الخميس، 26 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

هوغو بارا سيقود فريق الواقع الافتراضي في فيسبوك

Posted: 26 Jan 2017 10:00 AM PST

مارك زوكربيرج - هوغو بارا

قبل ثلاثة أيام تقريبًا أعلن رئيس شاومي للأسواق العالمية “هوغو بارا” عن مغادرته للشركة بشكل رسمي بعد فترة خمس سنوات قضاها في الشركة الصينية، ساعدها فيها على النمو بشكل كبير في أكثر من سوق حول العالم، ووقتها أعلن الرجل أنّه مستعد لمغامرة جديدة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية.

المغامرة الجديدة ستكون فيسبوك حسبما أعلن الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة الأمريكية “مارك زوكربيرج” حيث نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير أنّ هوغو بارا سينضم إلى الشركة بعد مغادرته شاومي مباشرة، ليقود فريق الواقع الافتراضي المسؤول عن الكثير من التقنيات منها نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت، من أوكولوس التي استحوذت عليها فيسبوك أيضًا في وقت سابق.

وجاء المنشور طريفًا بعض الشيء، حيث يُظهر الاثنين (مارك وهوغو) معًا في أحد مكاتب فيسبوك عبر تقنية الواقع الافتراضي، حيث أنّ الأخير مازال متواجدًا في الصين حاليًا.

المصدر: Facebook

هوغو بارا سيترك شاومي ويعود إلى وادي السليكون

هوغو بارا سيقود فريق الواقع الافتراضي في فيسبوك تم كتابته في موقع اندرويد عربي

فيسبوك تُضيف الإعلانات إلى الشاشة الرئيسية على ماسنجر

Posted: 26 Jan 2017 09:00 AM PST

فيسبوك ماسنجر

يُعتبر تطبيق فيسبوك ماسنجر واحدًا من أشهر تطبيقات التراسل على نظام تشغيل اندرويد، ويستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم شهريًا -طبقًا لإحصائيات فيسبوك- ولهذا السبب تحديدًا تُخطط الشركة منذ فترة لاستغلاله في كسب المزيد من الأموال عبر طرح الإعلانات على الشاشة الرئيسية للتطبيق، طبقًا لآخر التقارير.

الشركة بدأت باختبار الميزة مؤخرًا بشكل محدود على بعض المستخدمين في أستراليا وتايلاند، ولحُسن الحظ لن تظهر الإعلانات داخل المحادثات وستكون حكرًا على الشاشة الرئيسية للتطبيق فقط، لكن مُستقبلًا من يعلم، ربما تظهر الإعلانات داخل المحادثات وسط الجشع الرهيب للشركات التقنية الكُبرى.

هذا وستبدأ فيسبوك بنشر الإعلانات على التطبيق للمستخدمين في أستراليا وتايلاند أولًا، وإن سارت الأمور على ما يرام ستقوم الشركة بطرح التحديث لعموم المستخدمين حول العالم في وقت لاحق.

المصدر: Messenger Blog

فيسبوك ماسنجر يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

فيسبوك تُضيف الإعلانات إلى الشاشة الرئيسية على ماسنجر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيقاف تحديث HTC 10 إلى اندرويد نوجا مُجددًا

Posted: 26 Jan 2017 08:30 AM PST

HTC 10 Android Nougat

للمرة الثانية على التوالي تقرر شركة اتش تي سي التايوانية إيقاف تحديث هاتفها الرائد HTC 10 إلى إصدار اندرويد نوجا، وكانت الشركة أعلنت عن قرار مماثل منذ أسبوعين تقريبًا قبل أن تُعيد إرسال التحديثات للمستخدمين، لكن على ما يبدو فإنّ المشاكل التي يواجهها التحديث لم تنتهي بعد.

جاء الإعلان عبر مدير المنتجات والخدمات في اتش تي سي الأوروبية، وصرّح فيه عن توقف تحديث نوجا مجددًا بينما تبحث الشركة عن الخلل وتحاول إصلاحه، وللأسف لا يتوقع الرجل أن تعود التحديثات قبل شهر فبراير المُقبل.

جدير بالذكر أنّ التحديث متوفر في منطقة الشرق الأوسط بدون مشاكل حتى الآن -طبقًا لعدّة مصادر- ويحمل في طياته الكثير من المميزات الجديدة للهاتف، مثل تشغيل أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، وتحسين وضع توفير الطاقة Doze، وإمكانية الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة، وغيرها من المميزات والتحسينات العامة على الأداء والنظام.

المصدر: Graham Wheeler

إيقاف تحديث HTC 10 إلى اندرويد نوجا بسبب مشاكل

إيقاف تحديث HTC 10 إلى اندرويد نوجا مُجددًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy Tab S2 قد يحصل على اندرويد نوجا قريبًا

Posted: 26 Jan 2017 08:11 AM PST

منذ شهرين تقريبًا بدأت شركة سامسونج الكورية بالعمل على تحديث اندرويد نوجا للحاسوب اللوحي Galaxy Tab S2 وبعد بدء الشركة في إطلاق التحديث على هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge الأسبوع الماضي، نشرت الشركة قائمة بالأجهزة التي ستحصل على تحديث اندرويد 7.0 نوجا في النصف الأول من 2017، ومن ضمن هذه القائمة كان Galaxy Tab S2 موجودًا.

اليوم وطبقًا لتقارير جديدة فإنّ الجهاز ظهر مع التحديث على موقع شهادات الواي فاي تمهيدًا لإطلاق التحديث رسميًا، وحسب المصادر فإنّ جميع إصدارات الجهاز الذي خرج في 2015 حصلت على موافقة هيئة الواي فاي، وتشمل إصدارات SM-T810 و SM-T815 و SM-T817، وبالتالي ستحصل جميع هذه الإصدارات على التحديث.

من جانبها، لم تُعلن سامسونج رسميًا عن موعد إطلاق تحديث نوجا إلى جهازها اللوحي الشهير، لكن وفقًا لهذه التقارير فإنّ التحديث لن يتأخر كثيرًا حتى يخرج لعموم المستخدمين، هذا ويُتوقع أن تُطلق سامسونج الإصدار الجديد من الجهاز باسم Galaxy Tab S3 أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 الشهر القادم.

المصدر: SamMobile

أجهزة سامسونج جالكسي التي ستحصل على اندرويد نوجا

Samsung Galaxy Tab S2 قد يحصل على اندرويد نوجا قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج قد تعمل مع قوقل على تقنية الذكاء الاصطناعي

Posted: 25 Jan 2017 11:37 AM PST

samsung bixby

انتشرت المساعدات الشخصية الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية بشكل كبير، فالعم قوقل على سبيل المثال لديه مساعد شخصي جديد باسم Google Assistant يشتهر بين عدد لا بأس به من المستخدمين، ويعمل عبر الأوامر الصوتية لتنفيذ العديد من الأمور، مثل فتح التطبيقات، أو تشغيل الموسيقى المفضلة لديك، أو إخبارك بحالة الطقس، وغيرها من الأشياء.

لذا ليس من المفاجئ أبدًا أنّ سامسونج، أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم، ترغب بالتعاون مع قوقل في هذا الإطار.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى تطوير سامسونج المساعد الشخصي الرقمي الخاص بها باسم Bixby على أن تُطلقه أولًا على هاتفها الذكي الرائد Galaxy S8، مما أدى إلى إثارة حفيظة قوقل حسب بعض التقارير، وعلى ما يبدو فإنّ الشركتين توصلتا إلى وجهة نظر مشتركة قد تؤدي إلى التعاون فيما بينهما على صعيد تقنية الذكاء الاصطناعي.

شخصيًا، أعتقد أنّ سامسونج الكورية ستكون المستفيد الأكبر من مثل هذا التعاون، حيث أنّ قوقل مُتقدمة في هذا الشأن على الكثير من الشركات الأخرى.

المصدر: The Investor

سامسونج ستستخدم المساعد الصوتي Bixby في تطبيقات Galaxy S8

سامسونج قد تعمل مع قوقل على تقنية الذكاء الاصطناعي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اتش تي سي لن تُطوّر ساعة اندرويد وير ذكية

Posted: 25 Jan 2017 11:27 AM PST

HTC Logo

أكّد رئيس شركة اتش تي سي للهواتف الذكية والأجهزة المُتصلة أنّ الشركة التايوانية لا يوجد لديها خطط لإنتاج ساعة اندرويد وير ذكية، وجاء التأكيد عبر حوار صحفي أجراه Chialin Chang مع موقع تي بريك في وقت سابق اليوم.

وقال الرجل في تصريحه “يُمكنني إخباركم بأننا لن نُطلق ساعة اندرويد وير، ولا أعتقد أننا خرجنا إلى نتائج رائعة مع الساعات، قد تكون ساعة أندرويد شيء آخر، لكن حتى آبل على كُبر حجمها لا تحقق النمو المطلوب في سوق الساعات الذكية.

وكانت الكثير من الشائعات انتشرت في الفترة الأخيرة بخصوص ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل اندرويد وير من إنتاج اتش تي سي التايوانية، حتى أنّ بعض الصور تسرّبت في أوقات سابقة، لكن بعد تأكيد رئيس الشركة اليوم يبدو أنّها كانت مُجرّد نماذج أولية فقط.

المصدر: TBreak

شائعات: ساعة ذكية من HTC في يونيو

اتش تي سي لن تُطوّر ساعة اندرويد وير ذكية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب مواصفات Galaxy Tab S3 على مؤشر GFXBench

Posted: 25 Jan 2017 11:19 AM PST

Samsung Galaxy Tab S2

في السابق، ظهرت شائعة في الصين تُشير إلى أنّ الحاسوب اللوحي الرائد القادم من سامسونج Galaxy Tab S3 سيعمل بمعالج إكسينوس 7420 مع ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، واليوم تسرّبت المواصفات التقنية للجهاز مُجددًا عبر موقع تقييم الأداء GFXBench.

حسب التسريب الجديد سيأتي الجهاز مع شاشة مقاس 9.6″ بوصة بدقة وضوح 2,048 × 1,536، وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 بسرعة 2.1 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، كما سيأتي الجهاز مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل، وسيعمل بنظام تشغيل اندرويد 7.0 نوجا.

جدير بالذكر أنّ سامسونج قد تطرح الجهاز في عدّة إصدارات أخرى بمقاسات مختلفة للشاشة، لكن حتى هذه اللحظة لم تكشف الشركة الكورية عن أي تفاصيل بخصوص جهازها اللوحي الرائد، ونتوقع أن تكشف عنه في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 في برشلونة الشهر القادم.

المصدر: GFXBench

تسريب مواصفات Galaxy Tab S3 على مؤشر GFXBench تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج باعت 90 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من 2016

Posted: 25 Jan 2017 11:12 AM PST

Samsung Galaxy Note 7

أطلقت شركة سامسونج الكورية مؤخرًا التقرير المالي الخاص بالربع الأخير من عام 2016 المنقضي، وفي التقرير نجحت الشركة في تحقيق مبيعات رائعة على الرغم من الكارثة التي تعرضت لها ممثلة في احتراق هاتفها اللوحي Galaxy Note 7، حيث استمرت نجاحات هاتفي Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge لدرجة لم تتوقعها الشركة نفسها.

حيث كشف مسؤول في الشركة الكورية في تصريح لوسائل الإعلام والمستثمرين أنّ الشركة نجحت في بيع حوالي 90 مليون هاتف ذكي في الربع المالي الأخير من 2016 والذي ينتهي بشهر ديسمبر، بالإضافة إلى حوالي 8 مليون جهاز لوحي. وصرّح المسؤول نفسه إلى أنّ مبيعات الشركة من الهواتف الذكية سيرتفع خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين سينخفض حجم الطلب على الأجهزة اللوحية.

وأشار المسؤول أيضًا إلى نية الشركة اتخاذ سياسة جديدة في 2017 فيما يتعلق بالهواتف الذكية، حيث تنوي الشركة إضافة مميزات مثل مقاومة الماء والأتربة ومستشعر البصمة إلى هواتف الفئة المتوسطة والمنخفضة.

المصدر: TheInvestor

سامسونج تؤكد: البطارية هي السبب في انفجار Galaxy Note 7

سامسونج باعت 90 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك