الثلاثاء، 10 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب نُسخة تجريبية من Motorola Moto G5 في رومانيا

Posted: 10 Jan 2017 07:30 AM PST

Motorola Moto G5

نشهد جميعًا بأنّ موتورولا تقوم بعمل جيد في الفئة المتوسطة عبر هواتف Moto G التي أطلقت الإصدار الرابع منها في العام الماضي، واليوم يبدو أنّ أحد الأشخاص في رومانيا استطاع الحصول على نُسخة تجريبية من Moto G5 وقام بعرضه للبيع على الإنترنت.

وطبقًا لسجل الهاتف على أحد مواقع الإعلانات المبوبة في رومانيا، يطلب مالك الهاتف ما يساوي 388 دولار أمريكي مقابل مواصفات تقنية تتضمن معالج كوالكوم سنابدراجون 617 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت.

وبنظرة سريعة على التصميم الخارجي نجده مُشابه كثيرًا إلى Moto Z الرائد الذي أطلقته لينوفو في العام الماضي أيضًا، لكن مع مخرج سماعة الرأس 3.5 مللم.

بالطبع بائع هذا الهاتف لا يعلم أي شيء عنه أو وجوده خاصةً وأنّ علامات الصناعة التي تُميّز الإصدارات التجريبية واضحة للعيان، ومن جانبهما لم تُعلّق أيًا من لينوفو أو موتورولا حول هذه المسألة.

المصدر: OLX

تسريب نُسخة تجريبية من Motorola Moto G5 في رومانيا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل بلاي يضيف “عرض التطبيقات المُنصبة” في تبويب أشهر التطبيقات

Posted: 10 Jan 2017 06:30 AM PST

قوقل بلاي "تحديث"

بدأت شركة قوقل الأمريكية مؤخرًا بإضافة ميزة جديدة إلى متجر قوقل بلاي الخاص بنظام تشغيل اندرويد، فعند الذهاب إلى تبويب أشهر التطبيقات في المتجر ستجد عندك زر جديد لعرض التطبيقات المُنصبة على الجهاز.

كما يبدو من الصور والفيديو في الأسفل فإنّ الميزة الجديدة تسمح بالفصل بين أشهر التطبيقات التي قُمت بتنصيبها بالفعل، وتلك الأخرى التي لم تقم بتنصيبها بعد، أو بمعنى آخر تسمح لك بالبحث عن تطبيقات جديدة في تبويب أشهر التطبيقات مع الإبقاء على خيار عرض التطبيقات المُنصبة على الجهاز أيضًا.

الميزة الجديدة ظهرت في البداية لعدد محدود من المستخدمين، قبل أن تبدأ قوقل بطرحها لعموم المستخدمين في وقت لاحق، وقد وصلتني الميزة شخصيًا على هاتف شاومي الذي يعمل بنظام اندرويد لولي بوب.

المصدر: Android Police

قوقل بلاي يضيف “عرض التطبيقات المُنصبة” في تبويب أشهر التطبيقات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ظهور Samsung Galaxy J3 Emerge بنظام اندرويد 7.0 نوجا

Posted: 10 Jan 2017 05:51 AM PST

samsung-galaxy j3 j5 2016
صورة أرشيفية عن Galaxy J3 2016

في يوم الجمعة الماضي الموافق السادس من شهر يناير الجاري، أعلنت سامسونج عن هاتف ذكي جديد باسم Galaxy J3 Emerge وظهر الهاتف على الموقع الرسمي للشركة، لكن الغريب أنّ قائمة المواصفات التقنية للهاتف تُشير إلى إصدار اندرويد 6.0.1 مارشميلو في خانة نظام التشغيل، في حين ظهرت اليوم نُسخة من الهاتف تعمل بإصدار اندرويد 7.0 نوجا الأحدث من قوقل.

الغريب في الأمر أنّ الهاتف لم يمضي على إطلاقه الكثير من الوقت، والسؤال هنا: إذا كانت سامسونج تنوي إصدار تحديث نوجا بهذه السرعة فلماذا لم تقم بذلك عند الإعلان الرسمي عن الهاتف أول مرة؟!

على أي حال، الهاتف يأتي مع شاشة مقاس 5″ بوصة بدقة وضوح 1280 × 720 بكسل، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 1.5 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت يُمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD.

في الخلف هناك كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل وبالأمام كاميرا أخرى بدقة 2 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، ويعمل الهاتف ببطارية سعة 2,600 مللي أمبير.

المصدر: Wi Fi

ظهور Samsung Galaxy J3 Emerge بنظام اندرويد 7.0 نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك