الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

اندرويد العرب

اندرويد العرب


هاتف ZTE Nubia Z11، سيضم تصميم جميل ومواصفات تقنية قوية

Posted: 24 Nov 2015 09:10 AM PST

01

بعد أن تم الحديث عن هاتف جديد لشركة ZTE والذي يحمل إسم ZTE Nubia 11 ، ظهر اليوم صور مسربة عنه ، وقيل أنه سيحمل تكنولوجيا الإطار التفاعلي الذي يستخدم في هاتف ، ZTE Nubia Z9 ، وقيل أيضا إن هذه التكنولوجيا الجديدة ستخول لمستخدميه عمليات السحب إضافة إلى الإيماءات على جانب الشاشة، وذلك لإضافة ميزات محددة وجديدة، وقيل أن هذا الهاتف سيتم فيه إستخدام تكنولوجيا arc Refractive Conduction وذلك لإخفاء حافة الرجاج المنحني.

03
وستقوم الشركة بتزويد هاتف ZTE Nubia Z11 بشاشة 5.2 إنش وبتقنية عالية وبدرجة الوضوح تصل إلى 1440*2560 بكسل، إضافة إلى معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 820، وبذاكرة بحجم 4GB، وكذا ذاكرة داخلية بحجم 128GB ومعالج رسوميات من فئة Adreno 530، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميغا بكسل وخلفية بدقة 20.7 ميغا بكسل.

04
و تقول الشائعات أن هذا الهاتف أي ZTE Nubia Z11 سيرى النور في أفق العام المقبل، وحيث أنه من المتوقع أن يتميز الهاتف ZTE Nubia Z11 بالقوة وتصميم جميل وبألوان مختلفة.

تطبيق Memrise يساعدك على تعلم لغات جديدة بطريقة مُسلية

Posted: 24 Nov 2015 08:31 AM PST

تساعدنا هواتفنا الذكية على القيام بأمور مختلفة، و أحد المجالات التي تشهد تطورا سريعا هو التعليم الرقمي. توجد الكثير من تطبيقات تعليم اللغات على متجر Play، لكن قلة قليلة منها هي الفعالة و الجديرة بالإستخدام، و نحن نختار لكم Memrise.

ببي

التطبيق يقدم واجهة أنيقة تعتمد نمط Material Design، حيث توجد ثلاث عناصر أساسية هي الرئيسية، الجوائز و الملف الشخصي. الصفحة الرئيسية في التطبيق تقدم لك إحصائيات حول مستواك، بما في ذلك الكلمات التي أتقنتها و عدد النقاط التي حققتها من مختلف اللغات التي تتعلمها.

توجد أزيد من 100 لغة يمكنك تعلمها عبر Memrise، من الإنجليزية، الفرنسية و الألمانية، وصولا إلى البرتغالية و الصينية. إحدى مميزات التطبيق هي إمكانية تعلم أزيد من 44 كلمة في غضون ساعة واحدة، و ذلك عن طريق ترجمة الكلمات و الإجابة عن بعض الأسئلة التي يمكنك قرائتها أو سماعها.

س

باقي مميزات التطبيق تشمل مهارات الإستماع، المراجعة السريعة و غير ذلك، حيث أن كل واحدة تسمح لك بإستكشاف المزيد من الإمكانيات الخاصة بك و التي تشكل فارقا كبيرا في تعلمك لإحدى اللغات.

يمكنك أيضا منافسة أصدقائك بجمع أكبر عدد من النقاط و الجوائز، حيث يمكنك إستيراد جهات الإتصال من الشبكات الإجتماعية و رؤية مستواهم في التطبيق.

unnamed

Memrise قد يكون أحد التطبيقات البديلة لـ Duolingo، حيث أن الأخير أيضا يتميز بنظام لمتابعة مستواك و إرسال تنبيهات في حالة تخلفت عن الدراسة مع الحفاظ على مزايا متشابهة مثل الإختبار بين عشرات اللغات و إجيتاز الإختبارات المختلفة.

سلسلة Galaxy A قد تحصل على مستشعر البصمات قريبا

Posted: 24 Nov 2015 07:47 AM PST

منذ بدأ إنتشار هواتف الشركات الصينية في مختلف الأسواق عبر العالم، و ذلك بفضل أسعارها المنخفضة و مواصفاتها التي يجدها الكثيرون تستحق الشراء، بدأت عمالقة الصناعة في القيام بنفس الشيء لتدارك المنافسة في هذه الأسواق الناشئة.

Samsung-Galaxy-Alpha-hands-on-images-171

كانت سامسونغ قد أنشأت خط إنتاج يحمل إسم Galaxy A، و الذي فيه تمتاز الهواتف بتصميم أنيق و مواصفات لا بأس بها. لكن مع النجاح المتوسط الذي حصدته هذه السلسلة، ها هي سامسونغ تقرر إعادة تصنيع الأجهزة التابعة لها و ذلك عن طريق إضافة بعض المزايا الخاصة بهواتفها الرائدة، و نحن هنا نتحدث عن مستشعر البصمات و تقنية NFC.

الخبر يأتينا من الصحفي التقني Anooni Monaco على حسابه في تويتر، حيث أشار إلى أن الشركة الكورية تعمل على مجموعة من هواتف Galaxy A لإطلاقها لاحقا في سنة 2016، حيث ستأتي بتغييرات على مستوى التصميم و ستدعم أيضا مستشعر البصمات على الجهة الأمامية، الذي بدوره قد يدعم وسيلة الدفع الإلكتروني Samsung Pay.

الخطوة تبدوا منطقية، حيث أن سامسونغ قد تستفيد بشكل كبير من إتاحة هذه المزايا على هواتفها المنخفضة المواصفات و التي ستكون منتشرة بشكل كبير في دول لا تستطيع شريحة كبيرة فيها إقتناء هواتف منافسة مثل الآيفون ذو خدمة Apple Pay، و هذا حتما سيتيح إمتيازا كبيرا لسامسونغ.

 

هل هذه هي مواصفات هاتف Vienna من بلاكبيري؟

Posted: 24 Nov 2015 07:02 AM PST

أعلنت بلاكبيري عن أول هاتف لها بنظام الأندرويد، خطوة إعتقد الكثيرون أنها متأخرة، لكن يبدوا أن الشركة الكندية إستطاعت تقديم هاتف جيد إلى مستوى كبير و ذلك من خلال بنية التصميم الصلبة و محفاظتها على أسلوبها الكلاسيكي بإعتمادها على لوحة المفاتيح الملموسة و بعض تطبيقاتها الأساسية إلى جانب خدمات جوجل على نسخة أندرويد لولي بوب خالصة.

blackberry-vienna-android

الشركة أيضا تحدثث سابقا عن نيتها إطلاق هاتف جديد يحمل إسم Vienna، و اليوم تم رصد جهاز غامض على برنامج إختبارات الأداء و الذي نتوقع أن يكون نفس الهاتف من بلاكبيري. مواصفاته تبدأ عند شاشة بقياس 5.1 بوصات بدرجة وضوح 2560×1440 بيكسل، معالج Exynos 7420 ثماني النواة بتردد 2.1 جيجاهرتز، معالج رسوميات Mali-T760MP8، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB إلى جانب مساحة تخزين داخلية تساوي 32GB، في حين أن الكاميرا الخلفية تقدم دقة 16 ميجابيكسل و الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل.

لم تؤكد بلاكبيري أيا من الأخبار حول إقتراب إصدار الهاتف، و قد يكون هذا الجهاز شيئا آخر تعمل عليه بلاكبيري، لكن تبدوا المواصفات واعدة و كافية لتبقي بلاكبيري تحت أنظار متابعيها و كل محبي نظام الأندرويد، حيث أنه من الحكمة أن تبقى الشركة على منوال يسمح لها بإعتماد مواصفات قوية و تصميم خلاق كما إعتدنا منها.

ظهور مواصفات هاتف Samsung Galaxy J1 Mini على الويب

Posted: 24 Nov 2015 06:19 AM PST

samsung-galaxy-j1-mini-with-4.3-inch-display

تعمل سامسونج في الوقت الحالي على إطلاق المزيد من الهواتف منخفضة المواصفات، لعل أخرها هاتف Samsung Galaxy J1 Mini والذي ظهر اليوم على الويب، وهو الهاتف الذي جاء بنفس مواصفات هاتف Samsung Galaxy J1 الذي أطلقته من قبل.

وقد ظهر الهاتف اليوم على موقع GFXBench بالإسم الكودي SM-J105F، ومن حيث المواصفات فسيأتي G1 Mini بشاشة بحجم 4.3 إنش بدقة 800×480 بيكل، وبمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، وبرامات بمساحة 1 جيجا، مع ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجا، وبكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية بجودة VGA، وبنسخة Android 5.1.1 Lollipop.

ومن المتوقع أن تقوم سامسونج قريباً بالكشف عن J1 Mini في الأسواق النامية لتعزيز حصتها في سوق الهواتف الإقتصادية، حيث ستقوم بطرح الهاتف في هذه الدول بسعر في حدود الـ 100 دولار فقط.

تحديث: قامت سامسونج بشحن الهاتف للهند من أجل الإختبار تمهيداً للكشف عنه قريباً.

Samsung-Galaxy-J1-Mini

Xiaomi تكشف عن Redmi Note 3 بجسم معدني بالكامل

Posted: 24 Nov 2015 03:33 AM PST

redmi-note-3_0

كشفت شركة شياومي قبل قليل عن جهاز الفابليت الخاص بها Xiaomi Redmi Note 3، وهو أول أجهزتها التي تأتي بجسم مصنوع من المعدن بالكامل، كما أنه أول أجهزتها التي تأتي مع حساس لقراءة بصمة الاصبع والتي تتيح فتح الهاتف خلال 0.3 ثانية فقط.

ويأتي الهاتف بسمك 8.5mm فقط وبوزن 164 جرام، ومن ناحية المواصفات فلا توجد أي إختلافات جوهرية بينه وبين الجيل السابق من الهاتف نفسه، حيث يأتي الإختلاف الوحيد في التصميم والمعدن المستخدم في جسم الهاتف، ويأتي Xiaomi Redmi Note 3 بشاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، وبمعالج MediaTek Helio X10، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

redmi-note-3-2

ويأتي الهاتف أيضاً مع بطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير مع تقنية الشحن السريع، وبحساس لقراءة بصمة الاصبع، وواجهة إستخدام MIUI 7، وسيأتي نوت 3 بنسختين الأولى برامات بمساحة 2 جيجا مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا وبسعر 140 دولار، والثانية برامات بمساحة 3 جيجا وبذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا وبسعر 172 جيجا، وسيتوفر الهاتف بثلاثة ألوان وهي الذهبي والفضي والرمادي الغامق.

شياومي تكشف عن اللوحي الجديد Xiaomi Mi Pad 2

Posted: 24 Nov 2015 02:49 AM PST

mi-pad-2

بجانب إعلان شركة شياومي عن هاتف Redmi Note 3 قامت أيضاً بالكشف عن جهازها اللوحي الجديد Xiaomi Mi Pad 2، والذي يأتي بمثابة الجيل الجديد من لوحي Mi Pad، ويأتي اللوحي بنسخة تعمل بنظام Windows 10 بجانب النسخة الأساسية التي تعمل بالأندرويد.

ويأتي اللوحي بشاشة IPS بحجم 7.9 إنش بدقة 1536×2048 بيكسل وبكثافة 326ppi، مع معالج Intel Atom x5-Z8500، ورامات بمساحة 2 جيجا، وبمساحة داخلية بسعة 16 و 64 جيجا، ومن حيث الكاميرا فيأتي اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وببطارية بسعة 6190 ميللي أمبير بتقنية الشحن السريع.

وسيتوفر اللوحي باللونين الرمادي والذهبي، وسيتم توفير نسخة الـ 16 جيجا بسعر 156 دولار ونسخة الـ 64 جيجا بسعر 200 دولار، وسيظهر اللوحي في الأسواق نهاية الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك