الثلاثاء، 17 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

هواتف Sony Xperia Z5 تبدأ بالحصول على اندرويد نوجا

Posted: 17 Jan 2017 06:00 AM PST

Sony Xperia Z5

تضم عائلة هواتف Xperia Z5 ثلاثة أجهزة هي Xperia Z5, Z5 Compact, Z5 Premium وكانت الشركة اليابانية أعلنت في وقت سابق أنّ هذه العائلة ستحصل على تحديث قوقل اندرويد نوجا، وبعد إطلاق التحديث إلى هواتف Xperia X Performance و Xperia XZ، ثم Xperia X و Xperia X Compact أصبح الدور على الجيل السابق من هواتف سوني.

التحديث يأتي عبر أثير OTA الهوائي، وطبقًا لتقارير من بعض المستخدمين فإنّ هاتفي Xperia Z5 و Z5 Premium بدآ بالفعل في الحصول على التحديث، على أن يصل إلى هاتف Z5 Compact في وقت لاحق قريبًا، ويأتي التحديث بسعة 1.2 جيجابايت.

هذا ويأتي تحديث اندرويد 7.0 نوجا بالعديد من المميزات مثل خاصية تعدد المهام في تشغيل أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، والرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة، وغيرها من التحسينات العامة على النظام وزيادة الأمان الخاص بالنظام.

كما تُضيف سوني بعض المميزات الخاصة بها، مثل زر التوقيت للكاميرا الأمامية، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تحديث اندرويد 7.0 نوجا يُمكنك الاطلاع على الرابط بالأسفل.

المصدر: XperiaBlog

مراجعة مميزات اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat

هواتف Sony Xperia Z5 تبدأ بالحصول على اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد وير 2.0 Android Wear قادم في التاسع من فبراير

Posted: 17 Jan 2017 05:00 AM PST

اندرويد وير 2.0

منذ عدّة أشهر وقوقل تُطلق النُسخ التطويرية الخاصة بالإصدار الثاني من نظام تشغيل الساعات الذكية اندرويد وير 2.0، وكان من المفترض إطلاق التحديث في 2016 لكن للأسف تأخر حتى دخلنا في 2017، وحسب تقارير جديدة فإنّ الشركة الأمريكية قد تُطلقه في فبراير.

حيث أشار مصدر التسريبات عالي المصداقية “Evan Blass” عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى أنّ قوقل ستُطلق النظام في التاسع من فبراير القادم قبل المؤتمر العالمي للجوالات 2017، وكانت الشركة أرسلت بريد إلكتروني إلى المطورين تحثهم على تحديث تطبيقاتهم إلى اندرويد وير 2.0 في أسرع وقت ممكن، ما يزيد من إمكانية إطلاق التحديث في هذا التاريخ.

اندرويد وير 2.0 سيتأخر حتى بداية 2017 ويضيف دعم قوقل بلاي

وحتى الآن لا نعلم الكثير من المعلومات عن الساعات الذكية التي ستحصل على الإصدار الجديد للنظام، أو سرعة حصولها عليه، لكن على أي حال نتوقع إطلاق ساعات ذكية جديدة تعمل بالإصدار الجديد، ومنها ساعات ذكية من إنتاج قوقل نفسها في الربع الأول من 2017 حسب بعض التقارير.

اندرويد وير 2.0 Android Wear قادم في التاسع من فبراير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Nvidia Shield Android TV يحصل على تحديث اندرويد نوجا

Posted: 17 Jan 2017 04:00 AM PST

NVIDIA SHIELD

بدأ جهاز البث المنزلي Nvidia Shield Android TV في الحصل على تحديث Shield Experience 5.0 منذ الأمس، والذي يحمل في طياته تحديث لنظام التشغيل ليُصبح اندرويد نوجا، ويُصبح على نفس مستوى إصدار 2017 من الجهاز.

يأتي التحديث بالعديد من التحسينات التي أضافتها إنفيديا إلى الجهاز، مثل عرض فيديو أمازون بدقة 4K HDR، واستبدال ميزة Shield Hub بتطبيق ألعاب إنفيديا، وأيضًا بعض التحسينات على GeForce Now، وتحديث GameStream إلى دقة 4K HDR، وإضافة بعض الألعاب ودعم Nest للمنزل الذكي من قوقل، وبعض التطبيقات الجديدة مثل تويتر، وComedy Central، وNFL، والأهم في كل هذا هو الحصول على تحديث اندرويد 7.0 نوجا.

وكانت إنفيديا أعلنت عن إصدار جديد من الجهاز أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 في الأيام الماضية، مع بعض التحسينات على صعيد المواصفات التقنية والتصميم الخارجي، وأيضًا تحسين ذراع التحكُّم بالألعاب، وجهاز التحكُّم عن بُعد.

المصدر: Nvidia

Nvidia Shield Android TV يحصل على تحديث اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

HTC One A9 يبدأ بالحصول على تحديث اندرويد نوجا

Posted: 17 Jan 2017 02:58 AM PST

HTC One A9 Pink

إذا كنت واحدًا من مالكي هاتف HTC One A9 الذي يُعتبر واحدًا من أفضل الهواتف الذكية التي خرجت في 2015، لدينا أخبار سعيدة لك اليوم، فقد ظهرت تقارير تُشير إلى بدء حصول الهاتف على تحديث اندرويد 7.0 نوجا منذ الأمس عبر أثير OTA الهوائي.

التحديث يجلب في طياته جميع مميزات اندرويد نوجا الرائعة بالإضافة إلى العديد من التحسينات على صعيد الأمان وأداء الجهاز، مع بعض الإضافات من اتش تي سي نفسها لتحسين تجربة المستخدم، وجاء التصريح عن بدء حصول الهاتف على التحديث عبر Mo Versi من اتش تي سي.

مواصفات HTC One A9 اتش تي سي ايه 9

وكانت اتش تي سي بدأت بإطلاق تحديثات اندرويد نوجا على هواتفها الذكية مع الهاتف الرائد HTC 10 الذي أطلقته العام الماضي، وحصل على التحديث في نوفمبر.

HTC One A9 يبدأ بالحصول على تحديث اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك