الثلاثاء، 12 يوليو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


قتل ونصب وحوادث سير .. الجانب المظلم من لعبة “بوكيمون جو”

Posted: 11 Jul 2016 06:36 AM PDT

بالرغم من تحقيق لعبة “بوكيمون جو” نجاحا مبهرًا وشعبية ضخمة في الأيام الماضية، إلا أن المخترقين واللصوص لن يتركو فرصة كهذه دون استغلالها بصورة سيئة لآولئك المهوسين.

وبدأ بعض اللصوص والمخترقين فى الاستعانة باللعبة لخداع المستخدمين المهووسين بمطاردة البوكيمون واصطياد بيكاتشو، إذ ذكرت شرطة أوفالون ميسورى الأمريكية عن تورط  أربعة أشخاص فى حوادث سطو مسلح متعددة فى مقاطعتى سانت لويس وسانت تشارلز ممن استخدموا البوكيمون لاستدراج الضحايا إلى أماكن مختلفة لسرقتهم والنصب عليهم.

hack-813290_1280

ووقع ضحية اللعبة حتى الآن حوالي 11 مراهقا تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما فريسة فى يد هؤلاء اللصوص، وهذا ليس الخطر الوحيد الذي تعرض له مستخدمي اللعبة، فمع أول الأيام التى تم إطلاق فيها اللعبة” عثرت فتاة أمريكية على جثة أثناء البحث عن شخصيات اللعبة فى حديقة بالقرب من نهر، وهو الحادث الغريب من نوعه الذى تداولته وسائل الإعلام المختلفة.

وهذا بالإضافة إلى بعض الحوادث الأخرى حيث ذكر موقع cartelpress أنه قد تم اتهام شاب بالغ من العمر 26 عاما بالتسبب فى واحدة من أسوأ حوادث الطرق بعد التوقف فى منتصف الطريق السريع للقبض على بيكاتشو، إحدى شخصيات بوكيمون جو، فيما أصيب أخر في مدينة نيويورك بإصابة بالغة في اليد بعد اصطدامه بالرصيف وهو يقوم باللعب.

pokemon-director-killed-in-freak-accident-aged-42-896613

ناهيك عن حالة الإدمان والهوّس التي أصابت الشباب بسبب اللعبة الرغم من التسلية الكبيرة التى تحققها اللعبة والشعبية الضخمة لمستخدميها إلا أنها مثلها مثل أي شيء أخر تملك أثارا سلبية.

هاتف OnePlus 3 متاح في المملكة العربية السعودية بداية من اليوم

Posted: 11 Jul 2016 04:19 AM PDT

قامت شركة OnePlus الناشئة في قطاع التكنولوجيا وإنتاج الهواتف الذكية، بالإعلان عن إطلاقها لهاتفها OnePlus3، في المملكة العربية السعودية على موقع سوق. كوم، والتي تعتبر من أكبر منصات الشراء الإلكتروني في العالم العربي، والشرق الأوسط.

ويعتبر جهاز OnePlus 3 واحدا من أنحف الهواتف في العالم حيث لا تزيد سماكته على 7.3 ملم فقط، وهو مصنوع من هيكل معدني من الألمنيوم المصقول، فيما يجمع بين القوة والوزن الخفيف والملمس الفاخر.

oneplus-3-0312

ومن مميزات الهاتف أنه يحمل كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وتم تزويد الجهاز بعدد من تقنيات خفض الضجيج والتثبيت، كما صممت أنظمة الاستشعار لتحقق تجربة غير مسبوقة للعملاء.

ويعمل جهاز OnePlus 3 بأحدث إصدار من نظام التشغيل Oxygen القائم على نظام Android Marshmallow ليحقق مزايا فريدة ويسمح بمزيد من التحكم واللمسات الشخصية في تجربة استخدام الهاتف الذكي، ومنها التحكم بالشاشة بحركة اليد وإمكانية ضبط الأزرار حسب الرغبة.

جهاز-OnePlus-3-على-سوق.كوم-768x438

ومن الجدير ذكره أن جهازOnePlus 3 متوفر باللون الفحمي سعة 6 جيجابايت حالياً في السعودية بسعر 1599 ريال سعودي.

كيف يمكنك تصوير نفسك بصيغة GIF ؟

Posted: 11 Jul 2016 03:06 AM PDT

انتشرت الصور المتحركة أو ما تعرف بـ “GIF” على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر في الفترة الأخيرة، وأصبح معظم مستخدمي التواصل الاجتماعي يستخدمونها بصورة كبيرة، وفي هذا المقال سنعرض طريقة تصوير نفسك أو التصوير عامة بصيغة “GIF”.

فقط من خلال هذا التطبيق “Gif Me! Camera”، وهو موجود بصيغة مجانية على كلا من متجر جوجل يمكنك التقاط الصور لأي شيء، أو لنفسك لمدة 14 ثانية.

l;l

كما أن التطبيق مزود بفلاتر ومؤثرات عديدة لتنقية الصورة واللعب في ألوانها،فضلا عن إمكانية مشاركة الصور الملتقطة عبر البريد الإلكتروني، أو إلى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وتمبلر.

Gif-Me-Camera-1.15-2

كل ما عليك هو تحميل التطبيق من هنا، والبدء في التصوير والتعديل والمشاركة.

 

4 تطبيقات تمكنك من ترجمة النصوص دون الحاجة لإنترنت

Posted: 11 Jul 2016 02:29 AM PDT

إن كان عملك يحتاج إلى ترجمة للنصوص، أو كنت مسافرًا لأحدى البلاد وتريد ترجمة فورية لبعض الكلمات، ولكنك في نفس الوقت لا تتصل بالإنترنت، نقدم لك في هذه المقالة أفضل 4 تطبيقات تمكنك من الترجمة دون الاتصال بالإنترنت.

screen4
1- WordWeb

يحتوي هذا التطبيق على قاعدة بيانات ضخمة حيث يحتوي على اكثر من 285.000 كلمه وعباره ومرادف ، واكثر من 225.000 تعريف ، واكثر من 70.000 مثال مستخدم و اكثر من 85.000 كلمه منطوقه ايضا يوفر البحث الصوتي.

ويتميز التطبيق بإمكانية ترتيب الأبجدي و اقتراحات التدقيق الإملائي و نتائج البحث مصنفه من اسم، فعل، صفة، ظرف اي كل ماتريده في تطبيق واحد بدون اتصال بالانترنت.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

l

2- Dictionary.com
يحتوي هذا التطبيق الرائع على أكثر من 2000.000 تعريف ومرادف، فعند تثبيت التطبيق لأول مرة سيطلب منك تنزيل الملفات المهمة للوصول إليها دون إنترنت، ثم بعد ذلك سيمكنك من الاستمتاع بالترجمة والاقتراحات النصية والتصحيحات.
التطبيق مجاني ومتوفر على نظام أندرويد و iOS.

kl

3- Offline dictionaries
ياتي هذا التطبيق الرائع بفكره مختلفه حيث أنه يحتوي على عدة قواميس فعند فتحه لأول مره تظهر قائمه تختار منها اللغات المراد الترجمه إليها.
كما أن هناك أكثر من 50 قاموس متعدد اللغات للاختيار من بينها، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والعربية واليابانية والكورية والهندية والروسية والإيطالية والصينية والبرتغالية والهولندية والتشيكية .. إلخ.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

jk

4-Merriam Webster

من أكثر تطبيقات الترجمة الشعبية على متجر جوجل، حيث يستخدمه حوالي  50.000.000 مستخدم، كما أنه لا يحتاج اتصال بالإنترنت، هذا إلى جانب سهولته ودعم البحث والترجمة الصوتية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

;l

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك