الأربعاء، 25 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

ميزة Android Instant Apps لفتح التطبيقات دون تحميلها من متجر Play

Posted: 25 Jan 2017 05:02 AM PST

Android Instant Apps

خلال مؤتمر جوجل للمطورين Google IO/2016 أعلنت الشركة عن ميزة تطبيقات اندرويد اللحظية Android Instant Apps لاستخدام وفتح تطبيقات اندرويد دون تحميلها وتثبيتها من متجر Play الرسمي بشكل كامل.

والآن أعلنت جوجل عن بدء إختبار وتطبيق هذه الميزة على بعض تطبيقات اندرويد قبل إطلاقها بشكل رسمي. وتعمل ميزة Android Instant Apps أثناء البحث أو تصفح الانترنت او استخدام تطبيقات اخرى أو في أي مكان خلال استخدام أجهزة اندرويد، بحيث يتم فتح الروابط ضمن تطبيقاتها الأصلية بدون تحميلها وتثبيتها بشكل كامل من متجر Play.

على سبيل المثال، عندما أقوم بالبحث عن وصفة طعام ما في محرك بحث جوجل، سيتم عرض رابط صفحة الوصفة التي بحثت عنها لكي أقوم بالضغط عليها، وبدلاً من فتحها ضمن المتصفح كنسخة ويب، سيتم فتحها هذه المرة ضمن تطبيقها الأصلي (بالطبع يجب أن يتوفر هذا الموقع كتطبيق اندرويد أيضًا)؛ وبذلك سيتم تحميل جزء من التطبيق دون تثبيته بشكل كامل من متجر Play في حال عدم تواجده بالأصل على جهازي الاندرويد.

من خلال العملية السابقة، سيتم توفير المحتوى ضمن التطبيق الأصلي مع تجربة استخدام أصلية وأسرع ومتوافقة مع جهازي دون تحميل كامل البرنامج من متجر Play، إضافةً إلى إمكانية العودة والاستمرار في التصفح والبحث.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة Android Instant Apps تحتاج إلى إضافة ضمن تطبيقات اندرويد من قِبل المُبرمجين، وفي الفترة الحالية يتوفر عدد قليل من هذه التطبيقات التي تدعم فتح تطبيقات اندرويد لحظيًا وهي قيد الاختبار، ونتوقع أن تنتشر هذه الميزة في المزيد من التطبيقات خلال العام الحالي.

الفيديو التالي يوضح ميزة Instant Apps لفتح تطبيقات اندرويد دون تحميلها من متجر Play وطريقة استخدامها:

في حال كنتم من مُطوّري تطبيقات اندرويد، وترغبون بتضمين هذه الميزة في برامجكم، يُمكنكم التوجه إلى صفحة دعم ميزة Android Instant Apps الخاصة بالمُطوّرين.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ هل تعتقدون بأنها ستُحسن من تجربة استخدام أجهزة اندرويد في عرض المحتوى بشكل أسرع وأكثر توافقًا مع النظام؟ أخبرونا عن ذلك في التعليقات.

المصدر: Google

ميزة Android Instant Apps لفتح التطبيقات دون تحميلها من متجر Play تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك