الأربعاء، 11 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

سامسونج قد تكشف عن Samsung Galaxy S8 في آخر فبراير

Posted: 11 Jan 2017 08:30 AM PST

هناك الكثير من الأقاويل مؤخرًا حول تاريخ الإطلاق الخاص بهاتف سامسونج الذكي الرائد لعام 2017 والذي يُتوقع أن يصدر باسم Galaxy S8 والذي كان يُتوقع إطلاقه في المؤتمر العالمي للجوالات أولًا، ثم خرجت تقارير لاحقة تنفي هذا التقرير وتُشير إلى مؤتمر صحفي خاص في نيويورك الأمريكية.

هذا وصرّحت مصادر قريبة من سامسونج إلى موقع the investor أنّ الكورية قد تستعرض بعض وحدات Galaxy S8 أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات في برشلونة أيضًا، على أن تبدأ الشركة باستقبال طلبات الشراء في منتصف أبريل القادم.

وتنوي سامسونج كسر الكثير من الأرقام القياسية مع هاتفها الرائد القادم، وستقوم بصناعة 10 مليون وحدة من الهاتف لتكون جاهزة يوم الإطلاق، كما أنّ الشركة تريد لهاتف القادم تعويض الخسائر التي تكبدتها جراء حوادث Galaxy Note 7 قبل سحبه من الأسواق والتوقف عن إنتاجه نهائيًا.

المصدر: The Investor

سامسونج قد تكشف عن Samsung Galaxy S8 في آخر فبراير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صور حقيقية لهاتف HTC U Ultra قبل يوم من إطلاقه

Posted: 11 Jan 2017 07:30 AM PST

HTC U Ultra Leak

مازلنا مع الأخبار عن المؤتمر الصحفي HTC U الذي ينعقد غدًا وتنوي الشركة الكورية من خلاله الإعلان عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة باسم HTC U Ultra ، وHTC U Play ، وHTC X10.

اليوم ظهرت صور جديدة للهاتف HTC U Ultra تكشف عن التصميم الحقيقي للهاتف وأيضًا عن اللون الأسود القابل للزرقة الذي سيتوفر به في الأسواق، كما تكشف هذه الصور عن شريط علوي يعمل كشاشة فرعية يُمكن من خلالها الوصول إلى أشهر التطبيقات أو التعرُّف على الوقت والتاريخ والطقس، وغيرها من المعلومات التي يُمكن عرضها على الشاشة الصغيرة.

في الخلف توجد كاميرا أحادية العدسات مزودة بفلاش ثنائي وتبدو بارزة من الغطاء الخلفي في منتصف الهاتف، وتظهر إلى حد كبير مُشابهة إلى تصميم الكاميرا في هواتف سامسونج جالكسي الرائدة.

بشكل عام يبدو أنّ اتش تي سي ستستعير الجزء الأمامي من هاتف LG V20 والجزء الخلفي من Galaxy S6 لتُعطينا هاتف جديد تُطلق عليه اسم HTC U Ultra.

المصدر: HTCSource

تسريب صور حقيقية لهاتف HTC U Ultra قبل يوم من إطلاقه تم كتابته في موقع اندرويد عربي

واتساب على اندرويد يضيف البحث عن صور GIF من التطبيق

Posted: 11 Jan 2017 06:30 AM PST

واتساب على اندرويد

انتشرت الصور المتحركة مُجددًا خلال الفترة الأخيرة وبدأت العديد من الخدمات بدعمها، وفي التحديث الأخير لتطبيق واتساب أصبح بالإمكان البحث عن صور GIF دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق والبحث عنها عبر خدمات أخرى.

وكان واتساب على اندرويد أضاف دعم الصور المتحركة من نوع GIF منذ عدّة أشهر، لكنّها كانت محدودة في السابق بمشاركة الصور المتحركة المُخزنة محليًا على الجهاز، ومع تحديث اليوم أصبح بالإمكان البحث بسهولة عبر مكتبة Gighy وإضافة الصور مباشرة منها إلى التطبيق. ويرفع التحديث أيضًا من الحد الأقصى لمشاركة الوسائط إلى 30 بدلًا من 10 في السابق.

ويُمكنك الوصول إلى خاصية البحث عن الصور المتحركة عبر زر الرموز التعبيرية، ثم ستجد خيار في الأسفل للاختيار بين الصور المتحركة أو الرموز التعبيرية، وبالضغط على زر GIF ستكون قادرًا على الوصول إلى عدد هائل من الصور المتحركة مع إمكانية البحث عنها باستخدام أيقونة البحث.

المصدر: Android Central

واتساب على اندرويد يضيف البحث عن صور GIF من التطبيق تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل تُطلق أرقام استخدام نظام تشغيلها، واندرويد نوجا أقل من 1%

Posted: 11 Jan 2017 05:18 AM PST

اندرويد نوجا

مازال نظام تشغيل اندرويد نوجا لم ينتشر بعد بالشكل الذي تتمناه قوقل، حيث وصلت نسب استخدام اندرويد 7.0 و 7.1 نوجا حوالي 0.7 بالمئة من إجمالي مستخدمي اندرويد، في حين سيطر إصداري مارشميلو ولولي بوب على النسبة الأكبر من المستخدمين.

حيث بلغ نسبة مستخدمي نظام اندرويد مارشميلو 29.6 بالمئة في المركز الثاني خلف إصدار اندرويد لولي بوب الذي يأتي في المقدمة بنسبة 33.4 بالمئة، ويأتي إصدار اندرويد كيت كات ثالثًا بنسبة استخدام 22.6 بالمئة.

هذا وتحاول العديد من الشركات المُصنّعة لأجهزة اندرويد الإسراع بإطلاق تحديث اندرويد نوجا إلى هواتفها الذكية الرائدة على الأقل، حيث يعمل التحديث على تحسين الأداء بشكل عام وإضافة بعض المميزات إلى النظام، مثل إدارة أفضل للإشعارات، ودعم تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت على نفس الشاشة.

المصدر: Google

قوقل تُطلق أرقام استخدام نظام تشغيلها، واندرويد نوجا أقل من 1% تم كتابته في موقع اندرويد عربي

LG G6 سيحمل شاشة 5.7″ بوصة بدقة QHD+

Posted: 10 Jan 2017 12:45 PM PST

LG Display - LG G6

أعلن قسم LG Display المسؤول عن تصنيع الشاشة كأحد أقسام شركة إل جي الكورية الجنوبية عن شاشة جديدة مُخصصة للهواتف الذكية اليوم مع اتزان أبعاد 18:9 للمرة الأولى على شاشة هاتف ذكي، في حين تبلغ دقتها 2880 × 1440 بكسل أو ما يُطلق عليها QHD+، هذا ويُتوقع أن يكون هاتف LG G6 الرائد القادم هو أول من يحصل على الشاشة الجديدة ذات مقاس 5.7″ بوصة.

الشاشة الجديدة أنحف وأخف وزنًا من الإصدارات السابقة بفضل تقنية LG in-TOUCH التي تسمح لها بدمج الشاشة ولوحة اللمس معًا، واستطاعت إل جي خفض نسبة الإطارات الجانبية 0.2 مللم في الأعلى و0.54 مللم على الجانبين، ما يضع هاتف LG G6 المرتقب في المقدمة أمام المنافسين بالفعل من الآن.

هذا وتزعم شركة LG Display أنّها استطاعت تحسين الرؤية في الخارج وخاصةً في النهار على الرغم من وجود أشعة الشمس، كما استطاعت تخفيض نسبة استهلاك الطاقة 30 بالمئة، وجدير بالذكر أنّ هاتف إل جي الرائد القادم سيتم الإعلان عنه نهاية فبراير أثناء مشاركة الكورية في المؤتمر العالمي للجوالات.

المصدر: GSMArena

LG G6 سيحمل شاشة 5.7″ بوصة بدقة QHD+ تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك