الخميس، 19 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تستحوذ على شركة تطوير التطبيقات Fabric من تويتر

Posted: 19 Jan 2017 06:00 AM PST

Fabric Google

إذا سألت جميع مطوري التطبيقات والألعاب عن واجهات برمجة التطبيقات وخدمات الطرف الثالث التي يستخدمونها في تطوير تطبيقاتهم، هناك احتمال كبير أن تسمع كلمة Fabric في كل مرة تسأل فيها أحد المطورين، فالكثير من التطبيقات تعتمد على Fabric في الإبلاغ عن الأعطال، ومراقبة الأداء، وغيرها من الخدمات المميزة التي توفرها هذه الشركة لمطوري التطبيقات.

بالأمس أعلنت الشركة رسميًا عن توصلها إلى اتفاق مع شركة قوقل الأمريكية، حيث استحوذت عليها الأخيرة بالكامل من شركتها الأم تويتر.

بهذا الاستحواذ تنضم شركة Fabric إلى مجموعة منتجات المطورين من قوقل وتعمل مباشرة مع فريق Firebase التي استحوذت عليها قوقل أيضًا منذ عامين تقريبًا، بحيث يعمل الفريقين على جمع المنصتين للاستفادة من أفضل ما يُمكنهما تقديمه.

هذا وستنتقل جميع الخدمات الخاصة بشركة Fabric مع الفريق إلى قوقل، مثل نظام الإبلاغ عن الأعطال Crashlytics، وخدمة شرح وتبسيط الإحصائيات Answers، وحتى خدمة Digits المسؤولة عن التحقق برقم الهاتف ستنتقل إلى قوقل تحت إدارة تويتر.

المصدر: Fabric Blog

قوقل تستحوذ على شركة تطوير التطبيقات Fabric من تويتر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

يوتيوب على اندرويد يُطلق ميزة المحادثات الخاصة

Posted: 19 Jan 2017 05:00 AM PST

محادثات خاصة يوتيوب

طبقًا لعدّة مُستخدمين لتطبيق يوتيوب على اندرويد فإنّ موقع مشاركة الفيديو الشهير بدأ مؤخرًا بإطلاق ميزة جديدة تسمح بالمحادثات الخاصة بين المستخدمين حول مقاطع الفيديو بداخل تطبيق يوتيوب نفسه.

وبدأت الميزة الجديدة بالخروج لمستخدمي التطبيق في كندا من اليوم، ومع الإصدار الأخير عندما تذهب لمشاركة مقطع فيديو سيمكنك مشاركته داخل تطبيق يوتيوب نفسه إلى مجموعة من الأصدقاء، ثم يُمكنكم إجراء محادثة خاصة حول هذا المقطع واستكمال المحادثة عبر مشاركة المزيد من مقاطع الفيديو داخل المحادثة.

واجهة الاستخدام الخاصة بالمشاركة على يوتيوب تُشبه كثيرًا نظام المشاركة الموجود في Google Photos، حيث يمكنك الضغط على الأشخاص الذين ترغب بالمشاركة معهم ويقوم التطبيق بباقي العمل.

الميزة الجديدة متوفرة حاليًا للمستخدمين في كندا فقط، لكنّا نتوقع أن تبدأ بالخروج لباقي المناطق حول العالم في المستقبل القريب.

المصدر: Financial Post

يوتيوب على اندرويد يُطلق ميزة المحادثات الخاصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Super Mario Run ستبدأ بالعمل على اندرويد في مارس 2017

Posted: 19 Jan 2017 04:00 AM PST

super mario run

في أواخر شهر ديسمبر الماضي أنشأت شركة نينتندو اليابانية للألعاب صفحة على متجر قوقل بلاي كي يستطيع مستخدموا اندرويد التسجيل المُسبق على لعبة Super Mario Run وذلك بعدما أطلقتها الشركة أولًا على منصة iOS الخاصة بأجهزة آبل الذكية.

واليوم أكّدت الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر أنّ اللعبة سيتم إطلاقها على اندرويد في شهر مارس 2017 عبر متجر قوقل بلاي.

وكانت نينتندو أطلقت اللعبة منتصف سبتمبر الماضي على نظام تشغيل iOS واستطاعت تجاوز عدد تحميلات يصل إلى 40 مليون تحميل في خلال أربعة أيام فقط من تواجدها في متجر تطبيقات آبل، وبعد الصخب الذي صاحب إطلاقها على منصة آبل أصبحت الأمور أهدأ الآن، لذا تُريد نينتندو إطلاقها على اندرويد لزيادة عدد التحميلات وإعادتها إلى دائرة الضوء مُجددًا.

هذا وتُوفّر نينتندو لعبة Super Mario Run مجانًا حتى مرحلة مُعينة ثم يتعين عليك دفع 9.99 دولار أمريكي للحصول على المحتوى الكامل للعبة.

المصدر: Nintendo

Super Mario Run ستبدأ بالعمل على اندرويد في مارس 2017 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن LG G6 في 26 فبراير أثناء المؤتمر العالمي للجوالات

Posted: 19 Jan 2017 03:06 AM PST

LG G6 MWC Invite

بدأت شركة إل جي الكورية بإرسال دعوات صحفية لمؤتمر صحفي ينعقد يوم 26 فبراير في مدينة برشلونة، قبل يوم واحد فقط من بدء المؤتمر العالمي للجوالات 2017، وتكشف الدعوة عن صورة مُظللة لهاتف ذكي مع عبارة “شاهد أكثر، والعب أكثر” لتتماشى مع الأخبار الخاصة بالإعلان عن الهاتف الرائد LG G6 أثناء المؤتمر.

نعتقد -بناء على العبارة الترويجية من إل جي- أنّ الإصدار القادم من هاتف الشركة الرائد سيحمل شاشة ذات مقاس أكبر بالمقارنة مع الإصدار الماضي LG G5، وأكّدت الشركة الكورية بالفعل أنّها ستعتمد على شاشة 5.7″ بوصة بدقة وضوح QHD+ في LG G6 أمّا بقية المواصفات التقنية فلم تتأكد بعد رسميًا.

بعض الشائعات تُشير إلى أنّ الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 835 الرائد، مصحوبًا بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، وكاميرا مزدوجة العدسات في الخلف، وتقنية الشحن اللاسلكي، كما سيعمل بآخر إصدار من اندرويد مع واجهة استخدام إل جي الأحدث.

وبالإضافة إلى الهاتف الرائد LG G6 يُتوقع أن تكشف الشركة الكورية أيضًا عن ساعات ذكية بنظام اندرويد وير 2.0 أثناء المؤتمر، لكن هذا لم يتأكد بعد.

المصدر: PocketNow

الإعلان عن LG G6 في 26 فبراير أثناء المؤتمر العالمي للجوالات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك