الثلاثاء، 9 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تطبيق Alfred لمراقبة المنزل على أندرويد

Posted: 08 Feb 2016 10:08 AM PST

عادة ما يقوم الاشخاص بزيادة حماية ممتلكاتهم العامة كالمنازل أو المكاتب من خلال تركيب كاميرات IP التي بطبيعة الحال تُكلّف الكثير من الأموال، لكن يمكن الاستغناء عن كل ذلك من خلال تجربة تطبيق Alfred المجاني بالكامل والمتاح على نظام تشغيل أندرويد، و بواسطة هذا التطبيق يمكن وضع نظام أمني مرئي للمنزل أو المكتب بثمن رخيص للغاية.

Alfred

كل ما على المستخدم هو جلب هاتف أندرويد قديم ليكون محل الكاميرا و طبعا هاتف آخر يكون كشاشة عرض مع تسجيل الدخول بحساب Gmail من كلا الهاتفين، و يمكن الإستفادة من تطبيق Alfred فهو يدعم هواتف أندرويد متعددة سواء للعرض أو المراقبة، و يعطي جودة عالية جدًا لزاوية التصوير مع أنه يعتمد على قوة الإنترنت عند المستخدم، و يدعم شبكات الجيل الرابع والثالث مع دعمه للربط عبر شبكة واي فاي، و يدعم التحدث من على هاتف المراقبة إذ يمكن الإستفادة منه بالحديث مع العائلة بشكل مباشر، و يتوفر على خاصية ضبط الحركة في المكان، والتي من خلالها يمكن تنبيه المستخدمين بوجود حركة في المكان وإرسال صور أو فيديو ملتقط مباشر.

يمكن تجربة تطبيق Alfred بتحميله مجّانًا من جوجل بلاي و ذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

تويتر تنفي استخدام خوارزمية التايم لاين

Posted: 08 Feb 2016 08:48 AM PST

سبق و تكلمنا عن تقارير تفيد عن نية تويتر استخدام خوارزمية التايم لاين، و خطتها لترتيب التغريدات وفق معايير أخرى غير الترتيب الزمني، كما تفعل شبكة فيسبوك في موقعها، ما دفع بعض محبي تويتر لاستخدام هاشتاغ #RIPTwitter في محاولة منهم لعدم قبول أي تغيير في الشكل و خاصة في طريقة عرض التغريدات، و أن أي تغيير سيطرأ مستقبلا على الشبكة الاجتماعية سيقتلها حتما.

بالفعل فقد انتشرت عدة تقارير قبل أيام تتكلم عن عزم شركة تويتر عرض التغريدات وفق الزمن وليس الخوارزميات المختلفة التي تقرر ما هو المهم وتعرضه فوق الجميع، كما تفعل فيس بوك التي تعتمد على خوارزميات تستند على عدة معايير وبأوزان نسبية مختلفة لتحديد مدى أهمية المنشورات للمستخدم ليرتبها بناءاً على ذلك بغض النظر عن مواعيد نشرها. لكن في نفس الوقت يوفر فيس بوك خيار يسمح بترتيب المنشورات حسب الزمن.

twtrbird

هذا كله دفع المدير التنفيذي للخروج عن صمته ونفي ما جاء في هذه التقارير، ليؤكد جاك دورسي على نفس الهاشتاغ عدة تغريدات يؤكد فيها استماعه لرغبات المستخدمين وينفي وجود أية خطة لتغيير نمط عرض التغريدات في المستقبل القريب،و أشار إلى أن أهمية تويتر جاءت من كونه منصة تسمح للجميع بالتواصل في الزمن الفعلي مع الأحداث.
مع أن جاك دورسي نفى كل ما ورد لكن يبدوا أن هناك تحسينات مستمرة تقوم بها تويتر للإستفادة من التفاعل في الزمن الفعلي.

أخيرا لعبة Alto’s Adventure في نظام الأندرويد

Posted: 08 Feb 2016 08:17 AM PST

كانت لعبة Alto's Adventure في حالة تطوير منذ مدة قبل أن يتم إصدارها رسميا على نظام iOS في بداية العام الماضي، لكن الخبر السار لعشاق الألعاب على منصة الاندرويد هو إمكانية الحصول على فرصة تجربة لعبة Alto's Adventure على أجهزة الاندرويد الخاصة بهم بعد إنتظارهم لمدة عام كامل، الفريق المشرف على تطوير هذه اللعبة هو من كشف عن هذه الأنباء مؤخرا.

maxresdefault

ووفقا للفريق المطور، سوف يتم إصدار لعبة Alto's Adventure على منصة الأندرويد في 11 من شهر فبراير الحالي، والجزء الأفضل من هذا الخبر هو إتاحة لعبة Alto's Adventure بشكل مجاني مع العلم أن نسخة iOS من هذه اللعبة تكلف 3 دولارات تقريبا، و على الرغم من أن اللعبة متاحة للتحميل مجانا، إلا أنها تتضمن بعض المشتريات داخل اللعبة، في حين لا تزال جيدة لجلب بعض الإيرادات الجيدة لفريق التطوير. وبغض النظر عن ذلك، فلعبة Alto's Adventure لمنصة الأندرويد ستكون مماثلة لنسخة iOS بإستثناء تواجد بعض الأشياء القابلة للشراء داخل نسخة الاندرويد، و قد تم إصدار لعبة Alto's Adventure لنظام الاندرويد بمساعدة من Noodlecake.

و أورد فريق تطوير لعبة Alto's Adventure سبب جعلهم إصدار هذه اللعبة على منصة الأندرويد متأخرا، وهو مستويات القرصنة على منصة الأندرويد، لذلك قرروا عدم إصدار هذه اللعبة على نظام الاندرويد حتى يضمنوا أن اللعبة ستكون في متناول الجميع.

هل سيصمد Honor 5x أمام اختبارات الحرق والخدش والإنحناء؟ (فيديو)

Posted: 08 Feb 2016 06:39 AM PST

Honor-5X-launched

أطلقت هواوي هاتفها الرائع honor 5X بسعر تنافسي مدهش وهو 199 دولار، فهل يفترض أن يأتي بمواصفات وخامات قوية؟ الإجابة لا بالطبع، لكن الفيديو التالي سيثبت عكس هذا الإعتقاد.

حيث قام أحد مقتني الهاتف بإجراء عدد من الاختبارات القاسية والمخصصة للهواتف الرائدة مثل اختبار الحرق والخدش والإنحناء، وهي الاختبارات التي أبلى فيها honor 5x بلاءاً حسناً، حيث صمد الهاتف أمام الثلاثة اختبارات.

ففي اختبار الخدش أظهر زجاج الشاشة بأن الهاتف لا يمكن خدشه بسهولة إلا باستخدام سنون حادة للغاية، حتى اختبار الإنحناء لم ينحني فيه الهاتف إلا باستخدام القوة المفرطة، حتى حرق الشاشة لم يترك أي آثر بعد مسح آثار الحريق.

هاتف بسعر 199 دولار ويصمد أمام هذه الاختبارات الصعبة، أمر رائع بالتأكيد ويثبت قدرة هواوي على المنافسة بأي هاتف مهما كانت فئته السعرية.

شاهدوا الفيديو..

هاتف Sony Xperia M4 Aqua يحصل على المارشمالو مباشرة

Posted: 08 Feb 2016 06:27 AM PST

Android-6.0-Marshmallow

تعرضت سوني لحملة إنتقادات من حاملي هاتف Sony Xperia M4 Aqua بسبب عدم إطلاقها تحديث نسخة Android 5.1 Lollipop للهاتف على الرغم من حصول Sony Xperia M5 على التحديث.

وأرادت سوني مصالحة حاملي الهاتف فأعلنت بأن Xperia M4 Aqua سيحصل على نسخة Android 6.0 Marshmallow مباشرة ودون المرور على نسخة Android 5.1 Lollipop، رائع أليس كذلك؟

ويمكن لحاملي هاتف Xperia M4 Aqua بموديلات E2303 و E2333 ثنائي الشريحة الترقية لنسخ النظام 26.1.A.3.92 و 26.1.B.3.91 بالترتيب. ويمكن لحاملي الهاتف في الدول الإسكندنافية تحميل ملفات النسخة الجديدة والبدء في استخدام النسخة الجديدة، ولا يوجد موعد محدد لوصول التحديث إلى باقي دول العالم.

ويأتي Xperia M4 Aqua بشاشة بحجم 5 إنش بدقة 720p، مع رامات بمساحة 2 جيجا، ومعالج Qualcomm Snapdragon 615، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بحساس Exmor RS، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع بطارية بسعة 2400 ميللي أمبير، وذاكرة داخلية بسعة 8 و 16 جيجا ومنفذ لإضافة كروت microSD، وسيتوفر بنسختان أحدهما 3G والأخرى LTE.

m4-rear

سامسونج أرسلت Galaxy A9 Pro للهند من أجل اختباره

Posted: 08 Feb 2016 06:12 AM PST

SAMSUNG CSC

شاركناكم من قبل تقرير يفيد بعمل سامسونج على تطوير هاتف Samsung Galaxy A9 Pro وهو الهاتف المخصص في المقام الأول للسوق الصيني، أما اليوم وبحسب موقع SamMobile فقد قامت الشركة الكورية بشحن الهاتف إلى الهند من أجل إختباره قبل الإعلان عنه بشكل رسمي.

الهاتف الجديد سيأتي بموديل رقم SM-A9100، وسيأتي بشاشة بحجم 6 إنش أي نفس حجم الشاشة التي جاء بها هاتف Samsung Galaxy A9 والذي أطلقته سامسونج العام الماضي.

وظهر الهاتف على موقع Zauba بسعر 360 دولار لكن لا يجب الإعتماد على مبلغ النسخة الأولية في تحديد سعر الهاتف، وبحسب التسريب السابق فمن المتوقع أن يأتي Galaxy A9 Pro بشاشة Full HD AMOLED بحجم 6 إنش، وبذاكرة بمساحة 32 جيجا أو أكبر مع منفذ لإضافة كروت microSD خارجية، مع نسخة Android 6.0 Marshmallow.

وبحسب سام موبايل فقد نرى نسخة من هاتف A9 Pro بنظام تشغيل Windows 10 على الرغم من إنخفاض شعبية نظام ويندوز فون خلال الفترة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك