الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

WhatsApp 2.12.367 يضيف إمكانية تفضيل الرسائل

Posted: 25 Nov 2015 09:28 AM PST

WhatsApp

يُعتبر تطبيق WhatsApp أحد أشهر التطبيقات المتوفرة للجوالات حاليًا، ومن شهرته أن قامت الشبكة الاجتماعية الأكبر «فيسبوك» بالاستحواذ عليه في صفقة تصل قيمتها 19 مليار دولار.

مؤخرًا أصدرت الشركة تحديث جديد برقم إصدار WhatsApp 2.12.367 يضيف بعض الإمكانيات الجديدة مثل ميزة تعيين الرسائل كمفضّلة للعثور عليها بسهولة لاحقًا، وإضافة دعم Android Direct Share وقابلية استعراض الروابط عند إرسالها للطرف الآخر.

نبدأ مع ميزة تفضيل الرسائل وهي ميزة مطلوبة من كثير من المستخدمين، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولًا على أحد الرسائل داخل المحادثة لتعليمها كمفضلة وإعطائها رمز النجمة، لتسهيل عملية العثور عليها لاحقًا. ويمكنك العثور على الرسائل المُفضلة بالذهاب إلى تبويب الرسائل > القائمة > الرسائل المفضلة.

هذا بالطبع بالإضافة إلى ميزة استعراض الروابط قبل إرسالها ودعم خاصية Android Direct Share التي ظهرت للمرة الأولى على نظام اندرويد مارشميلو.

المصدر: Android Police

WhatsApp 2.12.367 يضيف إمكانية تفضيل الرسائل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy A7 الجديد يُشبه Galaxy S6 في التصميم

Posted: 25 Nov 2015 09:14 AM PST

Samsung-Galaxy-A7-2016

في 2014 وعندما كانت أغلب هواتف سامسونج مصنوعة من البلاستيك، أطلقت الشركة هاتف Galaxy Alpha ليكون أول هاتف بتصميم معدني بالكامل من الشركة الكورية، ثم تبعه بعد ذلك سلسلة هواتف Galaxy A لتكون أول فئة هواتف من سامسونج بتصميم معدني.

على مدار الفترة الماضية خرجت الكثير من الشائعات حول عمل سامسونج على جيل جديد من فئة Galaxy A تضم ثلاثة هواتف Galaxy A7 و Galaxy A5 و Galaxy A3 ومؤخرًا تم تسريب صورة للجهاز تكشف حصوله على موافقة لجنة الاتصالات الصينية تمهيدًا لطرحه بالأسواق.

الأمر الذي يلاحظ من النظرة الأولى على الإصدار الجديد من Galaxy A7 ستجده يُشبه Galaxy S6 على صعيد التصميم الخارجي ويبدو أنّ سامسونج استخدمت نفس فلسفة التصميم في هاتفها القادم.

وعلى صعيد المواصفات التقنية تسرّبت مؤخرًا تفاصيل تكشف عمله بمعالج إكسينوس 7580، وباقي التفاصيل تشير إلى نظام اندرويد 5.1.1 لولي بوب و 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. لكن بالطبع تبقى هذه التفاصيل محض شائعات وليست أكيدة بعد.

المصدر: Phonearena

Galaxy A7 الجديد يُشبه Galaxy S6 في التصميم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صور Huawei Mate 8 بدون حواف شاشة تقريبًا

Posted: 25 Nov 2015 07:15 AM PST

huawei-mate-8-2

على مدار الفترة الماضية خرجت الكثير من الشائعات التي تُشير إلى نية هواوي إطلاق الهاتف Huawei Mate 8 خلال المؤتمر الصحفي الذي حددته في الغد الموافق السادس والعشرين من نوفمبر، وبالتزامن مع إقتراب موعد مؤتمر هواوي، تسرّبت بعض الصور الصحفية الخاصة بالهاتف الرائد.

هذا وقد تسرّبت بالفعل على مدار الفترة الماضية بعض الصور والمواصفات التقنية التي تخص Huawei Mate 8 لكن هذه المرة تم تسريب الصور الصحفية لتعطينا نظرة أفضل على جهاز هواوي القادم.

huawei-mate-8-1 huawei-mate-8-3 huawei-mate-8-4

من الصور يظهر الهاتف Huawei Mate 8 بتصميم نحيف وحواف جانبية ضيقة جدًا إلى جانبي الشاشة، كما يظهر التزام من هواوي بنفس فلسفة التصميم التي استخدمتها على Huawei Mate 7 وخصوصًا فيما يتعلق بالجزء الخلفي للجهاز، حيث توجد الكاميرا الخلفية وأسفل منها قارئ البصمة الرائد من هواوي.

كما أنّ التصميم يظهر في الصور من المعدن وسيتوفر بعدّة ألوان رائعة تتنوع بين الفضي والذهبي والذهبي الوردي. ابقوا معنا حتى موعد الإعلان الرسمي غدًا عن Huawei Mate 8 لنعطيكم نظرة عامة عليه.

المصدر: GSM Arena

تسريب صور Huawei Mate 8 بدون حواف شاشة تقريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

LG Ray هاتف متوسط المواصفات من إل جي

Posted: 25 Nov 2015 07:05 AM PST

lg-ray

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات اليوم عن هاتف ذكي جديد يعمل بنظام اندرويد ويحمل الاسم LG Ray ويجمع في مميزاته بين التصميم المعدني وكاميرا السيلفي عالية الدقة. على صعيد المواصفات التقنية يأتي الهاتف LG Ray مُزوّدًا بمايلي:

  • شاشة 5.5" بوصة HD IPS
  • دقة الشاشة 1280*720 بكسل
  • معالج ميديا تك MT6592M ثماني النواة
  • معالج رسوميات Mali-400
  • 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM
  • 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • دعم MicroSD
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 8 ميجابكسل
  • بطارية 3,000 مللي أمبير
  • اندرويد 5.1 لولي بوب مع واجهة إل جي

هذا ومن المتوقع أن يتراوح سعر LG Ray حول 200 دولار أمريكي عند وصوله إلى الأسواق العالمية، وسيكون هذا على مدار الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر: LG

LG Ray هاتف متوسط المواصفات من إل جي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تعمل على إصدار جديد من Galaxy Tab E

Posted: 25 Nov 2015 06:59 AM PST

Samsung Galaxy Tab E

عندما كانت الأجهزة اللوحية في بدايتها، كانت سامسونج من أولى الشركات التقنية التي قدّمت جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل اندرويد، ومنذ هذا الوقت والشركة الكورية مستمرة في إطلاق لوحيات اندرويد جيدة كل عام وآخرها الجهاز اللوحي Galaxy Tab S2 الرائع.

وبالرغم من اهتمام سامسونج بالأجهزة اللوحية ضمن الفئة الرائدة لم تنسى أيضًا الفئات المتوسطة والمنخفضة التكلفة، وقدّمت أجهزة Galaxy Tab E و Galaxy Tab A في منتصف 2015، وحسب آخر التقارير فإنّ الكورية تعمل على إصدار جديد من Galaxy Tab E.

حسب المعلومات التي ذكرها التقرير فإنّ سامسونج تعمل على نسختين الأولى برقم موديل SM-T280 وتعمل بالواي-فاي فقط، والثانية برقم SM-T285 وتدعم اتصال الواي-فاي واتصالات الجيل الرابع معًا.

وتى الآن لم تتسرب أية تفاصيل إضافية حول المواصفات التقنية أو التصميم، لكن نتوقع أن تكشف سامسونج عن الإصدار الجديد من Galaxy Tab E في أوائل العام 2016.

المصدر: Sam Mobile

سامسونج تعمل على إصدار جديد من Galaxy Tab E تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شائعات: جوجل ستساعد سامسونج لتحسين واجهة TouchWiz

Posted: 25 Nov 2015 06:50 AM PST

s6-front-inhand

تستخدم سامسونج واجهة “تتش ويز” TouchWiz التي تعمل كطبقة إضافية فوق إصدار اندرويد الخام، كنوع من الترويج لتطبيقات الشركة وخدماتها المتوفرة لنظام تشغيل اندرويد، وقد عملت سامسونج على مدار 2015 لتحسين واجهة استخدامها بشكل كبير وظهر ذلك جليًا على أجهزة Galaxy S6 و Galaxy Note 5 وغيرها من أجهزة سامسونج الذكية.

لكن على ما يبدو! هذا ليس كافيًا بالنسبة للكورية، خصوصًا وأنّ واجهة الاستخدام تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية، حتى على الأجهزة التي تمتلك 4 جيجابايت منها مثل Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus.

وظهرت مؤخرًا شائعة جديدة تُشير إلى أنّ جوجل قد بدأت تلاحظ هذه المشاكل في واجهة استخدام سامسونج وترغب في مد يد المساعدة لتحسين واجهة TouchWiz كونها واجهة الاستخدام الأكثر استخدامًا على أجهزة اندرويد في الوقت الحالي، حيث تعتبر سامسونج أكبر لاعب في سوق الاندرويد بالنسبة لجوجل.

الخبر جيد بالنسبة لنا كمستخدمين، لأنّ جوجل معروفة بالبساطة والإبداع فيما يتعلق بالتصميم وظهر هذا جليًا عندما حدّثت الشركة من تصميم اندرويد بدءًا من إصدار لولي بوب وقدّمت فلسفة “الماتيريال ديزاين” المُميزة.

المصدر: Sam Mobile

شائعات: جوجل ستساعد سامسونج لتحسين واجهة TouchWiz تم كتابته في موقع اندرويد عربي

حفظ مقاطع فيديو يوتيوب يصل اندرويد في بعض الدول العربية

Posted: 25 Nov 2015 06:00 AM PST

youtube-offline-video-save

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن تقديم خدمة حفظ مقاطع فيديو يوتيوب YouTube على أجهزة اندرويد وتشغيلها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت في المزيد من دول المنطقة العربية منها مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن.

ويمكن من خلال هذه الخدمة حفظ مقاطع الفيديو المُصرح لها على يوتيوب بعدة دقات مُختلفة وإعادة مُشاهدتها بدون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت خلال مُدة أقصاها 48 ساعة في الدول المُتاحة بها. فيما يلي البيان الصحفي الرسمي:

“YouTube تطلق خدمة إعادة تشغيل مقاطع الفيديو بدون انترنت في مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن”

“تخيل شعورك عندما تريد تحميل مقاطع فيديو لبرامجك الكوميدية  أو الدراما المفضلة والتي تريد مشاهدتها على YouTube  ولكن الفيديو يتوقف كل 5 ثواني حتى انتهاء التحميل. أو تخيل شعورك عندما لا تتمكن من مشاهدة سوى الدقائق الأولى من الفيديو لأنك مضطر لمغادرة منطقة الـ Wi-Fi داخل إحدى المولات التجارية.

رغم زيادة  نسب إستخدام الهواتف الذكية في مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن, ما زال توافر شبكة إنترنت فائقة السرعة بأسعار معقولة من التحديات الكبيرة التي تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة في تلك الدول. ونتيجة لذلك، عمل موقع YouTube على إيجاد حلول مبتكرة لتقليل الحاجة لنقل البيانات بسرعة عند استخدام منصتها للتيسير على مستخدمي YouTube في الأماكن التي يصعب فيها الحصول على شبكة الانترنت.

واليوم يطلق موقع  YouTube خدمة إعادة تشغيل الفيديوهات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت في المزيد من دول المنطقة منها مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن. وتتيح تلك الخاصية المبتكرة إمكانية حفظ العديد من مقاطع الفيديو التي يرغب المستخدمون في مشاهدتها على تطبيق YouTube على هواتفهم الذكية، بحيث يمكنهم مشاهدتها وقتما يريدون، خاصة خلال الأوقات التي تنقطع فيها خدمة الإنترنت أو تكون بطيئة. وتمكن هذه الخدمة مستخدمي YouTube من حفظ ومشاهدة هذه الفيديوهات بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت من خلال الضغط على زر “offline”، وذلك بالنسبة لجميع مقاطع الفيديو التي تدعم تلك الخاصية. وعند الانتهاء من حفظ الفيديو، تستطيع مشاهدته بدون انترنت خلال 48 ساعة من وقت حفظه، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمشاهدته خلال هذه الفترة بدون أن تحمل هم وجود أو بطء شبكة الانترنت (لا تتضمن تلك الخدمة الفيديوهات الموسيقية).

تسري هذه الخدمة اعتبارا من اليوم، وبذلك يستطيع جميع المستخدمين مشاهدة معظم مقاطع الفيديو في مصر  والجزائر والأردن وليبيا واليمن بدون انترنت. ويشمل ذلك مقاطع من البرامج الحوارية ومقاطع الفيديو الكوميدية والمقاطع الخاصة بعرض المنتجات الجديدة وغيرها. إن توفير إمكانية إعادة تشغيل الفيديوهات المفضلة بدون إنترنت تمكن المستخدمين من التغلب على المشكلات الخاصة بعدم وجود شبكة، أو بطء نقل البيانات والتكاليف المرتبطة بذلك، وبالتالي الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو بسلاسة، ودون الحاجة لانتظار التحميل.

إنّ خدمة إعادة تشغيل مقاطع الفيديو بدون انترنت هي مجرد بداية، لأننا نعمل حالياً على تطوير المزيد من الوسائل لإتاحة مقاطع الفيديو للمستخدمين في كل مكان بتكلفة أقل لقاعدة مستخدمي الهواتف الذكية المتنامية في المنطقة العربية.”

ما رأيكم بخدمة حفظ مقاطع فيديو يوتيوب وإعادة تشغيلها بدون اتصال انترنت؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

المصدر: YouTube

حفظ مقاطع فيديو يوتيوب يصل اندرويد في بعض الدول العربية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث CyanogenMod 13 اندرويد مارشميلو مُتوفر لبعض الهواتف رسميًا

Posted: 24 Nov 2015 11:36 AM PST

oneplus-one-cyanogenmod

أسوأ ما في نظام اندرويد إن سألتني! سيكون جوابي بأنّ الهواتف القديمة لا تحصل على التحديثات الأخيرة من النظام، هواتف مثل جالكسي نوت 3 مثلاً الذي يعتبر إلى الآن هاتف جيد في مواصفاته التقنية وأداءه العام، لكنّه للأسف لن يحصل على تحديث اندرويد مارشميلو حسب القائمة التي أصدرتها سامسونج، هذا بالإضافة إلى الكثير من الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي توقفت الشركات عن دعمها برمجيًا وهنا نقصد تحديدًا التحديث لإصدارات اندرويد أحدث.

فريق “سيانوجين مود” يعي ذلك تمامًا، ولذلك أعلنت الشركة عن قائمة لبعض الهواتف التي ستحصل على اندرويد مارشميلو مضمنًا في روم CyanogenMod 13 وتشمل القائمة أجهزة Nexus 7 و LG G4 و Galaxy Tab Pro 8.4 و LG G3 Verizon و Moto X 2014 و OnePlus One، حيث من المُفترض أن يتم إضافة المزيد من الأجهزة بشكل تدريجي لاحقًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ الانتقال من نسخة CyanogenMod 12.1 الأكثر استقرارًا إلى التحديث الجديد CyanogenMod 13 قد يؤدي لبعض المشاكل وعدم الاستقرار في النظام، كون التحديث CyanogenMod 13 نُسخة ليلية اختبارية حتى الآن.

كما أنّ المستخدمين المُنتقلين من إصدارات أقدم من النظام سيتعين عليهم تحديث تطبيقات جوجل، وبالطبع تبقى تجربة روم CyanogenMod 13 على مسئوليتكم الخاصة.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6 مارشميلو

المصدر: CyanogenMod

تحديث CyanogenMod 13 اندرويد مارشميلو مُتوفر لبعض الهواتف رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب مواصفات الجيل الجديد من سامسونج Galaxy J1

Posted: 24 Nov 2015 11:23 AM PST

Samsung Galaxy J1

ظهرت مؤخرًا تقارير تشير إلى حصول هاتف من سامسونج يحمل رقم SM-J120F على موافقة لجنة الاتصالات الأمريكية، ويعني ذلك أنّ سامسونج تستعد لإطلاق هذا الهاتف قريبًا، وحسب التقارير فإنّ هذا الهاتف سيكون الجيل الجديد من Galaxy J1.

وبينما لا تُظهر وثيقة لجنة الاتصالات الفيدرالية أي تفاصيل حول المواصفات التقنية للهاتف، فقد تسرّبت في وقت سابق على أحد مواقع بيع الإلكترونيات عبر الإنترنت وتأتي كالتالي:

  • شاشة مقاس 4.5" بوصة
  • معالج سامسونج إكسينوس 3475 رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز
  • 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 4 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • كاميرا خلفية 5 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 2 ميجابكسل
  • نظام تشغيل اندرويد 5.1.1 لولي بوب

هذا ومن المتوقع أن يخرج الجيل الجديد من هاتف سامسونج Galaxy J1 بسعر 100 دولار أمريكي، وتأتي هذه الأخبار بعد التسريبات التي تشير إلى عمل الشركة الكورية على هاتف باسم Galaxy J1 Mini.

المصدر: FCC

تسريب مواصفات الجيل الجديد من سامسونج Galaxy J1 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك