الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

متجر قوالب رومات شركة CyanogenMod الجديد كُليًا قريبًا

Posted: 25 Nov 2014 07:30 AM PST

بشكل عام امتازت رومات اندرويد المخصصة من شركة ساينوجين مود (سيانوجين) CyanogenMod بالعديد من الميزات ومنها وجود دعم للقوالب، حيث وصلت الى ذروتها مع الإصدار اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش لكن لم تكن هذه التجربة ناجحة إلى حد كبير والتغيير في القوالب كان يقتصر على امور بسيطة فقط.

لذلك أعلنت الآن شركة CyanogenMod المطوّرة لرومات اندرويد المخصصة عن متجر قوالب جديد كليًا Theme Store يتقدم فيه تغيير كامل على شكل الأجهزة العاملة بها تحت شعار “Change On Every Level”. ولن يكون المستخدم قادراً على تغيير أشياء بسيطة مثل الأيقونات والخلفيات فحسب بل يمكنه أيضاً تخصيص أمور أخرى مثل الخطوط، شكل الرسوميات عند الإقلاع، الأيقونات شريط الحالة، .. إلخ؛ لكي يحصل المستخدم على خيارات وتجربة اوسع في تخصيص الواجهات بسهولة أكبر.

theme store

متجر قوالب ساينوجين Theme Store من المفترض ان يُطلق قريباً لجميع مستخدمي رومات هذه الشركة ومنها هاتف OnePlus One وذلك لتسهيل الأمر على المستخدم الراغب بتغيير شكل هاتفه العامل بتجربتهم المخصصة والمميزة. إليكم هذا الفيديو التشويقي لهذا المتجر والذي أطلقته الشركة رسمياً:

المصدر: CyanogenMod

متجر قوالب رومات شركة CyanogenMod الجديد كُليًا قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سوني ستُخفض إنتاج هواتفها الذكية في الأعوام المقبلة

Posted: 25 Nov 2014 07:03 AM PST

مع خسائرها المتوقعة بحدود 2.1 مليار دولار في العام المالي الحالي تعاني شركة سوني كثيراً في قطاع الهواتف الذكية. لكن وللنهوض مجدداً ستقوم بتخفيض إنتاج هواتفها الذكية وكذلك أجهزة التلفاز في الأعوام القليلة المقبلة لتركز أكثر على قطاع التصوير على إعتبار ان حساساتها تستخدم كثيراً في الهواتف الرائدة مثل Galaxy Note 4 وذلك وفقاً لتقرير جديد لوكالة الأنباء “رويترز”. سوني كانت قد أعلنت سابقاً عن خسائر كبيرة بسبب مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث الماضي مما ادى الى إقالة بعض المسؤولين. ويقول “هيروكي توتوكي” الرئيس التنفيذي الجديد لقطاع الهواتف في شركة سوني والذي تم تعيينه مؤخراً:

لانهدف إلى زيادة الحصة السوقية لهواتفنا لكن نأمل بأرباح أفضل، لقد ألقت المبيعات القليلة لهواتف إكسبيريا بظلالها على إيرادات وأرباح الشركة.

سوني

سوني تقوم بوضع خطة عمل لثلاث سنوات في مجال الإلكترونيات على أمل زيادة مبيعات قطاع التصوير والحساسات بنسبة 70 بالمئة وكذلك قطاع الألعاب بنسبة 25 بالمئة على الرغم من إعلان المدير التنفيذي للشركة كازو هيراري بداية العام الحالي بأن قطاع الهواتف مهم جداً بالنسبة لها.

تجدر الإشارة الى ان سوني ليست الوحيدة التي ستُخفض قائمة هواتفها الذكية، فقد أعلنت سامسونج ايضًا عن تخفيض طرازات هواتفها الذكية بالنسبة للعام المقبل بنسبة 30 بالمئة.

المصدر: Reuters عبر Android Central

سوني ستُخفض إنتاج هواتفها الذكية في الأعوام المقبلة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

أدوات أمان جديدة لحماية حساب جوجل والأجهزة المتصلة

Posted: 25 Nov 2014 12:48 AM PST

أعلنت جوجل عن أدوات وميزات أمان جديدة لخدمات تطبيقات الشركة Google Apps تسمح للمستخدمين التحكم بشكل أفضل وتحديداً الأجهزة التي يمكن الوصول إليها من خلال حساب جوجل. الميزة الأولى هي للأجهزة والأنشطة Devices and Activity تُظهر للمستخدمين إحصائيات للأجهزة المرتبطة بحساب جوجل حيث يتم عرض جميع الأجهزة المفعلة خلال 28 يوم وطبعاً ستكون أجهزة اندرويد المُستخدمة موجودة ضمن القائمة مع آخر وقت تم استخدامها بالإضافة للحالية، وفي حال ملاحظة اي انشطة مشكوك بها من اماكن او اجهزة غير معروفة يمكن للمستخدم مباشرةً عبر خطوات بسيطة تأمين الحساب وتغير كلمة المرور.

DeviceActivity

هذه الميزة مفيدة عند ضياع الهاتف أو الحاسب اللوحي والمحمول أو عند محاولة أي مخترق إضافة حساب المُستخدم على جهازه الخاص وفي حال رصد ذلك يمكن من خلال بعض الخطوات تغيير كلمة المرور وتأمين الحساب.

SecureAccountFlow UI

موضوع مرتبط: أبرز ميزات الأمان في اندرويد 5.0 المصاصة.

أما بالنسبة للميزة الثانية Security Wizard فهي تفيد في إرشاد المستخدمين في إعداد ميزات الأمان في أجهزتهم مثل معلومات استرجاع الحساب وكذلك مراجعة نشاط حساب ما وغيرها من خيارات الحماية.

المصدر: Google

أدوات أمان جديدة لحماية حساب جوجل والأجهزة المتصلة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تفكيك الهاتف Nexus 6 يؤكد سهولة اصلاحه

Posted: 24 Nov 2014 11:49 AM PST

كعادتها شركة iFixit المتخصصة في تفكيك الأجهزة وتقييمها لقابلية وسهولة اصلاحها ضمن معايير معينة، قامت بتفكيك هاتف جوجل الأخير Nexus 6 الذي حقق في هذا الاختبار 7 علامات من أصل 10 وهذه يعني أن الهاتف قابل للإصلاح إلى درجة معقولة.

Nexus 6 Teardown

خلال عملية التفكيك iFixit أثبتت المواصفات الموجودة في هذا الهاتف مثل معالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 805، بطارية سعة 3220 ميلي أمبير، حساس كاميرا Sony IMX214، ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 غيغابايت، سعة تخزين داخلية من إنتاج شركة SanDisk، تقنية الشحن السريع Turbo Charger لشركة موتورولا وغيرها من الأمور. وفي النهاية عملية الوصول إلى الأجزاء الداخلية لهاتف Nexus 6 ليست بهذه الصعوبة.

Nexus 6 Teardown Nexus 6 Teardown Nexus 6 Teardown

مارأيك بسبع علامات من أصل عشرة لقابلية تفكيك هاتف Nexus 6؟

المصدر: iFixit

تفكيك الهاتف Nexus 6 يؤكد سهولة اصلاحه تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك