الاثنين، 27 فبراير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


بشكل نهائي.. جوجل تغلق تطبيق “Space” إبريل المقبل

Posted: 26 Feb 2017 03:33 AM PST

download

قررت شركة جوجل بشكل نهائي، إيقاف خدمة Spaces التجريبية، وهذا بالرغم من عدم مرور فترة طويلة على إطلاقها، وهذا وفقا لما ذكره الموقع التقني Engadget.

و قال الفريق الذى عمل على إطلاق Spaces داخل جوجل، خلال المدونة الرسمية للشركة أنهم اتخذوا قرارا صعبا بشأن تلك الخدمة المتخصصة فى المشاركة الجماعية، وسيكون الإغلاق النهائى لها فى 17 أبريل المقبل.
وأضاف الموقع أن الشركة لم تكشف عن السبب الرئيسى وراء قرار الإغلاق، خاصة أن جوجل ليست من الشركات التى تتسرع بشأن إنهاء خدمة بعينها.

وأشار إنه من الممكن أن يكون هذا القرار بسبب عدم تمكن التطبيق من تحقيق نجاح شعبيى كبير بين المستخدمين.

ومن الجدير ذكره أن جوجل أطلقت تطبيق Spaces مايو الماضى وأشارت فى ذلك الوقت لتوفره على أنظمة أندرويد وiOS، بالإضافة إلى نسخة ويب لمتصفحات الهواتف الذكية.

كيف يمكنك إضافة صورة أو فيديو داخل حالة واتس آب الجديدة؟

Posted: 26 Feb 2017 01:45 AM PST

WhatsApp

بعد أن قام تطبيق واتس آب بإطلاق تحديث جديد جلب معه تجديدات ومميزات عديدة، أهمها تغيير حالة واتس آب، والتي أصبح بإمكان المستخدمين أن يقوموا بتحديث حالتهم صورة أو مقطع فيديو، والآن سنعرض كيف يمكنك تحديث حالتك بالصور أو الفيديو على واتس آب.

الخطوات :

1- قم بفتح تطبيق واتس آب الخاص بك.

2- أعلى الشاشة ستجد كلمة الحالة أو Status.

3- قم بالضغط عليها سيظهر لك شاشة جديدة بينها خيار My status.

4- سيظهر بعد ذلك الاستوديو الخاص بهاتفك الذكي قم باختيار صور أو فيديوهات أو GIF.

5- في الأعلى ستجد خيارات عديدة يمكنك الكتابة على الصورة أو تعديلها.

6- اضغط أخيرا على السهم المتجه نحو اليمين.

كل ما تود أن تعرفه عن تحديث “واتس آب” الجديد

Posted: 26 Feb 2017 12:54 AM PST

recover-whatsapp-images-photos

قام تطبيق التراسل الفوري واتس آب، التابع لشركة فيس بوك، بإطلاق تحديث جديد منذ أيام جلب معه العديد من المميزات والأشياء المختلفة تماما، والذي أعجب بعض المستخدمين وأثار غضب آخريين.

وجاء التحديث الجديد من واتس آب مشابها لميزة الـ Stories الموجودة على تطبيق إنستجرام، التابع هو الأخر لموقع فيس بوك، والذي يشبه بشكل كبير ميزة القصص الموجودة على تطبيق سناب شات.

وأصبح بإمكان مستخدمي واتس آب نشر صور ومقاطع فيديو داخل الـStatus تختفى بعد 24 ساعة فقط، وكما هو الحال مع Stories إنستجرام، فإنك يمكنك معرفة من قام بمشاهدة الحالة الخاصة بك، وكذلك يمكنك أن تقوم بالرد على أحد الحالات وسوف تأتيه داخل الرسائل الخاصة.

ومن المميزات الأخرى للتحديث الجديد، إمكانية إضافة كلمات ورموز تعبيرية ورسوم على الصور التى تقول بوضعها داخل الحالة.

whatsapp-status_650x400_41487931720

ومن جانب أخر لاقى هذا التحديث غضب الكثير من المستخدمين حول العالم بسبب تحويل تطبيق التراسل الفوري البسيط إلى منصة اجتماعية تشبهه إنستجرام وفيس بوك بشكل كبير، كما أن التحديث الجديد لا يسمح لك لنشر الرسائل النصية داخل الـStatus، فى نفس الوقت، لا يسمح لك بالاحتفاظ بالصور والفيديو لأكثر من 24 ساعة وهو أمر غير مرحب به كثيرا.

65179-غضب-من-تحديث-واتس-اب

كما إنه وفي النسخة القديمة من واتس آب، كان هناك خانة تمكنك من الوصول إلى كل الأرقام المتاحة لديك على واتس اب ولكن الآن تم استبدال ذلك بأيقونة تتحمل شكل الرسالة عند الضغط عليه تنقلك إلى select contact.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك