الأحد، 7 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تقنية التايم لاين قريبا على تويتر

Posted: 06 Feb 2016 10:34 AM PST

ذكر موقع Buzzfeed أن شبكة تويتر تعمل على تطوير خوارزمية جديدة و هي إدراج تقنية التايم لاين تشبه الخط الزمني الخاص بالفيسبوك،على أن يتم إصدارها في المستقبل القريب وذلك خلال الأسبوع المقبل، في مُحاولةٍ من تويتر لنشر محتوى التغريدات على الصعيد العالمي، و ذكر الموقع أيضا أن الخوارزمية الجديدة ستعيد ترتيب ظهور التغريدات على الصفحة الرئيسية بناءً على أغلب ما يرغب المستخدمون في رؤيته على تويتر.

origin_8477893426

وقد تردد بأن هذه الخوارزمية الجديدة كانت قيد التطوير منذ فترة، وقررت شبكة تويتر إختبارها مع بعض المستخدمين، بحيث سيظهر الجدول الزمني الجديد في 23 دولة، وهذا لمن يستخدمون موقع تويتر عبر أجهزتهم المحمولة، إلا أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا قررت تويتر إجبار المستخدمين على الخوارزمية الجديدة، أم أنه سيتوافر كمجرد خيار للشكل الجديد للصفحة الرئيسية، ولكن يفترض أن تشق طريقها إلى المزيد من المستخدمين خلال المدة القليلة المقبلة.

فيما تعتزم شركة تويتر على إضافة المزيد من الخصائص لشبكتها، يرى البعض أنها محاولات من أجل رفع شعبية واستخدام موقع تويتر، الذي على ما يبدو يعاني من الناحية المالية، خاصة فيما يتعلق بالأرباح وأسعار الأسهم.

تحديث جديد لهانج آوتس يدعم الند للند

Posted: 06 Feb 2016 09:05 AM PST

حصل تطبيق هانج آوتس Hangouts للمحادثات الفورية والمكالمات على تحديث صغير لكنه في نفس الوقت مهم جدا لبنيته الأساسية يتمثل بزيادة ميزة الند للند P2Pفي التطبيق، وأكدت الشركة انها ستقوم بتعميم هذه الميزة لجميع مستخدمي التطبيق هذا الاسبوع.

لم تقم شركة جوجل بتأكيد إضافة اتصالات الند للند، إلا بعد أن تم رصد تحديث التطبيق لأول مرة من قبل بعض مستخدمي التطبيق على نظام أندرويد، و أوردت الشركة أن تطبيق هانج آوتس سيقوم باستخدام الصوت والفيديو عبر اتصال الند للند عندما يكون ذلك ممكناً، ولن يتم استخدام مثل هذه النوعية من الاتصالات في كل مرة يعمل بها التطبيق، و ذلك من أجل تحسين جودة المكالمات وسرعتها، وتوضح جوجل ان اتصالات الند للند تسمح للتطبيق بتوجيه المكالمات بشكل مباشر للشخص الذي يتحدث معه المستخدم بشكل أكثر كفاءة، بدلاً من ربط المكالمة من خلال أحد خوادم الشركة.

hangouts-4-1
ويقوم اتصال الند للند المباشر بين شخصين بكشف عناوين IP الخاصة بالطرفين، ويمكن عن طريق عناوين IP التقريب بين موقعي الشخصين، و ذلك بالسماح لتطبيق Hangouts بمعرفة مكان تواجد المستخدم الجغرافي بحيث يقوم هانج آوتس بتوصيله مباشرة، ويمكن إعتبار هذا الخبر مهم لمستخدمي التطبيق الذين يعانون من جودة مكالمات تطبيق هانج آوتس، وللمستخدمين الذين يخافون من تعرض عناوين IP الخاصة بهم للخطر فإنه لا توجد وسيلة لإظهار تلك العناوين لأي مستخدم ضمن واجهة مستخدم التطبيق.
في حين أكدت شركة جوجل أن تطبيق هانج آوتس Hangouts سيحصل على الوظيفة الجديدة واتصالات الند للند على جميع أنظمة تشغيل الهواتف.

تويتر تختبر إضافة صور GIF إلى المحادثات على الاندرويد

Posted: 06 Feb 2016 07:55 AM PST

يعرف الجميع أن شبكة تويتر تقوم دائما بإختبار بعض الميزات الجديدة على شبكتها الإجتماعية و التي تطورها بإستمرار، مع العلم أن ليس كل هذه الميزات يتم تعميمها لجميع المستخدمين، بل البعض منها و في وقت لاحق، و على ذكر كل هذا، فشبكة تويتر بدأت مؤخرا بإختبار زر جديد داخل نافذة المحادثات يسمح بإضافة الصور المتحركة GIF داخل هذه المحادثات.

twitter-audio-card

فقد ذكر العديد من مستخدمي شبكة تويتر على منصة الاندرويد أن الزر الجديد ظهر لديهم ، في حين لم يتم تعميمه بعد لكافة المستخدمين، وهذا يبدو عاديا نظرا لكون هذه الخاصية جديدة و لا تزال حاليا في مرحلة الإختبار و لم يتم التأكد بعد مما إذا كانت تتير فعلا إهتمام المستخدمين أم لا.

تأتي هذه الخطوة من شبكة تويتر كجزء من محاولات الشركة لتعزيز شبكتها الإجتماعية لتعزيز بقائها ضمن المنافسة في قطاع الشبكات الإجتماعية، مع العلم أن فيسبوك قد أضافت هذه الخاصية مند مدة.

WhatsApp Web أصبح مدعوما من قبل المتصفح Microsoft Edge

Posted: 06 Feb 2016 06:41 AM PST

في بداية عام 2015، بدأت شركة WhatsApp بإصدار خدمة WhatsApp Web والتي تتيح لمستخدمي تطبيق WhatsApp بإكمال دردشتهم على الحواسيب الشخصية عندما لا تكون لديهم الرغبة في إجراء المحادثات على الهاتف الذكي، أو لمن لا يحبون الكتابة على لوحة الهاتف الصغيرة، و لكن طيلة هذه الفترة هذه الخاصية لم تكن مدعومة في جل المتصفحات، بما في ذلك المتصفح Google Chrome التابع لشركة جوجل، ومع ذلك إذا كنت من عشاق المتصفح الجديد Microsoft Edge من شركة مايكروسوفت فقد تكون سعيدا بمعرفة أن خاصية WhatsApp Web أصبحت تدعم كذلك الآن المتصفح التابع لشركة مايكروسوفت.

Screenshot-33

للوصول إلى هذه الخاصية الجديدة، يحتاج المستخدم أن تكون لديه آخر نسخة من تطبيق WhastApp على الهاتف الذكي. ثم يمكنه التوجه إلى هذا الرابط web.whatsapp.com من المتصفح الخاص به بحيث سيرى رمز الإستجابة السريعة المعروف إختصارا بإسم QR Code ، و تتضمن الخطوة التالية ربط حساب WhatsApp على هاتفه الذكي بالمتصفح Microsoft Edge على حاسوبه. من أجل هذا، يمكنه ببساطة مسح رمز الإستجابة السريعة QR Code الذي يظهر في المتصفح بإستخدام تطبيق WhatsApp على هاتفه الذكي. وسيكون هذا ممكنا من خلال الخيار الجديد في القائمة والذي يحمل إسم WhatsApp Web و تقدم شركة WhatsApp أيضا كيفية الوصول إلى خيار WhatsApp Web على تطبيقات WhatsApp لمختلف منصات التشغيل الأخرى. وفي حالة إذا لم تجد خيار WhatsApp Web في القائمة فإعلم ببساطة أنك لا تعمل باخر نسخة من تطبيق WhatsApp.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك