.6.0 ويُمكنك تحميله الآن من متجر تطبيق قوقل بلاي.

تطبيق Yahoo Answers يصل إلى اندرويد بمميزاته الكاملة

المصدر

تحديث تطبيق Yahoo Answers Now يضيف الإشعارات إلى التطبيق تم كتابته في موقع اندرويد عربي

HTC One M8 يحصل على Lineage OS 14.1 رسميًا

Posted: 11 Mar 2017 07:35 AM PST

HTC One M8

بعد نجاح اتش تي سي مع هاتفها الرائد HTC One M7، قررت الشركة التايوانية أن تستمر في النجاح مع الإصدار الأحدث HTC One M8، حيث أطلقته الشركة بنفس التصميم المعدني عالي الجودة مع مواصفات تقنية داخلية قوية بالنسبة لعام إطلاقه.

ويبدو أنّ الشركة لم تفقد اهتمامها بالهاتف على الرغم من إطلاق HTC 10 مؤخرًا، فقد شوهد الهاتف وهو يعمل بإصدار Lineage OS 14.1 رسميًا، ولمن لا يعرف؛ أصبح Lineage OS المسمى الجديد للروم المُخصص CyanogenMod بعد قرار شركة سيانوجين إيقاف دعمه وفتح مصدره للمطورين.

إذا كُنت تملك هاتف HTC One M8 وترغب في الحصول على الإصدار الجديد من Lineage OS يُمكنك تحميله الآن وتنصيبه على هاتفك بأمان، حيث يُعتبر الإصدار الرسمي أكثر استقرارًا من الإصدارات الليلية التي خرجت في وقت سابق.

رومات لاين ايج أو إس LineageOS بدلاً من سيانوجين مود CyanogenMod

المصدر

HTC One M8 يحصل على Lineage OS 14.1 رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث اندرويد 7.0 نوجا يصل هاتف Moto Z Play

Posted: 11 Mar 2017 04:06 AM PST

Moto Z Play

قَبل أيام فقط قامت بعض الشركات المزوّدة لخدمات الهاتف النقال في الولايات المتحدة مثل شركة Verizon بتحديث هاتف Moto Z Play إلى الإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat لكن يبدو أنّ وصوله إلى الإصدار المفتوح (العالمي) لم يتأخر فقد بدأ بالفعل بالوصول رسميّاً.

بعد الإعلان رسميّاً عن اندرويد 7.0 نوجا كانت موتورولا قد أكّدت أنّ هاتف Moto Z Play سيحصل على هذا الإصدار الجديد وهاهو هذا الأمر يحصل بالفعل ليزوّده بالعديد من المميزات الجديدة. تحديث اندرويد نوجا لهاتف Moto Z Play هو برقم بناء NPN25.137-24-1 ومن أهم المميّزات التي سيحصل عليها بفضله هي: ميّزة تعدد المهام في شاشات متعددة، الرد المباشر على التنبيهات، حزمة تطبيقات Data Saver.

Moto Z Play Nougat update

كما تضمن التحديث الجديد لهاتف Moto Z Play ميّزة تخصيص الإعدادات السريعة، تحسينات على نمط الحفاظ على البطّارية Doze، إلى جانب العديد من المميّزات الأخرى التي يمتاز بها هذا الإصدار الأخير من النظام اندرويد.

مارأيك بوصول تحديث اندرويد نوجا إلى هاتف Moto Z Play؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

عبر Android Central

تحديث اندرويد 7.0 نوجا يصل هاتف Moto Z Play تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل تحاول حل مشاكل Nexus 6 بعد تحديث مارس الأمني

Posted: 11 Mar 2017 03:05 AM PST

قَبل أيام فقط تكلمنا عن وجود مشاكل في هواتف Nexus 6 بعد تحديث مارس الأمني، هذه المشاكل تسببت بعطل في SafetyNet والذي بدوره قام بإيقاف خدمة الدفع الإلكتروني Android Pay. وكَما هو معلوم فإن SafeyNet عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات API مهمّتها فحص الهاتف الذكي من أجل معرفة فيما إن كان قد تمّ العبث فيه أم لا.

مثلاً تقوم SafetyNet بمعرفة إنّ تم فتح محمل الإقلاع البوتلودر أو قام المستخدم مثلاً بتثبيت روم مخصص على الهاتف بدلاً من الروم الأساسي لجوجل إلى جانب معرفة عدة أمور أخرى تجعل من هاتف Google Nexus 6 أو غيره غير آمن وفي النهاية يتسبب بمشكلة في التطبيقات التي تحتاج جهاز آمن مثل خدمة الدفع الإلكتروني Android Pay.

جوجل وبدورها أزالت صور المصنع والتي تتضمّن رومات التحديثات الأمنية لشهر آذار-مارس الحالي لهواتف Nexus 6 معلنة وبشكل رسمي أنّها مدركة لهذه المشكلة. الشركة وعبر تغريدة رسميّة على شبكة تويتر قامت بالتدوينة التالية: “جوجل مدركة للمشكلة وتقوم حالياً بالتحقق من الأمر”.

Google Nexus Tweet

فبالإضافة إلى الشكاوى على موقع Reddit التقني قامت جوجل بإعطاء رقم تعقب رسمي للمشكلة هو 240065 تَمّ وضعه على صفحة Google Code على أمل إطلاق تحديث سريع لحل المشكلة.

المصدر: Googel

جوجل تحاول حل مشاكل Nexus 6 بعد تحديث مارس الأمني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتفا Galaxy S8 و S8 Edge يظهران في صور مسربة جديدة

Posted: 11 Mar 2017 12:01 AM PST

Samsung Galaxy S8 Leaked Images

قَبل فترة قصيرة حَجزت شركة سامسونج موعداً يوم 29 آذار-مارس الحالي من أجل الإعلان رسمياً عن هاتفها الرائد الجديد Samsung Galaxy S8 وإصدار الآخر ذو الشاشة المنحنية من الجانبين Samsung Galaxy S8 Plus، طيلة هذه الفترة الماضية تصدّر هذان الهاتفان عناوين التسريبات والتقارير ونتوقع أن تَزداد وتيرة ذلك كلما اقتربنا من الموعد المذكور.

التسريبات الجديدة والخاصّة بهواتف Galaxy S8 عبارة عن صور قام بنشرها حساب Ice Universe على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي وتبدو حقيقية إلى حد كبير وذلك بعد ساعات من حُصولها على ترخيص من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC في الولايات المتحدة الأمريكية.

على الأرجح هاتف Galaxy S8 سيكون بسعر مُرتفع مقارنة مع هواتف سامسونج الرّائدة السابقة وذلك وفقاً للعديد من التقارير السابقة وسَيزود بشاشة بالعلامة التجارية Infinity Display وسيعمل بمعالج سناب دراجون 835 ثماني النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت وقد يُزوّد بتقنية التعرف على الوجه كما تمّ ذكر ذلك في تقارير سابقة وبالإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat.

أترككم الآن مع هذه الصور لتعطونا رأيكم حولها في التعليقات:

Samsung Galaxy S8 Leaked Images Samsung Galaxy S8 Leaked Images Samsung Galaxy S8 Leaked Images

المصدر: Twitter عبر Android Community

هاتفا Galaxy S8 و S8 Edge يظهران في صور مسربة جديدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل تقسم Hangouts إلى خدمتين رسمياً

Posted: 10 Mar 2017 12:09 PM PST

بَعد الإعلان عن خدمتي التراسل Duo و Allo في الفترة الماضية لتنضما إلى قائمة طويلة لخدمات التراسل لشركة جوجل، قامت هذه الأخيرة بتقسيم تطبيق التراسل Hangouts إلى خدمتين وذلك بعد شهر تقريباً من ظهور تطبيق Hangouts Meet على متجر تطبيقات ابل App Store. جوجل رسميّاً أعلنت اليوم عن تقسيم Hangouts إلى خدمتين هما Hangouts Chat و Hangouts Meet.

بالنسبة لتطبيق أو خدمة Hangouts Meet فهي عبارة عن منصّة أو خدمة إجراء مؤتمرات فيديو بهدف إجراء الاجتماعات مباشرة على الانترنت بدون إزعاج قدر الممكن حيث يبدأ المؤتمر بمشاركة رابط بين 30 مشترك كحد أقصى يمكن أن يشاركوا من خلال التطبيق أو عبر متصفح الويب أو حتى مباشرة من خلال رقم هاتف محدّد إن كان من زبائن G Suite Enterprise.

أمّا فيما يخص تطبيق Hangouts Chat فقد أصبح شبيهاً بتطبيق Slack أو Microsoft Teams أكثر من تطبيق تراسل عادي حيث أصبح يدعم عدّة غرف محادثة افتراضية، خيوط لمحادثات، التكامل مع خدمات G Suite، وكذلك خيار البحث المفلتر. وبشكل أقرب لتطبيق Slack فـ Hangouts Chat يدعم الدمج مع خدمات أو بوتات أخرى فأول بوت جوجل خاص بخدمة Hangouts أصبح باسم meet@ والذي يستخدم معالجة اللغات الطبيعية من أجل جدولة الاجتماعات بشكل تلقائي.

بعد تقسيم خدمة Hangouts للتراسل الصوتي والمرئي إلى Hangouts Chat و Hangouts Meet فما هو المستقبل الذي ينتظره، هل ستقوم جوجل بإغلاقة رسمياً والاعتماد على تطبيقات مراسلة أخرى كانت الشركة الشهيرة قد أعلنت عنها في الفترة القليلة الماضية؟

بالنسبة لخدمة Hangouts Meet فهي متاحة اعتباراً من اليوم بالنسبة لزبائن G Suite في حين سيطلق Chat قريباً جداً.

المصدر: Google

جوجل تقسم Hangouts إلى خدمتين رسمياً تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن هاتف Lenovo Vibe B من الفئة المنخفضة

Posted: 10 Mar 2017 12:07 PM PST

Lenovo Vibe B

كَشفت شركة لينوفو Lenovo الصينية النقاب رسميّاً عن هاتف ذكي من فئة الهواتف ذات المواصفات الفنيّة المنخفضة تحت اسم Lenovo Vibe B يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE ويعمل بإصدار اندرويد 6.0 مارشميلو حيث تمّ إطلاقه بداية بالهند وبسعر 87 دولار تقريباً.

المواصفات الفنية لهاتف Lenovo Vibe B على الشكل التالي:

  • شاشة بحجم 4.5 بوصة تعمل بدقة 480×854 بيكسل FWVGA.
  • معالج ميدياتك MT6735m رباعي النواة تردد 1.0 جيجاهرتز 64-بت.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مُزوّدة بميزة التركيز التلقائي مع ضوء فلاش LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.
  • يَدعم شبكات 2G/3G/4G LTE، بلوتوث 4.0، نظام الملاحة GPS، شبكات اللاسلكي WiFi 802.11n.
  • بطّارية 2000 ميلي أمبير.
  • الإصدار: اندرويد 6.0 مارشميلو.

يتوفر هاتف Lenovo Vibe B بلون واحد فقط وهو الأسود وهو بسعر 87 دولار كما ذكرنا وقد أطلق رسميّاً في الهند بدون توفر معلومات عن موعد توفره في أسواق عالمية أخرى.

عبر GSM Arena

الإعلان عن هاتف Lenovo Vibe B من الفئة المنخفضة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك