الجمعة، 5 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


Kindle Reader سيحصل على تحديث كبير هذا الشهر

Posted: 04 Feb 2016 11:15 AM PST

يبدو أن أجهزة Kindle Reader ستحصل على تحديث برمجي كبير في وقت لاحق من هذا الشهر، هذا ما أعلنت عنه اليوم شركة أمازون فيما يخص سلسلة لوحيات القراءة التي تنتجها مند مدة، و من شأن هذا التحديث الجديد أن يجلب معه مميزات متعددة لأجهزة Kindle Reader .

هذا التحديث الجديد مخصص لعدة أجهزة من فئة Kindle Reader ، وهذا يشمل Kindle Paperwhite 2013 ولوحيات Kindle Reader التي تم إصدارها في العام 2015، فضلا عن Kindle 2014 و Kindle Voyage 2014 وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث الجديد سيكون متاحا للتحميل مجانا عبر الانترنت.

40309-paperwhite

طريقة التحديث ستكون تلقائية، بحيث لن يجد المستخدم أية إعدادات معقدة، بل و لن يؤثر على الكتب الإلكترونية التي على جهازه أو في مكتبه، كل هذا و سيوفر للمستخدم طرق جديدة لمساعدته في العثور بسهولة على اخر الاصدرات من الكتب والمؤلفين الجدد و البحث عن الكتب المفضلة لديه.

بعض المميزات الأخرى في التحديث تشمل تخصيص الشاشة الرئيسية، وسهولة الوصول إلى ميزة الإعدادات، وسهولة مشاركة توصيات بشأن كتاب بناء على الكتب التي تحبها. عموما يمكن القول على التحديث الجديد لأجهزة Kindle Reader أنه شئ جيد و خاصة طال انتظاره من طرف القراء.

اتش تي سي تخسر الملايين من الدولارات

Posted: 04 Feb 2016 10:03 AM PST

أطلقت شركة اتش تي سي التايوانية تقريرها المالي للربع الأخير من العام الماضي، فعلى الرغم من تحسُّن أداء شركة HTC  في الأونة الاخيرة، إلّا أنّها مازالت تُحقق خسائر، فقد خسرت الشركة ما يقارب 100 مليون دولار هذا الربع لكنّه يُعتبر تحسُّن مقارنة بالربع المالي الثاني والثالث اللذين بلغت خسائرها ما يقارب 252 و 139 مليون دولار على التوالي.

main-1
يأتي التحسُّن في أداء اتش تي سي المالي بفضل إعادة الهيكلة التي قامت بها الشركة التايوانية ومنها إقصاء بعض الموظفين وكبار التنفيذيين، بالإضافة إلى تقديم هواتف رائدة جديدة مثل HTC One A9 الذي ساهم بدوره في هذا التحسُّن.

كما تُخطط اتش تي سي لإطلاق هاتفين رائدين على الأقل في 2016، وربما نرى أولهما أثناء المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2016 في برشلونة، وهناك احتمال كبير أن يكون HTC One M10.

شركتا Xiaomi و Meizu ستدخلان السوق الأمريكي

Posted: 04 Feb 2016 07:27 AM PST

كما أورد بعض الخبراء سابقا بأن الشركات الصينية لتصنيع الهواتف ستكون الأفضل في السوق وهي من ستسيطر عليه خلال الفترة القليلة القادمة، فها هي بدأت تزحف للسوق الأمريكي، فبعد شركة Oppo، ها هي Xiaomi وMeizu ستدخلان رسميا عن قريب.

فنحن عندما نتكلم عن شركتي Xiaomi وMeizu فإننا نتحدث عن ذروة الشركات الصينية، فهاتين الشركتين تعتبران من بين الأفضل في السوق الصيني، رغم أن التفوق من حيث المبيعات لشياومي، إلا أن ميزو تبلي حسنا وتقدم العديد من الهواتف الممتازة.

Meizu_MX4_vs_Xiaomi_Mi-4-1

كل منهما بدأ يزحف خارج سور الصين العظيم ، شياومي في فترة سابقة دخلت الشرق الأوسط و بالضبط للسعودية و الإمارات، وعما قريب ستدخل للكثير من الدول الأخرى في الشرق الأوسط و إفريقيا، وستقوم بفتح متاجر معتمدة، ونفس الأمر مع ميزو لكن بدرجة أقل.

لكن يبقى السوق الصيني هو الهدف الأفضل، حيث أنه سوق قوي وله أفاق مستقبلية، لكن القدرة الشرائية في أمريكا أفضل من الصين، مما يتيح لهما بيع العديد من الأجهزة بكميات كبيرة، وطبعا تحقيق أرباح جديدة، خاصة وأن كلا منهما يقدم العديد من الهواتف الرائدة والمتوسطة المواصفات، والأهم السعر الذي يعتبر منافسا جدا.

التقارير التي تحدثت عن دخول الشركتين لأمريكا، أكدت أنهما سيدخلان عن طريق شركة اتصالات أمريكية، لكن في المجمل هذه بداية جيدة من الشركتين لدخول السوق الامريكي.

هواوي باعت 10 مليون نسخة من هاتف P8 Lite حول العالم

Posted: 04 Feb 2016 05:37 AM PST

huawei-p8-lite-4396

أعلنت العملاقة الصينية هواوي عن رقم قياسي رائع جديد، وهو شحنها لأكثر من 10 مليون وحدة من هاتفها متوسط المواصفات Huawei P8 Lite، وهو الرقم الذي حققته خلال 9 أشهر فقط منذ كشفها عن الهاتف للمرة الأولى في أوروبا العام الماضي.

يأتي هذا الإعلان عقب إعلان هواوي عن شحنها لأكثر من 16 مليون وحدة من سلسلة هواتف Huawei P8، وهو ما يعني إستحواذ P8 Lite على 62.5% من إجمالي مبيعات سلسلة هواتف P8. رقم مدهش أليس كذلك؟

ويأتي Huawei P8 Lite بشاشة HD بحجم 5.0 إنش بدقة 1280×720 بيكسل، وبمعالج HiSilicon Kirin 620 ثماني النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، ورامات بمساحة 2 جيجا، وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا مع منفذ كروت microSD، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وبطارية بسعة 2200 ميللي أمبير، ونسخة Android 5.0.2 Lollipop.

وتسير هواوي على خطى ثابتة، وهو ما يجعلنا نتوقع بأن تكون الرابحة الأكبر خلال العام الحالي بسبب الإخفاقات المتتالية التي تتعرض لها باقي الشركات.

HUAWEI تكشف النقاب رسميا عن الهاتف HUAWEI P8 LITE

إل جي تشوقنا لـ LG G5 وتشعل المنافسة مع سامسونج

Posted: 04 Feb 2016 05:30 AM PST

LG-G5-teaser

شوقتنا إل جي اليوم للإعلان عن هاتفها الرائد المرتقب LG G5 وذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر وموقعها الإلكتروني، ففي الموقع الإلكتروني ستجد صورة غريبة بها ألعاب متحركة مع كتابة LG G5 Day ويوم 21 فبراير وكلمة قريباً.

أما عبر حسابها الرسمي على تويتر في الولايات المتحدة فقامت بنشر ثلاثة صور مكتوب عليها رقم 5، وستقوم LG بالكشف عن الجيل الخامس من هاتف LG G في حدث صحفي خاص بها قبل ساعات قليلة من كشف سامسونج عن Galaxy S7 والذي ستقوم بالكشف عنه في نفس اليوم.

ولا توجد تفاصيل كثيرة حول المواصفات التي سيأتي بها هاتف LG G5، لكن الشائعات ألمحت إلى قدومه بكاميرا خلفية مزدوجة، مع حساس لقراءة بصمة الاصبع في خلفيته.

وتحاول إل جي الخروج من مأزق المبيعات المتدنية لها من خلال تطوير هاتف ثوري لتستعيد من خلاله مكانتها القديمة في سوق الهواتف الذكية.

المصدر

تطبيق Apple Music للأندرويد يحصل على تحديث يسمح بحفظ الموسيقى على الهاتف

Posted: 04 Feb 2016 05:19 AM PST

screen-shot-2016-02-03-at-6-59-23-pm

قامت أبل اليوم بتحديث تطبيق الموسيقى الخاص بها Apple Music لأجهزة الأندرويد على متجر Google Play، وهو التحديث الذي جلب إمكانية تحميل الأغاني والموسيقى على الكروت الخارجية SD Cards من أجل الإستماع لها لاحقاً في حال إنقطاع الإتصال بالانترنت.

الخاصية الجديدة رائعة بالتأكيد وستعطي الأفضلية لمستخدمي الأندرويد مقارنة بحاملي الأيفون وذلك بدلاً من تحميل الأغاني على الذاكرة الداخلية للهواتف والتي يعاني منها الكثير من المستخدمين بسبب صغر حجمها.

وفي الوقت الحالي يمكنك تحميل النسخة التجريبية من تطبيق Apple Music بشكل مجاني على المتجر، وستحصل مباشرة على ثلاثة أشهر مجانية من الخدمة من أجل تجربتها.

للحصول على تطبيق أبل ميوزك من متجر جوجل بلاي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك