الخميس، 22 ديسمبر 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


3 مميزات جديدة رائعة لتحديثات فيس بوك ماسنجر الأخيرة.. تعرف عليها

Posted: 21 Dec 2016 03:55 AM PST

Facebook-Messenger-large

من المعروف عن شركة فيس بوك قيامها بشكل مستمر بإطلاق التحديثات والمميزات لمستخدميها، وفي هذا الشهر قامت شركة فيس بوك بإطلاق تحديث أضاف مجموعة منالتحديثات والمميزات الرائعة لتطبيق فيس بوك ماسنجر.

الميزة الاولى كان تغيير في شكل التطبيق

حيث وفرت تغيير تصميم تطبيق ماسنجر بالكامل، بما فى ذلك اختلاف أماكن الأيقونات، فضلا عن توفر بعض المميزات لكاميرا التطبيق التى أصبحت تدعم إضافة تأثيرات يشبه كثيرا تطبيق سناب شات.

بالإضافة إلى الرموز التعبيرية والملصقات وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى التى يمكن تطبيقها على أى صورة أو فيديو، كما عملت فيس بوك على إعادة تصميم الشاشة الرئيسية للمنصة وإضافة زر فى وسط الجهة السفلية للكاميرا، بحيث يمكن الضغط عليه بسهولة لالتقاط الصور أو الضغط مطولا لتسجيل الفيديو.

78787-الميزة-الجديدة

الميزة الثانية كانت إجراء مكالمات جماعية
ومكنت فيس بوك المستخدمين إجراء مكالمات فيديو جماعية فى نفس اللحظة، وهذه الميزة الجديدة تدعم الاتصال المرئى والذى يعتمد بشكل مباشر على كاميرا الهاتف الأمامية، وتسمح بإجراء مكالمة فيديو جماعية مباشرة تضم ستة من الأصدقاء، ويمكن استخدامها بسهولة من خلال الضغط على زر مكالمات الفيديو.

90385-ميزة-المكالمات-الجماعية

الميزة الثالثة محادثات صوتية جماعية من الويب
ولم تغفل فيس بوك في تحديثتها الأجهزة المكتبية، فأتاحت إجراء المكالمات الصوتية الجماعية لأكثر من شخص عبر أجهزة الكمبيوتر، بعد أن كانت متوفرة فقط على الهواتف الذكية، ويمكن استخدامها من خلال فتح إحدى مجموعات الدردشة والبحث عن أيقونة الهاتف فى أعلى يمين نافذة الدردشة، ثم الضغط على هذه الأيقونة لدعوة الأصدقاء للمكالمة المتعددة.

كيف يمكنك الظهور “Offline” على تطبيق فيس بوك؟

Posted: 21 Dec 2016 02:54 AM PST

20150821155725-gifs-coming-facebook-posts-1

إن كنت تنزعج ممن يريدون التحدث معك على تطبيق فيس بك ماسنجر وأنت منشغل، أو لا تريد التحدث إلى أي شخص، فأنت يمكنك الظهور بشكل مخفي كـ Offline من خلال عدة خطوات بسيطة.

الخطوات : 

1- قم بالدخول إلى تطبيق فيس بوك من هاتفك
2- قم بالضغط على أيقونة الأصدقاء أعلى تطبيق فيس بوك بجانب أيقونة الرسائل.
3- سيتم فتح قائمة الأصدقاء، وفي أعلى الصفحة ستجد رمز الترس الصغير.
4- قم بالضغط على رمز الترس الصغير ستظهر لك قائمة أخرى.
5- ستجد القائمة الصغيرة موجود بها كلمة Facebook chat, اضغط على كلمة On لتحولها من اللون الأزرق إلى اللون الأبيض.

إنستجرام تطلق تحديث جديد لميزة الـ Stories.. تعرف عليها

Posted: 21 Dec 2016 02:10 AM PST

instagram-logo-changes-update-lead

قامت شركة إنستجرام بإطلاق تحديث جديد جلب معه العديد من المميزات والتي انتظرها الملايين من مستخدمي التطبيق، وهي مميزات تتعلق بالقصص أو ما يُعرف بخاصية الـ Stories.

ووفقا لما ذكرته شركة إنستجرام على مدونتها فإنها قد قامت بإطلاق عدة مميزات للتطبيق مثل الملصقات والتي من شأنها جعل القصص أكثر متعة، كما يمكن للمستخدمين الآن تحويل أى لحظة إلى شىء مميز يمكن مشاركته مع الأصدقاء.

وأشارت إنه أصبح من السهل الآن للمستخدمين إضافة “الملصقات” إلى قصص إنستجرام، حيث يمكن إضافتهم للصور أو للفيديوهات بكل سهولة، وسوف تظهر الملصقات الجديدة على هاتف المستخدم بمجرد التقاط صور أو فيديو، ليمكن للمستخدم تخصيصها حسب رغبته.

Instagram+stories+stickers

وبالاعتماد على موضوع الصورة أو الفيديو، فسيكون المستخدم قادرا على وضع الملصقات حسب موضوع الصورة، فعلى سبيل المثال، إذا التقطت صورة لشجرة فى حديقة، وقمت بالبحث عن ملصقات خاصة للطقس لجعل قصة المستخدم أكثر وضوحا وإمتاعا.

كما يمكن للمستخدمين أيضا إضافة ملصقات أخرى، مثل الوقت الحالى أو الموقع أو الطقس، ولإضافة ملصق للموقع، يجب عليك اختيار أو البحث عن الموقع، ويمكن نقل هذه الملصقات من مكانها أو تغير حجمها بالطريقة التى يريدها المستخدم وغيرها.

473839-حفظ-الفيديوهات
وأشارت إنه من المميزات الجديدة التى حصل عليها “إنستجرام” هو خيار جديد يسمح للمستخدمين بتسجيل الفيديوهات بضغطة واحدة، ويمكن للمستخدمين على منصة iOS حفظ قصص إنستجرام الخاصة بهم من آخر 24 ساعة بكل سهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك