الخميس، 5 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

الإعلان عن Asus ZenFone Ar بتقنية الواقع المُعزز

Posted: 05 Jan 2017 04:30 AM PST

Asus Zenfone AR

قبل يوم تقريبًا من بدء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 الذي ينعقد حاليًا في لاس فيغاس الأمريكية، تسرّبت بعض المعلومات عن طريق الخطأ عن هاتف Asus ZenFone AR واليوم أصبح الهاتف رسميًا بعد إعلان أسوس عنه بتقنية الواقع المُعزز من قوقل عبر مشروع Tango.

الهاتف يدعم كلًا من تقنية الواقع المُعزز Google Tango وتقنية الواقع الافتراضي Daydream بفضل حصوله على نظام تشغيل اندرويد نوجا، وعلى صعيد المواصفات التقنية الداخلية يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 821 مع ذاكرة عشوائية هائلة تبلغ 8 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بكسل، في حين سيحمل شاشة مقاس 5.7″ بوصة بدقة وضوح WQHD.

في رأي الشخصي؛ هذا الهاتف يستهدف جمهور مُحدد من المستهلكين الذين يرغبون بتجربة كل تقنية جديدة وقت صدورها بالأسواق، ولا أتوقع أن يُحقق انتشار هائل بين المستخدمين على الرغم من مواصفاته التقنية القوية.

المصدر: Asus

الإعلان عن Asus ZenFone Ar بتقنية الواقع المُعزز تم كتابته في موقع اندرويد عربي

أسوس تُعلن عن ZenFone 3 Zoom بكاميرا مزدوجة العدسات

Posted: 05 Jan 2017 04:00 AM PST

asus zenfone 3 zoom

ما هو أكثر المواصفات التقنية المطلوبة في الهواتف الذكية هذه الأيام؟ الإجابة بدون شك ستكون الكاميرا والبطارية، فقد تحسنت قدرة الكاميرات على الهواتف الذكية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، ولهذا أصبحت الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية تُركّز على هذين العنصرين تحديدًا.

أسوس وأثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كشفت اليوم عن هاتف ذكي جديد باسم Asus ZenFone 3 Zoom وتُركّز فيه على الكاميرا الخلفية التي تأتي مزدوجة العدسات، كما تأتي البطارية بقوة 5,000 مللي أمبير.

الهاتف يأتي بشاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل محمية بتقنية زجاج غوريلا 5، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 625، وتصميم معدني بالكامل مع نظام تشغيل اندرويد مارشميلو مع وعد من أسوس بحصوله على اندرويد 7.0 نوجا.

بالنسبة للكاميرا الخلفية فتأتي مزدوجة العدسات مزودة بمستشعر Sony IMX362 و1.4 ميكرون بكسل للحصول على أفضل النتائج في الإضاءة المنخفضة، وعلى صعيد تطبيق الكاميرا فهو يدعم التحكم اليدوي مع صيغة RAW وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K.

هذا وأعلنت أسوس أنّها ستُطلق الهاتف ZenFone 3 Zoom في فبراير المقبل لكنّها لم تعلن بعد عن الذاكرة الداخلية والعشوائية أو الأسعار التي سيتوفر بها الهاتف.

شاهد أيضًا: الإعلان عن Asus ZenFone Ar بتقنية الواقع المُعزز

المصدر: The Verge

أسوس تُعلن عن ZenFone 3 Zoom بكاميرا مزدوجة العدسات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن BlackBerry Mercury رسميًا

Posted: 05 Jan 2017 03:30 AM PST

blackberry mercury pre production 4

تُشارك بلاك بيري حاليًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المُقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، واليوم أعلنت الشركة عن الهاتف المُنتظر BlackBerry Mercury الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد دون الإفصاح عن الكثير من التفاصيل حوله، حتى الاسم نفسه لم يتم تأكيده أو نفيه.

فالشركة أعلنت عن الهاتف بعبارة “الهاتف الذي يُطلق عليه الجميع Mercury” في محاولة منها لتشويق المستهلكين للهاتف الذي يأتي بشاشة مدمج بها لوحة مفاتيح صلبة من نوع QWERTY التي تشتهر بها بلاك بيري.

الشيء الوحيد الذي أكدته الشركة أنّ الهاتف سيعمل بنظام تشغيل اندرويد 7.0 نوجا وربما يتم تحديثه إلى اندرويد 7.1 نوجا عند الإطلاق، وجدير بالذكر أنّ شركة TCL هي من تتولى صناعة الهاتف لمصلحة بلاك بيري، حيث أعلنت الأخيرة في وقت سابق أنّها ستتوقف عن إنتاج الهواتف الذكية.

على أي حال، يبدو أنّ بلاك بيري ستكشف عن تفاصيل هاتفها الذكي أثناء المشاركة في المؤتمر العالمي للجوالات الذي ينعقد في فبراير القادم في مدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر: 1, 2

الإعلان عن BlackBerry Mercury رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقارير: إطلاق Samsung Galaxy S8 في 18 أبريل

Posted: 05 Jan 2017 02:47 AM PST

زر الرئيسية - شائعات Galaxy S8

في البداية توقّع العديد من المُحللين أن تُطلق سامسونج هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 في شهر فبراير القادم، لكن ظهرت تقارير أخرى لاحقًا تُشير إلى نية سامسونج عقد مؤتمر صحفي منفصل في مدينة نيويورك الأمريكية للإعلان عن الهاتف.

حتى الآن لا يوجد تصريحات رسمية من سامسونج بخصوص موعد إطلاق هاتفها الرائد الجديد، لكن التقارير الجديدة تزعم أنّ الشركة الكورية ستُطلق الهاتف في الثامن عشر من أبريل القادم، وتأتي هذه التقارير من بعض المصادر القريبة من سامسونج وصناعة الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية عمومًا.

جدير بالذكر أنّ بعض الشائعات الأولية عن الهاتف تُشير إلى إمكانية قدومه بدون زر في الأمام على أن يكون مستشعر البصمة في الخلف -كما هو الحال في هواتف قوقل بكسل- أو ربما تستخدم سامسونج خاصية التعرّف البصري لمسح البصمة من الشاشة مباشرة.

على أي حال تبقى هذه التواريخ مُجرد شائعات حتى هذه اللحظة، ومن جانبها لم تكشف سامسونج عن الموعد الرسمي لإطلاق Galaxy S8 الذي يُتوقع أن يأتي في إصدارين بمقاس شاشة مختلف.

المصدر: Naver

تقارير: إطلاق Samsung Galaxy S8 في 18 أبريل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك