الخميس، 15 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث تطبيق Box يضيف إمكانية رفع المجلدات إلى السحابة

Posted: 15 Dec 2016 06:00 AM PST

Box Cloud Storage

تنتشر تطبيقات التخزين السحابي والمزامنة بشكل كبير هذه الأيام، وهذا أمر جيد بالطبع حيث تتيح للمستخدم إمكانية الاختيار بين أفضلها وبالتالي تزيد المنافسة بين مُقدمي هذه الخدمات وتصب بالنهاية في صالح المستخدم النهائي.

Box هو واحد من أهم تطبيقات التخزين السحابي الموجودة حاليًا على نظام تشغيل اندرويد، وفي تحديثه الأخير أصبح بالإمكان رفع مجلدات كاملة كما هي من الجهاز إلى السحابة.

كي ترفع مُجلد كامل، قم باختيار أحد المجلدات الموجودة على جهازك من خيار Add From Library الموجود بالتطبيق، ليقوم التطبيق بعمله ويرفع المجلد بكامل ملفاته الداخلية مرة واحدة.

Box android

إذا لم تقم بتجربة تطبيق Box على اندرويد من قبل، يُمكنك الاشتراك والحصول على 10 جيجابايت من التخزين المجاني للانضمام فقط، كما يمكنك الاستمتاع بمميزات مثل خيارات الحماية والأمان لملفات بعينها، وإمكانية استعراض أكثر من 200 نوع ملف مختلف، والتعليق على المستندات، وغيرها من المميزات.

المصدر: Play Store

تحديث تطبيق Box يضيف إمكانية رفع المجلدات إلى السحابة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيق تويتر على اندرويد يضيف ميزة البث المباشر

Posted: 15 Dec 2016 05:06 AM PST

البث المباشر تويتر

أعلنت شبكة التدوين المصغر الاجتماعية تويتر عن إضافة ميزة جديدة تجلب إمكانيات البث المباشر من بيرسكوب إلى تطبيق تويتر على اندرويد مباشرة، وبدايةً من اليوم سيظهر زر جديد على التطبيق بعنوان Live أسفل شعار بيرسكوب عند إضافة تغريدة جديدة يسمح لك بالبث المباشر من التطبيق مباشرة.

بالنسبة لطريقة عمل البث المباشر في تويتر فإنّه مشابه تمامًا لكيفية بدء البث على بيرسكوب. وفي السابق كان بإمكان المستخدمين استعراض البث المباشر من بيرسكوب على تويتر بدون إمكانية التعليق على البث، لكن بعد التحديث الجديد أصبحت جميع الوظائف متاحة لمستخدمي تويتر.

البث المباشر على تويتر

وحسب تصريح تويتر، سيظل تطبيق بيرسكوب المنفصل قيد العمل كما يُمكن استعراض البث المباشر في تويتر عبر تطبيق بيرسكوب. وجدير بالذكر أنّ التحديث وصل إلى المنطقة العربية حسب تقارير بعض المستخدمين، وقد وصلني أنا شخصيًا.

المصدر: Periscope

تطبيق تويتر على اندرويد يضيف ميزة البث المباشر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج باي سيتوفر على جميع هواتف سامسونج العام القادم

Posted: 15 Dec 2016 05:00 AM PST

سامسونج باي

تعمل سامسونج بكل جهدها هذا العام كي توفّر خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية “سامسونج باي” إلى المزيد من الأسواق حول العالم، لكن للأسف عدد محدود فقط من هواتفها الذكية يدعم هذه المنصة، لكن هذا على وشك أن يتغير.

طبقًا لتقرير جديد من كوريا الجنوبية؛ ستقوم سامسونج بتنصيب منصة “سامسونج باي” افتراضيًا على جميع هواتفها الذكية التي ستُطلقها العام القادم تقريبًا، كما يزعم التقرير أنّ الشركة تنوي طرح منصتها للدفع الإلكتروني لتكون متوفرة أيضًا لأجهزة اندرويد من الشركات الأخرى، عبر توفير تطبيق مستقل على متجر بلاي.

يعني هذا أيضًا أنّ سامسونج ستوفر تقنية مستشعر البصمة على أغلب هواتفها الذكية التي ستُطلقها العام القادم، حيث أن منصة “سامسونج باي” لا تعمل بشكل سليم بدون وجود مستشعر البصمة في الهاتف، وما يؤكد هذه التقارير أيضًا تصريح رئيس قسم الجوالات في سامسونج في وقت سابق هذا العام حين قال بأنّ هواتف الفئة المتوسطة والمنخفضة قد تحتوي على مستشعرات للبصمة في المستقبل القريب، حيث انخفضت تكاليف صناعتها كثيرًا.

جدير بالذكر أنّ هذا الأمر لن يؤثر كثيرًا في المنطقة العربية، حيث أنّ قليلًا من المتاجر من يستخدم التقنيات الداعمة لمنصات الدفع الإلكتروني عبر الجوال، ناهيك عن البنوك نفسها.

المصدر: Business Korea

سامسونج باي سيتوفر على جميع هواتف سامسونج العام القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 3 يبدأ بالحصول على اندرويد 7.0 نوجا بيتا

Posted: 15 Dec 2016 04:18 AM PST

OnePlus 3

يبدو أنّ ون بلس تنوي إطلاق النُسخة الرسمية الكاملة من تحديث اندرويد 7.0 نوجا إلى هاتفها الرائد OnePlus 3 قبل نهاية 2016.

فقد بدأت الشركة مؤخرًا بدفع إصدار جديد من تحديث اندرويد نوجا إلى الهاتف، ويأتي الإصدار الجديد في طور البيتا بحيث يمكن للمستخدمين استعراض أبرز المميزات التي سيأتي بها الإصدار النهائي عند إطلاقه قبل نهاية العام الجاري.

التحديث متوفر لمستخدمي OnePlus 3 المشتركين في برنامج البيتا الاختباري المفتوح من ون بلس، وكانت الشركة الصينية وفرت أول إصدار من التحديث في نهاية الشهر الماضي، وفي إصدار اليوم تُضيف بعض التحسينات على واجهة الاستخدام، وميزة لقطات الشاشة الممتدة، كما عملت ون بلس على تحسين أداء البطارية وتقليل استهلاك الطاقة، وإصلاح العديد من الأخطاء.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat

جدير بالذكر أنّ اندرويد 7.0 نوجا يأتي بالعديد من المميزات الجديدة؛ مثل خاصية فصل الشاشة إلى قسمين وتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، كما عملت قوقل على تطوير الإشعارات بحيث يمكنك الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة.

المصدر: OnePlus

OnePlus 3 يبدأ بالحصول على اندرويد 7.0 نوجا بيتا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل تُطلق منصة Android Things لإنترنت الأشياء

Posted: 14 Dec 2016 11:31 AM PST

Android Things

نحن في زمن السيارات والمنازل الذكية حيث أصبح كل شيء متصل بالإنترنت -على الأقل في الغرب- ولأنّ قوقل واحدة من أهم الشركات التقنية في العالم فإنّ هذا التسارع التقني استدعى تدخلًا منها حتى أعلنت مؤخرًا عن منصة Android Things التي تجلب نظام اندرويد إلى إنترنت الأشياء أو Internet of Things.

صممت قوقل النظام كي تجلب القوة الهائلة لنظام تشغيل اندرويد والتي تتضمن واجهاتها البرمجية وخدماتها المختلفة إلى إنترنت الاشياء، وبالتالي يُمكن لمطوري اندرويد الدخول إلى عالم إنترنت الأشياء أسرع من أي وقت مضى.

Android Things IoT

في الوقت الحالي النظام متوفر على هيئة نُسخة استعراض المطورين لعدد من لوحات التطوير الشهيرة مثل Raspberry Pi 3، وNXP Pico، وEdison، وبالرغم من كون النظام في طور التطوير إلّا أن قوقل تعد بوصول المطورين إلى العديد من الخدمات مثل اندرويد ستوديو وخدمات قوقل بلاي ومنصة قوقل السحابية.

وبدون شك سيكون التطوير محدود في البداية على منصة Android Things الجديدة، لكن يُتوقع أن تكتسب المزيد من التحديثات والوظائف مع الوقت.

المصدر: Android Developers

قوقل تُطلق منصة Android Things لإنترنت الأشياء تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك