الأربعاء، 4 يناير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


على خطى واتس آب.. تليجرام يتوقف على أجهزة أندريد القديمة

Posted: 03 Jan 2017 09:02 AM PST

telegram (1)

كانت شركة واتس آب قد أعلنت عن نيتها لإيقاف خدمات تطبيق التراسل الفوري الخاص بها على أجهزة أندرويد ذات بالإصدارات القديمة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، قررت خدمة “تليجرام” السير على نفس خطاها.

ووفقا لما ذكره موقع phonearena فإن خدمة تليجرام أعلنت عن نيتها في التخلي عن دعم مستخدمى أندرويد 2.2 حتى 3.0، على أن يكون نظام التشغيل أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش هو الحد الأدنى من إصدار نظام التشغيل المطلوب للتوافق مع أحدث نسخة من “تليجرام”.

وأشار أن قرار المطورين تجاهل أنظمة تشغيل أندرويد القديمة، ليكونوا قادرين على توفير المميزات الجديدة بدون مشكلة التقيد بضرورة التوافق مع منصة الأندرويد القديمة، ومع ذلك يمكن لمستخدمى أنظمة أندرويد القديمة استخدام نسخة الويب من تليجرام.

ومن الجدير ذكره أن هواتف الأندرويد التى تعمل بأنظمة التشغيل أندرويد 2.2 حتى 3.0 تحتل ما يصل إلى 1.4% من إجمالى أنظمة تشغيل أندرويد، أى ما يعادل حوالى 19.6 مليون جهاز حول العالم، وهو رقم لا يعد صغيرا فى النهاية.

كيف يمكنك تشغيل تطبيق يوتيوب في خلفية الهاتف؟

Posted: 03 Jan 2017 05:31 AM PST

youtube-iconsbkgd-fade-1920

إن كنت واحد من هؤلاء الذين ينزعجون من غلق تطبيق يوتيوب عند تشغيل موسيقاهم المفضلة، والخروج من التطبيق، إليك هذه الحيلة التي تمكنك من تشغير تطبيق يوتيب في خلفية الهاتف.

الخطوات :
1- قم بتنزيل متصفح موزيللا فاير فوكس على هاتفك.
2- افتح يوتيوب من متصفح فاير فوكس.
3- اذهب إلى الإعدادت “settings”.
4- اختر “desktop”.

5- الآن يمكنك فتح مقطعك المفضل والخروج من التطبيق وسيظل مفتوحا.

تعرف على أبرز الأجهزة التكنولوجية الرابحة والخاسرة لعام 2016

Posted: 03 Jan 2017 04:58 AM PST

screen-shot-2016-09-24-at-123749-pm

مع بداية العام الجديد، كشف موقع business insider عن أبرز الأدوات والأجهزة التكنولوجية الرابحة والخاسرة لعام 2016، وجاء على رأس تلك الأجهزة النظارات الذكية.

وربحت نظارة سناب شات Spectacles على حساب نظارة جوجل الذكية Google Glass، فتعتبر نظارة سناب شات هي أبرز المنتجات التكنولوجية التي ظهرت عام 2016، أما نظارة جوجل، كانت تعانى من بعض العيوب مثل ضعف عمر البطارية والمخاوف المتعلقة بالخصوصية كونها توضع على الرأس، الأمر الذى جعلها تخسر المنافسة خلال 2016.

hot-snap-spectacles

وفي قطاع الهواتف الذكية، فقد تربع هاتف جوجل الذكي الجديد Google pixel على قائمة أفضل هواتف أندرويد لهذا العام، وبالطبع كان الخاسر هو هاتف جلاكسي نوت 7، حيث أن ظهور مشكلة انفجار الهاتف وقيام الشركة بسحبه مرتين قبل أن تقوم بإيقافه تمامًا وسحبه من بين المستخدمين كان أكبر الأثر على الشركة وعلى الهاتف.

124208-نوت-7

ويبدو أنه عام اللاسلكي، حيث أصبحت الأسلاك خارج تكنولوجيا هذا العصر، ففازت الشواحن اللاسلكية التى ظهرت خلال 2016، وذلك بعدما قام العديد من شركات الطرف الثالث بإطلاق الشواحن اللاسلكية لشحن الهواتف المختلفة.

53409-wireless-charging

وخسر الشاحن العادي، والذي أصبح من سمات الماضي، هذا بسبب عدم مواكبته لاحتياجات هذا العصر من سرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك