الخميس، 11 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تطبيق Adblock Fast يعود مجددا إلى جوجل بلاي

Posted: 10 Feb 2016 08:59 AM PST

قامت سامسونج بالإعلان عن إتاحة الواجهة البرمجية الخاصة بمتصفح الإنترنت الافتراضي على أجهزتها التي تدعم خاصية حظر الإعلانات، و يعد Adblock Fast أول تطبيقات حظر الإعلانات التي تدعم متصفح سامسونج و الذي حصل على آلاف مرات التحميل بعد إتاحة الميزة الجديدة من سامسونج كونه أول تطبيق يدعمها.

إلا أن جوجل حذفته من المتجر لاحقًا لما قالت أنه مُخالف لشروط النشر و انتهاكه قسم في الاتفاق بين المطور ومتجر جوجل بلاي، لكن بعد أيام قليلة من حذفها لتطبيق حجب الإعلانات Adblock Fast من متجر بلاي، قامت جوجل بإعادة السماح للشركة المطوّرة بنشر التطبيق على صفحات المتجر، وذلك بعد أن قدّمت الشركة المطوّرة له اعتراضًا قبلته جوجل التي نشرت التطبيق مرةً أخرى.

1 UAtPzyLym3ID-Nlqil3h4g

ولم يتم إيضاح السبب الفعلي لإعادة التطبيق، سواء كان ذلك سوء فهمٍ من جوجل التي اعتقدت عن طريق الخطأ بأن التطبيق فيه ما يُخالف الشروط قبل أن تقوم بإعادته، أم أن المطوّرين قاموا بإجراء تعديلات على طريقة عمل التطبيق بشكلٍ يتوافق مع شروط الاستخدام.

على أية حال، إن كنت من مُستخدمي مُتصفح سامسونج للإنترنت وترغب باستخدامه للتخلص من الإعلانات، تستطيع الآن تثبيت تطبيق Adblock Fast من متجر بلاي، واستخدام المتصفح بدون إعلانات.

حذف تطبيق الفيسبوك يوفر 15 ٪ من البطارية

Posted: 10 Feb 2016 08:30 AM PST

تعد شبكة فيسبوك من أشهر الشبكات الاجتماعية وأكثرتها انتشارا، تمتلك ما يزيد عن مليار مستخدم أغلبهم نشط، طبعا وتوفر الشركة تطبيقا يدعم أغلب أنظمة التشغيل، ولكن التطبيق كان ولا يزال أكثر التطبيقات إثارة للجدل، بسبب استهلاكه لموارد الأجهزة، فمنذ زمن طويل وتطبيق فيسبوك يعاني العديد من المشاكل، وسعت الشركة لتطويره مرة بعد أخرى،لكن في كل مرة تظهر مشكلة جديدة، والمشكلة المتجددة دوما هي استهلاك التطبيق لموارد الجهاز، حتى قد يتجاوز النظام في نسبة القيام بذلك.

Facebook_featured

تطبيق فيسبوك يستهلك ما نسبته 15 ٪ من موارد طاقة البطارية، ويمكن التأكد من ذلك بإلقاء نظرة بسيطة على إحصائيات النظام، كون التطبيق يستهلك طاقة كبيرة من البطارية خلال استخدامه، وهذا راجع إلى أنه ثقيل ويحتاج موارد جيدة من أجل تشغيله، وهنا تكمن المشكلة بشكل أكبر، وبالتالي فوجود التطبيق في حد ذاته أصبح مشكلة، إضافة إلى شقيقه فيسبوك ماسنجر، وبالتالي أصبح من اللازم إيجاد الحل الصحيح.

و بالتالي فعند حذف تطبيق فيسبوك سيكون له أثر جيد على استخدام باقي التطبيقات بما نسبته 15 ٪، بطبيعة الحال فهذه النسبة متعلقة بأداء النظام بشكل عام والبطارية بشكل خاص، حيث انك ستحفظ ما نسبته 15٪ أيضا من طاقة البطارية.

وهنا يمكن إعتبار أن النصيحة المثالية للحصول على أفضل أداء لنظامك وجهازك، هي حذف التطبيق الرسمي للفيسبوك إضافة إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر، والاستعانة بالمتصفحات المتعددة، أو ربما استخدام تطبيقات الطرف الثالث، وهذا سيساعد حثما على حفظ طاقة البطارية ، إضافة إلى حفظ مساحة تخزينية قد تصل إلى حدود نصف جيجا، ريثما تجد فيسبوك حلا لتطبيقاتها.

جوجل لن تقبل أية إعلانات سوى بصيغة HTML5

Posted: 10 Feb 2016 08:06 AM PST

نعرف جميعا أن تقنية الفلاش تحتضر مند مدة، حتى أن الشركة الرسمية المطورة لبرنامج فلاش تخلت عنه رسميا الاسبوع الماضي، و جوجل كانت من الشركات الاوائل التي لم تعد تستعمله في خدماتها لكثرة الثغرات الامنية فيه، وفي يوم أمس أعلنت جوجل أنه بداية من 30 يونيو المقبل، لن يتمكَّنَ المعلنون من تسجيل الإعلانات الفلاشية على كل من أدوردز ودبل كليك.

و لكن الأمر لم ينتهي عند هذا الحدّ، فابتداءً من 2 يناير 2017، ستقوم جوجل بإيقاف عرض كل الإعلانات التي تعمل بصيغة الفلاش، باستثناء إعلانات الفيديو، كما توصي الشركة المُعلنين بتحديث إعلاناتهم إلى صيغة HTML5 في المستقبل العاجل.

google-adwords-redwhite-1920

كما قلنا سابقا فهذه الخطوة لم تكن الوحيدة من طرف جوجل لإيقافها استخدام الفلاش، ففي العام الماضي، قام متصفح كروم بإيقاف عرض المحتوى الفلاشي بصورةٍ افتراضية، والفكرة كانت لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في المتصفح، و قامت جوجل أيضا بتعطيل الفلاش داخل اليوتوب، و تسعى جوجل للتخلي عن تقنية الفلاش بصورةٍ نهائية و دائما ما تطرح البديل.

احصل على 2 جيجا مجاناً في Google Drive خلال 10 ثواني

Posted: 10 Feb 2016 05:44 AM PST

dodm6bkt4pchozguoj1t

كمبادرة من جوجل ضمن فعاليات يوم آمان الإنترنت 2016 Safer Internet Day، وفرت جوجل 2 جيجا بشكل مجاني في خدمتها السحابية Drive لأي مستخدم يقوم بعمل فحص سريع لقسم الآمان في حسابه.

وهي نفس المساحة التي وفرتها جوجل العام الماضي، ويمكنك الحصول على المساحة المجانية هذا العام حتى إذا كنت حصلت عليها العام الماضي.

عملية فحص الآمان في حسابك سريعة وبسيطة ولن تتطلب منك أكثر من 10 ثواني، فقط سجل الدخول لحسابك، ثم ادخل على هذا الرابط (security.google.com/settings/security/secureaccount) والقي نظرة على رقم هاتفك، وبريد الإستعادة، وسؤال الآمان، والأجهزة المرتبطة، والتطبيقات المصرح لها. ثم اضغط على Done.

وبمجرد انتهاءك من هذا الفحص ستجد رسالة تخبرك بزيادة السعة الإجمالية لجوجل درايف 2 جيجا. فلا تفوتوا الفرصة.

تسريب جديد لصور Galaxy S7 و S7 Edge الصحفية

Posted: 10 Feb 2016 05:40 AM PST

galaxy-s7-dummy-gold

حصلنا صباح هذا اليوم على تسريب جديد أظهر تصميم هاتفي Galaxy S7 و S7 edge مع الألوان التي سيأتوا بها، حيث نشر حساب evleaks@ الصورة الصحفية لهاتف S7 Edge باللون الرمادي الغامق، مع صورة لهاتف Galaxy S7 باللون الذهبي التقليدي.

وقد شاركناكم من قبل تسريبات أظهرت قدوم هاتف Samsung Galaxy S7 باللون الأسود، بالإضافة إلى اللون الذهبي لهاتف Galaxy S7 Edge والذي ظهرت الصور الصحفية الخاصة به من قبل.

الآن تأكدنا من التصميم الذي ستتبعه سامسونج في هواتفها الجديدة بعد الشائعات التي قالت بأنها تعمل على تغيير نمط تصميمات ها في هواتف هذا الجيل، وتستعد سامسونج للكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S7 في الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري وقبل يوم من بدء مؤتمر MWC 2016.

ca0ke8owiaayuyq

ومن المنتظر أن تكشف سامسونج عن Galaxy S7 بشاشة بحجم 5.2 إنش، مع رامات بمساحة 4 جيجا، ونسختان بمساحة 32 جيجا و 64 جيجا مع منفذ كروت microSD، وبنسخة بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 وأخرى بمعالج Samsung Exynos 8890، وببطارية كبيرة الحجم بسعة 3000 ميللي أمبير.

اقرأ أيضاً: احصلوا على الخلفيات المسربة لهاتف Samsung Galaxy S7
هل سيأتي Samsung Galaxy S7 بشكل مقاوم للمياه؟

صورة تشويقية تؤكد قدوم LG G5 بخاصية Always-On display

Posted: 10 Feb 2016 05:35 AM PST

LG-G5-Always-On-display-840x473

نشرت شركة إل جي إعلاناً تشويقياً لهاتفها المرتقب LG G5 على صفحتها الرسمية على الفيس بوك أكدت فيه بأن الهاتف سيأتي بخاصية always-on display، وهي الخاصية التي ستكون الحصان الأسود في المنافسة بين الهواتف هذا العام.

الإعلان التشويقي أظهر عدد كبير من الهواتف بينما تنطفئ شاشاتهم بشكل متتابع، بينما تظهر شاشة هاتف LG G5 مع خاصيتها الجديدة always-on، وهي الخاصية التي سُتظهر لحاملي الهاتف التاريخ والساعة والتنبيهات دون الحاجة إلى فتح الشاشة بشكل كامل ومن ثم إستهلاك البطارية.

وأعلنت إل جي من قبل بأنها ستقوم بالكشف عن LG G5 بشكل رسمي في 21 فبراير المقبل أي قبل يوم واحد من بدء مؤتمر Mobile World Congress 2016 وبالتزامن مع إطلاق سامسونج لهاتف Galaxy S7.

//

Never go asleep while others do.LG G5, Always ON.#LG #LGG5 #G5

Posted by LG Mobile on Tuesday, February 9, 2016

باقي 11 يوم فقط، ما توقعاتكم؟

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك