الجمعة، 6 يناير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


كيف يمكنك ترجمة أي مقطع فيديو على يوتيوب؟

Posted: 05 Jan 2017 05:51 AM PST

Youtube

يتميز يوتيوب بوجد العديد من مقاطع الفيديو المتميزة والرائعة، والتي أغلبها يكون بلغات ولهجات مختلفة، وفي تلك المقالة سنعرض طريقة ترجمة أي مقطع فيديو على يوتيوب إلى أي لغة تريدها.

الخطوات :

1- قم بفتح مقع يوتيوب.
2- اختر مقطع الفيديو الذي تود أن تشاهده.
3- اضغط على الاختيار الى Subtitles/CC الموجود في اسفل المقطع جهة اليمين
4- ثم اختر منه لغة الترجمة التي تريدها.
5- ستلاحظ بعدها ظهور الترجمة فورا.

كل ما تريد أن تعرفه عن سلسلة هواتف سامسونج الجديدة “A”

Posted: 05 Jan 2017 05:17 AM PST

galaxy-a7

كانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، قد كشفت في مطلع شهر يناير الجاري عن إطلاقها رسميا لسلسلة هواتف سامسونج جلاكسي A، هذا العام 2017، وفي تلك المقالة سنعرض كل ما تريد أن تعرفه عن تلك السلسلة.

أولا، من المقرر أن تضم السلسة كلا من جلاكسى A3 وA5 وA7، وسوف تكون هذه النماذج الثلاثة متاحة فى روسيا بداية من يناير الجارى وسيتم توسيعها لتشمل الأسواق العالمية فى الأسابيع المقبلة.

ثانيا لم توضح الشركة عن السعر المقرر للأجهزة، ولكن هناك
بعض التقارير التي أفادت أن هاتف A5 سيكون بسعر 378 دولارا، وA7 بسعر 424 دولارا.

ثالثا، من المقرر أن هاتف A3 إصدار 2017 سيأتي بشاشة 4.7 بوصة Super AMOLED مع جودة عرضHD، فضلاً عن مستشعر لبصمة الإصبع ومنفذ USB Type-C مع وجود معالج ثمانى النواة وذاكرة وصول عشوائى 2 جيجا بايت.
هذا بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت، وبطارية بقوة 2,350mAh، وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 8 ميجا بيكسل.

maxresdefault
أما هاتف جلاكسى A5 إصدار 2017، فيأتى بشاشة 5.2 بوصة Super AMOLED، مع كاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بنفس الدقة، مع وجود معالج ثمانى النواة، وذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 32 جيجا بايت، فضلاً عن بطارية بقوة 3,000mAh، كما أنه يوفر ميزة مستشعر بصمة الإصبع ومنفذ USB Type-C.

وعن هاتف جلاكسى A7 إصدار 2017، والذى يعتبر الأقوى فى الثلاثة، فهو يأتى بشاشة 5.7 بوصةSuper AMOLED، ويوفر كاميرا 16 ميجا بيكسل فى الأمام والخلف، مع وجود معالج ثمانى النواة، وذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، وبطارية 3,600mAh، مع وجود مستشعر بصمة الإصبع ومنفذ USB Type-C.

رابعا، من المنتظر أن تكون هذه الهواتف الجديدة متوفرة فى أربعة خيارات للألوان هى الأسود والذهبى والأزرق والخوخى، فضلا عن تميز هاتفا A7 وA5 بمميزات أخرى مثل تقنيات الشحن السريع، كما أنهم يأتون بإطار معدنى، وهم يعملون بنظام التشغيل أندوريد مارشميلو 6.0.1.

خامسا، سيأتي الهواتف الثلاثة بميزة مقاومة الماء، ومكبرات صوت جانبية توفر جودة صوت غير مسبوقة، فضلا عن دعم لخاصية سامسونج Pay التى تتيح الدفع بواسطة الهاتف فى أى مكان.

5 أشياء تكنولوجية لن تكون معنا عام 2017

Posted: 05 Jan 2017 04:29 AM PST

mobile_technology

التكنولوجيا متجددة، تكنولوجيا الأمس لن تكون بالضرورة هي تكنولوجيا اليوم، فكل عام تظهر تكنولوجيا جديدة، وأداة جديدة نستبدلها بما قبلها من الأدوات التكنولوجية، وفي تلك المقالة سنوضح أبرز 5 أشياء تكنولوجيا سنودعام عام 2017.

1- Vine
وهي خدمة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، كانت قد تم الاستحواذ عليها من قبل شركة تويتر، واعتمدت بشكل كبير عليها طوال الفترة الماضية، إلا أن شركة تويتر أعلنت هذا العام عزمها إغلاق تطبيقها للفيديوهات “Vine” فى غضون الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد الإعلان فى وقت سابق نيتها خفض 9% من موظفيها.

2- Yahoo
تربعت شركة ياهو لمدة طويلة على عرش شركات التكنولوجيا في العالم، بداية من خدمة البريد الإلكترونى التى كانت تقدمها وانتشرت بشكل كبير حول العالم، وصولاً إلى منتديات مكتوب التى لاقت إعجاب الكثيرين، بالإضافة إلى محرك البحث الخاص بها.

ولكن مؤخرًا تم الاتفاق على استحواذ فيريزون عليها مقابل 4.8 مليار دولار، ورغم أن جزء من أعمال ياهو لا تزال قائمة، لكن من المرجح أن تظل تحت إشراف فيريزون، ولن تكون ياهو مستقلة مرة أخرى.

3- هاتف جلاكسي نوت 7
بعد مشاكل احتراقه، والخسائر الذي سببها هاتف جلاكسي نوت 7 لشركة سامسونج، وقرار الشركة بإيقاف تصنيعه، يبدو أننا سنودعه هو الأخر.

4- بلاك بيري
كانت شركة بلاك بيرى تتميز بهواتفها الذكية ذات التصميم المميز ونظام التشغيل الخاص بالشركة، والتى كانت تتباهى بأنه الأكثر أمانًا فى العالم، لكن مع ظهور الهواتف الذكية الحديثة، أدى ذلك للتأثير على الشركة بشكل كبير.

وبعدها قامت الشركة بإإطلاق هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد، لكن فى النهاية أعلنت شركة بلاك بيرى عن بيع الحقوق العالمية الخاصة بعلامتها التجارية إلى شركة TCL الصينية، التى تصنع هواتف ذكية تحت علامة Alcatel .

5- منفذ سماعات هواتف آيفون

وهو الشيء الذي فاجئت به شركة أبل مستخدميها في مؤتمرها الأخير، حيث قامت بإلغاء منفذ سماعة 3.5jack من هواتف آيفون 7 و7 بلس، وكشفت الشركة عن أنها لن تطلق هذا المنفذ فى أى من هواتفها المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك