الأحد، 29 يناير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


موتورولا تدعم هاتف Moto Z الجديد بماسح لقزحية العين

Posted: 28 Jan 2017 04:59 AM PST

motorola-lenovo-logo-710x448
قامت شركة الهواتف الذكية والإلكترونيات، موتورولا بتقديم طلب للحصول على براءة اختراع لماسح قزحية للعين من المقرر أن يتواجد في هواتفها الجديدة.

241311-براءة-إختراع-الهاتف

وذكر تقرير نشره موقع phonearena أن الهاتف الذي سيتم تزويده بتلك التقنية يمكن أن يكون Moto Z إصدار 2017، حيث إنه من المنتظر أن يأتى الهاتف بمعالج Snapdragon 835، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجا بايت، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.1.1.

وأشار التقرير أن ماسح قزحية العين سيستخدم زوج من العدسات ضيقة الزوايا للتركيز على عينى المستخدم، كما يمكن لماسح قزحية العين القيام بنفس الأمور التى يقوم بها مستشعر بصمة الإصبع لفتح الهاتف والتحقق من التطبيقات المفتوحة.
ومن المنتظر أن تكون النسخة المقبلة من هاتف Moto Z متوافقة مع الوحدات القابلة للتبديل من ملحقات Moto Mods.

انخفاض في أرباح قطاع الهواتف في مايكروسوفت بنسبة 81%

Posted: 28 Jan 2017 03:54 AM PST

microsoft

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بإصدار تقريرها المالي الخاص بالربع الأخير من عام 2016، وهو الربع الرابع الذي يشمل الشهور الثلاثة الأخيرة والي كان به انخفاض ملحوظ.

واكتشفت الشركة العملاقة أن إيرادات قطاع هواتفها الذكية للربع الرابع قد انخفض بنسبة 81% مقارنه بنفس الربع العام الماضي.

وأضاف التقرير أن عائدات الشركة قد وصلت إلى 26.1 مليار، فى حين بلغ صافى دخل الشركة نحو 6.5 مليار دولار فقط.

وأشار إنه رغم بيع الشركة لنحو 4.5 مليون هاتف لوميا فى الربع الأخير من عام 2015، لكنها لم تكشف عن المبيعات المحددة لهواتف لوميا لنفس الفترة من عام 2016، ومع ذلك، تشير جميع الحسابات أن الشركة لم تنجح فى بيع سوى أقل من مليون هاتف ذكى.

ومن الجدير بالذكر أن هناك شائعات تقول إن هذه الأرقام سببها تطوير مايكروسوفت لمنتج ذكى جديد مدعوم بنظام ويندوز 10 فى محاولة لتعويض خسائرها وجذب المستخدمين الذين أصبحوا أكثر اعتمادا على نظام أندرويد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك