الخميس، 29 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب الصور الرسمية لهاتفي Galaxy A3 2017, Galaxy A5 2017

Posted: 29 Dec 2016 07:00 AM PST

Samsung Galaxy A3 2017

تسرّبت الكثير من الصور والمعلومات عن فئة هواتف Galaxy A 2017 من سامسونج على مدار الفترة الماضية، واليوم تم تسريب الصور الرسمية لهاتفي Galaxy A3 2017، وGalaxy A5 2017 ما يعني أنّ الشركة الكورية على وشك إطلاق هذه الفئة.

تكشف الصور عن تصميم معدني بالكامل مُنحني بعض الشيء عند أطرافه ويبدو أنّها نفس فلسفة تصميم S7، كما تكشف عن أربعة ألوان ستتوفر بها هذه الفئة هي الأسود والذهبي والأزرق والوردي.

وعلى صعيد المواصفات التقنية يُتوقع أن يأتي هاتف Galaxy A3 2017 مع شاشة مقاس 4.7″ بوصة بدقة وضوح 1280 × 720 بكسل، ويعمل بمعالج إكسينوس 7870 مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، كما سيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ويدعم تقنيات اتصال LTE، وNFC، وبلوتوث 4.1، كما يُتوقع أن يبلغ سعره حوالي 379 يورو.

أمّا هاتف Galaxy A5 2017 فقد عملت سامسونج على تحسينه بعض الشيء مع شاشة أكبر مقاس 5.2″ بوصة بدقة وضوح Full HD، ومعالج إكسينوس 7880 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، ويأتي مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وأخرى أمامية بنفس الدقة، وتقنيات اتصال NFC، وLTE، وبلوتوث 4.1، ويُتوقع أن يبلغ سعره 479 يورو.

كلا الهاتفين سيدعمان معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، وهناك احتمال كبير أن تقوم سامسونج بإطلاق هذه الفئة أثناء مشاركتها في معرض CES 2017 الشهر المقبل.

المصدر: WinFuture

تسريب الصور الرسمية لهاتفي Galaxy A3 2017, Galaxy A5 2017 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تويتر على اندرويد يُعلن عن ميزة بث فيديو 360 درجة

Posted: 29 Dec 2016 06:00 AM PST

periscope 360 video - تويتر على اندرويد

في وقت سابق هذا الشهر تم تحديث تطبيق تويتر على اندرويد ليدعم ميزة البث المباشر من داخل التطبيق، أي لم تعد هناك حاجة لتنصيب تطبيق بيرسكوب لاستخدام هذه الميزة، والآن أعلنت الشركة عن إضافة دعم فيديو 360 درجة في البث المباشر على كلًا من تطبيق تويتر وتطبيق بيرسكوب.

إن حدث وشاهدت فيديو 360 درجة على يوتيوب يومًا ما، فأنت على دراية كاملة بهذه الميزة، حيث يمكن لمستخدمي سطح المكتب التحكُّم في الفيديو باستخدام الفأرة، في حين يمكن لمستخدمي الجوال تحريك الشاشة لتغيير زاوية الرؤية، هذا ولم تعلن تويتر بعد عن إضافة دعم الواقع الافتراضي VR على أي من تطبيقاتها.

في الوقت الحالي يبقى بث الفيديو 360 درجة حصريًا على مجموعة مختارة من الناشرين الذين تمت الموافقة عليهم بواسطة تويتر، على أن تخرج الميزة للمزيد من الناشرين والمستخدمين في الأسابيع القادمة.

المصدر: Twitter

تويتر على اندرويد يُعلن عن ميزة بث فيديو 360 درجة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

لعبة Super Mario Run متوفرة على متجر بلاي للحجز المُسبق

Posted: 29 Dec 2016 05:00 AM PST

super mario run - android

تعتبر لعبة Super Mario Run أحد أهم ألعاب اندرويد المُنتظرة في الربع الأخير من 2016، حيث أعلنت عنها نينتندو في مؤتمر آبل السابق في سبتمبر ثم أطلقتها قبل أسبوعين تقريبًا على نظام تشغيل iOS، والآن ننتظر إطلاقها على نظام تشغيل اندرويد.

ويبدو أن موعد إطلاقها على اندرويد قد اقترب كثيرًا، حيث أصبحت هناك صفحة مُخصصة لها على متجر بلاي تكشف عن توفُّر اللعبة في إطار الحجز المُسبق، وعند تسجيل حسابك ستقوم قوقل بتنبيهك عند إطلاق اللعبة رسميًا، لكن بعيدًا عن هذا يُمكنك مشاهدة الفيديو الترويجي للعبة وبعض لقطات الشاشة.

جدير بالذكر أنّ لعبة Super Mario Run حققت الكثير من النجاح في أيامها الأولى، حيث وصل عدد التحميلات إلى عشرات الملايين في خلال أيام فقط من إطلاقها على iOS، كما حققت شركة نينتندو ملايين الدولارات من الأرباح. هذا ويُمكنك التسجيل المُسبق على صفحة اللعبة لتحميلها فور إطلاقها من نينتندو.

المصدر: Play Store

لعبة Super Mario Run متوفرة على متجر بلاي للحجز المُسبق تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy S8 قد يأتي مع قلم إدخال ضوئي S Pen كخيار جانبي

Posted: 29 Dec 2016 04:20 AM PST

Samsung S Pen - Galaxy S8

معروف جيدًا أنّ القلم الضوئي S Pen محصور على فئة الهواتف اللوحية Galaxy Note، لكن طبقًا لتقرير جديد ظهر مؤخرًا فإنّ سامسونج قد تُغيّر هذا مستقبلًا.

حيث يُشير التقرير إلى أنّ هاتف سامسونج الرائد القادم Galaxy S8 سيأتي مع قلم إدخال S Pen لكن كخيار جانبي إضافي بعيدًا عن سعر الهاتف الأصلي، وتعتبر هذه التقارير أقرب للتصديق خاصةً عند معرفة أنّ سامسونج ستطرح إصدار بشاشة مقاس 6″ بوصة من هاتفها الرائد باسم Galaxy S8 Plus.

ما يزيد من إمكانية حدوث هذه الشائعات أيضًا أنّ الشركة الكورية ترغب في تعويض الفراغ الذي سببه Galaxy Note 7 للعديد من مُحبي هذه الفئة حول العالم، ولهذا السبب قررت طرح إصدار بشاشة أكبر من هاتفها الرائد المُقبل في الأساس.

جدير بالذكر أنّ سامسونج قد تطرح الهاتف بعد انتهاء المؤتمر العالمي للجوالات 2017 وتحديدًا في شهر أبريل القادم، حسب ما تُشير آخر الشائعات.

المصدر: Weibo

Galaxy S8 قد يأتي مع قلم إدخال ضوئي S Pen كخيار جانبي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك