الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

Xperia X, X Compact يبدآن بالحصول على اندرويد 7.0 نوجا

Posted: 20 Dec 2016 09:00 AM PST

Sony Xperia X

عندما بدأت قوقل بإطلاق تحديث اندرويد 7.0 نوجا في أغسطس الماضي أعلنت سوني عن قائمة من الأجهزة التي ستحصل على التحديث، وبدأت هذه الأجهزة بالحصول على التحديث في وقت سابق هذا الشهر عندما حصل كلًا من Xperia X Performance و Xperai XZ على التحديث.

اليوم وطبقًا لتقارير فإنّ كلًا من هاتفي Xperia X و Xperia X Compact بدآ بالحصول على تحديث اندرويد 7.0 نوجا، وجاء الإعلان عن إطلاق التحديث عبر حساب سوني على تويتر منذ عدّة ساعات، وتمت الإشارة إلى أنّ التحديث سيخرج على مراحل تختلف حسب الموقع الجغرافي.

xperia x nougat

التحديث يأتي بحجم 1.2 جيجابايت ويرفع من مستوى حماية النظام إلى حزمة ديسمبر الأمنية 2016، كما يجلب العديد من المميزات الجديدة التي يتمتع بها إصدار نوجا مثل دعم المهام المتعددة عبر فصل الشاشة إلى قسمين واستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وأيضًا ميزة الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة.

المصدر: Xperia Blog

Xperia X, X Compact يبدآن بالحصول على اندرويد 7.0 نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Xiaomi Redmi Note 3 يحصل على تحديث اندرويد مارشميلو

Posted: 20 Dec 2016 06:00 AM PST

Xiaomi Redmi Note 3

بدأت شاومي الصينية بإطلاق تحديث MIUI 8.1.1 للنُسخة العالمية من هاتف الفئة المتوسطة Redmi Note 3، وبالإضافة إلى الإضافات المميزة في الإصدار الجديد من واجهة الاستخدام، فإنّ الميزة الأبرز هي حصوله على تحديث اندرويد مارشميلو إصدار 6.0.1.

جدير بالذكر أنّ شاومي تعمل على تحديث اندرويد مارشميلو للهاتف منذ إطلاقه تقريبًا، ثم لاحقًا قامت بتوفير نُسخة بيتا من النظام لهؤلاء الراغبين في تجربته قبل الإطلاق الرسمي، لكن بدءًا من اليوم أصبح التحديث متاح لعموم المستخدمين حول العالم.

Xiaomi Redmi Note 3 اندرويد مارشميلو

هذا ويأتي تحديث اندرويد مارشميلو بالعديد من المميزات الرائعة، مثل التحكُّم بصلاحيات التطبيقات App Permissions، ودعم الدفع الإلكتروني باستخدام اندرويد باي، ووضح توفير الطاقة Doze الذي يُقلل من استهلاك البطارية كثيرًا، بالإضافة إلى تحسينات على خدمة المساعد الشخصي Google Now.

التحديث سيكون متوفرًا عبر الهواء OTA بحجم يصل إلى 1.3 جيجابايت لذا يجب عليك التأكُّد من شحن الهاتف وتوصيله بشبكة الواي فاي عند تنزيل التحديث، وقد يتأخر بعض الشيء حسب موقعك الجغرافي.

المصدر: GSMArena

Xiaomi Redmi Note 3 يحصل على تحديث اندرويد مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب HTC X10 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية

Posted: 20 Dec 2016 05:00 AM PST

HTC X10

بالرغم من الحصة السوقية المنخفضة، مازال قسم الهواتف الذكية في اتش تي سي يناضل بقوة للحفاظ على مركز الشركة، واستطاع أن يفعل ذلك مع HTC 10 الذي أعجبنا بدون شك وجعلنا ننتظر HTC 11 بكل شوق.

مؤخرًا ظهر تقرير جديد من موقع التسريبات الصيني الشهير MyDrivers يزعم بأنّ الشركة ستكشف عن هاتف جديد باسم HTC X10 تستبدل به HTC One X9 الذي أعلنت عنه العام الماضي، على أن يأتي الإصدار الجديد مع شاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل.

كما سيعمل الهاتف الذكي الجديد بمعالج ميديا تك Helio P10 بسرعة 2 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت، في حين ستبلغ الذاكرة الداخلية حوالي 32 جيجابايت، كما سيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وقد يعمل بنظام تشغيل اندرويد 7.0 نوجا.

هذا ويُتوقع أن تكشف اتش تي سي عن الهاتف في شهر يناير المقبل وتبيعه بسعر يُقارب 288 دولار أمريكي.

المصدر: MyDrivers

تسريب HTC X10 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج قد تستخدم بطاريات من إل جي في Galaxy Note 8

Posted: 20 Dec 2016 04:12 AM PST

سامسونج جالكسي نوت 7

عندما بدأت مشكلة انفجار هواتف Galaxy Note 7 أرجعت سامسونج السبب في ذلك إلى البطاريات التي طورها قسم Samsung SDI لكن في وقت لاحق تبين أنّ هذا ليس السبب، حيث احترقت النُسخ الأخرى التي تستخدم بطاريات من مزود خارجي أيضًا.

طبقًا لتقرير جديد ظهر مؤخرًا فإنّ سامسونج ستعود إلى الاعتماد على بطاريات من تطوير شركات أخرى بدلًا من تطوير بطارياتها بنفسها، على أن يكون هاتف Galaxy Note 8 أول من يخضع للنظام الجديد في سامسونج.

يذكر التقرير أنّ سامسونج للإلكترونيات تفكّر في الحصول على البطاريات من LG Chem على أن يبدأ هذا التعامل في الجيل القادم من هاتفها اللوحي جالكسي نوت.

جدير بالذكر أنّ الشركة الكورية قررت أن تعتمد على أكثر من مزود للقطع الداخلية في هواتفها الذكية القادمة، حتى تتجنب الكارثة مثل تلك التي حدثت مع Note 7 وتسببت في خسارة الشركة مليارات الدولارات.

المصدر: The Investor

سامسونج قد تستخدم بطاريات من إل جي في Galaxy Note 8 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك