الخميس، 2 مارس 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث Periscope اندرويد يضيف دعم 32 لغة جديدة

Posted: 02 Mar 2017 07:00 AM PST

بيرسكوب اندرويد

حصل تطبيق Periscope اندرويد مؤخرًا على تحديث جديد يضيف مميزات جديدة، مثل دعم الخرائط وإضافة 32 لغة جديدة إلى التطبيق البث المباشر من الجوال الذي تملكه شركة تويتر الأمريكية.

مع التحديث الجديد للتطبيق، يُمكن لمستخدمي اندرويد استعراض البث المباشر الذي يحدث في الوقت الحقيقي حول العالم من خلال الخريطة، وهذه الميزة تحديدًا متوفرة فقط على الأجهزة التي تدعم Google Play Services. وأضاف التطبيق أيضًا دعم 32 لغة جديدة من ضمنها اللغة العربية.

كما يُمكن للمستخدم الآن معرفة من شارك برودكاست معهم مباشرة من الصفحة الرئيسية، وبالإضافة إلى هذه المميزات تم عمل الكثير من التحسينات على التطبيق لمزيد من الاستقرار أثناء استخدامه.

تحديث Periscope اندرويد الجديد ليس متوفر لعموم المستخدمين بعد، ومن المتوقع أن يخرج على مراحل حتى يصل إلى جميع المستخدمين حول العالم.

تويتر على اندرويد يضيف زر بيرسكوب للجميع

المصدر: The Android Soul

تحديث Periscope اندرويد يضيف دعم 32 لغة جديدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب الصورة الصحفية لهاتف BlackBerry Aurora

Posted: 02 Mar 2017 06:00 AM PST

ظهرت بالأمس بعض الصور الخاصة بهاتف جديد من بلاك بيري، وطبقًا للتقارير التي خرجت وقتها من المفترض أن يكون الهاتف مُخصصًا للإطلاق في إندونيسيا، لذا لم أجد أهمية للكتابة عنه في اندرويد عربي، لكن اليوم عاد الهاتف للظهور مُجددًا باسم BlackBerry Aurora مع توقعات بإطلاقه حول العالم.

BlackBerry Aurora

تكشف الصورة عن تصميم يحمل فلسفة بلاك بيري التي ظهرت في أكثر من هاتف مضى، وبدون لوحة مفاتيح صلبة للكتابة عليها، وتُشير الشائعات إلى أنّ الهاتف سيأتي مع شاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة وضوح 720 بكسل، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 425، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، على أن يحمل بطارية سعة 3,000 مللي أمبير.

حتى الآن لم تكشف بلاك بيري عن أي تفاصيل رسمية بخصوص الهاتف، سواء السعر أو موعد الإطلاق الرسمي، لكن يُتوقع أن يتم هذا قريبًا، خصوصًا مع تزايد التسريبات حول الهاتف.

المصدر: Techie State

تسريب الصورة الصحفية لهاتف BlackBerry Aurora تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Nexus 6P سيحصل على حزمة مارس الأمنية الأسبوع القادم

Posted: 02 Mar 2017 04:30 AM PST

Google Nexus 6P

في تصريحات رسمية من بعض شركات الاتصالات حول العالم، سيحصل هاتف قوقل -المصنوع بواسطة هواوي- Nexus 6P على حزمة تحديثات اندرويد الأمنية لشهر مارس بدءًا من الأسبوع القادم.

التحديث يأتي برقم إصدار N4F26T ويبلغ حجمه 39 ميجابايت ويحمل في طياته مجموعة التحسينات الأمنية الدورية من قوقل لشهر مارس، والتي من المفترض أن تُغلق الثغرات المُكتشفة من الشركة الأمريكية حتى هذا التاريخ، وأشارت التقارير إلى خروج التحديث على ثلاثة مراحل، في كل مرحلة يحصل عدد من الهواتف على التحديث.

جدير بالذكر أنّ قوقل بدأت منذ وقت سابق بدفع سلسلة من التحديثات الأمنية الشهرية، لإغلاق الباب أمام أي ثغرات يُمكن استغلالها في إصابة الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، خصوصًا بعد انتشار هذا النوع من الثغرات وارتفاع درجة خطورتها، حيث يضع أغلب المستخدمين بياناتهم الحساسة على الهواتف الذكية.

اندرويد 7.1.2 نوجا بيتا يصل هاتف Google Nexus 6P

المصدر: Vodafone

Nexus 6P سيحصل على حزمة مارس الأمنية الأسبوع القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 3, 3T يبدآن بالحصول على اندرويد 7.1.1 نوجا بيتا

Posted: 02 Mar 2017 03:57 AM PST

ون بلس 3

إذا كنت تملك واحدًا من هاتفي ون بلس الرائدين لعام 2016، هناك نُسخ بيتا مفتوحة متوفرة الآن للنظام منها تحديث اندرويد 7.1.1 نوجا.

التحديث متوفر لكلًا من الهاتفين OnePlus 3 و OnePlus 3T بنفس الإصدار ويجلب في طياته؛ تحديث اندرويد 7.1.1 نوجا، والعديد من التحسينات على مكتبة الصور منها مُحرر صور جديد مع العلامة المائية وخيارات تحسين الصورة، والوسائط الجديدة المُضافة سيتم إبرازها في قسم الصور، كما أصبحت مواقع الصور ظاهرة في العرض الشبكي، ويمكن فلترة الوسائط بالشهر أو العام، وغيرها من التحسينات على مكتبة الصور.

بالإضافة لذلك سيكون هناك تحسينات عامة على النظام وإصلاح العديد من الأخطاء التي واجهت المستخدمين في الإصدار السابق من النظام.

إذا كان لديك نُسخة بيتا مفتوحة بالفعل على هاتفك فستحصل على التحديث الجديد بسهولة عبر الهواء في أي وقت قريب، وإن كنت على نُسخة عادية ستحتاج إلى تثبيت نُسخة البيتا على هاتفك يدويًا عبر المصادر بالأسفل.

وصول تحديث Hydrogen OS 3.0 إلى هاتفي OnePlus 3, 3T

المصادر:

OnePlus forums (OP3)OnePlus forums (OP3T)OnePlus downloads (OP3)OnePlus downloads (OP3T)

OnePlus 3, 3T يبدآن بالحصول على اندرويد 7.1.1 نوجا بيتا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هاتف Samsung Galaxy S8 في صور حقيقية مسرّبة

Posted: 02 Mar 2017 03:26 AM PST

Samsung Galaxy S8 Leak

بالأمس تمّ تسريب الصورة الصحفية لهاتف Samsung Galaxy S8 الهاتف الرّائد الجديد لشركة سامسونج والتي حدّدت موعد الكشف عنه يوم 29 من شهر آذار-مارس الحالي وذلك خلال مؤتمرها الصحفي والذي أقامته على هامش المؤتمر العالمي للجوّال MWC 2017 الذي تنتهي فعالياته اليوم في مدينة برشلونة.

هاتف Galaxy S8 وخصوصاً خلال الشهرين الماضيين مرّ بالعديد من التسريبات والإشاعات مع إصداره الآخر Samsung Galaxy S8 Plus كونهما أكثر الهواتف الذكية انتظاراً في 2017 لينضم إليها من جديد تسريب آخر عبر حساب التسريبات على تويتر Evan Blass والّذي قام بنشر عدّة صور للهاتف تؤكّد العديد من المميزات التي سيزوّد بها والتي انتشرت مؤخراً في العديد من التقارير السابقة. هاتفا Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus وفق هذه الصور شبيهان من حيث التصميم بالهاتف الرّائد Samsung Galaxy S7 وكذلك فابلت Samsung Galaxy Note 7 بشاشة ذات حوافق منحنية من الجانبين مع حجم أصغر للهاتف وذلك بفضل الحواف الضيّقة للشّاشة والتي أصبحت تشغل مساحة أكبر من الجانب الأمامي مقارنة مع الهواتف السابقة.

هاتف Galaxy S8 سيزوّد بشاشة 5.8 بوصة بدقة QHD فيما الإصدار الآخر سيكون بحجم 6.2 بوصة بنفس الدقة وكلاهما سيعملان بمعالج كوالكوم الأحدث سناب دراجون 835 ثماني النواة (قد يأتيان بإصدار آخر في بعض الأسواق بمعالج Exynos 9 Series) وبذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات التوسعة microSD.

الكاميرا الخلفية في هاتف Galaxy S8 ستكون بتقنية Dual Pixel بدقة 12 ميغابكسل مع ضوء فلاش كما أن سامسونج غيرت من مكان حسّاس البصمة الذي كان يتوضع عادة على زر الرئيسية في الهواتف السابقة، حيث أزالت الشركة هذا الزر من أجل تضييق حواف الشّاشة أكثر. أما في الجانب الأمامي فنشاهد كاميرا أمامية والتي ستكون بدقة 8 ميغابكسل إلى جانب حسّاس لقزحية العين.

الجانب الأيسر في Galaxy S8 يتضمن زر التشغيل وكذلك زري التحكم بالصوت فيما يتضمن الجانب الأيمن زر يعتقد أنه مخصّص للمساعد الرقمي والذي يستخدم الذكاء الصنعي Bixby. وفي الأسف نجد مكبر الصوت وكذلك منفذ USB Type-C إلى جانب مقبس سمّاعات قياس 3.5 مم. إليكم هذه الصور المسرّبة لهذا الهاتف الرّائد:

Samsung Galaxy S8 Leak Samsung Galaxy S8 Leak Samsung Galaxy S8 Leak Samsung Galaxy S8 Leak

عبر BGR

هاتف Samsung Galaxy S8 في صور حقيقية مسرّبة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد نوجا يَصل Asus Zenfone 3 Deluxe رَسميّاً

Posted: 02 Mar 2017 01:37 AM PST

Asus Zenfone 3 Deluxe

بَدأت شركة اسوس Asus التايوانية رسميّاً بإرسال تحديث الإصدار الأخير اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat إلى هاتف Asus Zenfone 3 Deluxe والمعروف برقم طراز ZS550KL.

تَحديث Asus Zenfone 3 Deluxe هو إلى الإصدار V22.40.2643 وإلى جانب اندرويد 7.0 نوجا سيجلب للهاتف العديد من التغييرات الجديدة أهمها: إلغاء تطبيق Share Link، إزالة بعض اختصارات التطبيقات من قائمة التطبيقات مثل تطبيق Audio Wizard، تطبيق Splendid، تحديث النظام، ضوء الفلاش، ..إلخ

هاتف Asus Zenfone 3 Deluxe وبعد التحديث إلى إصدار اندرويد الأخير سيفتقد إلى تطبيق PC Suite وكذلك ميّزة ShakeShake من خاصيّة النقر المزدوج ZenMotion وكذلك سيفتقد إلى العديد من خلفيات الشّاشة غير المتوافقة مع اندرويد 7.0 نوجا مثل: Black Hole و Holo Spiral وغيرها من الخلفيات الأخرى.

وفق الشركة التايوانية اسوس فإنّ التحديث الجديد لهاتف Asus Zenfone 3 Deluxe قد يأخذ أسبوعاً لكي يصل إلى كافة أنحاء العالم لكن بالنسبة لأولئك اللّذين لم يحصلوا على تنبيه بخصوص الإشعار يمكنهم الذهاب إلى الإعدادات – حول الهاتف – ومن ثمّ إلى تحديث النظام ليتأكّدوا من قدومه أم لا.

بالنسبة لمستخدمي هاتف Asus Zenfone 3 Deluxe، هل وصلك تحديث اندرويد 7.0 نوجا أم لا؟ شاركنا بالتعليقات.

المصدر: Asus

اندرويد نوجا يَصل Asus Zenfone 3 Deluxe رَسميّاً تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل باعت 10 مليون نظارة واقع افتراضي كارد بورد

Posted: 01 Mar 2017 12:07 PM PST

تحاول شركة جوجل يوماً بعد يوم التركيز أكثر فأكثر على مجال الواقع الافتراضي Virtual Reality خصوصاً منصّة Daydream VR ليعلن مؤخّراً نائب الرئيس في الشركة لشؤون الواقع الافتراضي بأنّ جوجل باعت حوالي 10 مليون نظّارة واقع افتراضي كارد بورد Google Cardboard وأكثر من 160 مليون تحميل لتطبيقاتها.

المسؤول قال بأنّ حوالي 30 تطبيق واقع افتراضي مختلف كل واحد منها شهد عدد مرات تحميل أكثر من مليون مرّة لوحده حيث تمّ هذا التأكيد في المؤتمر العالمي للجوّال MWC 2017 المقام حالياً في برشلونة.

لاشك بأن ما أعلنت عنه جوجل يعتبر رقماً قياسياً على الرغم من جهودها الكبيرة لإطلاق الجيل الثاني لنظارة الواقع الافتراضي Daydream VR لأكبر عدد ممكن من الأجهزة والمستخدمين.

أميت ساين قام أيضاً في المؤتمر الصحفي بإعطاء تفصيلات أكثر عن النظّارة الجديدة والتي اعتبرها أفضل من كارد بورد وتعطي تجربة واقع افتراضي أكثر تشويقاً لأن جوجل تعلمت كثيراً من تجربتها الأولى واستفادت منها في انتاج نظارة Daydream VR . المسؤول قال أيضاً بأن المستخدمين الذين يملكون هواتف متوافقة مع النظّارة الجديدة يشاهدون أمور متعلقة بالواقع الافتراضي لمدة 40 دقيقة في الأسبوع على الرغم من وجود 6 هواتف ذكية وكذلك 100 تطبيق واقع افتراضي متوافق مع Daydream VR.

حوالي 50 بالمئة من محتوى الواقع الافتراضي حسب ساين كان يوتيوب حيث وعدت الشركة بتقديم محتوى أكثر احترافية ليس بالضرورة أن يكون مدفوعاً، كما وعدت بقدوم العديد من الأفلام والمسلسلات وكذلك الألعاب إلى منصّة Daydream.

عبر Techcrunch

جوجل باعت 10 مليون نظارة واقع افتراضي كارد بورد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اختيار Galaxy S7 Edge كأفضل هاتف في المؤتمر العالمي للجوّال

Posted: 01 Mar 2017 11:16 AM PST

سامسونج حدّدت موعد الكشف الرسمي عن Samsung Galaxy S8 في 29 مارس المقبل وذلك في نهاية حدثها الخاص على هامش المؤتمر العالمي للجوّال MWC 2017 لكنها لم تخرج خالية الوفاض من هذا الحدث السنوي المهم بل قامت بالإعلان عن لوحي Galaxy Tab S3.

المؤتمر شهد أيضاً حفلاً لاختيار أفضل هاتف ذكي تُقدّمه رابطة GSMA سنوياً باسم Global Mobile Awards وفيه تم اختيار هاتف Samsung Galaxy S7 Edge كأفضل هاتف ذكي.

بعد مشاكل الانفجار التي حصلت مع هاتف Samsung Galaxy Note 7 اتّجه العديد من المستخدمين نحو Galaxy S7 Edge وذلك لأنهما يحملان بعض الجوانب المشتركة مثل الشّاشة الكبيرة، قوّة المعالجة والذاكرة، وكذلك الشّاشة ذات الحواف المنحنية وذلك على الرغم من افتقار هذا الأخير للقلم S Pen ولحسّاس لقزحية العين.

وفق سامسونج فقد تمّ اختيار Galaxy S7 Edge للفوز بجائزة أفضل هاتف ذكي في المؤتمر لعدة أسباب مثل: التصميم الجميل، المميّزات المتقدمة للكاميرا، وكذلك الأداء القوي حيث نافس للحصول عليها مع هواتف عديدة أهما ايفون 7 بلس، Pixel XL، موتو زد، وغيرها. يقول جونهو بارك نائب الرئيس لاستراتيجيّة المنتج في أنحاء العالم في شركة سامسونج:

فخورون باعترافهم ببراعة التصميم والابتكار في هاتف Galaxy S7 Edge ، هذه الجائرة هي استكمال لخطواتنا في ثبات مسيرتنا نحو الأفضل إلى جانب استمرارنا في تلبية توقعات زبائننا في ابتكار التقنيات الثورية في الهاتف النقّال.

الجدير بالإشارة أخيراً أنّ هذا النجاح هو الثاني المتوالي لنفس الهاتف Galaxy S7 Edge والذي كان قد حصل على نفس الجائزة في نسخة العام الماضي MWC 2016.

المصدر: Samsung 

اختيار Galaxy S7 Edge كأفضل هاتف في المؤتمر العالمي للجوّال تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان رَسميّاً عن الهاتف المقاوم للصدمات Samsung Galaxy Xcover 4

Posted: 01 Mar 2017 11:14 AM PST

كشفت شركة سامسونج النقاب عن هاتف Samsung Galaxy Xcover 4 المُصمّم لتحمل أقسى الظروف البيئية فهو مقاوم للماء والأتربة وكذلك يتحمل درجات حرارة عالية جداً، الشركة الكورية أعلنت أن هذا الهاتف سيطلق رسميّاً في شهر نيسان-أيار المقبل.

هاتف Galaxy Xcover 4 مقاوم للماء والأتربة وفق معيار IP68 كما يحقق المعيار العسكري الأمريكي MIL-STD 810G وهذا يعني قدرته على العمل في درجات حرارة عالية جدّاً مثل تَحمّل أشعة الشمس الشديدة أو منخفضة جدّاً إلى جانب تَحمّله لرذاذ الماء المالح وكذلك الصدمات والاهتزازات الميكانيكية. أمّا فيما يخص المواصفات العتادية لهاتف Galaxy Xcover 4 فهي على الشكل التالي:

  • شاشة TFT بحجم 4.99 بوصة تعمل بدقة وضوح 1280×720 بكسل.
  • معالج رباعي النواة تردد 1.4 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مزودة بضوء فلاش وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.
  • يدعم تقنية الاتصال القريب NFC.
  • وزن الهاتف: 172 جرام.
  • بطّارية بسعة 2800 ميلي أمبير.
  • نظام التشغيل: اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat.

سيطلق هاتف Galaxy Xcover 4 في الأسواق الأوروبيّة اعتباراً من شهر أبريل المقبل كما ذكرنا وبسعر 260 دولار بدون أن تحدد سامسونج موعد الإطلاق والسعر في باقي الأسواق العالمية.

إليكم صور هاتف Galaxy Xcover 4 الرسمية لتعطونا رأيكم حوله في التعليقات:

 

Samsung Galaxy Xcover 4 Officia Samsung Galaxy Xcover 4 Officia Samsung Galaxy Xcover 4 Officia Samsung Galaxy Xcover 4 Officia Samsung Galaxy Xcover 4 Officia Samsung Galaxy Xcover 4 Officia

المصدر: Samsung

الإعلان رَسميّاً عن الهاتف المقاوم للصدمات Samsung Galaxy Xcover 4 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 5 سيكون بحواف منحنية وسعة كبيرة وكاميرا 23MP

Posted: 01 Mar 2017 11:13 AM PST

الشائعات الأخيرة تذكر تفاصيل جديدة حول الهاتف الرّائد المقبل OnePlus 5 حيث ستقوم الشركة الصينية ون بلس OnePlus بتجاوز الرقم 4 والانتقال مباشرة إلى الرقم 5 في السلسلة وذلك حسب وسائل إعلام كورية والسبب يعود إلى أنّ الرقم 4 لايجلب الحظ في الصين وفق هذه التقارير.

هذه التقارير تقول أيضاً أنّ هاتف OnePlus 5 سيحمل تصميماً مشابهاً لتصميم الهاتف الرّائد Samsung Galaxy S7 Edge من حيث تزويده بشاشة ذات حواف منحنية من الطرفين. كما سيزوّد بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل وبكاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل وبذاكرة وصول عشوائي RAM كبيرة 6 أو 8 جيجابايت وببطّارية 4000 ميلي أمبير  والأهم من ذلك تزويده بسعة داخلية كبيرة 256 جيجابايت وقد يأتي بهيكل من السيراميك شأنه هاتف Xiaomi Mi Mix.

من غير الواضح ماهو المعالج الذي سيزوّد بهاتف OnePlus 5 فقد يزوّد بمعالج كوالكوم الأقوى سناب دراجون 835 على الرغم من التقارير التي ذكرت بأنه سيكون حصرياً بهاتف Samsung Galaxy S8 إّلا أن سوني زوّدته بهاتفها الأخير Sony Xperia XZ Premium بكل الأحول فقد يزود بمعالج سناب دراجون 821 المزوّد بالعديد من الهواتف حالياً.

مارأيكم بهذه المواصفات المذكورة والتي قد تُزوّد بهاتف OnePlus 5 ؟ شاركونا بالتعليقات.

عبر GSM Arena

OnePlus 5 سيكون بحواف منحنية وسعة كبيرة وكاميرا 23MP تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك