الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

اندرويد العرب

اندرويد العرب


سامسونغ تسجل براءة إختراع هاتف يتحول إلى جهاز لوحي

Posted: 01 Dec 2015 09:26 AM PST

تم تسريب بعض الصور التي تظهر براءة إختراع جديدة تم تسجيلها في مكتب UPSTO لبراءات الإختراع في الولايات المتحدة، و ذلك تحت إسم العملاقة الكورية سامسونغ. الصور تظهر ما قد يكون هاتفا ذكيا يمكن تحويله إلى جهاز لوحي فقط من خلال عملية الطي، تقريبا كما تعمل فكرة محفظة الجيب.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-6

الصور تظهر لنا طريقة عمل هذا الجهاز الهجين، حيث يمكن إستخدامه في كلا الحالتين بشكل عادي، لكن لا نعلم كيف ستقوم سامسونغ بتفادي المشاكل الواضحة في هذا التصميم مثل الحفاظ على سلامة الشاشتين أو قدرة الطي على أمد بعيد.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-3

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-1

يعود بنا هذا الخبر أشهرا قليلة إلى الوراء، بعدما إنتشرت مقاطع فيديو على يوتيوب تصور فكرة الهاتف القابل للطي، هذا قبل ظهور شائعات بشكل قوي تشير إلى أن سامسونغ بالفعل تعمل على هذا الجهاز الذي سيكون متاحا في وقت لاحق من سنة 2016، لكن لا تزال المعلومات غير متاحة حول مواصفاته أو ما إذا كان بالفعل مشروعا حقيقيا أم مجرد تسجيل لبراءة إختراع لمنع شركات أخرى من إستعمالها.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-2

الفكرة تعتبر ثورية على الأمد البعيد، قد لا تعوض الهواتف المحمولة حاليا، لكنها حتما تضمن تجربة أكثر إنسابية فيما يتعلق بدمج الهاتف مع جهاز لوحي، و كل هذا يتسع لجيبك.

واتساب تقوم بحظر روابط تيلغرام على الأندرويد

Posted: 01 Dec 2015 09:16 AM PST

يعتبر تيلغرام أحد التطبيقات الذي نال شعبية كبيرة في السنوات القليلة الأخيرة، و قد إرتفعت معدلات إستخدامه مباشرة بعد توقع خدمة واتساب عن العمل لمدة 24 ساعة و ذلك في السنة الماضية، حيث فضل الكثير من المستخدمين الإستمرار في إستعمال تيلغرام لما يقدمه من مزايا و خصوصية كبيرة من خلال تشفير الرسائل و إنشاء مجموعات تتسع لمئات الأشخاص و غير ذلك.

الواتساب-تيليجرام

مؤخرا، أصدرت واتساب قرارا بحظر جميع الروابط التابعة لتيلغرام، حيث يتم حذف أي رابط من المصدر، و تأتي هذه الخطوة لتكون أول رد مباشر من واتساب لمنافسة تيلغرام في مجال التراسل الفوري و مشاركة المعلومات بشكل سريع بين الأشخاص.

الواتساب-تيليجرام-2-576x1024

قد لا تكون هذه الخطوة مُرحبة من طرف المستخدمي، خصوصا أن واتساب لا يزال مُستخدما من قبل أعداد هائلة تصل إلى 800 مليون شخص نشط بشكل شهري، و هذا قد يسبب بعض المشاكل بالنسبة لتيلغرام التي قد يعاني مستخدموها من عدم إمكانية مشاركة الروابط بين التطبيقين.

ما رأيك حول قرار واتساب، هل تجده محاولة لإحتكار التراسل الفوري؟ و هل تفضل إستخدام تيلغرام عن غيره؟

Elephone M3: تصميم معدني بالكامل و مواصفات قوية بسعر يبدأ عند 100 دولار

Posted: 01 Dec 2015 08:35 AM PST

تشتد المنافسة بين الشركات الصينية على تصنيع مزيد من الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة و الراقية، بتصاميم أكثر أناقة و صلابة. بغض النظر عن أبرز اللاعبين في السوق الصينية، توجد شركات ناشئة أخرى مثل Elephone التي بدأت مسيرتها بهواتف ذات تصاميم راقية و سعر مغري، حيث أن هاتفها السابق Vowney يأتي بشاشة قياس 5.5 بوصات بدقة 2K، معالج MediaTek ثماني النواة مرفوقا مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB و سعر 270 دولار أمريكي.

Elephone-M3-Champaign-Gold

اليوم أعلنت الشركة عن هاتف جديد في محاولة منها لمنافسة هواتف ذات أسعار منخفضة، و الذي يحمل إسم M3، و مواصفاته تتضمن شاشة 5.5 بوصات  بالدقة العالية، معالج MediaTek Helio X10 ثماني النواة و منفذ USB Type C. لم تزودنا Elephone بأي معلومات أخرى، سوى أن سعر الهاتف سيكلف 99 دولار في الصين، و ربما قد يكون أكثر بقليل في الدول الأخرى بفعل تكاليف التصدير و الإستيراد، ليصل سعره إلى 150 دولار.

13

الهاتف يقدم تصميم معدني صلب، نحيف و مُقتبس بشكل كبير من هواتف آبل و سامسونغ الأخيرة، لكنه لا يزال صفقة رائعة لمن يرغب بالتمتع بجهاز جميل و قوي بسعر مُغري.

لينوفو تعتزم الإبقاء على علامتها التجارية Vibe

Posted: 01 Dec 2015 07:50 AM PST

قمنا بنشر خبر إعتماد لينوفو على إسم موتورولا في إنتاج هواتفها القادمة بشكل رسمي، لكن يبدوا أن العملاقة الصينية لا تزال ترغب بالتشبت بعلامتها التجارية Vibe لأجل غير مُسمى.

Motorola-a-Lenovo-Company

التقرير السابق أشار إلى أن لينوفو بالفعل تعتزم إستعمال إسم موتورولا في تصميم و صنع كافة الهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية، هذا بإلغاء كافة العلامات التجارية الأخرى حيث أن الأمر قد يكون تضاربا في المصالح من خلال وجود علامتين تجاريتين من نفس المصدر تتنافسان بشكل منفصل.. لكن لينوفو نشرت تصريحا جديدا يُنفي الأمر، و يؤكد على بقاء علامة Vibe.

ستواصل لينوفو عملية التوسع و النمو في أسواق محدودة في جميع أنحاء العالم، على أمل أن تكون موتورولا العلامة التجارية الأكبر حيث أنها تغطي أصلا مجموعة من الأسواق العالمية و الناشئة بفضل خط الإنتاج Moto. لينوفو من جهة أخرى قد أعلنت مؤخرا على Vibe X3 للسوق الصينية، و قد تم رصد جهاز جديد من الشركة بإسم رمزي K32C36 و قد يكون آخر هاتف لها بعلامة تجارية غير Vibe.

Vibe-X3

هاتف Vibe X3 من جهة أخرى، يقدم مواصفات تتضمن شاشة بدقة 5.5 بوصات و بالدقة الكاملة، معالج Snapdragon 808 سداسي النواة مرفوقا مع ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32GB يمكن توسيعها بإستعمال بطاقة ذاكرة خارجية، هذا طبعا مع مستشعر بصمات في الواجهة الخلفية حيث ستعمل الشاشة بالأزرار الحسية فقط.

الكاميرا تقدم دقة 21 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج، في حين أن الأمامية تتوفر على عدسة بدقة 8 ميجابيكسل، مع دعم كامل لتقنيات الإتصال الحديثة بما في ذلك الجيل الرابع.

لتحسين سرعة التصفح، كروم يحصل على تحديث للأندرويد

Posted: 01 Dec 2015 06:57 AM PST

متصفح كروم من جوجل على الأندرويد لا يزال يحصل على تحديثات دورية لتحسين قدرته على إستهلاك البيانات و سرعة تحميل الصفحات، حيث ركز التحديث الأخير على هذه الأمور في محاولة منها لحفظ 70 في المئة من البيانات التي يستهلكها المتصفح أثناء إستخدامه.

LoFi-English-Nov-24

ميزة Data Saver أصبحت متاحة من خلال قائمة الإعدادات، حيث أن تفعيلها سيؤدي إلى إيقاف تحميل الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة في الصفحة و ذلك من أجل عرض النصوص فقط. الميزة ستكون مُستعملة بشكل كبير لمن يفضل إستعمال المتصفح في قراءة المقالات و المحتويات النصية بشكل أكبر من غيرها.

التحديث متوفر لبعض الدول فقط، خصوصا الناشئة منها مثل إندونيسيا و الهند، على أمل أن يتم توفيره في الأسابيع المقبلة لباقي الدول الأخرى مباشرة على متجر Play.

من جهة أخرى، متصفح كروم قد لا يكون الخيار الأول لمن يرغب بالحفاظ على كمية البيانات المتدفقة، حيث أن متصفح أوبرا يعتبر و منذ مدة طويلة الخيار الأمثل لمن يرغب بالإستمتاع بتجربة سريعة في التصفح و قائمة من الإعدادات الكثيرة التي تسمح لك بإدارة كل صغيرة و كبيرة في تجربة التصفح.

تطبيق Adobe Premiere Clip يجلب خاصية تحرير الفيديوهات للأندرويد

Posted: 01 Dec 2015 05:44 AM PST

nexus2cee_Clip1

تسعي أدوبي إلى زيادة تطبيقاتها وخدماتها على الهواتف المحمولة شاملة تطبيقات تعديل الصور وتحرير الفيديوهات وغيرها الكثير من خدماتها المميزة والموجهه للمبدعين حول العالم والمعروفة باسم Creative Cloud للهواتف المحمولة.

وأحدث هذه التطبيقات هو Adobe Premiere Clip، وهو تطبيق تحرير الفيديوهات الذي أطلقته أدوبي من قبل لنظام الـ iOS، والآن أصبح متاحاً لمستخدمي الأندرويد، ليعطي القدره لمستخدميه على إنشاء وتحرير الفيديوهات باستخدام الهاتف.

nexus2cee_Clip2

ويمكن لتطبيق Adobe Premire Clip أن يقوم بصناعة فيديوهات من الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك أو جهازك اللوحي بشكل أوتوماتيكي، ومن ثم مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك ويوتيوب وتويتر وغيرهم.

لكن أهم ما في الخدمة هو توفيرها بشكل مجاني بالكامل من قبل أدوبي.

لتحميل تطبيق Adobe Premiere Clip

Download – Google Play

بلاكبيري تخرج من باكستان بسبب رغبة الحكومة في الوصول إلى بيانات المستخدمين

Posted: 01 Dec 2015 05:41 AM PST

gsmarena_001 (1)

أعلنت شركة بلاكبيري أمس عن وقفها لكافة أنشطتها في دولة باكستان والخروج من السوق بشكل نهائي وذلك في بيان صحفي نشرته على مدونتها الرسمية.

وذكرت الشركة الكندية في تصريحها بأنها قد تلقت شهر يوليو الماضي تنبيهاً من وزارة الإتصالات الباكستانية مفاده بأن سيرفرات شركة بلاكبيري لن يكون مسموح لها بالعمل داخل البلاد بدءاً من شهر ديسمبر المقبل وذلك لـ “دواعي أمنية”.

وأعلنت بلاكبيري بأن الحكومة الباكستانية أرادت الحصول على تصريح دخول غير مشروط لبيانات مستخدمي البلاكبيري، وهو ما رفضته شركة RIM بشكل قاطع “كما تزعم”، وهو السبب الذي دفع السلطات إلى إصدار قرار بغلق الخدمة ومنعها من الإستمرار في البلاد.

وبحسب بلاكبيري فقد أرادت الحكومة مراقبة كافة أنشطة خدمة BlackBerry Enterprise Service في البلاد، شاملة كل بريد إلكتروني أو رسالة BBm يتم إرسالها أو إستقبالها بإستخدام الخدمة، وهو ما لا يتفق مع سياسات البلاكبيري.

هاتف إل جي متوسط المواصفات LG Zero يصل لأسواق أسيا

Posted: 01 Dec 2015 05:37 AM PST

lg-zero-press

كشفت شركة إل جي سبتمبر الماضي عن هاتفها المعدني متوسط المواصفات LG Class في كوريا الجنوبية، ومن ثم قامت بالكشف عنه خلال شهر نوفمبر في أوروبا تحت إسم LG Zero، والآن حان الدور على الدول الأسيوية.

حيث قامت إل جي بإطلاق هاتفها متوسط المواصفات LG Zero في تايوان، مع وعدها بوصوله إلى المزيد من الدول في أسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية تباعاً، وبعيداً عن سلسلتي LG G و LG V، فيأتي هاتف LG Zero بجسم مصنوع من المعدن بشكل كامل.

LG-Zero-1

ويأتي LG Zero بشاشة بحجم 5 إنش بدقة 1280X720 بيكسل، ومعالج Qualcomm Snapdragon 410 رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، ورامات بمساحة 1.5 جيجا، وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا مع إمكانية توسيعها حتى 2 تيرا من خلال منفذ كروت microSD خارجية، وقدومه باللونين الذهبي والفضي، وبالطبع بنسخة Android 5.1 Lollipop. ومن حيث الكاميرا فيأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وببطارية بسعة 2050 ميللي أمبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك