السبت، 17 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

لينوفو تؤكد إطلاق حاسوب Yoga Book بنظام Chrome OS العام القادم

Posted: 17 Dec 2016 08:37 AM PST

lenovo yoga book

في وقت سابق من هذا العام أعلنت لينوفو عن دخول سوق الحواسيب اللوحية-المحمولة الهجينة من نوع 2-في-1 مع حاسوب Yoga Book الذي يتخلى عن الأزرار المادية تمامًا في مقابل تجربة استخدام لمسية بالكامل.

حاليًا يتوفر الحاسوب في خيارين إمّا نظام تشغيل اندرويد أو ويندوز لكن العديد من المستخدمين طالبوا الشركة بتوفير إصدار بنظام Chrome OS من قوقل ويبدو أنّ الشركة استمعت إليهم أخيرًا.

ففي لقاء صحفي مع موقع Tom’s Guide أكّدت لينوفو أنّها ستُطلق إصدار جديد من الحاسوب Yoga Book يعمل بنظام تشغيل Chrome OS على أن يخرج في وقت ما أثناء 2017، على أن يحصل هذا الإصدار على جميع المميزات مثل الرسم ولوحة مفاتيح Halo وغيرها من المميزات.

هذا ولم تُحدد لينوفو تاريخ بعينه للإعلان عن هذا الإصدار الثالث، لكن التوقعات تُشير إلى الأحداث الهامة مثل CES في يناير أو MWC في فبراير، وقد يتأخر حتى IFA في برلين منتصف العام.

المصدر: Tom’s Guide

لينوفو تؤكد إطلاق حاسوب Yoga Book بنظام Chrome OS العام القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إطلاق ميزة Native Camera على فيسبوك ماسنجر عالميًا

Posted: 17 Dec 2016 06:14 AM PST

كاميرا فيسبوك ماسنجر على اندرويد

على مدار الأسابيع الماضية وجد العديد من مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر على اندرويد ظهور أداة كاميرا جديدة داخل التطبيق، لكن في هذا الوقت لم تخرج الميزة لعموم المستخدمين كما أنّ فيسبوك لم تكن قد أعلنت عنها رسميًا.

اليوم أصبحت هذه الميزة رسمية حيث بدأ فيسبوك بإطلاقها لعموم المستخدمين باسم Native Camera ليستمتع بها جميع مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر على اندرويد. الأداة سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر الضغط على الدائرة الزرقاء في منتصف التطبيق بالأسفل، وتجلب معها العديد من المؤثرات والفلاتر مثلما هو الحال في سناب شات مثلًا.

مع الكاميرا الجديدة يوجد زر التقاط الصور في الأسفل دائمًا، ويمكن الضغط على الزر مطولًا لتسجيل الفيديو، كما تحتوي على العديد من المؤثرات ثلاثية الأبعاد التي تقول فيسبوك أنّه يوجد الآلاف منها. وبالإضافة لذلك قامت فيسبوك ببعض التعديلات على واجهة الاستخدام أيضًا.

المصدر: Facebook

إطلاق ميزة Native Camera على فيسبوك ماسنجر عالميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Google Gboard تحديث جديد للوحة مفاتيح قوقل يجلب ميزة البحث

Posted: 17 Dec 2016 05:01 AM PST

Gboard search

منذ عدّة أشهر قامت قوقل بإطلاق تطبيق لوحة مفاتيح لمستخدمي iPhone وأطلقت عليه اسم Gboard وفي هذا الوقت تسائل العديد من المستخدمين عمّا إذا كان هذا التحديث سيأتي إلى اندرويد.

اليوم أعلنت قوقل رسميًا عن وصول التحديث إلى التطبيق على اندرويد حيث أعادت الشركة تسمية تطبيق لوحة المفاتيح إلى Gboard في الإصدار السادس، مع العديد من المميزات الجديدة مثل اختصار البحث ودعم أكثر من لغة.

تشمل قائمة المميزات والتحسينات في تطبيق قوقل الجديد:

  • G button يُمكن تفعيله من الإعدادات ويعطي وصول سريع للبحث من لوحة المفاتيح مباشرة
  • شريط أدوات منبثق (عند إلغاء تفعيل G button) يوفر وصول سريع للثيمات، والإعدادات، ووضع الاستخدام بيد واحدة، والبحث.
  • إمكانية إظهار الأرقام كصف ثابت أعلى لوحة المفاتيح
  • ما يصل إلى ثلاث لغات نشطة مع تفضيل واحدة منهم
  • البحث عن الرموز التعبيرية
  • إعادة ترتيب الرموز التعبيرية
  • إظهار زر GIF دائمًا مع إلغاء تفعيله في التطبيقات التي لا تدعم استخدام الصور المتحركة

جدير بالذكر أنّ التطبيق قد خرج للتو، لذا قد يأخذ بعض الوقت حتى يصل إلى هاتفك، وشخصيًا وصلني التحديث في مصر على هاتف شاومي، إن وصلك أيضًا دعنا نعلم في التعليقات.

المصدر: Google

Google Gboard تحديث جديد للوحة مفاتيح قوقل يجلب ميزة البحث تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقارير: Galaxy S8 سيأتي مع مستشعر البصمة في الخلف

Posted: 17 Dec 2016 03:51 AM PST

Samsung Galaxy S5 Fingerprint

خرج عدد لا نهائي من الشائعات حول قدوم هاتف Galaxy S8 من سامسونج مع ميزة التعرُّف البصري على البصمة، ما يعني أنّ البصمة يُمكن وضعها كجزء من الشاشة في الأمام، حيث ترغب سامسونج في التخلُّص من زر الرئيسية الأمامي طبقًا للعديد من التقارير السابقة.

لكن تقرير جديد خرج مؤخرًا ويزعم أنّ سامسونج قد تنقل بصمة الإصبع في هاتفها الرائد المرتقب إلى الجزء الخلفي منه بدلًا من الأمام، كما يضيف التقرير أنّ الهاتف Galaxy S8 سيحصل على مستشعر بصمة العين iris الذي قدمته الشركة للمرة الأولى على الهاتف اللوحي Note 7.

ويدّعي التقرير أنّ مستشعر بصمة العين في S8 سيكون أسرع كثيرًا من الإصدار الذي كان متواجدًا على الهاتف اللوحي Note 7 قبل أن تسحبه سامسونج من الأسواق.

إن أخذنا تقرير اليوم على محمل الجد فإنّ هاتف سامسونج الرائد القادم لن يأتي بزر رئيسية في الأمام لكنّه في الوقت نفسه لن يحتوي على تقنية التعرُّف البصري على البصمة، ومن جانبها لم تكشف سامسونج عن أي تفاصيل رسمية بخصوص هاتفها الرائد القادم.

المصدر: SamMobile

تقارير: Galaxy S8 سيأتي مع مستشعر البصمة في الخلف تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك