السبت، 21 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

إصدارات Lineage OS ستتوفر نهاية الأسبوع

Posted: 21 Jan 2017 09:00 AM PST

Lineage OS

منذ زمن ومنصة CyanogenMod تُسيطر على سوق الرومات المطبوخة والمُخصصة، عبر تغطية قائمة واسعة من الأجهزة والشركات المُصنّعة، لكن بعد إيقاف شركة Cyanogen Inc دعم CM، تم إنشاء منصة جديدة باسم Lineage OS وفتح مصدرها للمطورين والآن يبدو أنّ الإصدارات الأولى من هذه المنصة أصبحت جاهزة للنشر.

فقد نشر موقع النظام بمسماه الجديد إعلان عن توفّر بعض الإصدارات الجديدة للأجهزة التي تدعم اندرويد نوجا أو مارشميلو، ما يعني أنّ الأجهزة التي حصلت على CM13 و CM14.1 ستكون قادرة على استقبال التحديث الجديد.

وعلى العكس من CyanogenMOD لن يوفر Lineage OS قابلة الوصول إلى صلاحيات الروت افتراضيًا، حيث سيكون على المستخدم القيام بخطوة إضافية عبر فك ملف مضغوط للحصول على الصلاحيات.

المصدر: Lineage OS

رومات لاين ايج أو إس LineageOS بدلاً من سيانوجين مود CyanogenMod

إصدارات Lineage OS ستتوفر نهاية الأسبوع تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل تنوي جعل اندرويد النظام الأكثر أمانًا في العالم

Posted: 21 Jan 2017 08:00 AM PST

حماية اندرويد

نشرت قوقل تصريح هام جدًا مؤخرًا على صفحة الحماية لمطوري اندرويد حيث أشارت إلى أنّها تهدف إلى جعل اندرويد النظام الأكثر أمنًا في العالم، ولهذا تستثمر باستمرار في التقنيات التي ترفع من درجة حماية النظام، والتطبيقات، وبيئة الاستخدام بشكل عام.

جدير بالذكر أنّ قوقل تعمل بشفافية كاملة فيما يتعلق بحماية نظام تشغيل اندرويد، حيث تنشر بشكل دوري مستوى الحماية على النظام والتهديدات والثغرات التي تصدت لها، وحتى عندما تنشر الصحافة بعض المخاطر الأمنية الخاصة بالنظام تعمل قوقل على إغلاق هذه المخاطر بسرعة.

ولهذا تعمل قوقل عن قرب مع المطورين لإكساب تطبيقاتهم مستوى حماية إضافي وبالتالي حماية بيانات المستخدمين لهذه التطبيقات، وأبسط مثال على ذلك صفحة Security for Android Developers.

فهي بمثابة بوابة للمطورين لقراءة كل ما يحتاجون إلى معرفته لإبقاء تطبيقاتهم آمنة قدر الإمكان، ومن جانب آخر تعمل قوقل نفسها على تقديم حزمة تحديثات أمنية شهرية لإغلاق الثغرات على النظام بشكل دوري، وبدأت بإتباع هذه الطريقة منذ ثغرة Stagefright.

المصدر: Security for Android Developers

قوقل تنوي جعل اندرويد النظام الأكثر أمانًا في العالم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيق PureVPN اندرويد

Posted: 21 Jan 2017 07:46 AM PST

PureVPN

الكثير من المُستخدمين يهتمون بخصوصيتهم عند تصفح شبكة الإنترنت وهذا ما قُمنا بالإشارة إليه فعلاً في أكثر من مُناسبة عبر المقالات أو التنويهات في موقعنا أو ضمن صفحاتنا على الشبكات الإجتماعية. وبالإضافة إلى موضوع الخصوصية لدى المُستخدمين، قد لا تتوفر أيضًا في بعض الخدمات والتطبيقات في مناطق جُغرافية مُختلفة عن مكان الإقامة، لذلك يتوجه العديد منهم إلى استخدام خدمات وتطبيقات VPN لتوفير طبقة حماية وتشفير أعلى أو للوصول إلى محتوى غير متوفر بشكل مُباشر.

يتوفر الكثير من خدمات الـ VPN حول العالم منها ماهو مجاني والآخر مدفوع، ومن أحد مُقدمي هذه الخدمات هي بيور في بي إن PureVPN.

حيث توفر PureVPN تطبيقات وبرامج تشغيل خدمتها على الكثير من المنصات وعلى رأسها اندرويد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلى جانب منصات ويندوز وماك وiOS ولينوكس أيضًا، وتتوافق الخدمة مع الكثير من الأجهزة الإلكترونية كالهواتف والأجهزة اللوحية كما ذكرنا إضافةً إلى أجهزة التلفاز الذكية Smart TV’s والحواسيب والموجهات Router’s والمزيد.

خدمات PureVPN متوفرة في اكثر من 141 دولة حول العالم وهي تمتلك أكثر من 750 مخدم (سيرفر) حول العالم منها ما هو موجود في الدول العربية أيضًا، بحيث يمكن الاتصال عبرها والحصول على أحد العناوين IP التي بلغت آكثر من 80,000 مع إمكانية الحصول على IP خاص بك.

ومن أحد أهم مميزات هذه الشركة، هي تسجيل الدخول والاستخدام من خمسة أجهزة مختلفة بحساب واحد فقط. بالإضافة إلى دعم بروتوكولات مُختلفة للتشفير OpenVPN, L2TP/IPSec, PPTP, SSTP, IKEv2 وبسرعة تبديل عالية للعناوين IP’s، وتبادل بيانات غير محدود (مدفوعة!)، وسرعات عالية في نقل المعلومات والحماية ضد هجمات DDoS مع وجود جدار حماية NAT Firewall التي تُعتبر من إضافات الخدمة المجانية أو المدفوعة، نهايك عن ثبات الخدمة بنسبة تصل 99.99 بالمئة والدعم الفني المُتوّفر على مدار الساعة.

بالتأكيد تأتي هذه الخدمات بشكل مدفوع عبر خطط مختلفة تبدأ من سعر 11 دولار تقريبًا، لكن يتوفر الآن عرض سنوي والذي يُقدم اشتراك لمدة سنتين بسعر 56 دولار فقط بعد تخفيض 203,80 دولار أي بنسبة 78 بالمئة عن السعر الأصلي 262,80 دولار. وللأمانة أنا استخدم هذه الخدمة مُنذ سنة وهي توفر خدمة جيدة وأفضل من تلك المجانية التي قمت باستخدامها مُسبقًا.

وللحصول على العرض الحالي لمدة سنتين والذي سينتهي قريبًا، يُمكنك ذلك عبر الضغط على صورة العرض.

لتحميل وتجربة تطبيق PureVPN على منصة اندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، يُمكنكم الحصول عليه مجانًا مع 2 جيجابايت لتبادل البيانات وعدد قليل من المُخدمات (سيرفرات) (اضغط هنا).

في حال قُمتم بتجربة الخدمة والتطبيق على أجهزة اندرويد؛ أخبرونا عن رأيكم بها. كما يُمكنكم ذكر خدمات أو تطبيقات الـ VPN التي تجدونها جيدة في التعليقات.

تطبيق PureVPN اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شائعات: LG G6 سيدعم المساعد الشخصي Google Assistant

Posted: 21 Jan 2017 07:30 AM PST

LG G6 MWC Invite

يبدو أنّ العمل على هاتف LG G6 سيتضمن تعاون وثيق بين الشركة الكورية الجنوبية وشركة قوقل الأمريكية، ففي تقارير جديدة يبدو أنّ الهاتف سيدعم المساعد الشخصي من قوقل Google Assistant والذي يتواجد حصريًا في الوقت الحالي على أجهزة قوقل بكسل الذكية.

في التقرير من Business Korea تزعم المصادر أنّ إل جي ترغب في تحسين شراكتها وعلاقاتها مع شركات التقنية الغربية مثل قوقل، ويبدو أنّها تنوي بدء هذه العلاقة في الهاتف الرائد القادم LG G6، وجدير بالذكر أنّ الشركتين تعملان عن قرب على ساعتين ذكيتين بنظام تشغيل اندرويد وير 2.0 على أن يتم الإعلان عنهما في بدايات فبراير القادم.

وكانت قوقل أطلقت مساعدها الشخصي Google Assistant في الخريف الماضي مع هواتف قوقل بكسل وبكسل إكس إل، كما دمجته أيضًا في جهاز Google Home، ومن الطبيعي أن تبدأ الشركة الأمريكية في توسيع نطاق مساعدها الشخصي مع العديد من الشركات المُصنّعة للأجهزة.

هذا ويُفترض أن تُعلن إل جي عن الهاتف الذكي G6 يوم الأحد 26 فبراير أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة بإسبانيا.

المصدر: Business Korea

الإعلان عن LG G6 في 26 فبراير أثناء المؤتمر العالمي للجوالات

شائعات: LG G6 سيدعم المساعد الشخصي Google Assistant تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك