الجمعة، 20 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يستخدم هاتف اندرويد

Posted: 20 Jan 2017 09:00 AM PST

دونالد ترامب

بينما يستعد دونالد ترامب لتنصيبه كرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الخامس والأربعين، سيكون عليه القيام بالعديد من التعديلات على حياته اليومية، وواحدة من هذه التعديلات ستكون استبدال هاتفه الذكية.

هذا ويُقال أنّ دونالد ترامب يستخدم هاتف اندرويد في معاملاته اليومية سواء للاستخدام الشخصي أو لإتمام الصفقات، لكن بمجرد تلاوة القسم الخاص برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وأثناء تعريفه على التعليمات الأمنية سيتعين عليه استبدال هاتفه الاندرويد بهاتف ذكي آخر أكثر أمانًا.

لا ننكر أبدًا أن هواتف اندرويد هي الأكثر عُرضة للهجمات لذا تجدها في الغالب مليئة بالثغرات -على الصعيد البدائي- لكن مع وجود نظام مفتوح مثل اندرويد يُمكن تخصيصه بحيث يُصبح آمن كفاية لاستخدامه بواسطة رئيس جمهورية، وأبسط مثال على ذلك هواتف بلاك بيري التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، والتي يُقال عنها الأكثر أمنًا.

المصدر: Associated Press

الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يستخدم هاتف اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

TAG Heuer تُلمّح إلى إطلاق ساعة ذكية بنظام اندرويد وير

Posted: 20 Jan 2017 08:00 AM PST

tag heuer connected

طبقًا للعديد من التقارير والإحصائيات؛ فإنّ سوق الساعات الذكية يموت تدريجيًا، لكن يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة الساعات العريقة Tag Heuer لا يُصدّق هذه التقارير.

ففي مقابلة مع جريدة سويسرية شارك Claude Biver نظرته المستقبلية بخصوص الساعات الذكية، ولمّح إلى نية الشركة إطلاق ساعة ذكية جديدة تخلف Tag Connected في الأسواق، وصرّح أنّه يأمل أن تنجح الشركة في إطلاق ساعة ذكية في مايو القادم.

وكانت الشركة أطلقت ساعة Tag Connected الذكية في وقت سابق بسعر باهظ يبلغ 1,500 دولار أمريكي، والتي بالرغم من سعرها المرتفع نجحت في تحقيق مبيعات جيدة للشركة السويسرية بلغت حوالي 56,000 وحدة في فترة زمنية تقارب 14 شهر، في حين كان هدف الشركة هو بيع 20,000 وحدة فقط منها.

جدير بالذكر أنّ ساعات Tag Heuer الذكية تعمل بنظام تشغيل اندرويد وير، لذا نتوقع أن يعمل الإصدار القادم بنفس النظام، في الوقت الذي تنوي فيه قوقل أيضًا إطلاق ساعة ذكية بنظام اندرويد وير 2.0 في فبراير، بالإضافة إلى ساعتين تتعاون فيهما مع إل جي الكورية.

المصدر: TechCrunch

اندرويد وير 2.0 Android Wear قادم في التاسع من فبراير

TAG Heuer تُلمّح إلى إطلاق ساعة ذكية بنظام اندرويد وير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

أسوس قد تُطلق عائلة ASUS Zenfone 4 في مايو

Posted: 20 Jan 2017 07:00 AM PST

شائعات ASUS Zenfone 4

يبدو أنّ شركة أسوس تنوي إطلاق الجيل الرابع من هواتفها الذكية ASUS Zenfone 4 في مايو القادم، على الأقل طبقًا لمصادر قريبة من الشركة التايوانية، وفي نفس التقرير من Digitimes تُشير المصادر إلى أنّ الشركة تنوي بيع أكثر من 20 مليون هاتف ذكي في 2017.

تزعم المصادر أنّ أسوس نجحت في بيع حوالي 17.5 مليون هاتف ذكي ضمن فئة Zenfone في عام 2016 المنقضي، أي أقل كثيرًا من توقعات الشركة التي بلغت 25 مليون وحدة خلال العام الماضي، والتي تعتبر انخفاض من الرقم الأولي الذي كانت تهدف إليه الشركة ويبلغ 30 مليون وحدة.

هذا ولم تخرج الكثير من التفاصيل حول الجيل القادم من هواتف أسوس الذكية Zenfone 4، لكن بعض التقارير تُشير إلى أنّ أحد هواتف هذه الفئة سيأتي مع شاشة مقاس 5.2″ بوصة، وبطارية كبيرة سعة 4,850 مللي أمبير.

وكانت الشركة التايوانية كشفت عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات CES 2017 في وقت سابق هذا الشهر، حيث ظهر ASUS Zenfone 3 Zoom مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وأيضًا Zenfone AR بتقنية الواقع المُعزز Google Tango.

المصدر: Digitimes

الإعلان عن Asus ZenFone Ar بتقنية الواقع المُعزز

أسوس قد تُطلق عائلة ASUS Zenfone 4 في مايو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج ستُطلق نتائج تحقيقات Galaxy Note 7 في 23 يناير

Posted: 20 Jan 2017 06:17 AM PST

Samsung Galaxy Note 7

سمعنا في وقت سابق أنّ سامسونج ستُطلق نتائج تحقيقاتها في قضية Galaxy Note 7 في الثالث والعشرين من يناير الجاري، واليوم أكّدت الشركة هذا التاريخ رسميًا، حيث أعلنت أن تقرير كامل بخصوص هذه المسألة سيتم إصداره للعامة في هذا التاريخ.

وصرّحت سامسونج أنّها ستشارك العالم ما وجدته من نتائج بعد فترة من التحقيقات حول احتراقات الهاتف اللوحي Note 7 في مؤتمر صحفي خاص بالعاصمة الكورية سول، على أن يتم بث المؤتمر مباشرة للعالم أجمع.

كما أشارت سامسونج أيضًا إلى أنّها ستكشف عن خططها لمنع حدوث مشكلة الاحتراق في هواتفها المستقبلية، وكان تقرير من رويترز أشار في وقت سابق إلى أنّ الشركة الكورية وجدت أنّ السبب الرئيسي في احتراق الهاتف اللوحي المنكوب كانت البطارية، والتي على الرغم من استبدالها لم تحل المشكلة.

البطارية هي السبب الرئيسي في احتراق Note 7

المصدر: Samsung

سامسونج ستُطلق نتائج تحقيقات Galaxy Note 7 في 23 يناير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك