الأحد، 29 نوفمبر 2015

اندرويد العرب

اندرويد العرب


هاتف أوبو الراقي R7s سيكون متاحا بسعر 400 دولار

Posted: 28 Nov 2015 09:47 AM PST

أعلنت شركة أوبو الصينية عن هاتفها الراقي R7s شهر أكتوبر الماضي، حيث سبق لنا التطرق إلى مواصفاته و مزاياه في موضوع سابق.

الشركة أصدرت خبرا رسميا يشير إلى أن الجهاز سيكون متاحا للشراء عبر موقعها OppoStyle و المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون، و ذلك إبتداء من يوم 1 ديسمبر. السعر سيكون 399 دولار أمريكي، و هذا قد يختلف بحسب المنطقة التي تقوم بالتسوق منها التي تعتمد على عملة مختلفة.

oppo-r7s

هاتف R7S يحمل مواصفات تشمل شاشة بقياس 5.5 بوصات بالدقة الكاملة، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 615 و ذاكرة عشوائية بحجم 4GB مرفوقة بسعة تخزين داخلية بحجم 32GB يمكن توسيعها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية. الكاميرا الخلفية تقدم صورا بجودة 13 ميجابيكسل، في حين أن الأمامية تحمل عدسة عريضة بدقة 8 ميجابيكسل، البطارية تأتي بسعة 3070mAh و تدعم تقنية VOOC للشحن السريع حيث يمكنك شحن نسبة %40 في غضون 10 دقائق فقط كما تزعم الشركة الصينية.

هل تعتقد أن صعوبة إقتناء هاتف R7s من أوبو في المنطقة العربية قد تجبر البعض على إختبار بديل آخر، أم أن إقتناء واحد من المتاجر الإلكترونية ليس بالخيار المستبعد؟

إنستغرام قد يدعم تعدد الحسابات قريبا على الأندرويد

Posted: 28 Nov 2015 08:48 AM PST

يُعد إنستغرام واحدا من أشهر تطبيقات نشر و مشاركة الصور، و بصفقة تقدر بمليار دولار، فقد إستحوذت فيسبوك على التطبيق ليصبح الآن الوجهة المفضلة لدى المصورين الفوتوغرافيين و الهواة أيضا على حد سواء لإظهار إبدعاتهم.

ap_resize

لم يتم تحديث التطبيق منذ مدة، لكن بعض التسريبات مؤخرا أشارت إلى عمل إنستغرام على ميزة تعدد الحسابات و التي ستتيح للمستخدمين التنقل بين مختلف الحسابات بشكل أسرع دون الحاجة إلى تسجيل الخروج و ملئ البيانات من جديد، كما أنها ستحسن أيضا من تجربة الإستخدام لمن يمتلك قائمة من الحسابات التي يجب عليه متابعتها بشكل يومي و الحصول على كافة الإشعارات الخاصة بها.

التحديث لا يزال في مرحتله التجريبية حاليا، لكن لمن يرغب بإلقاء نظرة عليه فيمكن تحميل ملف APK على هاتفك الأندرويد، لكن هذا لا يعني عدم وجود بعض الأخطاء في التحديث، لذلك يستحسن إنتظار إصدار النسخة الرسمية منه ليمكن تحميلها على متجر Play.

حاليا، فالمستخدمون يعتمدون على الكثير من خدمات الطرف الثالث و التي تتيح لهم إمكانية فتح أكثر من حساب، لكن يبدوا أن إنستغرام تعتزم إلغاء هذه المنافسة الغير مباشرة بتوفير كل ما يحتاجه المستخدم مباشرة على تطبيقها الرسمي، و عموما فنحن لا نعلم متى سيتم إصدار التحديث لكن سيكون مُرحبا به بشكل كبير.

إغتنم فرصة شراء هواتف ون بلس الجديدة بدون دعوة

Posted: 28 Nov 2015 08:00 AM PST

منذ إنطلاقها، إعتمدت شركة ون بلس الصينية على نظام الدعوات كوسيلة لضمان بيع نسبة كبيرة من الهواتف التي تنتجها هذا بالإضافة إلى خلق زخم إعلامي حولها و منتجاتها الراقية. الشركة من حين لآخر تعلن على إتاحة الهواتف للشراء بدون دعوة، و يبدوا أن يوم Black Friday أتى بثماره أيضا حين أن الشركة أعلنت يوم أمس أنه يمكنك شراء هاتفي OnePlus 2 و OnePlus X دون دعوة، و ذلك إلى غاية يوم الإثنين 30 من الشهر الجاري.

oneplus

العرض يأتي أيضا ليشمل إكسسوارات الهواتف من سماعات أذن و أغطية بلاستيكية و المزيد، و حتما هذا سيكون صفقة مناسبة للكثير ممن يرغب بالحصول على هاتف راقي رائد المواصفات بسعر مناسب.

هاتف OP2 يأتي بمواصفات تتضمن شاشة بقياس 5.5 بوصات بدرجة وضوح كاملة، معالج Snapdragon 810 ثماني النواة مرفوقا بذاكرة عشوائية بحجم 4GB و مساحة تخزين تصل إلى 64GB، علاوة على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل لمحبي إلتقاط صور السيلفي و إجراء محادثات فيديو.

OnePlus-2

أما بالنسبة لآخر هاتف، OP X، فهو يضم شاشة بقياس 5 بوصات كاملة الدقة مع معالج Snapdragon 801 رباعي النواة و ذاكرة عشوائية بحجم 3GB هذا مع مساحة تخزين تبدأ من 16GB يمكن توسيعها بإستخدام بطاقة ذاكرة خارجية. ناهيك عن التصميم الفريد و إستخدام مواد كالسيراميك الصلب، فالهاتف أيضا يقدم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و أخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع بطارية بسعة 2525mAh .

يمكن شراء الهاتفين مباشرة على موقع الشركة، ليتم شحنه بعد بضعة أيام من تاريخ قبول الدفع.

هاتف Huawei Mate 8 يحقق نتائج مدهشة في اختبار AnTuTu

Posted: 28 Nov 2015 07:35 AM PST

Huawei-Mate-8-official-images

كشفت هواوي أول أمس عن هاتفها الرائد الجديد Huawei Mate 8 والذي جاء بمواصفات رائعة للغاية، حيث جاء بمعالج HiSillicon 950 ثماني النواة، مع رامات بمساحة 3 و 4 جيجا، وبكامير خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وأمامية بدقة 8 ميجابيكسل، مع نسخة أندرويد مارشميلو، وبحساس لقراءة بصمة الاصبع.

وتمكن شخص ما من الحصول على الهاتف وتجربة أداءه على تطبيق AnTuTu ليحصل على نتيجة مذهلة بلغت 94250 نقطة، وهي النتيجة الأعلى حتى من أفضل هواتف سامسونج Galaxy S6 والذي بلغت مجموع درجاته 67520 نقطة فقط.

Huawei-Mate-8-benchmark-post-launch-1

ويأتي ميت 8 بثلاثة نسخ، الأولى بمساحة داخلية بسعة 32 جيجا وبرامات بمساحة 3 جيجا وبسعر 480 دولار، والثانية بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا وبرامات بمساحة 4 جيجا وبسعر 580 دولار، والثالثة بمساحة 128 جيجا وبرامات بمساحة 4 جيجا وبسعر 690 دولار.

ومن المفترض أن يظهر الهاتف الجديد في الأسواق مطلع العام المقبل.

هاتف Samsung Galaxy S7 قد يأتي بمنفذ كروت microSD

Posted: 28 Nov 2015 07:32 AM PST

Galaxy-S5-microSD

تعرضت سامسونج لهجوم حاد بعد أن تخلت في عدد كبير من هواتفها الرائدة عن ميزة توسيع الذاكرة من خلال كروت microSD خارجية، وها هي الشركة الكورية تفكر مجدداً في إعادة هذه الميزة لهواتفها من جديد.

فبحسب تقرير جديد نشره موقع HDBlog فمن المحتمل أن تقوم سامسونج بإستعادة هذه الخاصية المفقودة في هاتفها الرائد للعام المقبل Samsung Galaxy S7.

وتأتي آخر هواتف سامسونج الرائدة مثل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و Galaxy S6 Edge Plus و Galaxy Note 5 بدون منفذ كروت لتوسيع الذاكرة، وهو بالتأكيد سبب في خسارة عدد لابأس به من المستخدمين قرروا عدم شراء هذه الهواتف.

أما آخر التسريبات المتعلقة بهاتف Galaxy S7 التي حصلنا عليها فهي عزم سامسونج تقليل دقة الكاميرا في هاتف Samsung Galaxy S7 لتصبح 12 ميجابيكسل بدلاً من الـ 16 ميجابيكسل المستخدمة في Galaxy S6. بالإضافة إلى عزم الشركة الكورية الكشف عن نسختين من كل هاتف الأولى بمعالج Exynos 8890 التي تطوره والثاني بمعالج Qualcomm Snapdragon 820.

هل تأتي نظارة جوجل بتصميم جديد؟

Posted: 28 Nov 2015 07:16 AM PST

لم نسمع أخبارا عن نظارة جوجل الذكية منذ مدة، بغض النظر عن كون النسخة الأولى تجريبية و لم تحظى بالنجاح المرغوب فيه، لكنها حتما حققت هدفها في جمع المعلومات و الإنطباعات من المستخدمين لصالح جوجل و التي ربما تستعد للإعلان عن النسخة الجديدة التي ستكون مخصصة ليعن واحدة فقط.

قوقل-قلاس-2

الفكرة أتت من تصميم لما قد يكون براءة إختراع من جوجل، حيث تظهر نظارة مخصصة لعين واحدة بتصميم يحمل إنحناءات على جوانب مختلفة، لكن عموما فهو يبدوا مشابها للنسخة الأولى لكن لا نعلم ما إذا كانت جوجل تنوي إعتماد نفس طريقة العمل التي إشتكى البعض أنها تسبب تعبا للأعين.

من المتوقع أيضا أن تأتي النظارة بسعر أرخص من السابق و تحسينات على مستوى البرمجيات الخاصة بـ Android Wear لتضمين تطبيقات جديدة خصوصا الخاصة بقراءة المحتوى مثل المجلات و الجرائد.

عموما فنحن لم نحصل على أي معلومات حول موعد إصدار النظارة الجديدة، و قد تكون براءة الإختراع هذه مجرد طريقة لمنع البقية من إستخدام هذه الطريقة، لكن سنبقى متابعين للموضوع على أمل أن تصدر جوجل مزيد من المعلومات حوله.

كاميرا قابلة للدوران على هاتف Zuk Z2

Posted: 28 Nov 2015 03:01 AM PST

Zuk إحدى الشركات الناشئة في عالم الهواتف الذكية و التابعة للعملاقة الصينية لينوفو، حيث تستعد الشركتين للإعلان عن خليفة الهاتف Z1 و ذلك في العام المقبل.

9879871-150x150

الشركة لم تفصح عن أي معلومات حول هاتفها القادم و الذي سيحمل إسم Z2، لكن الشائعات جاءت لتشير إلى إمكانية إعتماد الهاتف على معالج Snapdragon 820، أما مؤخرا فقد تم تسريب بعض الصور التي قد تكون بالفعل الهاتف القادم حيث توضح وجود كاميرا قابلة للدوران.

6549879871

الصور إنتشرت بشكل واسع على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، و كما نرى، فالهاتف سيأتي بكاميرا واحدة فقط قابلة للدوران للإستفادة من دقة عالية على كافة الجهات. الفكرة جميلة و قد تم تطبيقها سابقا من طرف شركة أوبو على هاتفها N1 الذي يقدم كاميرا قابلة للدوران بدقة 13 ميجابيكسل.

687897-150x150

لم نحصل على معلومات كافية حول هاتف Zuk Z2، سوى أنه قد يقدم مساحة تخزين بحجم 64GB و ذاكرة عشوائية 3GB كسابقه، أما من ناحية التصميم فلم يتم تغيير الكثير و هذا ليس أمرا سلبيا بالضرورة حيث أن الهاتف يتميز بتصميم أنيق، صلب و نحيف.

إستخدامك لـ Android Pay سيكون لصالح الأعمال الخيرية

Posted: 28 Nov 2015 02:47 AM PST

خدمات الدفع الإلكتروني بدأت تشهد منافسة شديدة، حيث ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن إعتزام سامسونغ دفع 30 دولار أمريكي لكل من يستخدم خدمتها للشراء، هذا بالإضافة إلى آبل التي تنوي الدخول إلى السوق الصينية عما قريب. جوجل أيضا صاحبة خدمة Android Pay، أعلنت أن نسبة من عوائد هذه الوسيلة إلى غاية نهاية شهر ديسمبر القادم، ستكون موجهة إلى الأعمال الخيرية.

google-io-2015-android-pay-4927

ستقوم جوجل بأخذ دولار إلى دولارين من كل عملية دفع، و ذلك لصالح Donorschoose.org التي تعمل على مشاريع تعليم ذوي الإحتياجات الخاصة، لكن من غير المعلوم ما إذا كانت الخدمة تلقى هذا الإقبال الكبير الذي يجعل منها قادرة على جمع تبرعات كثيرة في غضون وقت قصير، خصوصا أن أسبوع Black Friday و Cyber Monday يقتربان.

هذه الخطوة قد تكون طريقة جيدة في جذب الإنتباه إلى خدمة جوجل، خصوصا أنها ليست منافسة مباشرة لـ Samsung Pay أو Apple Pay، و نتوقع أيضا أن ترفع من أرقام إستخدامها على مختلف هواتف الأندرويد المنتشرة حول العالم.

رصد Galaxy A9 على موقع سامسونغ إيران

Posted: 28 Nov 2015 02:47 AM PST

الأخبار حول سامسونغ لا تنتهي، و يبدوا أن الشركة تركز مؤخرا على سلسلتها Galaxy A بشكل كبير حيث تم تسريب مواصفات و صور نسخة A7 منذ بضع ساعات على موقع لجنة الإتصالات الصينية TENAA، لتليها صورة تم إلتقاطها من موقع سامسونغ فرع إيران الذي يظهر هاتف A9 و التي تشير إلى إقتراب موعد الإعلان.

galaxy-a9-iran

قبل هذا، تم رصد الهاتف على مجموعة مختلفة من تطبيقات إختبار الأداء، و فيه يأتي بمواصفات تتضمن شاشة قياس 5.5 بوصات بدرجة وضوح كاملة، معالج Snapdragon 620 ثماني النواة بذاكرة عشوائية حجمها 3GB و مساحة تخزين داخلية بحجم 32GB، كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل و أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، هذا كله مع نسخة لولي بوب 5.1.1 بواجهة TouchWiz.

الهاتف الجديد قد يكون مغيرا لسلسلة Galaxy A، حيث قام أحد الصحفيين التقنيين بنشر تغريدة حول إمكانية قدوم هذه الهواتف بمستشعر بصمات إضافة إلى بعض التقنيات الأخرى التي توفرها سامسونغ في أجهزتها الرائدة فقط، لكن إلى حدود كتابة هذه الأسطر فنحن لم نحصل على أي موعد رسمي لإطلاق الهاتف، و قد يستغرق الأمر بضعة أشهر إلى حين الإعلان الرسمي عن Galaxy A7 نسخة 2016.

QuizUp: نافس أصدقائك في تحقيق أفضل الإجابات

Posted: 28 Nov 2015 02:47 AM PST

أحد التطبيقات الترفيهية التي أستمتع بقضاء الوقت بإستعمالها هو QuizUp، تطبيق يسمح لك بإجتياز إمتحانات حول أي موضوع ترغب به، من علم الأحياء و الرياضيات، وصولا إلى التاريخ و الأفلام.

5

التطبيق يقدم تصميما جميلا يعتمد على التبويبات للتنقل بين الصفحات، حيث يحتوي على 5 تبويبات تتمثل في الرئيسية التي تظهر كافة المعلومات الأساسية مثل مستواك و عدد النقاط التي حققتها بالإضافة إلى أي تحديات جديدة من أصدقائك، يليه تبويب الأشخاص حيث تستطيع إلقاء نظرة على كافة أصدقائك و ترتيبهم و عدد النقاط الذي حققوه بالإضافة إلى إمكانية إجراء بحث عن أشخاص جدد بحسب الموقع الجغرافي، الإهتمامات و غير ذلك من التخصيصات.

3

المميز في QuizUp أنه يمنحك أيضا ميزة مراسلة الأشخاص الذين تنافسهم، حيث تستطيع بدأ محادثة بالضغط على زر Chat في ملف كل مستخدم، قد لا تكون بالمحادثة التي ستحصل عليها في برامج التراسل الفوري لكنها كافية لإبقاء تجربة اللعب جماعية أكثر.

2

عموما، التطبيق يبقيك مستمعا و يضمن حصولك على معلومات جديدة في كل جولة جديدة و ذلك بفضل مئات المواضيع المختلفة التي يمكنك تجربتها، الأمر الذي جعل QuizUp يتصدر القائمة بعدد تحميلات وصل إلى أزيد من 50 مليون، و تقييم عالي يصل إلى 4.3 على متجر Play.

هل يستحق هاتف Mi 5 من شايومي كل هذا الإنتظار؟

Posted: 28 Nov 2015 02:46 AM PST

أعلنت شايومي الصينية منذ يومين عن هاتفها Redmi Note 3 إلى جانب الجهاز اللوحي Mi Pad 2، و في الوقت الذي تعتبر فيه هذه الأجهزة رائعة بتصميمها و مواصفاتها، إلا أن ظن الكثير من المتابعين خاب لعدم الإعلان عن الهاتف الراقي Mi 5. تم طرح السؤال على المدير التنفيذي للشركة، و الذي صرح فيما بعد أن الهاتف “يستحق الإنتظار و سيكون جيدا جدا”.

Xiaomi-Redmi-Note-3

لم يكشف المدير التنفيذي، Lei Jun، عن أية معلومات أخرى حول هاتف Mi5، و على الرغم أنه أضاف في تصريحه أن الشركة تعمل على مرحلة إنتاج أكبر من السابق، إلا أننا لا نعلم ما إذا كانت شايومي تنوي إصدار الهاتف قريبا مع بداية السنة الجديدة أم ستنتظر إلى وقت لاحق.

الشائعات حول Mi 5 بدأت بالإنتشار منذ المعرض الدولي للمحمول في شهر يناير الماضي، و تشير إلى قدومه بشاشة قياس 5 بوصات بالدقة الكاملة، معالج Snapdragon 820 إلى جانب كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل و مستشعر بصمات، لكن بطبيعة الحال لم يتم تأكيد أو نفي أي من هذه الشائعات، و سنبقى متابعين للموضوع عن كثب.

من جهة أخرى، الهاتف قد لا يكون متوفرا في كافة الأسواق العالمية و الناشئة، حيث صرح Lei Jun أن شركته لا تزال تركز على الصين و الأسواق المجاورة، تليها أمريكا اللاتينية، و عموما فقد نرى تزايدا في طلب هواتف شايومي أيضا في المنطقة العربية خصوصا في المملكة السعودية بإعتبارها أكبر سوق إستهلاكية عربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك