الأحد، 10 يوليو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


فيس بوك تختبر ميزة تشغيل مقاطع الفيديو دون إنترنت

Posted: 09 Jul 2016 06:51 AM PDT

في محاولاتها المتكررة للنهوض بمحتوى الفيديو على حساب المحتويات الأخرى المكتوبة على منصتها، تختبر شركة فيس بوك ميزة جيدة لتشغيل مقاطع الفيديو دون إنترنت.

وذكر الموقع التقني Techcrunch أن فيس بوك قد قامت باختبار تلك الميزة الجديدة في الهند، نظرًا لما تواجهه الهند من صعوبة في الاتصال بالإنترنت.

fb

وعلى غرار موقع الفيديوهات الأشهر يوتيوب، تتيح تلك الخاصية من فيس بوك لمستخدميها تحميل الفيديوهات على أجهزتهم لتشغيلها لاحقا عند عدم وجود اتصال بالإنترنت، وهو ما قامت يوتيوب بالإعلان عنه في بداية العام.

ويوفر التحديث الجديد لصناعى محتويات الفيديوهات بعض المميزات لمكافحة القرصنة، بما فى ذلك القدرة على مشاهدتها فقط على تطبيق فيس بوك، كما يمكن لناشرى الفيديوهات أيضا تعطيل السماح بتحميل الفيديوهات لمشاهدتها فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت من داخل إعدادات الصفحة.

ومن الجدير ذكره أن فيس بوك تهتم حاليا بصناعة الفيديو والمحتويات المرئية بصورة كبيرة، مما يجعلها في منافسة قوية مع مواقع الفيديو الأخرى والتي تتربع على عرشها يوتيوب.

Youtube

كما أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيس بوك مساعداتها للدول الفقيرة من حيث الاتصال بالإنترنت، وخاصة الهند، حيث قامت فيس بوك بإطلاق مشروع الإنترنت المجاني هو شراكة بين شركة خدمات التواصل الإجتماعي فيس بوك و ستة شركات هواتف نقالة هم سامسونج، إريكسون، ميديا تيك، نوكيا، برمجيات أوبرا، كوالكوم، من أجل توفير الإنترنت المجاني لكل سكان الكرة الأرضية، ويدعى مشروع Internet.org.

3 تطبيقات تحافظ على عمر بطاربة هاتفك

Posted: 09 Jul 2016 06:30 AM PDT

يعاني معظم مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة ضعف عمر البطارية، ويضطر بعضهم إلى إبقاء الهاتف في الشحان فترات طويلة، ويلجأ آخرون لاستخدام شاحن محمول، ولهذا نقدم لك في هذا المقال أفضل 3 تطبيقات تساعدك في الحفاظ على عمر بطاريتك فترة أطول.

iphone-battery
1- Greenify
يقلل التطبيق استهلاك بطارية الهاتف، بإيقاف التطبيقات بدلا من غلقها، حيث إن بطارية الهاتف تستهلك بشكل أقل عند إيقاظ تطبيق نائم، مقارنة بغلقه تماما وإعادة فتحه من جديد.

فعلى سبيل المثال إن كانت لعبه معينه تعمل في الخلفية وتخبرك كل 10 دقايق بالدخول اليها لاكمال اللعب وهو أمر مزعج وكذلك يودي الى بطئ في النظام وكذلك استهلاك البطاريه واستهلاك الذاكرة العشوائيه، فهذا التطبيق يقوم بإيقاف كل هذا.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

free-3008375130404659842

2- Du Battery Saver & Phone Charger
يمكن للمستخدم التحكم في استهلاك البطارية، مثل المنزل والعمل، الشارع، بأوضاع مثبته سابقا، بالإضافة إلى إمكانية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل أكبر، أو التطبيقات التي يمكن تعليقها دون التأثير على الأداء.
يوجد نسختين من التطبيق مجانية وأخرى مدفوعة، ومتوفر لأجهزة أندرويد.

free-2375597399085723176 (1)

3- Avast Battery Saver
يقدم التطبيق طريقة سريعة وسهلة للوصول لإعدادات مختلفة تساهم في التحكم في عمر البطارية، مثل الـ Wi-Fi، وإضاءة الشاشة، والمزامنة، والاهتزاز، والتي قد لا تبدو مرتبطة بعمر البطارية، ولكنها تساهم بشكل كبير في الحفاظ عليها. التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

free-1186499255260119424

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك