السبت، 28 نوفمبر 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

موزيلا تُخفض اعتمادها المالي على جوجل

Posted: 27 Nov 2015 12:18 PM PST

mozilla-wordmark

فيما مضى كانت موزيلا تعتمد بشكل شبه كامل على الصفقات التي تجريها مع جوجل للمساعدة في بقاء الشركة قيد العمل، وكانت جوجل وقتها تدفع مبالغ تُقدّر بمئات الملايين من الدولارات إلى موزيلا لكي تضع محرك بحث جوجل بشكل افتراضي على متصفح فايرفوكس. لكن يبدو أن هذا يتغير حاليًا.

فطبقًا لبعض التقارير، قامت موزيلا بعقد صفقات جديدة لكن هذه المرة مع محركات البحث المنافسة لجوجل مثل ياهو، بايدوو ويندكس، لتقليل اعتماد تمويل فايرفوكس على جوجل.

طبقًا للصفقات الجديدة، ستكون ياهو محرك البحث المسؤول عن عمليات البحث داخل الولايات المتحدة الأمريكية افتراضيًا، بينما يتولى بايدو مهمة مشابهة في الصين، ويندكس في روسيا.

في رأي الشخصي، تحرُّك الشركة الأخير يفيد المستخدمين في المقام الأول قبل أن يفيدها ماديًا، لأنّها ستقلل من الاعتماد على جوجل وبالتالي تعطي فرصة لتجربة محركات البحث المنافسة بشكل أكثر جدية.

هذا ولم تُحدد الشركة قيمة الصفقات التي عقدتها مع الشركات الثلاث «ياهو وبايدو ويندكس» لكن في العام الماضي قُدّرت قيمة صفقة موزيلا مع جوجل بحوالي 330 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: أفضل متصفحات الإنترنت للاندرويد

المصدر: Cnet

موزيلا تُخفض اعتمادها المالي على جوجل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Oppo R7S هاتف رائد بسعر مقبول

Posted: 27 Nov 2015 12:03 PM PST

oppo-r7s

في السابق كان المعروف عن شركات الإلكترونيات الصينية عدم جودة منتجاتها ومشاكلها الكثيرة، لكن هذا تغير كثيرًا على مدار السنوات العشرة الأخيرة وخصوصًا في سوق الجوالات.

فاليوم تجد شركات مثل شيومي وهواوي ولينوفو ولها حصة كبيرة من السوق بفضل العتاد التقني القوي والأسعار التي في متناول الجميع، نفس الأمر ينطبق على شركة Oppo لكن مشكلتها الوحيدة أنّها غير معروفة بالنسبة لعموم المستخدمين، وبالرغم من ذلك هواتفها من أفضل هواتف اندرويد الموجودة بالسوق.

أعلنت الشركة قبل فترة عن Oppo R7S ويأتي مزودًا بالموصفات الآتية:

  • شاشة 5.5″ بوصة أمولد بدقة 1920*1080 بكسل
  • معالج سنابدراجون 615 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز
  • 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM
  • 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • دعم بطاقات تخزين خارجي MicroSD
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل مع تسجيل فيديو 1080p
  • كاميرا أمامية 8 ميجابكسل
  • ثنائي الشريحة
  • اندرويد 5.1 لولي بوب

هذا ويأتي هاتف Oppo R7S بتصميم معدني بالكامل، وجدير بالذكر أنّ منافسيه بدأوا بالظهور بالفعل مثل هاتف هواوي Mate 8 الذي أعلن عنه بالأمس رسميًا، وهاتف شيومي Redmi Note 3 الجديدين.

أعلنت Oppo عن الهاتف Oppo R7S في وقت سابق وحددت موعد الأول من ديسمبر القادم ليكون تاريخ الإطلاق الرسمي للجهاز، وبدأت الشركة في استقبال الطلبات المسبقة عليه بالفعل من الآن.

أخيرًا، يُمكنكم شراء هاتف Oppo R7S بدءًا من 1 ديسمبر عبر موقع الشركة OppoStyle.com حيث سيتوفر بسعر 400 دولار أمريكي.

المصدر: 9to5Google

Oppo R7S هاتف رائد بسعر مقبول تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك