الخميس، 26 نوفمبر 2015

اندرويد العرب

اندرويد العرب


هل تعمل أوبو الصينية سِراً على هاتف جديد؟

Posted: 25 Nov 2015 09:19 AM PST

مضى وقت منذ أن حصلنا على آخر مستجدات الشركة الصينية أوبو، و ذلك منذ إعلانها عن Oppo Neo 7، لكن اليوم تأتي تسريبات من إحدى المصانع الصينية التي تظهر لنا هاتفا جديدا بتصميم مشابه جدا لهواتف iPhone 6.

9878979871

من المعروف عن أوبو عنصر الإبداع لديها في تصميم الهواتف الذكية، لكن الصورة لا تظهر هذا كما الحال مع هواتف سابقة، حيث أن التصميم مقتبس بشكل صارخ لهواتف الآيفون الحديثة، و ذلك من خلال تمركز مدخل سماعات الأذن و مكبرات الصوت بالإضافة إلى مدخل كابل الشحن، هذا بغض النظر عن الخطوط الأفقية المتوازية على الكاميرا و أسفل الهاتف.

حجم الجهاز يشير إلى أنه قد يكون هاتفا لوحيا بشاشة قياسها 5.5 بوصات، لكن باقي المواصفات لم تُنشر، و عموما فنحن لم نحصل على أي تأكيد بخصوص ما إذا كانت الشركة فعلا تعمل على جهاز جديد، و سنبقى متابعين للموضوع لتزويدكم بآخر المعلومات و المستجدات.

ماذا تعتقدون حول الصورة، هل تجدون أوبو تنحرف عن مسارها بتقليد علامة تجارية أخرى، أم أن المواصفات ستكون هي العامل المُتحكم في قرار شرائكم لهذا الهاتف من عدمه؟

تطبيق Viber للتراسل الفوري يحصل على قائمة من المزايا الجديدة

Posted: 25 Nov 2015 08:40 AM PST

حصل اليوم Viber على تحديثات جديدة تجلب العديد من الخصائص المهمة و التي قد تبقيه على خط المنافسة الشديدة في المجال لمزيد من الوقت.

فايبر

التحديث يحمل رقم 5.6.5 و أهم المزايا التي أتى بها هي إمكانية حذف الرسائل المُرسلة على جهازك و جهاز المُستقبِل أيضا على حد سواء، هذه الميزة مطلوبة جدا في تطبيقات التراسل الفوري و لفترة من الوقت كان سكايب هو الوحيد الذي يقدم هذه الخاصية.

باقي التحديثات تضم ميزة إرفاق ملفات مختلفة مثل الفيديوهات و الملفات المضغوطة و إرسال روابط و رسومات إلى جانب تسجيل رسائل صوتية طبعا. كذلك أصبح من السهل مشاركة التطبيق مع أصدقائك و ذلك عن طريق ميزة إرسال الدعوات التي تم تحسينها لتصبح أكثر سرعة و بساطة.

تطبيق Viber لا يزال واحدا من أكثر وسائل التراسل الفوري إستعمالا على هواتف الأندرويد، حيث أن الإحصائيات الأخيرة أشارت إلى إمتلاكه قاعدة من 600 مليون مستخدم نشط شهريا، هذا مع إرتفاع نسبة إستخدامه في دول مثل الفيلبين، إيرلندا و الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم تحميل و تجربة التحديث من خلال صفحة التطبيق على متجر Play.

لينوفو ستعتمد إسم موتورولا في خطوط إنتاج الهواتف الذكية

Posted: 25 Nov 2015 07:41 AM PST

منذ إستحواذها على موتورولا سنة 2014، لم تعلن لينوفو الصينية عن أي خطط حول إلغاء علامتها التجارية الخاصة Vibe، و بقت موتورولا على حالها كشركة مستقلة بخطوط إنتاج خاصة بها. اليوم قد تتغير الأوضاع، حيث أعلنت لينوفو عن نيتها تحويل موتورولا إلى قطاع المحمول الوحيد في الشركة، لتكون كافة هواتف لينوفو بإسم موتورولا.

Motorola-a-Lenovo-Company

التقرير يأتينا من مصادر إعلامية صينية، و التي أشارت إلى أن لينوفو ستنشئ علامة تجارية جديدة بإسم Lemon، و ستكون خاصة بالهواتف المنخفضة التكلفة و المتوسطة المواصفات، حيث ستكون موتورولا هي المسؤولة الوحيدة عن تصنيع الهواتف الذكية بهذا الإسم إلى جانب هواتفها عالية المواصفات.

moto_G_photo4

قد تكون الفكرة منطقية خصوصا أن لينوفو ليست بالعلامة الشهيرة في مجال الهواتف الذكية كما هي في عالم الحواسيب المحمولة، و من الجيد أنها ستخصص كل الموارد التي قد تحتاجها موتورولا من أجل تصنيع هواتف جديدة، خصوصا أن الأخيرة تملك سمعة راقية في مختلف الأسواق العالمية و الناشئة أيضا و هذا يمنحها الأفضلية في التوسع بشكل أكبر على عكس لينوفو.

Ray 3G: هاتف إل جي الجديد المنخفض المواصفات

Posted: 25 Nov 2015 06:37 AM PST

تواصل إل جي بإنتاج هواتف من الفئة المتوسطة من حين لآخر، و منذ إعلانها عن V10، لم تكن الأرقام مبشرة بالنسبة للشركة في موطنها الأم، لكن سرعان ما تداركت إل جي الأمر بإنتاجها لهاتف جديد على أمل أن يعوضها عن خسارة في المبيعات.

LG-Ray-2

الهاتف الجديد يحمل إسم Ray 3G، و كما يوحي الإسم، فهو سيكون مخصص للأسواق ذات الإتصال بشبكات الجيل الثالث، ما يعني الأسواق الناشئة و دول أمريكا اللاتينية بالخصوص. القائمة التقنية للهاتف تأتي بمواصفات تتضمن شاشة بقياس 5.5 بوصات بدرجة وضوح 1280×720 بيكسل، معالج ثماني النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز مرفوقا بذاكرة عشوائية حجمها 1GB. المساحة التخزينية الداخلية تبدأ عند 16GB و يمكن توسيعها بإستعمال بطاقة ذاكرة خارجية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل و الخلفية تقدم جودة بدقة  13 ميجابيكسل.

المواصفات تستمر مع بطارية بسعة 3000mAh و دعم لشبكات الجيل الثالث فقط و تقنيات البلوثوث و الواي فاي فضلا عن نسخة لولي بوب 5.1.1 .

lg-Ray-1

توجد نسختين من الهاتف، واحدة تدعم شريحة إتصال واحدة و الأخرى بشريحتين، و قد يكون الأخير مخصصا لمنطقة الخليج العربية التي تستهلك هذا النوع من الهواتف بشكل كبير في الشرق الأوسط، لكن لم تعلن إل جي عن قائمة الدول التي ستحصل عليه بعد، نفس الشيء بالنسبة للسعر.

تصميم الهاتف أنيق مقارنة بمعظم الهواتف التي تأتي ضمن الفئة المتوسطة، فهل سيكون قادرا على تحقيق نجاح كما تتمنى إل جي؟

التحديث الجديد لتطبيق الواتس اب يصل لجوجل بلاي: 3 خواص رائعة

Posted: 25 Nov 2015 05:54 AM PST

nexus2cee_whatsapp-star-message-hero-728x587

يطلق الواتس اب تحديثات دورية كثيرة هذه الفترة تضيف المزيد والمزيد من الخواص الرائعة، واليوم وصل تحديث جديد له بالنسخة رقم v 2.12.367 على متجر جوجل بلاي، وهي النسخة التي سبق وأن أطلقتها على موقعها الإلكتروني من أجل تجربتها من قبل المستخدمين.

وقد جلب التحديث الجديد عدد من الخواص لعل أهمها خاصية rich link previews والتي تتيح لك مشاهدة كافة المعلومات عن أي رابط ترسله أو تستقبله مثل اسم صفحة الويب وصورة مصغرة من الرابط كما هو الحال مع الفيس بوك، وستكون هذه الخاصية رائعة للغاية عند مشاركة أي رابط من اليوتيوب أو أي صفحة أخرى حيث ستعطي لك لمحة سريعة عما يحويه هذا الرابط قبل فتحه.

Untitled-3

بالإضافة إلى خاصية starred messages والتي تتيح لك إضافة أي رسالة أو ملف إلى المفضلة من أجل تسهيل عملية الوصول إليها لاحقاً، فكم من مرة أردت أن تصل إلى رسالة هامة تحوي رقم هاتف أو موعد هام أو معلومة أو صورة، ولم تتمكن من الوصول إليها بسبب ضياعها وسط زحام الرسائل، وبالتأكيد لن تساعدك خاصية البحث كثيراً في حال لم تتذكر الكلمة بالتحديد.

Untitled-2

وأخيراً خاصية Direct Share والتي توفر لك إمكانية مشاركة المحتوي مع أكثر الشخصيات التي تتحدث معها بشكل أسرع، بدلاً من فتح التطبيق ومن ثم اختيار الإسم، وهذه الخاصية متاحة فقط لمستخدمي نسخة أندرويد 6 مارشميلو فقط.

nexus2cee_whatsapp-direct-share-marshmallow1-329x585

لتحميل النسخة الأخيرة من متجر جوجل بلاي من هنا

تسريب الصور الصحفية لهاتف Huawei Mate 8 قبل الكشف عنه

Posted: 25 Nov 2015 05:49 AM PST

huawei-mate-8-2

تعمل هواوي بكل جهدها من أجل تعزيز مكانتها في السوق من خلال سلسلتي هواتف Mate و Honor، وتستعد العملاقة الصينية للكشف غداً عن هاتف Ascend Mate 8 ليحل محل هاتف الجيل السابق Mate 7.

وقد شاركناكم أمس خبر ظهور مواصفات Huawei Ascend Mate 8 على موقع AnTuTu، وهو الهاتف الذي جاء بشاشة FullHD بحجم 6 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، ومعالج Hisillicon Kirin 950، وبنسختين الأولى بمساحة 32 جيجا مع رامات بمساحة 3 جيجا والثانية بمساحة 64 جيجا وبرامات بمساحة 4 جيجا، وبكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

huawei-mate-8-1

أما اليوم فقد ظهرت الصور الصحفية المتوقع ظهورها غداً عند الكشف عنه بشكل رسمي، وهي الصور التي أكدت قدومه بتصميم مميز من المعدن وبشكل نحيف للغاية وبالنمط التصميمي المتبع من قبل شركات الهواتف هذه الأيام مثل أبل وسامسونج واتش تي سي. كما أكدت الصور قدوم الهاتف مع حساس لقراءة بصمة الاصبع، مع فلاش ثنائي في الخلفية.

huawei-mate-8-4

huawei-mate-8-3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك