الجمعة، 3 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل ستُطلق هاتف Pixel 2 قبل نهاية العام

Posted: 03 Mar 2017 10:30 AM PST

Google Pixel Really Blue

أكّد نائب رئيس قوقل للأجهزة Rick Osterloh أنّ الشركة الأمريكية ستُطلق إصدار جديد من هاتفها الرائد باسم Pixel 2 قبل نهاية 2017، وجاء تصريح Rick أثناء لقاء صحفي في المؤتمر العالمي للجوالات الذي انعقد في برشلونة خلال الأيام الماضية.

وأشار نائب رئيس قوقل في تصريحه إلى أنّ صناعة الجوالات تملك إيقاع خاص بها وقوقل تنوي متابعة هذا الإيقاع، وأضاف أنّ خليفة هاتف قوقل بكسل سيأتي هذا العام، بدون تحديد تاريخ إطلاق رسمي.

من جانب آخر، يتوقع المُحللين في سوق الهواتف الذكية أنّ قوقل ستستمر في سياستها بإطلاق هاتف ذكي في أكتوبر القادم، مثلما فعلت في العام الماضي، وأكّد السيد Rick أنّ الإصدار الجديد سيظل رائدًا، أو بمعنى آخر سيُنافس الهواتف الرائدة في السوق مثل آيفون 8 من آبل.

يأتي هذا التأكيد في ظل تقارير سابقة أشارت إلى نية قوقل إطلاق إصدار أقل في المواصفات التقنية بالإضافة إلى هاتفها الرائد، وفي هذه الحالة ستُطلق عليه اسم Pixel 2B.

المصدر: AndroidPit

قوقل ستُطلق هاتف Pixel 2 قبل نهاية العام تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تأكيد Google Pixel 2 بمواصفات رائدة وسعر مرتفع

Posted: 03 Mar 2017 10:21 AM PST

بداية الأمر سَعت جوجل إلى إطلاق هواتفها الذكية بسعر منخفض حيث بدأ هذا الأمر مع هواتف نيكسوس Nexus إلّا أنّ ذلك تغير لاحقاً بشكل كبير خصوصاً مع الهواتف الحالية Google Pixel و Google Pixel XL واللّذين تمّ تصنيعهما بالتعاون مع شركة اتش تي سي التايوانية.

ريك اوسترلو وهو مسؤول العتاد الصلب في شركة جوجل وفي مقابلة مع الموقع التقني المتخصص بأخبار اندرويد Androidpit قال بأنّ هواتف Pixel الجديدة والتي ستطلق قبل نهاية العام الحالي وستحمل على الأرجح اسم Google Pixel 2 ستبقى من الفئة الرّائدة ولن تنتج الشركة هذا العام هواتف رخيصة. المسؤول نفى بشكل قاطع التقارير السابقة والتي ذكرت بأنّ جوجل هذا العام قد تنتج هواتف بسعر رخيص لتترك هذا الأمر حسب اوسترلو إلى مصنّعين آخرين.

وفي ردّه على سؤال عن موعد إطلاق هاتف Google Pixel 2 لم يعط المسؤول جواباً واضحاً حول ذلك بل قال بأن الموعد لن يختلف عما عودت الشركة متابعيها ملمّحاً ربما إلى أن ذلك سيكون كما كل عام خلال الخريف المقبل، ربما سيكون إطلاق Google Pixel و Google Pixel XL 2 في وقت ما من شهر تشرين الأول-أوكتوبر المقبل.

التوقعات تشير إلى أن هواتف Google Pixel 2 ستكون أفضل من سابقيها وذلك من حيث التصميم وكذلك المواصفات العتادية من خلال تزويدها بمعالج كوالكوم الأحدث سناب دراجون 835 ثماني النواة وكاميرا أفضل وكذلك بشاشة بدقّة أعلى وستعمل بإصدار اندرويد المقبل.

المصدر: AndroidPit

تأكيد Google Pixel 2 بمواصفات رائدة وسعر مرتفع تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Huawei P9 سيحصل على تحديث اندرويد نوجا قبل نهاية مارس

Posted: 03 Mar 2017 10:00 AM PST

Huawei P9 nougat

إذا كُنت تملك هاتف Huawei P9 الرائد من هواوي الصينية فإنّ لدينا أخبار جيدة لك اليوم، فقد أعلنت الشركة رسميًا عن وصول تحديث اندرويد نوجا إلى الهاتف حول العالم قبل نهاية شهر مارس الجاري.

وكانت تسريبات في هذا الإطار خرجت في يوليو الماضي، قبل أن تُطلق قوقل التحديث إلى أجهزة نكسوس حتى، ثم لاحقًا في ديسمبر من العام الماضي أطلقت هواوي التحديث إلى الهاتف في الصين، لكن طبقًا لتغريدة عبر حساب الشركة في الهند فإنّ التحديث سيتوفر رسميًا على جميع الإصدارات حول العالم قبل نهاية الربع المالي الأول من 2017، أي بنهاية مارس.

يأتي التحديث الجديد مع واجهة استخدام EMUI 5.0 الجديدة من هواوي، بالإضافة إلى مميزات اندرويد نوجا المختلفة والتي تتضمن تحسين وضع توفير الطاقة Doze، ودعم أفضل للإشعارات حيث يُمكن الرد على الرسائل من شاشة القفل، ودعم منصة Daydream VR للواقع الافتراضي، وغيرها من التحسينات العامة على النظام.

مراجعة Huawei P9: تصميم رائع مع كاميرا ثنائية من لايكا

المصدر: Huawei India

Huawei P9 سيحصل على تحديث اندرويد نوجا قبل نهاية مارس تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث Cortana اندرويد لإضافة دعم شاشة القفل

Posted: 03 Mar 2017 09:23 AM PST

Cortana اندرويد شاشة القفل

مايكروسوفت مستمرة في دعم وتحديث المساعد الشخصي Cortana على أجهزة اندرويد مع الكثير من المميزات والتحسينات، وفي التحديث الأخير للتطبيق أضافت الشركة الأمريكية دعم استخدام مساعدها الشخصي على شاشة القفل.

وكانت مايكروسوفت أعلنت عن هذه الميزة في وقت سابق، لكن طبقًا لتقرير اليوم أصبح بإمكان المستخدمين تفعيل الميزة الجديدة عبر الذهاب إلى قائمة إعدادات كورتانا، لتجد بعدها شعار الخدمة الدائري يسبح على شاشة القفل، وبسحب شعار Cortana سيتم تفعيل المساعد الشخصي وعرض مميزات مثل خلاصات الأخبار، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالخدمة، لكن الميزة الرئيسية للخدمة “توجيه الأسئلة” لا يُمكن تفعيلها من شاشة القفل.

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد فقط من إعلان قوقل عن إطلاق مساعدها الشخصي على جميع أجهزة اندرويد الذكية التي تحمل إصدار مارشميلو أو نوجا.

يُمكنك الآن تحميل Cortana 2.5 من متجر قوقل بلاي مباشرة للاستمتاع بالمميزات المختلفة للخدمة وأبرزها توجيه الأوامر الصوتية.

4 بدائل لخدمة سيري على اندرويد

المصدر: Google Play

تحديث Cortana اندرويد لإضافة دعم شاشة القفل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy S8 سَيزوّد بشاشة Infinity Display

Posted: 03 Mar 2017 05:46 AM PST

Samsung Galaxy S8 Press Render

تَستمر التقارير والتسريبات الخاصّة بهاتف سامسونج الرّائد الجديد Samsung Galaxy S8 والذي تمّ تحديد موعد الكشف الرسمي عنه يوم 29 آذار-مارس الحالي.

وفقاً لطلب جديد في مكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي USPTO فإنّ شركة سامسونج قدمت إلى هذا المكتب طلباً لتسجيل اسم Infinity Display كعلامة تجارية بتاريخ شباط-فبراير الماضي، العلامة التجارية وفق هذا الطلب تصف شاشة ذات حواف منحنية من الجانبين وتحتل تقريباً كامل الحيز الأمامي للهاتف وقد تزوّد بهاتفها الرائد Galaxy S8 وإصداره الآخر بشاشة أكبر Samsung Galaxy S8 Plus .

الشركة الكورية لم تعط وصفاً كبيراً لتقنية أو العلامة التجارية Infinity Display بل احتفظت بالتفاصيل بشكل سرّي لنفسها واكتفت بالذكر أنّها ستستخدم في الهواتف النقالة.

Infitiy Display Samsung Galaxy S8

وإلى جانب هذا النوع من الشّاشة فإن هاتفي Galaxy S8 و S8 Plus سيكونا أول هاتفين مزوّدين بالمساعد الرقمي والذي يستخدم الذكاء الصنعي تحت اسم Bixby والذي حددت له سامسونج زراً فيزيائياً مخصّصاً على جانب الهاتفين وسيأتيان أيضاً بالمعالج الأحدث لشركة كوالكوم وهو سناب دراجون 835 ثماني النواة مدعوماً بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت وبالإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat.

المصدر: USPTO عبر Sam Mobile

Galaxy S8 سَيزوّد بشاشة Infinity Display تم كتابته في موقع اندرويد عربي

أفضل هاتف في MWC 2017 المُؤتمر العالمي للجوّال Sony Xperia XZ Premium

Posted: 03 Mar 2017 03:16 AM PST

Xperia XZ Premium award

أُختتمت يوم أمس فعاليات المؤتمر العالمي للجوّال MWC 2017 في برشلونة، هذا المؤتمر شهد كشف النقاب عن العديد من الأجهزة أهمهما LG G6 وكذلك هاتف سوني Sony Xperia XZ Premium الذي يُعتبر أفضل هاتف ذكي على الإطلاق من حيث المواصفات الفنية والكاميرا التي زوّد بها.

في الحدث المذكور تم اختيار هاتف Galaxy S7 Edge كأفضل هاتف ذكي من قبل رابطة GSMA بالنسبة لهواتف 2016 لتقوم هذه الرابطة أيضاً بإعطاء جائزة أفضل هاتف جديد إلى Sony Xperia XZ Premium نظراً لما يتمتعه من إمكانيات هائلة مثل شاشة 4K، معالج سناب دراجون 835، وكذلك الكاميرا ذات الدقة 19 ميغابكسل والقادرة على تصوير حركة بطيئة بتقنية Motion Eye بعدد إطارات يصل إلى 960 إطار في الثانية.

هاتف Xperia XZ Premium بهيكيل من الكروم المضيئ جذب بفضله وبفضل المواصفات التي يمتلكها جميع الحاضرين في مؤتمر MWC 2017 هذا العام وكذلك المتابعين والنقّاد على شبكات التواصل الاجتماعي.

مارأيك بهذه الجائزة التي حصل عليها هاتف Xperia XZ Premium ؟ شاركنا برأيك بالتعليقات.

المصدر: GSMA

أفضل هاتف في MWC 2017 المُؤتمر العالمي للجوّال Sony Xperia XZ Premium تم كتابته في موقع اندرويد عربي

حجم المرفقات المستقبلة في Gmail يصبح 50 ميغابايت

Posted: 02 Mar 2017 02:07 PM PST

Gmail logo

حتّى ماقبل اليوم كانت خدمة البريد الإلكتروني لشركة جوجل Google والمعروفة باسم جي ميل Gmail تستقبل وترسل الملفات كمرفقات بحجم 25 ميغابايت كحد أقصى للبريد الواحد إلّا أن هذا الأمر تغيّر قليلاً اليوم، عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية أعلن أنّ خدمة Gmail أصبح بإمكانها استقبال بريد إلكتروني يحمل مرفقات بحجم 50 ميغابايت كحد أقصى في البريد الواحد وذلك عبر تدوينة رسمية.

يعني هذا أنّ مستخدم Gmail يمكنه استقبال بريد إلكتروني من خدمة أخرى تسمح بإرسال حجم 50 ميغابايت بدون أن يكون هو قادراً على إرسال هذا الحجم بل سيكون مقيّداً بحجم إرسال أعظمي للمرفقات وهو 25 ميغابايت للبريد الإلكتروني المرسل الواحد.

بكل الأحوال وفي حال رغب المستخدم إرسال مرفقات أكبر فيمكنه الاستعاضة عن هذه الخدمة وفق جوجل واستخدام خدمة التخزين السحابي Drive لإرسال ملفات أكبر، هذه الخدمة تدعم ملفات بحجم 5 تيرا بايت كحد أقصى.

مارأيك بهذا التغيير الجديد والذي قامت به جوجل، شاركنا برأيك في التعليقات.

المصدر: Google

حجم المرفقات المستقبلة في Gmail يصبح 50 ميغابايت تم كتابته في موقع اندرويد عربي

المساعد الشخصي Google Assistant مُتوفر الآن رسميًا

Posted: 02 Mar 2017 01:52 PM PST

Google Assistant

خلال المُؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 في برشلونة – إسبانيا أعلنت جوجل عن دعم تشغيل المساعد الشخصي Google Assistant على أجهزة اندرويد العاملة بإصداري مارشميلو ونوجا أو أعلى، واليوم بدأت جوجل بشكل رسمي بإطلاق الخدمة للملايين من أصحاب هواتف اندرويد 6.0 و7.0 أو أعلى أخيرًا.

هذا يعني بأنك الآن لن تحتاج لشراء هواتف جوجل بيكسل الوحيدة التي كانت تدعم ميزات Google Assistant ولا حتى القيام بالـ Root أو تثبيت التطبيق من مصادر خارجية بحيث قد لا يعمل في بعض الأحيان!

إذًا، هواتف اندرويد التي تعمل بالواجهة ذات اللغة الإنجليزية ستظهر لكم خدمة Google Assistant عند الضغط بشكل مُطوّل على زر الرئيسية (الدائرة) بحيث يمكن اعداد التطبيق بحسب احتياجاتكم مثل الطقس، الأخبار، الصور، البريد الإلكتروني، التقويم وغيرها من الخدمات التي سيتم جلب المعلومات منها بشكل ذكي وتفاعلي بينك وبين الجهاز بالصوت والصور والنصوص.

إذا كنت من أحد الأشخاص الذين حصلوا على Google Assistant أخبرنا عن تجربتك لهذه الخدمة في التعليقات.

المصدر: Google عبر Techcrunch

المساعد الشخصي Google Assistant مُتوفر الآن رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيقات في سوق بلاي مصابة ببرمجيات خبيثة

Posted: 02 Mar 2017 12:58 PM PST

Play Store Malware

في تقرير جديد أطلقته شركة Palo Alto Networks المتخصّصة في شؤون أمن المعلومات، فإنّ أكثر من 132 تطبيق في سوق بلاي Google Play Store يتضمن برمجية خبيثة مُصمّمة لحواسب عاملة بنظام ويندوز، تمّ نشر هذه الطبيقات في المتجر المذكور من قبل 7 مطوّرين أو شركات مطورة، حيث شهد بعض هذه التطبيقات أكثر من 10 آلاف تحميل وجميعها تترك الأثر أو الإصابة نفسها حيث تخفي شيفرتها في كود HTML وتحديداً في تاج أو وسم iFrame.

وكما نعلم فإنّ هذا الوسم يستخدم عادة تحمل روابط خارجية مثل فيديو يوتيوب أو رابط لصفحة وفي حال اخفاء شيفرة خبيثة فيها عبر هذه التطبيقات يحاول تحميل عناصر من صفحتين خبيثتين تتبعان لدولة بولندا، الأمر الملفت أنّ هاتين الصفحتين تمّ اكتشافهما من قبل السلطات البولندية منذ العام 2013 وهذا ربما أرشد الباحثين إلى خلاصة مهمة وهي أن لانية خبيثة لهؤلاء المطوّرين بل هم ضحايا أيضاً للاختراق.

الأمر المثير للاهتمام أيضاً في تقرير الشركة هو أنّ جميع المطوّرين السبعة هم بقرب اندونيسيا ومعظم هذه التطبيقات تحمل اسم الدولة أيضاً وهذا ماوضع افتراضات من قبل الباحثين بأنّ هؤلاء تم اختراقهم من قبل نفس مصدر البرمجية الخبيثة Maleware والتي قامت بالوصول إلى القرص الصلب الخاص بهم وحقن الشيفرات الخبيثة إلى كود صفحات HTML قبل تحميل تطبيقاتهم إلى سوق بلاي والتي تَضمنت ملفات مصابة.

وعلى الرغم من كون هذه البرمجية الخبيثة في التطبيقات المذكورة مخصصة لحواسب ويندوز وأن الروابط أو المجالات تم اكتشافها منذ أكثر من 3 سنوات إلا أن ذلك لايعني عدم وجود مشكلة، فالوسوم المخفية يمكن استغلالها كطريقة سهلة للاختراق والهجوم على الأجهزة كما أن تطبيق جوجل لعملية عزل أو حجب التطبيقات المصابة أو التي يظن أنّها مصابة لاتؤثر أبداً على هذه التطبيقات.

المصدر: Palo Alto Network عبر Ars Technica

تطبيقات في سوق بلاي مصابة ببرمجيات خبيثة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك