الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


كل ما تود أن تعرفه عن لعبة سوبر ماريو الجديدة “Super Mario Run”

Posted: 19 Dec 2016 05:28 AM PST

Super-Mario-Run-is-coming-first-to-iPhone-7-708336

بعد أن قامت شركة نينتيندو مؤخرا بإطلاق لعبة Super Mario Run الشهيرة على الهواتف الذكية “الآيفون” كتطبيق لأول مرة فى تاريخها، كشفت التقارير أن اللعبة أصبحت التطبيق الأكثر تحميلا على متجر آبل “آب ستور” بعد 24 ساعة فقط من إطلاقها.

مبدأيا اللعبة مجانية، و لكن بعد اللعب قليلا سوف تكتشف انها تطلب 10 دولارات حتى تكون قادر على اكمال اللعبة،وطريقة اللعب سهلة فمثلا إن كنت تقوم بالقفز والتحرك يمين وشمال فهذا ما سوف يحدث، ولكنك سوف تقفز فقط، والهاتف سوف يتولى أمر التحرك يمين وشمال.

والتحكم فى اللعبة سلس وجيد، بمجرد التعمق داخل اللعبة سوف تتحرك بتلقائية، سوف و سوف تجد نفسك بتلقائية تتحكم في شخصية Mario و كل الشخصيات الأخرى بطرق تحكماته المختلفة عندما تبدأ اللعبة، لا يمكنك ان تلعب فى الوضع المائل او فى وضع افقى، حيث ان اللعبة تسمح لك باللعب في مستوى رأسي فقط.

snapsmario-run-about-special-events-2016-on-igntyjpg-5ebc9a720h-1473270442558_large

كما أن اللعبة مُبهرة على المستوى البصري ودائما هنالك جديد ، حيث ذكر أحد مطوري اللعبة “أنا لا أرغب فى فعل أى شىء ممل، فإذا وضعنا لعبة سوبر ماريو بروس على هواتف الآيفون فإنها ستلقى إعجاب المستخدمين لكنها لن تدفعهم لتحميل اللعبة ودفع أموال مقابلها”، وأضاف نحن نعمل على تطوير المنتجات ذات القيمة التى يكون المستخدمين على استعداد لدفع أموال مقابلها”.

وحتى الآن اللعبة متواجدة فقط على نظام iOS، و وفقا لتصريحات Nintendo فإن من الممكن أن نراها العام القادم، وفقا للتقارير الحالية فنحن سوف نراها فى يناير القادم، لذالك بنسبة كبيرة سوف نرى لعبة Super Mario Run على نظام الاندرويد فى يناير القادم، ليس هنالك تاريخ محدد بعد ولكنه يناير 2017.

حصاد 2016| تعرف على أبرز الاختراعات لهذا العام

Posted: 19 Dec 2016 03:10 AM PST

Idea concept with row of light bulbs and glowing bulb
صُنعت التكنولوجيا خصيصًا لجعل حياة البشر أسعد، وأسهل، كما إن التقدم التكنولوجي والاختراعات المفيدة ليس لها سقف أو حد مُعين، ولهذا نقدم إليكم في تلك المقالة أفضل الاختراعات التي قُدمت في عام 2016.

1- حذاء يربط نفسه
وهو من أفضل الاختراعات التق دمتها شركة الأحذية “نايكي”، وتعود فكرة الحذاء الذكي لفيلم “العودة إلى المستقبل – الجزء الثاني” وزود الحذاء الرياضي الذكي بمستشعرات يمكنها تحسس قدم المستخدم مما يسمح بشد الأربطة تلقائيا.
ويأتي الحذاء مع أزرار تحكم يدوي إضافية وضعت على جانبي الحذاء، إضافة إلى بطاريات يعاد شحنها لاسلكيا عن طريق “الحث الكهروستاتيكي”.

o-NIKE-facebook

2- Hoverboard
لازالت الهافوبورد أو لوح التلزج الإلكتروني على قائمة أفضل الاختراعات، فبالرغم من إطلاق الجهاز منذ أكثر من سنة، إلا أنه قد تمت إضافة العديد من التحسينات والمميزات هذا العام، وقد تم تطوير هذا الاختراع ليصبح مكون من جزء الدراجة وجزء آخر عبارة عن لوح التزلج التي تكمن وظيفته في تحقيق التوازن الذاتي لمن يستعمله، فهذا الجهاز يستخدم عن طريق الجيروسكوبات الكهربائية الموجدة أسفله مما تتيح إمكانية التحكم فيه.

Hoverboard1

3- فرشاة أسنان ذكية
وهي فرشاة من ابتكار شركة “بروكتر أند غامبل” وهي أول فرشاة أسنان في العالم متصلة بالهاتف الذكي وتعطي نصائح شخصية لمساعدة مستخدميها على تحسين عملية تنظيف أسنانهم.
وتتصل فرشاة الأسنان بتطبيق على الهواتف الذكية عن طريق تقنية البلوتوث ومن الممكن برمجتها بمساعدة من طبيب الأسنان بما يجعل الشخص على سبيل المثال يعطي المزيد من الاهتمام لأي منطقة في الفم يجري تجاهلها.

kolibree-smart-toothbrush-xl

4- قلم رصاص لأيباد أبل
القلم الرصاص معروف منذ القدم ومعروفة استخداماته ولكن هذا الاختراع الحديث الذي تم وهو اختراع قلم رصاص خاص بالكتابة على أيباد أبل هو اختراع جديد بالمرة، حيث يعتمد على الضغط عليه وإمكانية محوالكتابة فهو في استخداماته يشبه استخدامات القلم الرصاص العادي مما يتيح امكانيات أكثر للرسم على الأيباد.

iPad Pro review25-970-80

5- مقلاة تعلم الطبخ
وهذا الاختراع الحديث يعمل عن طريق جهاز استشعار حراري وبلوتوث في المقلاه يقدم الكثير من الإرشادات والنصائح التي يمكن من خلالها القيام بأروع الأكلات، حيث يمكن تحديد الوقت المناسب لنضج الطعام ، فهذا الاختراع مزود بشاشة خاصة لذلك.

media

ومعظم تلك الاختراعات تتصل بالهواتف الذكية من خلال التطبيقات الخاصة بها، ولهذا نرشح لكم تطبيق جوّي من STC  حيث إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت.

Jawwy-2_press-610x343

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

ما هي السيارات ذاتية القيادة وماهو مستقبلها؟

Posted: 19 Dec 2016 12:55 AM PST

Google-driverless-cars
في عالم أصبحت التكنولوجيا تشكل فيه حجرا أساسيا، وأصبح الإنسان يتحكم في كل شيء حوله، من المعروف أن شغل التكنولجيا الشاغل هو راحة الإنسان في المقام الأول، ولكن هل التقدم التكنولوجي هذا يأتي في صالح البشرية، أم سينقلب السحر على الساحر، وتصبح الأشياء هي من تتحكم في البشر؟

في تلك المقالة سنعرض أهم كحطات السيارات ذاتية القيادة، وتعريفها وكل ما يتعلق بها، وهل هي خطوة جيدة لمساعدة الإنسان، أم تهميشه.

تعريف

وتعتبر السيارات ذاتية القيادة، هو مشروع قامت به جوجل يعتمد على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية التحكم، والسيارات الكهربائية بشكل خاص.

ويسمى البرنامج المحرك لسيارات جوجل بـ السائق جوجل، وقامت بكتابة حروف على جانب كل سيارة يحدد بأنها “سيارة ذاتية القيادة ، ويجري حاليا المشروع بقيادة من قبل مهندس جوجل سيباستيان ثرون، المدير السابق لمختبر الذكاء الاصطناعي ستانفورد ومخترع جوجل ستريت فيو.

آلية العمل

تعمل السيارات ذاتية القيادة من خلال نظام كمبيوتر متطور، يمكنها من القيادة بشكل احترافي والالتفاف وتفادي راكبى الدراجات النارية، فهي مثالية للمكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها تستخدم خرائط دقيقة بتقنية ثلاثية الأبعاد، ومزودة بجهاز تحديد المواقع GPS، ولا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات سرعة أو حتى فرامل، حيث تعتمد فقط على زر للحركة والتوقف.

150203072416-uber-self-driving-cars-780x439

مميزات

تعتبر ميزة الأمان، من أهم مميزات السيارات ذاتية القيادة، حيث أن نسبة خطأ التكنولوجيا، والإنسان الألي الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، تكون أقل من نسبة خطأ الإنسان العادي، كما إن السيارة مزودة بالكثير من التقنيات الحديثة لتحديد المسار بدقة، وللاستغاثة وغير ذلك.

كما أن الكثير من شركات سيارات الأجرة، مثل أوبر قد قامت بإطلاق بعض سيارات الأجرة ذاتية القيادة، من أجل سلامة الركاب، وكذلك توفيرا للجهد.

وإن كنت من مستخدمي تطبيق أوبر، إليك تطبيق أخر وهو  تطبيق جوّي من STC حيث أن أن التسوق الإلكتروني قد يستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت.

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Jawwy-2_press
سلبيات

ومن السلبيات التي واجهتها السيارة، هو عدم تعاملها في الظروف فبعد اختبار السيارة التي طورتها شركة جوجل، تبين أنها لا تجيد التعامل مع الثلوج أو الأيام الممطرة، كما أنها ترتبك عند تعاملها مع إشارات المرور المؤقتة، وتنحرف دون داع في بعض الوقت، ولا تستطيع التفريق بين كومة ورق مثلا وبين صخرة كبيرة.

12

استطلاع رآي

أجرى موقع “يو سويتش دوت كوم” مسحا حول آراء الناس في السيارات ذاتية القيادة، فوجد أن 48% من البريطانيين قالوا إنهم غير راغبين في ركوب سيارة دون سائق، وقال 16% من البريطانيين الذين شملهم المسح إنها فكرة “مفزعة” أن تركب سيارة ذاتية القيادة دون سائق، في حين قال 35% منهم إن هذه السيارات يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع تكاليف التأمين عليها.

ما هو مستقبل السيارات ذاتية القيادة؟

أفادت دراسات عدة أن السيارات ذاتية القيادة تمثل مستقبل السيارات، حيث إنه بحلول عام 2050، ستصبح كافة السيارات المستخدمة على سطح الأرض هي سيارات ذاتية القيادة.
ونحن لا نعلم هل السيارات الذكية ستساعد البشر أم ستقلل من تفاعلهم في الحياة، ولكننا لا نملك إلا الانتظار..

تعرف على أخر تحديث لإنستاجرام بنكهة “سناب شات”

Posted: 19 Dec 2016 12:50 AM PST

instagram-1200x632

من المعروف أن فيس بوك والتطبيقات التابعة له، واتس آب، وإنستجرام جميعها تستعير أهم المميزات الموجودة في تطبيق التراسل الفوري الرائع، سناب شات، ولهذا أطلقت شركة إنستجرام تحديثتين في الآونة الأخيرة كانا بنكهة تطبيق “سناب شات.
التحديث الأول وهو إضافة “القصص” أو ما يعرف بالـ Stories في تطبيق سناب شات، والذي أطلقته شركة إنستجرام في أغسطس الماضي، وتسمح تلك الميزة للمستخدمين بمشاركة جميع اللحظات اليومية، وليس فقط التى يرغب المستخدمون فى الاحتفاظ بها على صفحتهم الشخصية.

فتمكن المستخدمين من التقاط عدة صور ومقاطع فيديو، فإنها تظهر معا بشكل شرائح لتشكل “قصة” للمستخدم، لتتيح نشر ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء بعض التعديلات على القصص مثل النص وأدوات الرسم وبعض الرموز التعبيرية.

1454023_630x354

كما إنه من الممكن للمستخدم التعليق على هذه القصص، من خلال الضغط عليها وإرسال رسالة خاصة، لكن لا يمكن عمل إعجاب أو تعليق عام يظهر للجميع.
ومؤخرا قامت شركة إنستجرام بإطلاق تحديث جديد أيضا منذ عدة أيام، وهو إمكانية إطلاق بث حي كما هو الحال في تطبيق فيس بوك، ولكن هذا التحديث لا زال في مراحله التجريبية الأولى، كما إنه أيضا خاص بأجهزة الهواتف العاملة بنظام iOS فقط.

Instagram_Stories-1200x796

وكذلك قام بعمل بعض التغيرات في الواجهة، وأضاف تغييرات بسيطة في شكل الأزرار الخاصة بالتطبيق، مثل زر الرسائل، وإضافة صورة، وكذلك قامت إنستجرام بإطلاق ميزة جديدة وهي إمكانية إرسال القصص الخاصة بك لأي من أصدقاءك في رسالة منفصلة.

وإن كنت تريد الحفاظ على باقتك  يمكنك تحميل تطبيق جوّي من STC حيث أن أن التسوق الإلكتروني قد يستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت.

Jawwy-2_press-610x3431-610x343

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

حصاد 2016| تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية لهذا العام

Posted: 19 Dec 2016 12:24 AM PST

best-upcoming-mobile-phones

شهد عام 2016 على الكثير من إنطلاق الهواتف الذكية الجديدة، والتي تحمل معها العديد من المميزات والتقنيات الرائعة، ولهذا سنقوم في هذا المقال بحصد أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2016.

1- OnePlus 3T

– يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.5 بوصة بدقة 1920×1080.
– ومعالج Snapdragon 821.
– متوفر بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت.
– ويضم ذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيجابايت حتى 128.
– وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل.
– وكامير أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

1

2- iPhone 7 plus

– يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.5 بوصة، مقاومة المياه والأتربة والغبار، اعتمادا على تقنية IP67.
– و معالج A10 fusion رباعي النواة.
– متوفر بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت.
– ويأتي بكاميرا مزدوجة تحتوي على عدستين، كل عدسة منهما بدقة 12 ميجابكسل.
– وكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل.

apple-iphone-7-plus-gallery-img-6

3- Pixel XL

– يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.5 بوصة.
– ويعتمد على معالج سناب دراجون 821.
– ويأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.
– ويضم ذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجابايت.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 12.3 ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

google-pixel-xl-9370-031

4- Honor 8
– يأتي الهاتف بشاشة 5.2 بوصة، بدقة Quad HD.
– معالج octa-core Kirin 950 بقوة 2.3 جيجاهرتز.
– ويأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.
– ويضم ذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجابايت.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 12ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

11
5- HTC 10

– يأتي الهاتف بشاشة 5.2 بوصة، بدقة Quad HD.
– ومعالج كوالكوم Snapdragon 820.
– و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
– كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل مع بكسل كبير لاستيعاب المزيد من الضوء.
– الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع مثبت بصري OIS.

htc10-4

6- Huawei Mate 9

– شاشة بقياس 5.9 بوصة.
– ومعالج Kirin 960.
– و4 جيجابايت ذاكرة الوصول العشوائي.
– ويضم ذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيجابايت حتى 128.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 12ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

Huawei-Mate-9

7- LG G5

– شاشة بقياس 5.3 بوصة.
– تعتمد على معالج Snapdragon 820.
– و4 جيجابايت ذاكرة الوصول العشوائي.
– تخزين داخلي 32 جيجابايت مع بطاقة microSD.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 16ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

118

8- Moto Z

– شاشة Quad HD AMOLED بحجم 5.5 بوصة.
– معالج Snapdragon 820.
– ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 13ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

Motorola-Moto-Z-Force-Droid-Edition-Front-Back-Combo

9- Galaxy S7 Edge

– يأتي بشاشة 5.5 بوصة منحنية أكبر.
– ومعالج Snapdragon 820.
– 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
– ويضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 12ميجابكسل.
– وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

galaxy-s7-edge-still

10- Sony Xperia XZ
– شاشة بقياس 5.2 بوصة مع دقة 1080*1920.
– معالج Snapdragon 820.
– 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
– تخزين داخلي 32 جيجابايت مع بطاقة microSD.
– كاميرا خلفية 23 ميجابيكسل.
– كاميرا امامية 13 ميجابيكسل.

sony-xperia-xz

وإن كنت من مستخدمي الهواتف الذكية وتقوم بالدخول على الإنترنت من خلال الهاتف بصورة كبيرة، نرشح لك  تطبيق جوّي من STC، والذ يُمكّنك من الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء تصفح الإنترنت،. فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Jawwy-2_press-610x343

حصاد 2016| تعرف على أفضل تطبيقات للهواتف الذكية لهذا العام

Posted: 17 Dec 2016 05:18 AM PST

apps-mobile-smartphone-ss-1920-800x450

تعتبر التطبيقات هي أهم سمات التطور التكنولوجي الخاص بالهواتف الذكية، فمن خلال التطبيقات يمكن للمستخدم أن يفعل الكثير من تراسل فوري، وألعاب، وتصوير وغيرها.

وفي تلك المقالة سنقدم أفضل 10 تطبيقات لهذا العام 2016.

1- Venmo

هوعبارة عن تطبيق يتيح للمستخدمين نقل المال بسهولة من حساباتهم المصرفية الى حساب شخص اخر بمجرد ضغطة زر على هواتفهم الذكية ويتم ذلك طبعا دون رسوم تحويل وقد اصبح الامر مستخدما في بعض البنوك مثل “باي بال”، وسرعان ماسينتشر في كل مكان ليدعم كل المصارف.

تطبيق venmo ممتاز جدا لتحويل النقود بين افراد العائلة والاصدقاء ولكنه غير مناسب للمعاملات التجاري فهو لازال بحاجة للمزيد من التحسينات والتغييرات قبل إستخدامه في مجال المعاملات التجارية.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

The Venmo mobile-payment app connects users to bank and credit-card accounts, and then links them up with friends to send and receive money on-the-go.

2- SnapChat

و تطبيق يقدم طريقة جديدة للتراسل بين الأصدقاء، من خلال الصور والفيديوهات، إذ يسمح بالتقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو، وإضافة نصوص ورسومات إليها، قبل إرسالها.

ويختار المستخدمون مهلة زمنية محددة لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثوان، وبعد ذلك ستختفي من جهاز المستلم، وتحذف من الخوادم الخاصة بشركة سناب شات أيضا.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

115

3- Pokémon Go
وهي اللعبة الأشهر لهذا العام، حيث أن تلك اللعبة هوّست الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، وهي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة تم تطويرها من قبل شركة نيانتيك، تم اطلاقها في يوليو 2016 لأجهزة أندرويد وiOS.

وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي، واللعبة تتيح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر في العالم الحقيقي.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

maxresdefault

4- Prisma
هو تطبيق يقوم بتحويل الصور الرقمية إلة لوحات فنية، أو كارتون، وهو مطوّر من قبل شركة "Prisma Labs"، والتي ترفع شعار "كن فنانًا، وحوّل صورك إلى أعمال فنية مدهشة"، فالتطبيق الجديد يحول الصور الرقمية إلى أعمال فنية باستخدام أساليب مشاهير الفنانين، من أمثال مونك، وبيكاسو، فضلًا عن الأنماط والزخارف العالمية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

PrismaHero2_w720

5- Spotify
" هي منصة بث موسيقى وفيديو سويدية، تم إطلاقها عام 2008، وتتنشر في أوروبا ودول أمريكا بشكل كبير، وهي عبارة عن أرشيف ضخم للأغاني الأجنبية والعربية، والألبومات الكاملة، وكذلك الأغاني الخاصة بالأفلام، وتحتوي على أقسام عديدة للموسيقى، وتمتلك قاعدة بيانات مهولة، وأكثر ما يميزه أنه سهل الاستخدام ويملك محرك بحث رائع وذكي جدا.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

running-og

6- Quik
هو تطبيق يسهل ويسرع عملية إضافة النصوص إلى الصور بشكل غير مسبوق، على الرغم من أن الصورة تساوي ألف كلمة، إلا انه في بعض الأحيان يجب عليك إضافة نص للصورة لتحقيق الغرض المطلوب.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

gopro-quick-2

7- Jawwy STC
يمكنك هذا التطبيق التابع لـ STC القيام بتصميم ومشاركة وتعديل باقتك بشكل فوري، وهذا دون التواصل مع خدمة العملاء، أو الذهاب إلى أي مكان.
ومن مميزات تطبيق جوّي إنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر من أجل التحكم في بباقتك، حيث يمكنك مشاركة باقتك مع أجهزة أخرى، وتعزيز الباقة وإهداء الإضافات أو مشاركتها.
ويكون الاستفادة من خلال خدمة جوّي عن طريق تطبيق وشريحة اتصال خاصة، تدعمها قنوات رقمية للمبيعات وخدمة عملاء بأسلوب بسيط، وتعتبر أفضل بديل لطريقة شراء الباقات التقليدية في المملكة العربية السعودية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

jawwyhand2

8- Boomerang
وهو تطبيق قامت شركة إنستجرام بإطلاقه، لصناعة مقاطع فيديو قصيرة ومسلية، فالتطبيق سيقوم بتحويل صورك اليومية الصامته إلى لقطات مرحة لاتنسى.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Boomerang-from-Instagram-

9- Allo
يوفر التطبيق للمستخدمين إجراء محادثات سرية وإرسال رسائل صوتية ورسائل مباشرة مكتوبة، وتؤكد جوجل بأنه مصحوب بعوامل تأمين وتشفير اعتمادا على وضع end-to-end.
ويتميز بتقديم المقترحات على المستخدم كاردود والرموز التعبيرية، بجانب توفير عدد كبير من الملصقات والكتابة على الصور وتكبير الخط.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Google-Allo-App-for-Android

10- Reddit
هو تطبيق للتواصل الاجتماعي ولكن بطريقة مختلفة، فيمكنك من خلاله نشر الأخبار المتعلقة بشيء معين، فهو في الأصل مجتمع أخبار على الإنترنت، إلا أنه يعتبر فعليا من مواقع مشاركة الروابط ومناقشتها حتى بات يشبه المنتديات، مع تنظيمه بطريقة مميزة، ويستطيع المشتركون فيه إضافة الروابط أو المداخلات النصية، ثم التصويت عليها وعلى تعليقاتها، لجعل الموضوع يتقدم أو يتراجع في الترتيب.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

reddit-body-jpg

حصاد 2016| تعرف على أفضل ألعاب للهواتف الذكية لهذا العام

Posted: 15 Dec 2016 02:39 AM PST

the-games-logo

تعتبر الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية من أكثر ما يجذب مستخدمي هذه الهواتف، حيث يسعى الجميع من تحميل الألعاب المميزة لتقضية وقت مسلي أثناء أوقات الفراغ، ولهذا نقدم إليكم أفضل 10 ألعاب خاصة بعام 2016.

1- Pokémon Go

وهي اللعبة الأشهر لهذا العام، حيث أن تلك اللعبة هوّست الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، وهي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة تم تطويرها من قبل شركة نيانتيك، تم اطلاقها في يوليو 2016 لأجهزة أندرويد وiOS.

وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي، واللعبة تتيح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر في العالم الحقيقي.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

maxresdefault

2- Lara Croft Go' Square Enix Montreal

هذه اللعبة هى المتربعة على عرش ألعاب الهاتف الذكى الأكثر استخداما لعام 2016، وهذا بسبب تميزها واحتوائها على مجموعة كبيرة من التحديثات.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

unnamed
3- The Room Three

النسخة الثالثة من اللعبة الشهيرة والمشوّقة الغرفة، حيث يُحبس اللاعب في غرقة مغلقة وعليه أن يقوم بالخروج من الغرفة باستخدام المفاتيح وحل بعض الأحاجي المشوقة.
اللعبة مدفوعة ومتوفرة لأجهزة أندرويد وiOS.

the_room_three_thumb800

4- Her Story' Sam Barlow
هى لعبة تحقيقات سينمائية شهيرة مبتكرة، تعتمد مقاطع أفلام فيديو تستفز قدرات اللاعب على التحليل والاستنتاج لجمع خيوط لغز معين وهو أمر جعلها من أكثر الألعاب استخداما فى عام 2016.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

her-story-cropped-1024x520

5- ∞ Infinity Loop

هي لعبة التشويق، والتي تمكنك من تشغيل عقلك ووصول لحالة من الاسترخاء، من خلال تجميع الدوائر، ويحتوي التطبيق على الكثير من المراحل التي تزداد صعوبة كلما اجتزتها.
اللعبة مجانية ومتوفرة لأجهزة أندرويد.

unnamed

Prune' Polyculture -6
لعبة Prune مسلية للغاية وبسيطة بشكل كبير، فهى تمكنك من الاهتمام بشجرتك الخاصة وزرعها والاهتمام بشئونها وسير حياتها، وهو أمر وجد فيه المستخدمون ما يتلاءم مع اهتماماتهم.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

maxresdefault (1)

7- FIFA Mobile Football

اللعبة الأشهر على مر السنين، وهي لعبة كرة القدم والتي تعد واحدة من أفضل الألعاب الرياضية لعام 2016، وتحتوي اللعب على واجهة سهلة تمكن المستخدم من اختيار الفريق أو المنتخب الذي يود اللعب فيه، وكذلك تبديل القمصان وغيرها من المميزات الرائعة.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

fifa_mobile_football_thumb800
You Must Build a Boat' EightyEight Games -8
واحدة من الألعاب التى نالت اهتمام أغلب مستخدمى هواتف الذكية خلال عام 2016، وتصميمها البسيط ساعد فى زيادة شعبيتها بشكل كبير خاصة على هواتف الأندرويد.

boat

9- لعبة Alphabear' Spry Fox
من أفضل تطبيقات الألعاب الخاصة بالبازل والألغاز التى تم إطلاقها داخل متاجر التطبيقات خلال عام 2015، وهى تحتاج إلى بعض التركيز وكانت متاحة مجانا ونالت شعبية كبيرة بين الصغار والكبار.

Alphabear-scene

10- Lumino City' State of Play
لعبة مسلية للغاية وبسيطة ولا تحتاج إلى مجهود كبير من المستخدمين وأحدث نسخة منها ضمت العديد من التحديثات الجديدة التى توافقت مع مستخدمين الهواتف الذكية.

maxresdefault (2)

حصاد 2016| تعرف على أهم التغريدات التي تم إطلاقها هذا العام.. ستضحكك وتبكيك

Posted: 12 Dec 2016 12:18 AM PST

twitter-140-media

تعتبر منصة التدوين المصغر تويتر، مكانا جيدا لمريدي الاختصار حيث يلجأ إليه الكثير من نجوم السياسة والمجتمع والمشاهير والفنانين، ولهذا سنعرض في تلك المقالة أهم التغريدات التي أطلقها المشاهير ونجم السياسة المجتمع في عام 2016.

1- وكانت تغريدة الـ Gamer الأسباني elrubius، والتي حصلت على أكبر عدد إعادة تغريدات هذا العام، وكانت التغريدة عبارة عن كلمة ليمونادة بالأسبانية.

1

2- وكانت تغريدة الثالثة هي تغريدة من هاري ستايلز حبيب تايلور سويفت السابق هو يغازلها في عيد ميلادها.

2

3- هيلاري كلينتون المرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة، جاءت في المرتبة الرابعة كانت موجهة للسيدات والفتايات.

3

4- تغريدة ليناردو دي كابريو الشهيرة التي أطلقها عقب حصوله على جائزة الأوسكار التي طالما أراد الحصول عليها.

4

5- والتغريدة الخامسة كانت لنجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشان.

5

6- وجاءت تغريدة الممثل والمخرج الكندي الأمريكي الشهير سيث روغن هي ثالث أكثر تغريدة يتم إعادة تغريدها على مستوى مشاهير السينما والتلفزيون، وكانت التغريدة هي صورة له مع النجم سنوب دوج وهما يدخنان.

6

7- وكانت الكلمات الرقيقة الخاصة بتغريدة الروائية البرياطنية جوان رلينج في نعي الممثل والمسرحي الكبير الان ريكمان، السبب في أن تكون تغريدتها في المركز السابع لأشهر تغريدات العام.

7

8- وجاءت التغريدة الساخرة لكاتب روايات وقصص الرعب الشهير ستيفن كينج، عن دونالد ترامب المرشح الرئاسي السابق، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي، هي الأشهر على مستوى الكُتّاب، وفي المرتبة الثامنة على مستوى التغريدات.

8

9- والمرتبة التاسعة كانت من نصيب السير بول ماكرتني وهو يقوم بما يعرف بالـ “Mannequin Challenge” أو تحدي التماثيل.

9

10 – وجاءت الروائية البريطانية جوان رلينج في المرتبة العاشرة أيضا كأكثر تغريدة يتم إعادة تغريدها لعام 2016.

10

ويعتبر موقع تويتر من أفضل مواقع التدوين المصغر، والذي تتميز بإن عدد أحرف التغريدة لا يتجاوز الـ 140 حرف، وهذا حرصا من الشركة للحفاظ على وقت المستخدمين، وإنت كنت تفضل موقع تويتر فإنك قد تحتاج إلى تطبيق جوّي من STC، والذي يُمكّنك من الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء تصفح الإنترنت.
فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Jawwy-2_press-610x343

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك