الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


نوكيا تطلق هاتف جديد بنظام أندرويد العام المقبل

Posted: 12 Dec 2016 05:27 AM PST

Nokia-Android-Smartphone

ذكرت تقارير جديدة تفيد بإن شركة نوكيا تستعد لإطلاق أحدث هواتفها، في فبراير القادم عام 2017، خلال فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف الذكية، وسيطلق على هذا الهاتف اسم نوكيا D1C.

وأوضح التقرير أن الهاتف سيتوفر فى نسختين على أساس حجم الذاكرة ومساحة الشاشة، وأغلى الخيارين سيكلف 200 دولار، وسيدعم بـ3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى وشاشة قياس 5.5 بوصة، بينما ستتوفر النسخة الأخرى بـ150 دولارا.

كما تستعد الشركة بإطلاق هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد بداية العام المقبل فى محاولة لمواكبة المنافسة، ومن المرجح أن تنتمى هذه الهواتف إلى الفئة المتوسطة، حيث لن يتعدى سعر الهواتف الجديدة 150 دولارا.

ومن المتوقع أن يكون عائد الربح منخفضا فى البداية، لكن هذه الخطوة الجديدة تمهد الطريق لأول هاتف ذكى الرائد تابع لشركة نوكيا التى توقفت عن إطلاق الهواتف منذ فترة طويلة.

كل ما تريد أن تعرفه على متصفحات الـ “Tor” لدخول عالم الإنترنت المُظلم

Posted: 12 Dec 2016 03:52 AM PST

CP94jKU

تعتبر الشبكة العنكبوتية كالجبل الجليديى، فليس كل ما هو ظاهر للجميع هو حجمها الحقيقي، فتحت سطح الماء يختفي جزء كبير من الجبل الجليدي، وهذا هو الحال مع عالم الإنترنت السفلي، أو ما يُعرف بالـ Dark Web.

عالم الإنترنت المُظلم، هو مجموعة مواقع متاحة على الشبكة، لكن لا تتم أرشفتها في جوجل، ولا تظهر في صفحات نتائج الباحث، وكي تتصفحها يجب عليك استخدام متصفحات خاصة للدخول إليها.

وللدخول إليها يجب استخدام متصفحات مختلفة، تدعى مواقع الـ “Tor”، وتعتبر الدارك ويب، هي مساحة كبيرة لكل ما هو ممنوع، من تجاة سلاح أو دعارة أو إرهاب ومخدرات وغيرها.

Capture

ما هو الـ Tor وكيف بدأ؟

نتجت شبكة الـ Tor عن مشروع بدأ في مختبر أبحاث القوات البحرية الأمريكية لإنشاء شبكة خاصة لتصفح الإنترنت، تحافظ على سرية الأجهزة المتصلة بها لاستخدامها في الأغراض العسكرية والحكومية، وفي عام 2004، أطلق مختبر القوات البحرية المتصفح للاستخدام العام؛ ومنذ ذلك الحين تعمل عدة شركات ومنظمات غير ربحية على تطوير شبكة .
Tor.

استخداماته..

اللاهوية.. ببساطة هذا هو ما تفعله برامج الـ “Tor”، إخفاء هوية المتصل، لتأمين مجهولية الاتصال والخصوصية والأمان لنشاط المستخدمين على الإنترنت، حيث يقوم البرنامج بربط المستخدمين مع شبكة “تور”.

وهذا للحصول على الخصوصية التامة وتأمين المستخدمين من تسجيل تحركاتهم على شبكة الإنترنت والمواقع التي يزورونها، كما تحميهم من محاولات التعقب وتحديد الهوية وعمليات التجسس التي يمكن أن يقوم بها أفراد أو شركات أو حكومات.

tor-project-offline

كيف يعمل؟

تتكوَّن شبكة Tor من حوالي 5 آلاف جهاز خادم (servers) تستقبل منك طلبات الدخول إلى المواقع وإعادة توجيهها بعد التشفير والحماية لتستطيع تصفح الموقع بسرية تامة.

في تصفح الإنترنت لديك معلومتان أساسيتان: موقعك ومعلومات جهازك ونظام تشغيلك (هويتك)، والموقع الذي تريد الدخول إليه. تستقبل شبكة Tor هذه المعلومات وتحوِّلها إلى عدة خوادم وسيطة؛ فلا تعرف عنك أي جهة أو شخص المعلومتين معًا: بعض الخوادم ستعرف أن (س) يستخدم Tor، لكنها لن تعرف أنه يريد الدخول إلى الموقع (ص)، وبعضها سيعرف المعلومة الثانية ولن يمكنه التوصل إلى الأولى.

fbi-caught-paedophile-by-infecting-tor-web-browser

هل يمكن للمستخدم العادي تصفح عبر الـ “Tor”؟
نعم، يمكنك استخدام شبكة Tor عن طريق تحميل المتصفح من هنا لجهازك وهاتفك الذكي، وتثبيته على جهازك. يعمل المتصفح بشكل عادي كأي متصفح آخر، لكن يوقف تشغيل بعض الخدمات تلقائيًّا للحفاظ على السرية.

ولكن لا تتوقع استخدام متصفح أو تقنية Tor بنفس الطريقة التي تستخدم بها المتصفحات الأخرى، يعطل Tor بعض الخدمات التي تُسهل تعقب ومراقبة نشاط مثل الجافا وغيرها حفاظًا على السرية.

Tor

موقع بديل

يمكنك استخدام أكثر من موقع “Tor”، مثل “Grams” هو محرك بحث يشبهه جوجل إلى حد كبير، يمكنك من خلال تنزيله الدخول والبحث عما تريده في عالم الإنترنت السفلي، ولكن لتنزيله يجب عليك أن تكون متصلا بالإنترنت باستخدام متصفح الـ “Tor”.

هل تزعج إشعارات “كاندي كراش”؟ تخلص منها فورا

Posted: 12 Dec 2016 03:11 AM PST

candy-crush-saga
هل تأتيك إشعارات كثير من لعبة “candy crush”، وتزعجك في كل مرة تأتيك، الأن يمكنك التخلص من إزعاجها المستمر بخطوات بسيطة.
الخطوات :

1- قم بالدخول إلى الاعدادات Settings.
2- و بعد ذلك اذهب إلى تبويب حظر Blocking.

cms-image-000082685
3- اضغط على “Blocking”.
4- وبعد ذلك “حظر التطبيقات Block Apps “، ثم قم بكتابة اسم التطبيق الذي ترغب في حظر وصول أي شيء عنه إليك.

cms-image-000082686

ميزة جديدة من فيس بوك للإبلاغ عن الأخبار الكاذبة

Posted: 12 Dec 2016 02:17 AM PST

download (1)

يبدو أن فيس بوك لا زال يعاني من أثار الإنتخابات الأمريكية السابقة، حيث أن الموقع يختبر الآن ميزة جديدة تعطي المستخدمين إمكانية الإبلاغ عن الأخبار غير الحقيقية.

وذكر موقع engadget التقني أن فيس بوك قد أعطى لمستخدمية ميزة جديدة تمكنهم من الإبلاغ على الأخبار الكاذبة الوهمية التى يتم نشرها على الموقع بشكل محدد، وهذه الميزة من المقرر أن تكون متاحة بجانب رابط كل خبر يتم نشره على الموقع بجانب الخيارات الأخرى الخاصة بالحجب.

وأشار الموقع أن تلك الميزة موجودة بالفعل على موقع فيس بو، ولكن تلك الميزة الجديدة ستكون أكثر تحديدا بشكل يسمح للمستخدمين مساعدة الشركة فى التصدى للأخبار الكاذبة التى يتم نشرها على الموقع من مواقع إخبارية لا تتمتع بمصداقية أو مهنية.

Screen+Shot+2016-12-11+at+9.27.48+AM

وأضاف أنه لا يوجد أي معلومات كافية حول ما إن كانت تلك الميزة ستأتي لكافة المستخدمي على كل الأنظمة، أو موعد نزولها.

ومن الجدير ذكره أن فيس بوك واجه الفترة الماضية العديد من الانتقادات بسبب انتشار الأخبار الكاذبة على الموقع، خاصة بعد الانتخابات الأمريكية الأخيرة، حيث اتهم البعض هذا النوع من الأخبار على فيس بوك بأنه السبب وراء فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك