الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

تحرير ملفات PDF في دروب بوكس قادم إلى اندرويد قريبًا

Posted: 24 Nov 2015 08:23 AM PST

IMG_3912

أعلنت شركة دروب بوكس للخدمات السحابية عن شراكة مع أدوبي في أكتوبر هذا العام، ويبدو أن ثمار هذه الشراكة ستبدأ بالظهور قريبًا فيما يخص نظام تشغيل اندرويد.

فبدءًا من اليوم يمكنك تحرير ملفات PDF باستخدام تطبيق دروب بوكس على iOS مع وعد من الشركة بإطلاق هذه الميزة الجديدة إلى تطبيق اندرويد عمّا قريب، وتحديدًا مع بداية العام الجديد 2016.

كل ما عليك فعله هو الانتظار لبعض الوقت حتى يبدأ التحديث بالخروج إلى تطبيق دروب بوكس على اندرويد، ويعتبر تحرير ملفات PDF سحابيًا مفيد للكثير من الأشخاص -وأنا منهم- فتخيل مثلًا أن تقوم بالتعديل على ملف سيرتك الذاتية دون الحاجة لتنزيلها وتنزيل برنامج خاص للتعديل عليها.

المصدر: DropBox

تحرير ملفات PDF في دروب بوكس قادم إلى اندرويد قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقرير: 95% من أجهزة اندرويد عُرضة لثغرة Stagefright

Posted: 24 Nov 2015 08:07 AM PST

android-marshmallow

خرج مؤخرًا تقرير جديد من شركة Trend Micro جاء فيه أنّ ثغرة Stagefright الشهيرة تؤثر على حوالي 95 بالمئة من أجهزة اندرويد، وفي المجمل كانت هناك 5 ثغرات في اندرويد تم استهدافها بواسطة القراصنة خلال الفصل الثالث من العام.

وحسب التقرير فإنّ ثغرة Stagefright22 التي تسمح للمهاجم بتنصيب البرمجيات الخبيثة على جهاز الضحية عبر نشر رسائل وسائط MMS خبيثة، وضعت 94.1% من أجهزة اندرويد في الخطر.

وجدير بالذكر أنّ الكثير من الشركات التقنية الكُبرى قامت بإرسال تحديثات أمنية سريعة إلى أجهزتها وخصوصًا تلك التي تعمل بنظام اندرويد، بعد اكتشاف ثغرة Stagefright.

وجوجل نفسها أعلنت أنّها سترسل تحديثات أمنية شهرية إلى الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد منعًا لاستغلال هذه الثغرات من قبل القراصنة.

يبدو بأن مشكلة عدم إرسال تحديثات إصدارات اندرويد بمافيها التحديثات الأمنية بسُرعة من قِبل الشركات المُصنعة لأجهزة اندرويد؛ قد تُعرض المستخدمين لأخطار عديدة! لذلك نتمنى أن تقوم باقي الشركات بإرسال التحديثات بشكل أسرع، مثل التي تصل هواتف وأجهزة اندرويد المُقدمة من جوجل.

المصدر: TechPost

تقرير: 95% من أجهزة اندرويد عُرضة لثغرة Stagefright تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شيومي تُعلن عن Mi Pad 2 بمعالج إنتل رسميًا

Posted: 24 Nov 2015 03:40 AM PST

xiaomi-mi-pad2

مازلنا مع إعلانات شركة شيومي الصينية ومؤتمرها الصحفي اليوم، حيث كشفت النقاب عن جهاز لوحي جديد باسم Mi Pad 2 إلى جانب الهاتف الرائد Redmi Note 3 الذي تحدثنا عنه قبل قليل. وكان رئيس شيومي قد شوقنا لهذا الجهاز اللوحي نهاية الأسبوع الماضي عبر صورة تشويقية.

يأتي اللوحي Xiaomi mi pad 2 بتصميم كامل من المعدن وارتفاع 6.95 مللم فقط، وعلى ما يبدو فإنّ شيومي استلهمت تصميم هذا اللوحي من iPad Mini 4 من آبل فهو يبدو شبيهًا به إلى حد كبير. على صعيد المواصفات التقنية الرئيسية للوحي Mi Pad 2 فإنّه يأتي كمايلي:

  • شاشة 7.9" بوصة بدقة 2048*1536 بكسل
  • معالج Intel Atom X5-Z8500 مُصنّع بتقنية 14 نانومتر
  • 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM
  • التوصيل السلكي USB Type-C
  • 16 / 64 جيجابايت ذاكرة داخلية
  • كاميرا خلفية 8 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 5 ميجابكسل
  • بطارية 6,190 مللي أمبير

هذا وسيتوفر لوحي Xiaomi Mi Pad 2 باللونين الرمادي الداكن والذهبي الشمانيا، بإصدارين الأول سعة 16 جيجابايت وسعره 156 دولار تقريبًا، والثاني سعة 64 جيجابايت وسعره 203 دولار أمريكي تقريبًا.

اقرأ أيضًا: الإعلان رسميًا عن Xiaomi Redmi Note 3 بشاشة 5.5" بوصة

شيومي تُعلن عن Mi Pad 2 بمعالج إنتل رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان رسميًا عن Xiaomi Redmi Note 3 بشاشة 5.5” بوصة

Posted: 24 Nov 2015 03:31 AM PST

xiaomi-redmi-note3

بعد أخبار الأمس حول هاتف شيومي الرائد القادم الذي سيأتي تحت اسم Redmi Note 3 أعلنت الشركة اليوم رسميًا أثناء مؤتمر صحفي عقدته بالصين عن الهاتف، مع مواصفات أفضل من الجيل الماضي وإضافة قارئ البصمة وبطارية ذات سعة كبيرة.

هاتف Redmi Note 3 الجديد يأتي مع تصميم كامل من المعدن بسماكة 8.65 مللم، وعلى صعيد المواصفات التقنية فهي تشمل:

  • شاشة مقاس 5.5" بوصة بدقة 1080 بكسل
  • معالج ميديا تك Helio X10
  • 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM
  • 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل مع التركيز التلقائي
  • دعم اتصالات الجيل الرابع
  • واجهة استخدام MIUI 7
  • اندرويد 5.1 لولي بوب

يتوفر الهاتف Xiaomi Redmi Note 3 بإصدارين، الأول بحجم 16 جيجابايت مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بسعر 140 دولار أمريكي، والثاني بحجم 32 جيجابايت مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بسعر 172 دولا أمريكي تقريبًا وسيتوفر الهاتف في الألوان «الفضي، والذهبي، والرمادي».

اقرأ أيضًا: شيومي تُعلن عن Mi Pad 2 بمعالج إنتل رسميًا

الإعلان رسميًا عن Xiaomi Redmi Note 3 بشاشة 5.5" بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب مواصفات سامسونج Galaxy J1 Mini

Posted: 23 Nov 2015 06:45 AM PST

Samsung Galaxy J1

بعد إطلاقها هواتف Galaxy J1 و Galaxy J1 Ace يبدو أنّ سامسونج تعمل على هاتف ذكي جديد يحمل علامة J1 ولكن هذه المرة باسم Galaxy J1 Mini.

تسرّبت المواصفات التقنية الخاصة بالهاتف Galaxy J1 Mini عبر مؤشر اختبار الأداء GFXBench وحسب التقارير فإنّ سامسونج في مرحلة اختبار الهاتف حاليًا. على صعيد المواصفات التقنية من المتوقع أن يأتي Galaxy J1 Mini بالمواصفات التالية:

  • شاشة 4" بوصة WVGA
  • معالج Spreadtrum SC8830 رباعي النواة
  • معالج رسوميات Mali-400MP2
  • ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت
  • ذاكرة داخلية 8 جيجابايت
  • كاميرا خلفية 5 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 1.3 ميجابكسل

هذا وحتى الآن لم تخرج أي تفاصيل حول موعد إطلاق الهاتف الرسمي، لكن متوقع أن يكون سعره أقل من 100 دولار أمريكي وتستهدف به سامسونج الأسواق الناشئة.

عبر: Sam Mobile

تسريب مواصفات سامسونج Galaxy J1 Mini تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيقاف لانشر EverythingMe بسبب ضعف التمويل

Posted: 23 Nov 2015 06:30 AM PST

EverythingMe

صرّح “دوجلاس أدامز” المطور الرئيسي في فريق لانشر EverythingMe أنّ التطبيق الذي يُغيّر واجهة الاستخدام على اندرويد سيتوقف عن العمل نهائيًا، ويعود السبب في ذلك إلى أنّ النموذج التجاري للتطبيق لم يُحقق دخل كافي للإبقاء على فريق التطوير.

وكان تطبيق لانشر EverythingMe تم إطلاقه على متجر جوجل بلاي في أوائل العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت ويتم تنزيله آلاف المرات على هواتف مستخدمي اندرويد حتى وصل إلى أكثر من 15 مليون تنزيل من متجر جوجل بلاي، لكن على ما يبدو لم يكن هذا كافيًا. وجدير بالذكر أنّ موزيلا استخدمته أيضًا لتقديم لانشر فايرفوكس على اندرويد.

الإيقاف سيتضمن حذف التطبيق EverythingMe من متجر جوجل بلاي، وينصح فريق التطوير بالانتقال إلى لانشر Google Now لأنّ الإبقاء على التطبيق دون تحديثات قد يُعرّض جهاز اندرويد خاصتك لمخاطر الاختراق.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات اللانشر للاندرويد

عبر: Android Police

إيقاف لانشر EverythingMe بسبب ضعف التمويل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تقارير: سامسونج Galaxy A9 سيعمل بمعالج سنابدراجون 620

Posted: 23 Nov 2015 06:15 AM PST

Samsung-Galaxy-A8

تدور الكثير من الشائعات خلال الفترة الأخيرة حول نية سامسونج إضافة جهاز جديد إلى فئة Galaxy A يحمل الاسم Galaxy A9 بالتزامن مع تحديث الأجيال الأولى من الفئة بإصدارات جديدة.

وطبقًا لتقرير من مؤشر الأداء GeekBench فإنّ الهاتف Galaxy A9 سيكون أول هواتف سامسونج جالكسي التي تعمل بمعالج سنابدراجون 620 ثماني النواة والمبني على معيارية Cortex-A72 من ARM.

ليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها أخبار حول هاتف Galaxy A9 ففي السابق خرجت شائعات حول قدومه بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت مع شاشة 5.5" بوصة بدقة 1080 بكسل و32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية وكاميرا خلفية 16 ميجابكسل، ونظام تشغيل اندرويد 5.1 من الصندوق.

وحتى الآن ليست هناك تفاصيل إضافية مثل موعد توفُّر Galaxy A9 أو السعر النهائي، لكن متوقع أن تُطلقه سامسونج بالتزامن مع إطلاق Galaxy A7 و Galaxy A5 و Galaxy A3 في نفس الفئة.

المصدر: GSM Arena

تقارير: سامسونج Galaxy A9 سيعمل بمعالج سنابدراجون 620 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تخفيض سعر سامسونج Galaxy View على أمازون بقيمة 100 دولار

Posted: 23 Nov 2015 05:50 AM PST

Samsung Galaxy View

إذا كنت أحد المهتمين بشراء هاتف سامسونج اللوحي الضخم Galaxy View الذي أطلقته الشركة مؤخرًا، وكان سعر الجهاز أحد أسباب توقفك عن قرار الشراء، يُمكنك الآن شراؤه بينما يوجد عرض على أمازون بتخفيض 100 دولار من قيمته لتحصل عليه مقابل 499 دولار فقط.

هذا العرض لجهاز Galaxy View ذو المواصفات:

  • شاشة مقاس 18.4" بوصة بدقة 1920*1080 بكسل
  • 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • معالج إكسينوس 7580 ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز
  • ذاكرة داخلية 32 جيجابايت
  • مخرج MicroSD للتخزين الخارجي
  • كاميرا أمامية 2.1 ميجابكسل
  • بطارية 5,700 مللي أمبير

للطلب! يُمكنك الآن الحصول عليه من خلال الرابط التالي عبر موقع التسوّق الإلكتروني [أمازون].

تخفيض سعر سامسونج Galaxy View على أمازون بقيمة 100 دولار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Redmi Note 3 هو هاتف شيومي القادم

Posted: 23 Nov 2015 05:30 AM PST

redmi-note-3

تستعد شركة شيومي الصينية الرائدة للكشف عن هاتف ذكي جديد غدًا 24 نوفمبر في مؤتمر صحفي خاص، مع الكثير من الشائعات والتكهنات التي تقترح إصدار معدني كامل من Redmi Note 2 وعلى ما يبدو فإنّ الإصدار الجديد سيخرج بالاسم Redmi Note 3 طبقًا لصورة تشويقية أطلقتها شيومي عبر موقع Weibo الصيني الشبيه بتويتر.

على صعيد المواصفات التقنية فمن المتوقع أن يخرج Redmi Note 3 بالتالي:

  • شاشة مقاس 5.5" بوصة Full HD
  • معالج ميديا تك Helio X10
  • 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية
  • 32 جيجابايت ذاكرة داخلية
  • كاميرا خلفية 13 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية 5 ميجابكسل
  • اتصالات الجيل الرابع
  • بطارية 4,000 مللي أمبير
  • قارئ للبصمة بالخلف

هذه المواصفات التقنية هي المتوقع حسب أغلب الشائعات، ويبقى المزيد من التفاصيل حول موعد التوفُّر وسعر الإطلاق وسنعرفها غدًا عندما تُعلن شيومي عن هاتفها الجديد.

المصدر: Android Central

Redmi Note 3 هو هاتف شيومي القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث اندرويد 6.0.1 مارشميلو يبدأ بالخروج رسميًا

Posted: 23 Nov 2015 05:06 AM PST

Marshmallow

طبقًا لبضعة تقارير من مستخدمين اندرويد وتغريدة على تويتر من مُسرّب الأخبار التقنية LlabTooFeR فإنّ تحديث اندرويد 6.0.1 بدأ بالخروج إلى بعض الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد من جوجل.

التحديث اندرويد 6.0.1 مارشميلو يخرج حتى الآن للهواتف ضمن برنامج Android One وهو تحديث محوري يُصلح الكثير من أخطاء النظام ويُحسّن من استقراره، وهناك شائعات أنّه -التحديث- يتضمن أيضًا تحديث جوجل الأمني لشهر ديسمبر.

وخرجت تقارير أخرى من الفلبين تشير إلى حصول هاتف Cherry Mobile G1 على تحديث اندرويد 6.0.1 مارشميلو، وهو أحد الهواتف التي تقع ضمن برنامج Android One من جوجل للهواتف منخفضة التكلفة.

للمزيد: مميزات اندرويد مارشميلو Android Marshmallow

عبر: Android Beat

تحديث اندرويد 6.0.1 مارشميلو يبدأ بالخروج رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك