الثلاثاء، 24 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب ساعات إل جي الذكية بنظام اندرويد وير 2.0

Posted: 24 Jan 2017 10:00 AM PST

lg sport style

أثناء مؤتمر المطورين السابق لقوقل في 2016 أعلنت الشركة عن إصدار اندرويد وير 2.0 والذي تُخطط لإطلاقه قريبًا مع مجموعة من الساعات الذكية، منها ساعات ذكية من إنتاج الشركة الأمريكية نفسها، حيث تُشير آخر التقارير إلى أنّ الساعات التي تعمل بالنظام ستخرج في التاسع من فبراير القادم.

مؤخرًا خرجت تقارير تُشير إلى تعاون بين قوقل وإل جي الكورية لمساعدة الأخيرة في إنتاج ساعتين ذكيتين بالإصدار الجديد للنظام، على أن تُطلق الشركة الساعتين باسم LG Watch Sport و LG Watch Style، واليوم ظهرت أولى الصور المسربة للساعتين.

طبقًا للتسريب الذي يأتي من موقع TechnoBuffalo ستكون الساعة على اليمين هي LG Watch Style في حين ستكون الساعة الأكبر حجمًا الموجودة على اليسار -في الصورة بالأعلى- هي الإصدار الرياضي LG Watch Sport.

وتُشير مصادر قريبة من إل جي أنّ الإصدار الرياضي من الساعة الذكية سيأتي بشاشة مقاس 1.48 بوصة بدقة وضوح 480 × 480 بكسل من نوع OLED، وستعمل ببطارية سعة 430 مللي أمبير، وذاكرة عشوائية 768 ميجابايت، كما ستدعم الساعة تقنيات اتصال الجيل الرابع والثالث، وتحتوي على رقاقة GPS و NFC، ومعيار IP68.

أمّا الإصدار الأصغر حجمًا LG Watch Style فسيأتي بشاشة مقاس 1.2 بوصة بدقة وضوح 360 × 360 بكسل من نوع OLED، مع ذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت، وبطارية سعة 240 مللي أمبير، ومعيار IP67.

المصدر: TechnoBuffalo

اندرويد وير 2.0 Android Wear قادم في التاسع من فبراير

تسريب ساعات إل جي الذكية بنظام اندرويد وير 2.0 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صور حقيقية لهاتف LG G6 قبل إطلاقه الرسمي

Posted: 24 Jan 2017 09:00 AM PST

LG G6 leak

كشفت شركة إل جي في وقت سابق عن خططها إطلاق هاتفها الرائد القادم في خلال شهر تقريبًا من الآن، واليوم ظهر تقرير جديد على موقع ذا فيرج يكشف عن أول صورة حقيقية للهاتف LG G6 الذي تنوي الشركة إطلاقه على إثر مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات 2017.

الصور كما تبدو بالأعلى تكشف عن بعض التفاصيل البسيطة، مثل الإطار الجانبي للشاشة الذي يبدو نحيفًا للغاية، وأكّدت الشركة في وقت سابق أنّ الشاشة ستأتي بمقاس 5.7″ بوصة بدقة وضوح Quad HD، كما سيوجد مخرج سماعة رأس 3.5 مللم، ويجمع تصميم الهاتف الخارجي ما بين الزجاج والمعدن.

وبعد تقارير سابقة اليوم، يبدو أنّ الهاتف لن يعمل بمعالج كوالكوم الأحدث “سنابدراجون 835” حيث تنوي سامسونج طرحه أولًا على هاتفها الرائد Galaxy S8 الذي سيخرج في أبريل، وفي هذه الحالة ستعتمد إل جي على معالج آخر قد يكون سنابدراجون 821، أو ربما تعتمد على معالج من شركة ميديا تك الصينية.

المصدر: The Verge

الإعلان عن LG G6 في 26 فبراير أثناء المؤتمر العالمي للجوالات

تسريب صور حقيقية لهاتف LG G6 قبل إطلاقه الرسمي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تحتكر معالج كوالكوم سنابدراجون 835

Posted: 24 Jan 2017 08:00 AM PST

كوالكوم سنابدراجون 835 - سامسونج

ظهرت اليوم عدّة تقارير من عدّة مصادر تُشير إلى نية سامسونج الكورية احتكار معالج كوالكوم الجديد سنابدراجون 835 وستُجبر الشركات الأخرى المنافسة لها على استخدام الإصدار الأقدم سنابدراجون 821 لهواتفها الجديدة.

جدير بالذكر أنّ معالج كوالكوم الجديد تتولى صناعته شركة سامسونج نفسها، ويُتوقع أن يكون هاتفها الرائد Galaxy S8 أولى الهواتف الذكية التي تعمل به.

وتذكر التقارير أنّ سامسونج ستُطلق الهاتف في 14 أبريل القادم ولن يعمل أي هاتف اندرويد يخرج قبل هذا بمعالج كوالكوم الجديد، ما يعني أنّ هواتف LG G6 و HTC U Ultra على سبيل المثال ستعمل بمعالج سنابدراجون 821 الأقدم.

كي نكون منصفين، لم تحدث مقارنة حقيقية حتى الآن بين الأداء الذي يقدمه كلًا من المعالجين سنابدراجون 835 وسنابدراجون 821، لكن لا أعتقد شخصيًا أنّ المعالج الجديد سيكون مثل القديم في الأداء والسرعة.

المصدر: Frobes

معالج Samsung Galaxy S8 سيكون أسرع 20% من الجيل الحالي

سامسونج تحتكر معالج كوالكوم سنابدراجون 835 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

بعض مستخدمي Galaxy S7 Edge يواجهون مشاكل في البطارية

Posted: 24 Jan 2017 06:52 AM PST

Samsung Galaxy S7 Edge

ظهرت عدّة تقارير خلال الفترة الأخيرة من بعض مستخدمي هاتف Samsung Galaxy S7 Edge تُشير إلى ظهور خط وردي عمودي على شاشة الجهاز بدون سبب، وتُشير التقارير إلى بدء ظهور هذه المشكلة منذ مارس 2016 على الكثير من المنتديات التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومنها موقع ريديت الشهير.

للأسف حتى الآن لم تظهر أي تفاصيل توضّح سبب المشكلة، لكن المستخدمين الذي واجهتهم هذه المشكلة يزعمون بأنّ المشكلة ظهرت عشوائيًا وبدون تعرّض الشاشة لأي ضرر مادي.

ومن جانبها، لم تُدرك سامسونج هذه المشكلة بعد، حيث أنّها لم تخرج بأي تصريح رسمي في هذا الشأن حتى الآن، لكن أحد مديري منتديات الدعم الخاصة بالشركة نصح المستخدمين بإرسال الهواتف التي تعاني من هذه المشكلة لإصلاحها في الشركة، على أن تُحدد الأخيرة ما إذا كانت هذه المشكلة ضمن الضمان أم لا.

هذا وأشارت بعض المواقع التقنية إلى وجود حل مؤقت للمشكلة يتمثّل في الذهاب إلى لوحة الاتصال على الهاتف ثم طلب الكود *#0*# ثم النقر على الأحمر، والأخضر، والأزرق، ليقوم هذا الكود بإعادة ضبط كل بكسل لكل لون، وإذا لم تُحل المشكلة من أول مرة عاود المحاولة حتى يتم التفعيل.

المصدر: Myce

مواصفات Samsung Galaxy S7 Edge سامسونج جالكسي اس 7 إيدج

بعض مستخدمي Galaxy S7 Edge يواجهون مشاكل في البطارية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Google Voice يستقبل تحديث كبير على اندرويد

Posted: 23 Jan 2017 01:05 PM PST

بعد فترة من التشويق، أعلنت قوقل عن تحديث خدمة Google Voice للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، ويأتي التحديث على هيئة إعادة تصميم للخدمة على اندرويد والويب ومنصة iOS من آبل، وفيه عملت قوقل من الصفر على واجهة الاستخدام والمميزات مع الإبقاء على روح الخدمة.

في واجهة الاستخدام الجديدة سترتاح أكثر مع الألوان والتصميم البسيط، كما ستجد تنظيم أفضل للأجزاء المختلفة من التجربة، فكلًا من الرسائل، والاتصالات، والبريد الصوتي له تبويب منفرد، في حين جمعت الشركة المحادثات مع شخص بعينه في موضوع واحد.

بعد التحديث أصبحت خدمة Google Voice تدعم رسائل MMS الصور، كما يمكنك الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة، ومن جانبها تقول قوقل أنّ بإمكانك الاستمرار في استخدام Hangouts على Google Voice لكن سيكون عليك الانتقال إلى التطبيق الجديد قريبًا.

هذا وأطلقت قوقل موقع جديد كليًا للخدمة، كما بدأت في دفع التحديث إلى تطبيق اندرويد أيضًا، لذا إن كنت تعتمد على الخدمة أو ترغب بالعودة للاعتماد عليها يُمكنك الذهاب لتحديثها من قوقل بلاي.

المصدر: Google

Google Voice يستقبل تحديث كبير على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هوغو بارا سيترك شاومي ويعود إلى وادي السليكون

Posted: 23 Jan 2017 12:58 PM PST

هوغو بارا - شاومي

بعد عمله نائب الرئيس لإدارة المنتجات في اندرويد لخمس سنوات، قرر هوغو بارا أنّ الوقت قد حان لمغامرة جديدة، لذا في 2013 حزم حقائبه وتوجه إلى بكين للانضمام إلى شركة شاومي، في منصب نائب رئيس الشركة للأسواق العالمية، وعلى ما يبدو فإنّه قد اكتفى من هذا المنصب ليُعلن عبر حسابه الى فيسبوك عن مغادرة شاومي والعودة إلى وادي السليكون في الولايات المتحدة الأمريكية.

في منشور طويل وصف السيد هوغو الفترة التي قضاها في شاومي بالعظيمة والمليئة بالمغامرة والتحديات، واستطاع هوغو بارا مساعدة شاومي في التوسّع خارج الصين في فترة زمنية قصيرة قضاها هناك، حيث تبيع الشركة منتجاتها حاليًا في 20 سوق تقريبًا حول العالم.

من جانبها أعلنت شركة شاومي ممثلة في الشريك المؤسس لها Bin Lin أنّها ممتنة للفترة التي قضاها السيد هوغو في الشركة، ويُنتظر أن يترك منصبه بشكل رسمي في فبراير بعد عطلة العام الجديد الصينية.

المصدر: Hugo Barra – facebook

مراجعة Xiaomi Mi 5: الخطر القادم للمنافسين

هوغو بارا سيترك شاومي ويعود إلى وادي السليكون تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك