الثلاثاء، 28 يونيو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تنوي إطلاق هاتف من صُنعها هذا العام

Posted: 28 Jun 2016 10:16 AM PDT

قوقل اندرويد

هناك توقعات بأن تُطلق قوقل هاتفين ذكيين ضمن فئة نكسوس في وقت لاحق هذا العام، على أن تقوم شركة اتش تي سي التايوانية بُصنع الهاتفين بالنيابة عن قوقل، لكن بالطبع مع توجيهات الشركة الأمريكية.

الجديد حول أجهزة قوقل مؤخرًا، هو ظهور بعض الشائعات حول نية الشركة إطلاق هاتف ذكي جديد من صنعها، ليكون أول هاتف ذكي تصنعه قوقل بالكامل بعدما كانت تعتمد على الشركات الأخرى في إنتاج أجهزة نكسوس، على أن يخرج الهاتف الجديد هذا العام أيضًا.

حسب تقرير موقع التليجراف، ستتولى قوقل صناعة الهاتف بالكامل، ما يعطيها تحكُّم بالتصميم وعملية الإنتاج بالإضافة إلى واجهة الاستخدام التي أتوقعها خالية من أي إضافات. وحتى الآن لم تُكشف التقارير عن المواصفات التقنية التي سيتوفر بها الهاتف.

جدير بالذكر أنّ نية الأمريكية الدخول إلى سوق تصنيع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد تأتي بعد أخبار بتوجهات الشركات الأخرى للاعتماد على أنظمة تشغيل غير اندرويد، مثل سامسونج أو هواوي.

عبر: The Telegraph

قوقل تنوي إطلاق هاتف من صُنعها هذا العام تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تويتر تُقدّم الملصقات على الصور

Posted: 27 Jun 2016 02:08 PM PDT

twitter-logo-small

على مدار الأسابيع القادمة، تبدأ شركة تويتر بدفع تحديث جديد لتطبيقها على اندرويد، تجلب معه ميزة الملصقات التي يُمكن إضافتها للصور على الشبكة الاجتماعية مباشرة باستخدام التطبيق نفسه.

مع خاصية الملصقات الجديدة، سيكون لديك طريقة جديدة لإضافة الإبداع والابتكار إلى صورك لتربطهم مع العالم، حسب تصريح تويتر الرسمي وتضيف أنّه سيكون بإمكانك الاختيار بين المئات من العناصر المختلفة التي تتكون من الاكسسوارات والرموز التعبيرية (إيموجي) المواكبة للعصر.

كما يُمكن للمستخدم تغيير حجم الملصقات وتدويرها على الصور لإعطائها تجربة فريدة لكل مستخدم على حده، كما يُمكنك البحث عن جميع الصور التي تحمل نفس الملصق بالضغط على الملصق الموجود على الصورة.

عبر: تويتر

تويتر تُقدّم الملصقات على الصور تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تشويق: Huawei Honor 8 قادم قريبًا

Posted: 27 Jun 2016 02:03 PM PDT

huawei-honor-logo

ذكرت شائعات سابقة أنّ هواوي تعمل على هاتف ذكي جديد ضمن فئة أونور يحمل الاسم Huawei Honor 8، على أن تقوم الصينية بإطلاق الهاتف في الثامن من يوليو القادم، ومع اقترابنا من هذا الموعد أطلقت الشركة صورة تشويقية للجهاز الجديد وظهرت بعض المعلومات حوله.

حسب الصورة التشويقية، فإنّ هواوي ستركز في الإصدار القادم من الهاتف على التصميم الخارجي، ليتكون من الزجاج على الجانبين الأمامي والخلفي وهيكل من المعدن.

honor-8-teaser

أمّا بخصوص المواصفات التقنية للهاتف فسيعمل بمعالج Kirin 955 من إنتاج هواوي نفسها، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، وسعة تخزينية داخلية تتنوع بين 32 و 64 و 128 جيجابايت. بالنسبة للشاشة فستكون بمقاس 5.2-بوصة Full HD وكاميرا ثنائية بالخلف بدقة 12 ميجا بكسل.

بقية العتاد التقني يتضمن مخرج شحن من نوع USB Type-C وبطارية سعة 3200 مللي أمبير. سيتوفر الهاتف Huawei Honor 8 بسعر يبدأ من 308 دولار أمريكي ويصل إلى 380 دولار أمريكي مع الشاشة Quad HD وسعة 128 جيجابايت.

عبر: GizmoChina

تشويق: Huawei Honor 8 قادم قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هواوي مستمرة في استخدام اندرويد مادام مفتوح المصدر

Posted: 27 Jun 2016 01:04 PM PDT

شعار هواوي

تختبر سامسونج إمكانيات نظام تايزن حاليًا تمهيدًا للاعتماد عليه بشكل كامل على هواتف الذكية مستقبلًا، لكن الأمر يحتاج إلى الكثير من الصبر والتطوير حتى يضاهي المميزات الموجودة في نظام اندرويد الذي تُطوره قوقل، ومؤخرًا تصاعدت مخاوف بأن تنضم شركة هواوي الصينية إلى سامسونج، وتُطوّر هي الأخرى نظام تشغيل منفصل خاص بها بعيدًا عن اندرويد، لكن هذا القرار سيكون مشروطًا بما تفعله قوقل نفسها.

فحسب آخر التقارير، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية عبر موقع تواصل اجتماعي صيني، أنّ شركته مستمرة في الاعتماد على اندرويد في تطوير هواتفها الذكية مادامت قوقل تتيحه بشكل مفتوح المصدر، أو بمعنى آخر مادامت تُبقي عليه بشكله الحالي ولم تطمع في المزيد من الأموال.

الرؤية الحالية لشركة قوقل الأمريكية تُظهر أنّها لن تُغيّر من الوضع الحالي لنظام تشغيل اندرويد، وستبقي عليه مفتوحًا للشركة، كما أنّ سياستها الحالية ترمي إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي النظام، حتى تستطيع جمع بياناتهم والاعتماد عليها في تحقيق أرباح من الإعلانات التي تعتبر المصدر الأول للدخل في الشركة.

عبر: GizmoChina

هواوي مستمرة في استخدام اندرويد مادام مفتوح المصدر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك