الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تُسهّل الانتقال من iOS إلى اندرويد باستخدام قوقل درايف

Posted: 14 Dec 2016 09:00 AM PST

Switch to Android

منذ عدّة أشهر قامت قوقل بتحديث صفحة Switch to Android بالمزيد من تطبيقاتها، لكن في الوقت نفسه كان عليك تحميل تطبيق الصفحة على iOS ثم أخذ نُسخة احتياطية من المحتوى إلى التطبيق، محتوى مثل صور قوقل، وقوائم الاتصال، وقوقل درايف، وغيرها.

بالطبع هذا لا يجعل مهمة الانتقال إلى اندرويد سهلة بالنسبة لمستخدمي آيفون وآيباد، لكن بعد التحديث الأخير أضافت الشركة الأمريكية دعم قوقل درايف إلى Switch to Android بحيث يمكن تنصيب الأداة على أجهزة iOS وأخذ نُسخة احتياطية مباشرة عبر زر Start Backup.

بعدها يمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز اندرويد الجديد باستخدام نفس البريد الإلكتروني الذي استخدمته على أداة النُسخة الاحتياطية، لتقوم قوقل بتحميل كافة المحتوى المنسوخ تلقائيًا إلى الجهاز، بحيث تجد قوائم الاتصال في تطبيقها، والصور في تطبيق الصور، وحتى التقويم سيحصل على كافة التنبيهات مباشرة.

خطوة رائعة من قوقل قد تُشجّع المزيد من مستخدمي iOS للانتقال إلى اندرويد.

المصدر: Android

قوقل تُسهّل الانتقال من iOS إلى اندرويد باستخدام قوقل درايف تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Nova Launcher يبلغ عامه الخامس ويحصل على مميزات جديدة

Posted: 14 Dec 2016 08:00 AM PST

nova launcher google play store

بلغ تطبيق واجهة الاستخدام الشهير Nova Launcher عامه الخامس مؤخرًا، واحتفالًا بهذه المناسبة قام المطورون بدفع تحديث جديد إلى التطبيق يحمل في طياته الكثير من المميزات، ويرفع من رقم الإصدار إلى 5.0.

التحديث يأتي مع العديد من المميزات بالإضافة إلى بعض التحسينات التي تشمل التالي:

  • السحب لأعلى للذهاب إلى درج التطبيقات (مثل قوقل بكسل)
  • شريط بحث مشابه لواجهة استخدام بكسل
  • واجهة عرض جديدة للبحث مع تبويبات الأكثر بحثًا، وآخر الأبحاث، وآخر التطبيقات
  • طريقة جديد لقفل الشاشة بالوقت
  • إشارات جديدة للضغط الثنائي والسحب
  • اختصارات اندرويد 7.1
  • قائمة للبدء السريع لتغيير أهم الإعدادات بسهولة

الإصدار الجديد من التطبيق متاح حاليًا للتحميل من متجر قوقل بلاي.

المصدر: Play Store

Nova Launcher يبلغ عامه الخامس ويحصل على مميزات جديدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy S8 سيكون أول هاتف يدعم بلوتوث 5.0

Posted: 14 Dec 2016 07:13 AM PST

بلوتوث 5

من الواضح أنّ سامسونج تنوي إحداث الفارق مع هاتفها الرائد القادم Galaxy S8 حيث سيكون الأول في استخدام العديد من التقنيات، فهناك تقارير تُشير إلى كونه الأول الذي يعمل بميزة التعرُّف البصري على البصمة، وحسب تقرير اليوم فإنّه سيكون الأول الذي يستخدم تقنية بلوتوث 5.0.

جدير بالذكر أنّ تقنية بلوتوث 5.0 تعد بالعديد من المميزات وخاصةً في سرعة نقل البيانات والمدى الفعال، كما يعمل أيضًا على تحسين التكامل مع التقنيات اللاسلكية الأخرى، وحسب تصريحات مؤسسة Bluetooth SIG فإنّ الجيل الجديد يعد بمدى فعال أكبر أربعة أضعاف وسرعة أعلى بضعفين من بلوتوث 4.0 الموجود حاليًا.

في نفس الإطار، سامسونج واحدة من أعضاء مجلس Bluetooth SIG وتهدف إلى أن يكون هاتفها الرائد Galaxy S8 أحد أفضل الهواتف الذكية في 2017 لتعويض ما فقدته من مستخدمين بعد كارثة جالكسي نوت 7.

المصدر: SamMobile

Galaxy S8 سيكون أول هاتف يدعم بلوتوث 5.0 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Morotola Moto M سيحصل على تحديث اندرويد نوجا

Posted: 14 Dec 2016 06:03 AM PST

Motorola Moto M

أعلنت موتورولا في الشهر الماضي عن هاتفها الذكي Motorola Moto M في الصين، ثم لاحقًا حط رحاله في الهند تمهيدًا لإطلاقه في عدّة مناطق أخرى حول العالم.

وبعد عدّة تقارير بخصوص تحديثات النظام على الهاتف، أكّدت موتورولا رسميًا أنّ الهاتف سيحصل على تحديث اندرويد نوجا قريبًا، وجاء تأكيد الشركة على هيئة تغريدة عبر حساب فرع الشركة الهندي على تويتر.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من بدء حصول هواتف Motorola Moto G4 و Motorola Moto G4 Plus على تحديث نوجا، وقبله حصل كلًا من Moto Z و Moto Z Force على التحديث في الشهر الماضي.

جدير بالذكر أنّ تحديث اندرويد نوجا يأتي بالعديد من المميزات الجديدة مثل خاصية تعدد المهام التي تسمح للمستخدم بفصل شاشة واجهة الاستخدام إلى جزئين وتشغيل أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، بالإضافة إلى إمكانية الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة، وغيرها من المميزات الرائعة.

المصدر: Twitter

Morotola Moto M سيحصل على تحديث اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك