الأربعاء، 25 مايو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

مؤسس قوقل: جالاكسي إس 7 أفضل من الآيفون

Posted: 25 May 2016 10:30 AM PDT

Samsung Galaxy S7

يعتبر السيد إريك شميت واحدًا من أهم العلامات البارزة في تاريخ التقنية الحديث، بعدما أسس شركة قوقل قبل عدّة أعوام بالتعاون مع لاري بيج كمحرك بحث للويب، قبل أن تتوسع نشاطات الشركة وتمتد لتشمل نظام تشغيل اندرويد – الذي تطوره قوقل – قبل أن تتحول إلى ألفابت وتُصبح قوقل أحد فروعها.

في تصريح رسمي لمؤسس قوقل أثناء أحد مؤتمرات المشروعات الناشئة في أمستردام بهولندا اعترف إريك أنّه يستخدم كلًا من جالاكسي إس 7 من إنتاج سامسونج وهاتف آيفون من إنتاج آبل، وأفاد بأنّه دائمًا ما يُفضّل استخدام هاتف سامسونج الجديد بفضل البطارية الرائعة التي يوفرها للمستخدم.

بطارية جالاكسي إس 7 هي الأقوى

جدير بالذكر أنّ بطارية جالاكسي إس 7 تسع حتى 3,000 مللي أمبير (ويمكنك الحصول على 3,600 مللي أمبير مع جالكسي إس 7 إيدج) بينما على الجانب الآخر يسع آيفون 6 إس بطارية 1,715 مللي أمبير.

[عبر: CNBC]

مؤسس قوقل: جالاكسي إس 7 أفضل من الآيفون تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy Note 7 هو القادم وليس نوت 6

Posted: 25 May 2016 09:26 AM PDT

Galaxy Note

اعتادت سامسونج الاعتماد على تسمية أجهزتها الذكية بالأرقام بحيث يُعبّر كل رقم عن الجيل الحالي للجهاز، على سبيل المثال يُعتبر هاتف جالكسي إس 7 الذي أطلقته الشركة هذا العام هو الجيل السابع ضمن فئة هواتفها الذكية الرائدة إس، ونفس الأمر ينطبق على فئة الهواتف اللوحية جالكسي نوت فقد كان جالكسي نوت 5 هو الجيل الخامس منها وبالتالي من المفترض أن يكون الجيل القادم هو جالكسي نوت 6 لكن هذا لن يحدث طبقًا لأحدث التقارير.

حسب التقرير الذي يأتي من أحد الصحف الكورية، فإنّ سامسونج ستعتمد في تسمية الهاتف اللوحي القادم على اسم Galaxy Note 7 ليتماشى مع نفس تسمية هواتفها الرائدة من فئة جالكسي إس والتي خرجت في مارس الماضي، حجّة سامسونج في هذا الإطار هو منع البعض من الاعتقاد بأنّ جالكسي نوت 6 أقل في تقنياته من جالكسي إس 7 وإن كنت لا أعتقد أنّ هناك من يخلط بين الاثنين، لكن على أي حال الرأي للشركة الكورية في النهاية.

إن حققت سامسونج هذه التقارير وأطلقت Galaxy Note 7 فإنّها لن تكون المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بذلك، ففي فئة جالكسي زد أطلقت سامسونج جالكسي زد 3 بعد جالكسي زد 1 مباشرة وأغفلت الرقم 2 تمامًا. وجدير بالذكر أنّ هذه الفئة من الهواتف تعمل بنظام تشغيل تايزن من تطوير سامسونج.

[عبر: ETNews]

Galaxy Note 7 هو القادم وليس نوت 6 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy C5 يظهر باللون الذهبي والوردي والرمادي والفضي

Posted: 25 May 2016 09:16 AM PDT

samsung galaxy c5

لم يعد هناك أي معلومات إضافية لم يتم تسريبها حول هاتف Galaxy C5، فقد تسربت الصور الخاصة به أكثر من مرة كما تسربت مواصفاته التقنية وأيضًا حصل على موافقة كلًا من لجنتي الاتصالات الأمريكية والصينية تمهيدًا لطرحه في أسواق البلدين. اليوم ظهر الهاتف مرة أخرى عبر مجموعة من الصور الصحفية التي تُظهر الألوان التي سيتوفر بها.

من المتوقع أن تقوم سامسونج بالإعلان رسميًا عن Galaxy C5 غدًا وتذكيرًا بالمواصفات التقنية له سيأتي مع شاشة مقاس 5.2″ بوصة بدقة 1080 بكسل وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 617 ثماني النواة مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل مع بطارية بقوة 2,600 مللي أمبير.

وكانت الشائعات السابقة حول الهاتف تُشير إلى إمكانية إطلاقه بسعر 330 دولار أمريكي تقريبًا ليكون أحد هواتف الفئة المتوسطة من سامسونج.

بنظرة سريعة على الصور ستُدرك أنّ سامسونج اختارت تقليد آبل هذه المرة بتصميم قريب للغاية من آيفون 6 وآيفون 6 إس، خاصةً في الألوان التي تُبرز هذا التشابه الكبير في التصميم.

جالكسي سي 5 الذهبي

Galaxy-C5-Gold Galaxy-C5-Gold1 Galaxy-C5-Gold2 Galaxy-C5-Gold3 Galaxy-C5-Gold4 Galaxy-C5-Gold5 Galaxy-C5-Gold6 Galaxy-C5-Gold7 Galaxy-C5-Gold8 Galaxy-C5-Gold9 Galaxy-C5-Gold10 Galaxy-C5-Gold11 Galaxy-C5-Gold12

جالكسي سي 5 الوردي

galaxy-c5-pink galaxy-c5-pink1 galaxy-c5-pink2 galaxy-c5-pink3 galaxy-c5-pink4 galaxy-c5-pink5 galaxy-c5-pink6 galaxy-c5-pink7 galaxy-c5-pink8 galaxy-c5-pink9 galaxy-c5-pink10 galaxy-c5-pink11 galaxy-c5-pink12

جالكسي سي 5 الرمادي

galaxy-c5-Grey13 galaxy-c5-Grey12 galaxy-c5-Grey11 galaxy-c5-Grey10 galaxy-c5-Grey9 galaxy-c5-Grey4 galaxy-c5-Grey5 galaxy-c5-Grey6 galaxy-c5-Grey7 galaxy-c5-Grey8 galaxy-c5-Grey3 galaxy-c5-Grey2 galaxy-c5-Grey1 galaxy-c5-Grey

جالكسي سي 5 الفضي

galaxy-c5-silver galaxy-c5-silver1 galaxy-c5-silver2 galaxy-c5-silver3 galaxy-c5-silver4 galaxy-c5-silver5 galaxy-c5-silver6 galaxy-c5-silver7 galaxy-c5-silver8 galaxy-c5-silver9 galaxy-c5-silver10 galaxy-c5-silver11 galaxy-c5-silver12 [عبر: SamMobile]

Galaxy C5 يظهر باللون الذهبي والوردي والرمادي والفضي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب المواصفات التقنية لهاتف Alcatel Flash 3

Posted: 25 May 2016 06:57 AM PDT

Alcatel Flash 3

ظهرت مؤخرًا المواصفات التقنية الخاصة بهاتف Alcatel Flash 3 عبر مؤشر الأداء GFX Benchmark حيث سيأتي الهاتف مع شاشة مقاس 4.6″ بوصة Full HD ودقة وضوح 1920 × 1080 بكسل.

سيعمل الهاتف Alcatel Flash 3 بمعالج ميديا تك Helio X20 عشاري النواة بسرعة 2.3 جيجا هرتز ومعالج رسوميات Mali T880 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزينية داخلية تبلغ 32 جيجابايت، كما سيأتي مع كاميرا في الأمام بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، بينما الكاميرا الخلفية للهاتف ستكون بدقة 12 ميجا بكسل.

كما سيحتوي الجهاز أيضًا على الكثير من المستشعرات منها للحركة ومنها للضوء، وسيعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو ولم تتوفر أي معلومات بعد عن موعد الإطلاق الرسمي له، حيث أنّ شركة ألكاتيل مازالت كتومة حول هواتفها القادمة.

[المصدر: GFX Bench]

تسريب المواصفات التقنية لهاتف Alcatel Flash 3 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تُطلق Galaxy Tab Iris مع ماسح قزحية العين

Posted: 25 May 2016 05:47 AM PDT

Samsung Galaxy Tab Iris

على مدار الفترة الماضية سمعنا الكثير من الأقاويل حول اختبار سامسونج تقنية ماسح قزحية العين (بصمة العين) على أكثر من نطاق تمهيدًا لطرحها بشكل رسمي على جهازها اللوحي القادم جالكسي نوت 6، وبالرغم من عدم اقتناع الكثيرين بقدرة الشركة الكورية على القيام بذلك، قامت سامسونج بإطلاق جهاز لوحي جديد باسم Galaxy Tab Iris مُخصص للحكومة والشركات في الهند يدعم ماسح قزحية العين.

على صعيد المواصفات التقنية للجهاز فهو يأتي بشاشة مقاس 7″ بوصة وذاكرة داخلية تسع حتى 8 جيجابايت مع دعم بطاقات MicroSD للتخزين الخارجي، وبالخلف هناك كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل ودعم USB OTB مع بطارية سعة 3,600 مللي أمبير، وأهم شيء في هذا اللوحي مستشعر قزحية العين الثنائي لحماية إضافية.

شخصيًا، لا أعتقد أنّ سامسونج ستُطوّر تقنية ماسح قزحية العين لهاتفها اللوحي القادم جالكسي نوت 6 وأنّها ستُخصص هذه التقنية للشركات والحكومات لكسب المزيد من الأموال، مثلما فعلت مع لوحي Galaxy Tab Iris.

[عبر: Samsung]

سامسونج تُطلق Galaxy Tab Iris مع ماسح قزحية العين تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 3 قادم بشاشة 5.5″ بوصة

Posted: 24 May 2016 02:26 PM PDT

OnePlus 3

خرجت الكثير من الشائعات خلال الفترة الماضية حول هاتف OnePlus 3 الرائد من الشركة الصينية الجديدة نسبيًا ون بلس، من هذه الشائعات عمل الجهاز بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ثم تسريب صوره لأكثر من مرة حتى ظهرت الصور الرسمية للهاتف مؤخرًا. اليوم نحن على موعد مع شائعات جديدة حول الهاتف لكن هذه المرة عبر Evan Blass عالي المصداقية.

طبقًا للإعلامي الشهير على تويتر فإنّ هاتف OnePlus 3 سيأتي بشاشة مقاس 5.5″ بوصة تبلغ دقة وضوحها 1080 بكسل وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 وربما تكون الذاكرة العشوائية مثلما أشرنا في السابق (6 جيجابايت) مع سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت وتقنية الاتصال عن قرب أو NFC.

متوقع أيضًا أن يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل ونظام تشغيل اندرويد إن أحدث إصدار للنظام من قوقل. حتى الآن لم تخرج معلومات من ون بلس عن الهاتف لكن من المتوقع أن تُعلن عنه في القريب العاجل.

[عبر: Evleaks]

OnePlus 3 قادم بشاشة 5.5″ بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Asus ZenFone 3 قد يأتي مع 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية

Posted: 24 May 2016 01:00 PM PDT

asus zenfone 2

من المتوقع أن تقوم شركة أسوس بالإعلان عن هاتفها الرائد Asus ZenFone 3 في الأسبوع القادم أثناء حدث خاص بها على إطار مشاركتها في كمبيو تكس 2016، وقد بدأت الشركة بالتشويق حول الهاتف القادم بالفعل وآخرها الصورة التي ظهرت بالأمس.

تُشير الصورة التشويقية من أسوس إلى الرقم 6 مرسومًا على الأرض والذي قد يعني الكثير من الأشياء لكن أهمها أنّ الهاتف سيأتي مع ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، وقد دارت بعض الشائعات في الماضي حول هذه المعلومة أيضًا. من جانب آخر يُمكن أن يعني هذا الرقم مقاس الشاشة 6″ بوصة وهو أمر مستبعد أخذًا في الاعتبار أنّ الذاكرة العشوائية هي أهم ما تُركّز عليه أسوس والدليل على ذلك الجيل السابق Asus ZenFone 2 الذي خرج مع 4 جيجابايت.

Asus ZenFone 3 Teaser

يُتوقع أيضًا أن يعمل الهاتف Asus ZenFone 3 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 أو 823 ويدعم مستشعر البصمة بالإضافة إلى مخرج شحن من نوع USB Type-C، وربما أيضًا كاميرا خلفية 23 ميجا بكسل.

[عبر: GSMDome]

Asus ZenFone 3 قد يأتي مع 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy A9 يحصل على اندرويد مارشميلو

Posted: 24 May 2016 12:33 PM PDT

Samsung Galaxy A9

قامت شركة سامسونج مؤخرًا بإطلاق تحديث اندرويد مارشميلو إلى هاتف الفئة المتوسطة Samsung Galaxy A9 وتحديدًا للهاتف ذو رقم إصدار SM-A9000 المفتوح على جميع الشبكات. يأتي هذا التحديث مع رقم اندرويد 6.0.1 مارشميلو ويجلب معه التحديثات والمميزات الواسعة التي يتضمنها المارشميلو.

من ضمن المميزات الجديدة التي تمت إضافتها للهاتف في هذا التحديث هو نمط توفير الطاقة Doze الذي يقتل التطبيقات في الخلفية لتوفير المزيد من الطاقة للمستخدم، كما يجلب إمكانية التحكُّم بصلاحيات التطبيقات التي تتيح للمستخدم اختيار الصلاحيات التي يحصل عليها كل تطبيق، ناهيك عن الكثير من التحسينات التي يحصل عليها الهاتف في هذا التحديث.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

تحديث اندرويد مارشميلو للهاتف Samsung Galaxy A9 متوفر عبر الهواء وللحصول عليه ينبغي عليك الذهاب لقائمة الإعدادات > حول الجهاز > تحديثات النظام.

لذا قم بفحص جهازك وأبلغنا إن حصلت على التحديث الجديد في التعليقات.

[عبر: SamMobile]

Samsung Galaxy A9 يحصل على اندرويد مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Moto G4 سيكون قابل للترقية إلى Android O

Posted: 24 May 2016 12:18 PM PDT

Moto G4 Plus Android O

كشفت موتورولا الأسبوع الماضي عن الجيل الجديد من هواتف الفئة المتوسطة Moto G4 و Moto G4 Plus و Moto G4 Play، وعلى ما يبدو فإنّ الشركة التابعة لشركة لينوفو الصينية تنوي دعم فئتها الجديدة للحصول على تحديثات اندرويد القادمة مثل إصداري Android N و Android O.

جدير بالذكر أنّ جميع هواتف فئة Moto G4 تعمل بنظام اندرويد مارشميلو وهو أحدث إصدار موجود من قوقل بالسوق حاليًا، وعندما تُطلق الشركة إصدار اندرويد إن هذا الصيف ستكون من أوائل الأجهزة التي تحصل على هذا التحديث، ثم لاحقًا تحديث Android O الذي ستكشف عنه قوقل في مؤتمر المطورين 2017.

بالطبع لا توجد أي أخبار حتى الآن حول الإصدار القادم Android O وإن كانت قوقل ستُجري عليه الكثير من التحسينات كما هي عادتها عند إطلاق إصدار جديد لنظام تشغيل اندرويد، على أي حال سنضطر للانتظار حتى العام القادم لتصلنا أي معلومات حول الإصدار الجديد.

[عبر: Ubergizmo]

Moto G4 سيكون قابل للترقية إلى Android O تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy C5 يحصل على موافقة لجنة الاتصالات الأمريكية

Posted: 24 May 2016 12:07 PM PDT

Samsung Galaxy C5

على مدار الأيام الماضية سمعنا الكثير من الأقاويل حول هاتف سامسونج القادم Galaxy C5، فقد تسرّبت المواصفات التقنية للهاتف كما تسرّبت الصور الخاصة به أكثر من مرة، وآخر الشائعات حول الهاتف كانت حصوله على موافقة لجنة الاتصالات الصينية TENAA.

بالأمس ظهرت تقارير جديدة حول الهاتف Galaxy C5 لكن هذه المرة تؤكد حصوله على موافقة لجنة الاتصالات الأمريكية FCC تمهيدًا لطرحه في السوق الأمريكي رسميًا.

وكانت الشائعات الماضية تُشير إلى قائمة مواصفات تقنية تتضمن شاشة مقاس 5.2″ بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 617 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ونظام تشغيل اندرويد 6.0.1 مارشميلو، كما سيتوفر الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي وسيعمل ببطارية سعة 2,600 مللي أمبير.

حتى الآن لم تعلن سامسونج بشكل رسمي عن الهاتف، لكن من المتوقع أن يكون هذا في القريب العاجل بالإضافة للهاتف الآخر ضمن نفس الفئة Galaxy C7.

[عبر: SamMobile]

Galaxy C5 يحصل على موافقة لجنة الاتصالات الأمريكية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك