الأربعاء، 4 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

هواوي تُعلن رسميًا عن Honor 6X بكاميرا مزدوجة العدسات

Posted: 04 Jan 2017 07:00 AM PST

Huawei Honor 6X

بعد مرور عام تقريبًا على إعلان هواوي عن هاتف Honor 5X قررت الشركة أن تُعلن هذا العام عن الجيل الجديد من الهاتف باسم Honor 6X أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017.

وكما فعلت الشركة في الجيل السابق تستمر في طرح الهاتف بسعر في متناول فئة كبيرة من المستخدمين حيث ستُطلقه بسعر 249 دولار أمريكي مع مواصفات تقنية جيدة، وتصميم معدني بالكامل.

يأتي هاتف Huawei Honor 6X مع مواصفات تقنية تشمل شاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل، ويعمل بمعالج هواوي Kirin 655 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت، وفي الخلف توجد الكاميرا المزدوجة 12 + 2 ميجا بكسل، مع مستشعر للبصمة أسفل الكاميرا، كما يدعم الهاتف تقنيات اتصال واي فاي 802.11n وبلوتوث 4.1، ويأتي ببطارية سعة 3,340 مللي أمبير بدون تقنية الشحن السريع.

هذا ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام هواوي EMUI 5.0 ووعدت هواوي بترقية الهاتف إلى اندرويد نوجا لاحقًا، كما ستفتح الشركة الطلبات المُسبقة على الهاتف من اليوم على أن تبدأ بشحن الهاتف للمستخدمين في 10 يناير عبر مواقع أمازون وبست باي.

المصدر: Android Central

هواوي تُعلن رسميًا عن Honor 6X بكاميرا مزدوجة العدسات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

LeEco تُعلن عن دراجة ذكية بنظام تشغيل اندرويد

Posted: 04 Jan 2017 06:00 AM PST

LeEco Smart Road Bike

أثناء مشاركتها اليوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017، أعلنت شركة LeEco الصينية عن اثنين من الدراجات الذكية؛ واحدة منها مُخصصة للسير على الطُرق العادية باسم LeEco Smart Road Bike والأخرى للطُرق الجبلية باسم LeEco Smart Mountain Bike.

تأتي الدراجة الأولى المُخصصة للطُرق الممهدة LeEco Smart Road Bike بوزن 8.4 كجم تقريبًا، وتأتي بالعديد من المميزات التي تتوقعها في دراجة مثل الهيكل Toray T700 كاربون فايبر، أمّا الميزة المبتكرة في هذه الدراجة فهي نظام التشغيل المُدمج بها باسم BikeOS المبني على نظام اندرويد 6.0 مارشميلو، ويسمح للدراجين بالحصول على توجيهات الملاحة في الطريق باستخدام خرائط HERE، أو الاتصال مع الدراجين القريبين الذين يستخدمون دراجات الشركة الذكية، أو تسجيل الرحلات، أو الاستماع للموسيقى أثناء القيادة، كما يُمكن للمستهلكين تحميل تطبيق الدراجة لمشاركة رحلاتهم.

الإصدار الثاني LeEco Smart Mountain Bike يعمل بنفس النظام ونفس المواصفات تقريبًا عدا الإطارات التي تأتي بمقاس أعرض مُخصص للطرق الجبلية، وتزن حوالي 12.2 كجم.

كلا الإصدارين يعمل بمعالج سنابدراجون 410 وشاشة مقاس 4″ بوصة تعمل باللمس، مع بطارية سعة 6,000 مللي أمبير، وبالطبع المستشعرات اللازمة للحركة والتموقع.

هذا ولم تكشف LeEco حتى الآن عن موعد توفر هذه الدراجة أو الأسواق التي ستخرج بها، كما أنّ السعر يظل مبهمًا حتى الآن.

المصدر: Android Police

LeEco تُعلن عن دراجة ذكية بنظام تشغيل اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج ستضع بطاريات Galaxy S8 من نفس مُصنّع بطاريات Note 7

Posted: 04 Jan 2017 05:50 AM PST

أخبار Galaxy S8 - Note 7

عندما أطلقت سامسونج هاتفها اللوحي الكارثي Galaxy Note 7 اعتمدت على بطاريات من قسم Samsung SDI المسؤول عن تصنيع البطاريات ضمن مظلة الشركة الكورية، قبل أن تنتقل إلى الشركة الصينية ATL بعد حدوث بعض الاحتراقات للبطارية واضطرار الشركة لسحب الهاتف من الأسواق للمرة الأولى.

الآن، وطبقًا لتقرير جديد من كوريا الجنوبية فإنّ الشركة ستعتمد على فرع تصنيع البطاريات Samsung SDI في تصنيع بطارية Galaxy S8 حيث أنّ الشركة مقتنعة حاليًا بأنّ البطاريات التي اعتمدت عليها في البداية لم تكن بها أي مشكلة، خصوصًا وأنّ الشركة انتهت من التحقيق الداخلي للوصول إلى سبب احتراق Note 7 ويبدو أنّ البطارية لم تكن السبب.

من جانب آخر، تُحضّر سامسونج حاليًا للخروج ببيان صحفي تشرح فيه سبب احتراق هاتف Note 7 الذي تسبب لها بخسائر فادحة في الأموال والثقة في علامتها التجارية.

المصدر: MK.co.kr

سامسونج ستضع بطاريات Galaxy S8 من نفس مُصنّع بطاريات Note 7 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

معالج Samsung Galaxy S8 سيكون أسرع 20% من الجيل الحالي

Posted: 04 Jan 2017 04:50 AM PST

Snapdragon 835 - Galaxy S8

أكّدت شركة كوالكوم منذ شهرين تقريبًا أنّ معالجها الرائد القادم سنابدراجون 835 سيتم تصنيعه باستخدام معيار سامسونج 10 نانومتر، لتستفيد من القدرات الرائعة لمعيار إنتاج سامسونج الذي يُسرّع من أداء المعالج مع تقليل استهلاك البطارية في الوقت نفسه.

المثير للاهتمام أنّ سامسونج عادةً ما تعتمد على معالجات كوالكوم في هواتفها الرائدة في بعض الأسواق حول العالم، وفي هذا العام سيكون هاتف Galaxy S8 هو من يعمل بمعالج كوالكوم الرائد الجديد.

حسب التفاصيل التي كشفت عنها كوالكوم مؤخرًا فإنّ معالج هاتف سامسونج المرتقب سيكون أسرع 20 بالمئة وأقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 25 بالمئة من الجيل السابق الموجود على Galaxy S7 الذي يعمل بمعالج سنابدراجون 820.

ويأتي معالج كوالكوم الجديد بثماني أنوية منها أربعة للأداء الرئيسي بسرعة تصل 2.45 جيجا هرتز، وأربعة أنوية للكفاءة بسرعة تصل 1.9 جيجا هرتز، مع معالج رسوميات أدرينو 540 الذي سيقدم تحسين في الرسوميات بنسبة 25 بالمئة مقارنةً بالجيل الحالي، بالإضافة إلى دعم HDR.

جدير بالذكر أنّ هاتف سامسونج الرائد Galaxy S8 يُتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا في أبريل القادم حسب آخر الشائعات، وتنوي سامسونج أن تضع الكثير من التقنيات المتطورة في هذا الهاتف.

المصدر: Qualcomm

معالج Samsung Galaxy S8 سيكون أسرع 20% من الجيل الحالي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك