الجمعة، 10 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

لوحة مفاتيح GBoard تحصل على ميزة الترجمة الفورية

Posted: 10 Mar 2017 10:30 AM PST

gboard

من إطلاق تطبيق لوحة مفاتيح قوقل بشكل منفصل GBoard وهي تنمو على صعيد المميزات والوظائف بشكل كبير، حتى أصبح يعتمد عليها عدد هائل من المستخدمين كلوحة مفاتيح افتراضية على الهاتف الذكية، ومنهم كاتب هذا الخبر.

مؤخرًا، حصل التطبيق على تحديث جديد يحمل مع العديد من المميزات، مثل ميزة الترجمة الفورية للعبارات في لوحة المفاتيح، وبالتالي إن كُنت تتحدث مع شخص آخر بلغة غير لغتك الأم، يُمكنك الاعتماد على ترجمة قوقل من تطبيق GBoard مباشرة دون الحاجة إلى الخروج إلى تطبيق الترجمة المنفصل في كل مرة.

بالإضافة لذلك، أصبح بإمكانك الآن إدراج الرموز التعبيرية والصور المتحركة مباشرة إلى النصوص بدون الحاجة إلى التبديل إلى أداة اختيار الصور المتحركة (للتطبيقات المدعومة)، بالإضافة أيضًا إلى بعض الخلفيات الجديدة من قوقل.

التحديث الجديد على التطبيق أصبح متوفر حاليًا للتحميل، وقد يأخذ بعض الوقت حتى يظهر لك حسب موقعك الجغرافي.

المصدر: Digital Trends

لوحة مفاتيح GBoard تحصل على ميزة الترجمة الفورية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy A3 2016 يظهر بنظام تشغيل اندرويد نوجا

Posted: 10 Mar 2017 09:49 AM PST

samsung galaxy a3 2016

لدينا معلومات بالفعل أنّ الشركة الكورية سامسونج تنوي دفع تحديث اندرويد نوجا إلى فئة هواتفها الذكية Galaxy A إصدار 2016، واليوم ظهر أحد هواتف هذه الفئة وهو يعمل بالإصدار الجديد للنظام على مؤشر تقييم Geekbench.

يظهر على المؤشر هاتف Samsung Galaxy A3 2016 وهو يعمل بنظام تشغيل اندرويد 7.1.1 نوجا، وحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات رسمية عن موعد صدور التحديث على هواتف هذه الفئة من سامسونج، لكن يُتوقع أن تحصل عليه قريبًا، خاصةً بعدما وصل إلى الهواتف الرائدة مثل Galaxy S7, Edge و Galaxy S6, Edge مؤخرًا.

المصدر: Geekbench

Samsung Galaxy A3 2016 يظهر بنظام تشغيل اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل: تم إصلاح جميع الثغرات التي استفادت منها CIA في اندرويد

Posted: 10 Mar 2017 03:33 AM PST

wikileaks-spy-mobile

وَثائق ويكيليكس الأخيرة صدمت مئات الملايين ربما المليارات من الناس حول العالم، الوثائق كشفت أنّ وكالة الاستخبارات المركزية في الولايات المتحدة CIA قامت باختراق الأجهزة العاملة بأنظمة اندرويد، iOS، وكذلك كروم أو إس لتضع موضوع السرّية والأمان في هذه الأنظمة محل شك من جديد.

جوجل من جانبها لم تقف مكتوفة الأيدي بل قامت بتصريح للرد على هذه الإدعاءات عبر مسؤول الخصوصية وأمن المعلومات في الشركة على الشكل التالي:

لقد قمنا بالتأكيد بمراجعة هذه الوثائق المسربة، نحن واثقون بأنّ التحديثات الأمنية وكذلك أدوات الحماية التي قدمناها في كل من النظامين اندرويد وكروم أو إس قامت بحماية المستخدمين من معظم هذه الثغرات التي تمّ ذكرها. تحليلنا فيما يخص هذا الأمر مستمر وسنقوم لاحقاً بتطبيق وسائل حماية إضافية وذلك لأن شركتنا تعطي دوماً الأولوية إلى موضوع السرية كما سنستمر بدفاعنا عن هذا الأمر.

تقرير ويكيليكس الجديد مؤلّف من حوالي 8 آلاف صفحة فقط فيما يخص نظام التشغيل اندرويد حيث تشرح هذه الوثائق كيف استفادت CIA من الثغرات الموجودة في هذا النظام الشهير من أجل التجسّس على هواتف المستخدمين وتعود للعام 2013 إلّا أن جوجل لم تذكر في ردّها عن تاريخ إصلاح هذه الثغرات.

الجدير بالإشارة أخيراً أنّ شركة ابل بدورها أيضاً قامت ببيان رسمي مشابه قالت فيه بأنّ جميع الثغرات التي تم ذكرها في وثائق ويكيليكس المسربة تم إصلاحها في الإصدار الأخير لنظام التشغيل iOS المستخدم حالياً بنسبة 80 بالمئة من الأجهزة وفق تعبير الشركة.

المصدر: Recode

جوجل: تم إصلاح جميع الثغرات التي استفادت منها CIA في اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث اندرويد نوجا يصل Xiaomi Mi 5

Posted: 10 Mar 2017 02:29 AM PST

شركة شاومي Xiaomi الصينية معروفة بإطلاقها لهواتف ذكية بمواصفات فنيّة عالية وبأسعار رخيصة، وقد كسبت بفضل هذه الاستراتيجية مكانة مرموقة في قائمة الشركات المنتجة للهواتف الذكية. الشركة الصينية بدأت بالفعل بإرسال تحديث الإصدار اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat إلى هاتفها الرّائد الأخير Xiaomi Mi 5 وذلك ابتداء من عقر دارها الصين.

التحديث الجديد لهاتف Xiaomi Mi 5 يجلب له أيضاً الإصدار الجديد من واجهة المسخدم الخاصة بالشركة والتي تطلق عليها اسم MIUI 8.2.

بفضل هذا التحديث ينتقل هاتف Xiaomi Mi 5 من الإصدار اندرويد 6.0 مارشميلو إلى اندرويد 7.0 نوجا حيث يتضمن إلى جانب المميّزات الجديدة إلى الإصدار الجديد إصلاح العديد من العيوب وكذلك تحسينات على الأداء وإضافة مميّزات مثل إضافة خيارات للشاشة الرئيسية وكذلك قائمة الإعدادات وخيار فحص للفيروسات.

Xiaomi Mi5 Nougat Update

الجدير بالإشارة أخيراً، أنّ هاتف Xiaomi Mi 5 كان قد أُطلق رسمياً قبل عام تقريباً وهو مزوّد بشاشة 5.15 بوصة تعمل بدقة Full HD ويعمل بمعالج سناب دراجون 820 رباعي النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 أو 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32/64/128 جيجابايت غير قابلة للزيادة.

تحديث Xiaomi Mi 5 إلى اندرويد 7.0 نوجا هو عبر الهواء OTA ابتداءً من الصين لكن نتوقع أن يصل إلى مناطق جغرافية أخرى في الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

تحديث اندرويد نوجا يصل Xiaomi Mi 5 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ثغرة في اندرويد نوجا تكرر الصوت إلى نص 4 مرات

Posted: 10 Mar 2017 12:43 AM PST

ثغرة في اندرويد Android Voice To Speach

الإصدار الأخير لنظام تشغيل جوجل للأجهزة الذّكية اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat بدأ يشق طريقه شيئاً فشيئاً إلى الهواتف الذّكية فحسب آخر احصائية لشركة جوجل فحصة اندرويد نوجا في ازدياد لتصل إلى 2.8 بالمئة، إلّا أن الأمور لايبدو أنّها على مايرام بالنسبة لهذا الإصدار الأخير.

ثَغرة جديدة للنظام اندرويد وتحديداً في الإصدار اندرويد نوجا تقوم وبشكل تلقائي يقوم بتكرار رسائل من صوت إلى نص Voice To Text أربع مرات بدلاً من مرة واحدة. بعض المستخدمين أشاروا إلى وجود هذه الثغرة في إصدارات أقدم للنظام اندرويد وهذا يعني انتشارها ربما في عشرات الملايين من الأجهزة إن لم تكن أكثر.

الأمر الغريب في هذه الثغرة هي وجودها في بعض الأجهزة وعدم وجودها في أجهزة أخرى على الرغم من عملها على نفس إصدار اندرويد.

الثغرة بالتحديد تقوم بتكرار رسالة من صوت إلى نص أربع مرات وذلك سواء أكان ذلك في تطبيق Google Voice أو أي تطبيق آخر أو أي لوحة مفاتيح تملك هذه الميّزة. البعض أشار إلى أن التكرار يكون بكتابة جميع الخيارات الممكنة فمثلاً عند قول المستخدم جملة “اختبار 1 2 3” يتم تكرار مثلاً نفس الجملة أو جملة “اختبار واحد، اثنان، ثلاثة”.

جوجل بالفعل قالت بأنّها تعرّفت على هذه الثغرة وقامت بتمريرها إلى قسم تطوير اندرويد في الشركة من أجل إيجاد حل لها ربما يطلق في تحديث لاحق، فربما تكمن المشكلة في إصدار معين من التطبيق أو حتى في مخدّمات جوجل.

المصدر: Google

ثغرة في اندرويد نوجا تكرر الصوت إلى نص 4 مرات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك