الخميس، 12 يناير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


فيس بوك يمنعك من كتابة “المنشور” مرتين

Posted: 11 Jan 2017 08:55 AM PST

official-facebook-logo-slide

قام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من إطلاق تحديث جديد يمنع مستخدميه من كتابة ونشر نفس المنشور أكثر من مرة من خلال حساباتهم الشخصية.

وذكر العديد من مستخدمي موقع فيس بوك، أنه عند كتابة نفس المنشور الأخير الذي قاموا بنشره، تظهر لهم رسالة تقول “تحديث الحالة هذا مماثل تمامًا للتحديث الأخير الذى نشرته، جرّب نشر تحديث مختلف أو احذف التحديث السابق”.

19286-رسالة-الخطأ (1)

ومن جانبه لم يعلق فيس بوك على هذا الأمر، ولكن يبدو أن هذا التحديث يأتي في إطار الحد من تكرار المنشورات التى يقومون بنشرها عبر شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، خاصة فى حالة شبكات الإنترنت الضعيفة التى تجعل من الصعب على المستخدم التأكد من نشر هذا المنشور أم لا.

ما هي ملفات الـ “كوكيز” ؟

Posted: 11 Jan 2017 08:18 AM PST

6ae4d8_4834259

ربما واجهت هذا المصطلح كثيرا عندما تدخل إلى المواقع الموجودة على الإنترنت، وهو ملفات الـ “Cookies”، في تلك المقالة سنشرح لك ببساطة ماهو هذا المصطلح وكل ما تود أن تعرفه عنها.
تعتبر الكوكيز هي ملفات نصية، فهي ليست برامج أو شفرات برمجية، بل هي ملفات صغيرة مخزنة على حاسوب المستخدم من قبل مستعرض الويب، تهدف إلى جمع بعض المعلومات عنك، ففي حالة طلب الموقع من المستخدم إدخال كلمة مرور ففي هذه الحالة لن تضطر في كل زيارة لإدخال تلك الكلمة، إذ سيتمكن الموقع من اكتشافها بنفسه عن طريق تلك الملفات.
ويمكنك استخدام تلك الملفات عندما يرسل المتصفح عند دخولك إليه، عنوان موقع في شريط العناوين، طلبا إلى الموقع الذي حددته، متضمناً عنوان IP الخاص به، ونوع المتصفح الذي تستخدمه، ونظام التشغيل الذي يدير جهازك، وتُخزن هذه المعلومات في ملفات خاصة بالمزود Log Files.

وبإمكانك تجهيز المتصفح الذي تستخدمه، بحيث يطلب موافقتك، قبل أن يحفظ أي “كوكي”، على قرصك الصلب فقط اذهب الى Options، ثم Network Preferences، ثم Protocols،وقم بإزالة علامة الاختيار من مربع Accepting a Cookie.

كيف يمكنك تغيير خلفية الرسائل على تطبيق واتس آب؟

Posted: 11 Jan 2017 05:38 AM PST

recover-whatsapp-images-photos

إن كنت مستخدم جديد لتطبيق التراسل الفوري واتس آب، ومحبا للصور والتغيير الدائم، يمكنك الآن أن تقوم بتغيير صورة الخلفية الخاصة بالرسائل على التطبيق من خلال عدة خطوات بسيطة.

الخطوات :

1- قم بالدخول إلى الإعدادات أعلى الشاشة.
2- ثم بعد ذلك اختر خلفية الشاشة Wallpaper.

wallpaper-whatsapp-w782

3- أختر بعد ما تريد من خلفيات التطبيق أو مكتبة الصور لديك.

واتس آب يمكن مستخدمي أندرويد من إرسال صور GIF

Posted: 11 Jan 2017 04:55 AM PST

WhatsApp-Android-GIFs-796x398

قام تطبيق التراسل الفوري الشهير واتس آب ميزة جديدة لإرسال الصور المتحركة GIFs لمستخدمى هواتف الأندرويد، وفقا لما ذكره الموقع التقني thenextweb.

وأضاف الموقع أن المستخدم يجب أن يكون لديه الصور المتحركة على هاتفه بالفعل من أجل إرسالها للأصدقاء على التطبيق، ولكن هذا الأمر سيتغير خلال الفترة المقبلة، بحيث يمكن للمستخدم البحث وإرسال الصور.

وأشار الموقع أن نسخة beta التجريبية التى تحمل رقم إصدار v2.17.6 تضم ميزة هامة للغاية وهى إعطاء المستخدم القدرة على البحث عن الصور المتحركة من داخل التطبيق من خلال مكتبة Giphy الهائلة.

WhatsApp-Android-GIFs-1

و تحتوى على ملايين من الصور المتحركة المختلفة، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على زر “الإيموشن” والتبديل إلى GIFs الذى سيكون متاحا فى أسفل الشاشة، وبعد ذلك البحث عن الصورة التى يريدها المستخدم من خلال استخدام كلمة مفتاحية معبرة.
جدير بالذكر أن ميزة الصور المتحركة GIFs وصلت بالفعل لمستخدمى تطبيق واتس آب من هواتف آيفون خلال شهر نوفمبر الماضى، ولكن ميزة البحث عن الصور المتحركة سيتم إضافتها فى تحديث جديد قادم للتطبيق خلال الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك