الخميس، 4 فبراير 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

جوجل ستُعاقب مواقع التحميل المُخادعة

Posted: 04 Feb 2016 08:28 AM PST

جوجل

كم من مرة تقوم فيها بالبحث عن تطبيق أو برنامج مُعين لتحميله على جهازك، لتأخذك نتائج البحث من جوجل -أو أي محرك بحث آخر- إلى أحد المواقع ذات الترتيب الجيد وعادةً ما تكون في الصفحة الأولى، لتظهر لك بعدها عشرات أزرار التحميل التي تبدو حقيقية ولكن للأسف كلّها عبارة عن إعلانات وهمية لا تفيد بشيء.

جوجل تُدرك هذا جيدًا، وأقسمت عبر مدونتها الرسمية مؤخرًا أنّها ستُعاقب المواقع التي تعمل بهذه الكيفية لتشجيع الزائر على النقر على الإعلانات وربما حتى تحجب الموقع بالكامل عن الزائر مع الرسالة التحذيرية الشهيرة.

Google_Deceptive_Ad

الاختلاف في الرسالة هذه المرة أنّ جوجل ستنعت الموقع بالمُخادع "احترس! أمامك موقع مُخادع". وشخصيًا أتمنى أن تُطبق الشركة الأمريكية هذه الخاصية الأمنية الجديدة في أسرع وقت ممكن حتى نتخلص من المواقع ذات الإعلانات المزعجة. ما رأيك أنت؟

عبر: TalkAndroid

جوجل ستُعاقب مواقع التحميل المُخادعة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

لجنة الاتصالات الأمريكية توافق على Samsung Galaxy S7, Edge

Posted: 04 Feb 2016 08:21 AM PST

Samsung Galaxy S7, Edge

في وقت سابق اليوم، ظهر هاتفين من سامسونج برقمي SM-G930A و SM-G935A على موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية ويبدو أنّهما حصلا على موافقة اللجنة تمهيدًا للطرح في الأسواق الأمريكية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي نرى فيها هذين الرقمين، لكن من المرجح أن يكونا لهاتفي Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 Edge الذين ستُعلن عنهما سامسونج في المؤتمر الصحفي بتاريخ 21 فبراير القادم.

حسب الصور المُسرّبة للهاتفين فإنّ التصميم الخارجي لن يختلف كثيرًا وأغلب التغييرات ستكون على صعيد المواصفات التقنية الداخلية، هذا بالرغم من ظهور تقرير من جانب آخر يشيد بالتصميم الذي استخدمته سامسونج في الهاتفين مقارنة بهاتف Galaxy Note 5 اللوحي.

المصدر: FCC

لجنة الاتصالات الأمريكية توافق على Samsung Galaxy S7, Edge تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقارير: Xiaomi Mi 5 قادم بشاشة 5.7” بوصة

Posted: 04 Feb 2016 08:15 AM PST

Xiaomi Mi 5

أعلنت شركة شيومي الصينية في وقت سابق أنّها ستزيح الستار رسميًا عن الهاتف الرائد Xiaomi Mi 5 في 24 فبراير القادم بالتزامن مع المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2016، وتسرّبت بالفعل الكثير من التفاصيل والمواصفات حول الهاتف على مدار الفترة الماضية، واليوم ظهر الهاتف على مؤشر تقييم الأداء GFXBench.

حسب ظهور اليوم فإنّ Xiaomi Mi 5 سيتوفر بشاشة مقاس 5.7" بوصة بدلًا من 5.2" طبقًا للشائعات السابقة.

Xiaomi Mi 5 Leak

وبجانب الإفصاح عن حجم الشاشة، تكشف صورة المؤشر أيضًا عن عمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 6 مارشميلو، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 820 ثماني النواة مع معالج رسوميات أدرينو 530 وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت مع 64 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

ننتظر حتى تكشف شيومي رسميًا عن الهاتف هذا الشهر لنرى مدى مصداقية هذه الشائعات، وجدير بالذكر أنّ أجهزة شيومي تتوفر بشكل حصري داخل الصين، وتحاول الشركة التوسُّع في أسواق أخرى خارجية لتوفير هواتفها الذكية ذات المواصفات الرائدة والسعر المنخفض.

المصدر: GFXBench

تقارير: Xiaomi Mi 5 قادم بشاشة 5.7" بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

آبل ميوزيك تتيح تخزين المقاطع على بطاقات التخزين الخارجية

Posted: 04 Feb 2016 08:07 AM PST

آبل ميوزيك اندرويد

أطلقت آبل تطبيق بث وتشغيل الموسيقى الخاص بها على اندرويد باسم آبل ميوزيك في وقت سابق، وبالرغم من بقاؤه قيد الاختبار حتى الآن إلّا أنّ آبل أطلقت تحديث مؤخرًا إليه يسمح للمستخدم بتخزين المقاطع الصوتية على بطاقات التخزين الخارجية من نوع SD.

وبالإضافة إلى ميزة التخزين على البطاقات الخارجية، أعلنت آبل أيضًا عن تحسينات على تجربة الاستخدام وإصلاح بعض الأخطاء التي واجهت المستخدمين على التطبيق مُسبقًا.

إذا كُنت مهتمًا بتجربة خدمة آبل الصوتية على اندرويد، يمكنك الآن الحصول على النُسخة الاختبارية منه عبر متجر جوجل بلاي، ويمكن للمستخدمين الجُدد الاشتراك مجانًا لمدة ثلاثة أشهر.

تحميل آبل ميوزيك من جوجل بلاي

آبل ميوزيك تتيح تخزين المقاطع على بطاقات التخزين الخارجية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إل جي: الكشف عن LG G5 في 21 فبراير

Posted: 04 Feb 2016 12:03 AM PST

إل جي

يبدو أنّ سامسونج لن تكون الوحيدة التي تكشف عن هاتفها الرائد لهذا العام قبل يوم من المؤتمر العالمي للموبايل، فقد أعلنت إل جي عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم أنّ الهاتف LG G5 سيتم الكشف عنه في مؤتمر صحفي يوم 21 فبراير، نفس تاريخ الكشف عن Samsung Galaxy S7.

جدير بالذكر أنّ حساب إل جي الأمريكي حذف التغريدة بعد تناولها من قبل الإعلام التقنية، وإن حاولت الذهاب للرابط ستجده غير موجود.

وقد خرجت بالفعل بعض التفاصيل حول LG G5 منها مثلًا أنّه سيأتي بشاشة مقاس 5.3" بوصة QHD أو أنّه سيأتي بكاميرا خلفية 16 ميجابكسل، وأخرى بالأمام بدقة 8 ميجابكسل، ناهيك عن إمكانية وجود شاشة فرعية في الأمام مثلما فعلت الشركة على LG V10 وهو ما سأعتبره تصرف أحمق من الشركة الكورية إن حدث!

عبر: AndroidCentral

إل جي: الكشف عن LG G5 في 21 فبراير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان الرسمي عن Samsung Galaxy A5, A7 2016

Posted: 03 Feb 2016 11:58 PM PST

Galaxy A5 2016

بعد الكثير من الشائعات والتكهنات حول الجيل الجديد من فئة Galaxy A من سامسونج الكورية، أطلقت الشركة اليوم هاتفي Samsung Galaxy A5 2016 و Samsung Galaxy A7 2016 بثلاثة ألوان (الأبيض – الأسود – الذهبي) وبأسعار تتراوح بين 433 دولار أمريكي لهاتف A5 و 492 دولار أمريكي لهاتف A7.

ويأتي كلًا من الهاتفين بمواصفات تقنية مُعتدلة، حيث يقع الاثنين ضمن الفئة المتوسطة التي تأتي بعتاد مقبول وتصميم عادي لتناسب الفئة السعرية.

مواصفات Samsung Galaxy A7 2016

  • شاشة 5.5" بوصة Full HD سوبر أمولد
  • معالج إكسينوس 7580 ثماني النواة
  • 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • مخرج microSD
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 وتقنية التثبيت البصري للصور
  • كاميرا أمامية 5 ميجابكسل
  • بطارية 3300 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع

مواصفات Samsung Galaxy A5 2016

  • شاشة 5.2" بوصة Full HD
  • معالج إكسينوس 7580 ثماني النواة
  • 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • دعم microSD
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 وتقنية التثبيت البصري للصور
  • كاميرا أمامية 5 ميجابكسل
  • بطارية 2900 مللي أمبير

كلا الهاتفين يدعمان قارئ للبصمة ونظام تشغيل اندرويد 5.1 لولي بوب وهي مفاجأة صراحة، حيث كان متوقع خروجهما مع اندرويد مارشميلو.

عبر: AndroidCentral

الإعلان الرسمي عن Samsung Galaxy A5, A7 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك