الاثنين، 12 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تختبر اقتراحات بحث جديدة في Google Play

Posted: 12 Dec 2016 06:00 AM PST

Google Play Search

من أفضل الممارسات التي اعتادت قوقل عليها هو التغيير باستمرار ومحاولة تحسين خدماتها بشكل دوري، خاصةً تلك التي يستخدمها جمهور كبير، ومؤخرًا نجح أحد المستخدمين في ملاحظة تغيير جديد من الشركة الأمريكية، حيث أنّها تختبر حاليًا اقتراحات بحث جديدة في متجر Google Play.

حسب التقرير، عندما تبحث عن تطبيق ما على متجر تطبيقات قوقل ستظهر لك بعض العبارات المقترحة للبحث، وجدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذا النوع من الاقتراحات، حيث أنّها موجودة بالفعل في خدمات مثل محرك بحث قوقل وخاصةً في التبويب الخاص بالبحث عن الصور.

حتى الآن لم تُعلن قوقل بشكل رسمي عن هذه الميزة أو الوقت الذي ستُطلقه فيها لعموم المستخدمين، لكنّها بدون شك ستكون إضافة رائعة إلى متجر قوقل خاصةً مع ارتفاع عدد التطبيقات عليه بشكل هائل خلال السنوات القليلة الماضية.

المصدر: Android Police

قوقل تختبر اقتراحات بحث جديدة في Google Play تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Google Home أصبح يدعم نتفليكس وصور قوقل

Posted: 12 Dec 2016 04:56 AM PST

Google Home

في الأسبوع الماضي أطلقت قوقل إمكانية التكامل مع برمجيات الطرف الثالث لجهاز Google Home عبر ميزة Actions on Google، لتُعطي المطورين الفرصة لتطوير واجهات استخدام أكثر تفاعلية يُمكنها الاندماج مع المساعد الشخصي الجديد Google Assistant.

وبينما تُعطي Google Home دعم محدود للمحتوى من الطرف الثالث، فإنّ الهدف من Actions هو دفع انتشار Google Assistant عبر تمكينه من الاتصال بالمزيد من الخدمات، وكانت قوقل استعرضت تكامل Home مع نتفليكس أثناء الإعلان عنه في الرابع من أكتوبر الماضي، والآن أصبح هذا التكامل فعّالًا على الجهاز.

نتفليكس على Google Home

حيث يمكنك ربط حسابك على نتفليكس مع Google Home وتشغيل الأفلام والمحتوى الموجود على شبكة البث الشهيرة باستخدام كروم كاست والأوامر الصوتية فقط.

كما أضافت قوقل أيضًا دعم خدمة “صور قوقل” في Home بحيث تسمح للمستخدم بمشاهدة الصور على التلفاز، ولتفعيل هذه الخاصية سيكون عليك الذهاب إلى قسم “الفيديو والصور Videos and Photos” ضمن إعدادات Google Home.

المصدر: Android Central

Google Home أصبح يدعم نتفليكس وصور قوقل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ظهور Motorola Moto X Play بنظام اندرويد 7.1 نوجا

Posted: 12 Dec 2016 02:44 AM PST

Motorola Moto X Play

عندما أعلنت موتورولا عن خطة تحديث هواتفها الذكية إلى نظام اندرويد نوجا في أكتوبر الماضي، ذكرت الشركة أنّ فئتي Moto Z، وMoto G4 ستكون أولى الأجهزة التي ستحصل على التحديث، وهو ما حدث بالفعل.

وبينما لا توجد أي تصريحات رسمية من موتورولا بخصوص الهاتف الذكي الذي سيحصل على التحديث تاليًا، ظهر هاتف Motorola Moto X Play على مؤشر أداء GFXBench مع نظام تشغيل اندرويد 7.1 نوجا ما يعني أنّ الهاتف قد يكون التالي الذي سيحصل على التحديث.

جدير بالذكر أنّ كلًا من Moto Z، وMoto G4 عند حصولهما على تحديث نوجا كان برقم إصدار اندرويد 7.0 ومعنى ظهور هاتف Play بالإصدار 7.1 الأعلى أنّ كلًا من Z، وG4 سيحصلان على التحديث أيضًا.

هذا ويأتي تحديث اندرويد نوجا بالعديد من المميزات مثل خاصية تعدد المهام التي تمكّن المستخدم من فصل الشاشة إلى نصفين وتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وغيرها من المميزات الأخرى.

المصدر: The Android Soul

ظهور Motorola Moto X Play بنظام اندرويد 7.1 نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Netflix VR متوفر الآن على قوقل بلاي يدعم Daydream

Posted: 11 Dec 2016 12:00 PM PST

Netflix VR Google Play

تقوم قوقل بالكثير من الجهود عندما يتعلق الأمر بمنصة Daydream للواقع الافتراضي، وخصوصًا في توفير المحتوى الملائم للمنصة وبعد كلًا من HBO، وHulu، انضمت مؤخرًا نتفليكس إلى قائمة الشركات المزودة للمنصة بالمحتوى عبر Netflix VR.

بمعنى آخر، إذا كنت مشترك في نتفليكس ولديك هاتف قوقل بكسل ونظارة Daydream للرأس سيكون بإمكانك مشاهدة المحتوى من الشبكة الشهيرة، حيث أصبح تطبيقها لمحتوى الواقع الافتراضي متوفر حاليًا عبر متجر قوقل بلاي.

التطبيق يأتي بعنوان Netflix VR ويُشبه في تصميمه تطبيق نتفليكس على اندرويد تي في مع شاشة افتراضية عملاقة وبيئة رقمي افتراضي أيضًا لمشاهدة عروضك فيها.

Netflix VR Content

وجميع المحتوى الموجود على نتفليكس يمكن الوصول إليه في الواجهة الافتراضية عبر أداة التحكُّم في Daydream. ولاستخدام التطبيق سيكون عليك الاشتراك في الخدمة أو إنشاء حساب للتجربة المجانية على الأقل.

المصدر: Google Play

Netflix VR متوفر الآن على قوقل بلاي يدعم Daydream تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy S7 Edge يحصل على تحديث ديسمبر الأمني

Posted: 11 Dec 2016 11:02 AM PST

Samsung Galaxy S7 Edge

بدأت سامسونج مؤخرًا في دفع تحدث جديد إلى هاتفها الرائد Samsung Galaxy S7 Edge وتحديدًا في أستراليا، ويجلب التحديث حزمة اندرويد الأمنية الخاصة بشهر ديسمبر الجاري.

حتى الآن لم تكشف الشركة عن تفاصيل هذا التحديث أو الإضافات التي يمكن أن تكون أضافتها، كما لم توضّح التقارير ما إذا كان هاتف Samsung Galaxy S7 سيحصل على التحديث من عدمه.

وتعتبر حزمة التحديثات الأمنية الشهرية بمثابة تحديث دوري تُطلقه قوقل إلى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وتقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالتعديل عليه بما يتناسب مع أجهزتها، وتعمل هذه التحديثات الأمنية على إغلاق الثغرات التي تستهدف النظام خاصةً بعد اكتشاف ثغرة Stagefright الخطيرة في وقت سابق.

وكما هو الحال في تحديثات سامسونج الأمنية، يأتي هذا التحديث عبر الهواء OTA وللحصول عليه قم بالذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings > عن الجهاز About Device > تحديثات النظام Software Updates.

المصدر: SamMobile

Samsung Galaxy S7 Edge يحصل على تحديث ديسمبر الأمني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك