الأحد، 15 يناير 2017

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تطبيقات فيسبوك تُهيمن على عدد تنزيلات قوقل بلاي في 2016

Posted: 15 Jan 2017 07:30 AM PST

facebook android

إذا قمت بتنزيل تطبيق من متجر قوقل بلاي في 2016 وكان هذا التطبيق مملوكًا لشركة فيسبوك فأنت لست وحدك، حيث ظهر تقرير جديد يزعم بأنّ التطبيقات المملوكة لشركة فيسبوك هيمنت على المراكز الأربعة الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلًا من متجر قوقل بلاي (غير الألعاب) خلال عام 2016 المنقضي.

ويذكر التقرير أيضًا أنّه خلال الربع الأخير من 2016 وصلت مدخولات التطبيقات من قوقل بلاي حوالي 3.3 مليار دولار حيث ارتفعت بمقدار 82 بالمئة تقريبًا مقارنةً بنفس الفترة من 2015، والتي حققت فيها التطبيقات 1.8 مليار دولار.

يأتي هذا التقرير من شركة الأبحاث SensorTower، وتزعم فيه طبقًا لبياناتها أنّ تطبيق فيسبوك نفسه كان الأكثر تنزيلًا من متجر قوقل بلاي خلال 2016، ثم واتساب في المركز الثاني، وتطبيق ماسنجر في المركز الثالث، وأخيرًا إنستاجرام.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات السفر والسياحة على اندرويد

في المراكز الأخرى يأتي كلًا من سناب شات، وClean Master، وSD LED Flashlight، وSHAREit، وimo، وCM Security، وفيما يتعلق بالأكثر تحقيقًا للدخل جاء تطبيق لاين الياباني الشهير في المركز الأول بالنسبة للتطبيقات غير الألعاب التي تُحقق أرباح من متجر قوقل بلاي في 2016.

المصدر: SensorTower

تطبيقات فيسبوك تُهيمن على عدد تنزيلات قوقل بلاي في 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Huawei P8 Lite 2017 بنظام تشغيل اندرويد نوجا

Posted: 15 Jan 2017 05:30 AM PST

Huawei P8 Lite 2017 colors

على الرغم من إطلاق هواوي هاتف Huawei P8 Lite في وقت سابق إلّا أنّه حصل مؤخرًا على تحديث جديد باسم Huawei P8 Lite 2017 مع بعض الاختلافات البسيطة على صعيد المواصفات التقنية الداخلية، وربما يكون الاختلاف الأكبر في نظام التشغيل الذي أصبح اندرويد نوجا.

يأتي الإصدار الجديد مع شاشة مقاس 5.2″ بوصة بدقة وضوح Full HD ويعمل بمعالج Kirin 655 من إنتاج هواوي نفسها، بالإضافة إلى 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وسعة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية microSD.

في الخلف سيأتي الهاتف مع كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، كما يوجد بطارية سعة 3,000 مللي أمبير، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد نوجا مع واجهة استخدام EMUI 5.0.

هذا وتُخطط هواوي لطرح الهاتف Huawei P8 Lite 2017 في الأسواق الأوروبية بحلول نهاية شهر يناير الجاري، على أن تبيعه هناك بسعر 239 يورو.

المصدر: Android Central

الإعلان عن Huawei P8 Lite 2017 بنظام تشغيل اندرويد نوجا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيقاف تحديث HTC 10 إلى اندرويد نوجا بسبب مشاكل

Posted: 15 Jan 2017 04:30 AM PST

htc 10

أعلنت شركة اتش تي سي التايوانية عن إيقاف عملية إطلاق تحديث اندرويد نوجا على هاتفها الرائد HTC 10 بعدما وجدت الشركة بعض المشاكل في التحديث عبر عدّة مستخدمين قاموا بتجربته، وجاء الإعلان عبر فرع الشركة في ألمانيا من خلال قنوات التواصل الاجتماعي.

ولم تكشف اتش تي سي عن المشاكل التي يُسببها التحديث على الهاتف في هذه اللحظة، كما أنّها لم تُعلن عن موعد استكمال دفع التحديث إلى الهاتف حول العالم.

وكانت اتش تي سي بدأت بدفع تحديث اندرويد نوجا إلى هاتف HTC 10 في نهاية نوفمبر الماضي، ومؤخرًا قامت العديد من شركات الاتصالات الأمريكية بدفعه إلى الهواتف التي تعمل على شبكتها، ولم يتضح بعد سبب المشكلة أو تأثُّر مناطق محددة بالعالم بها من عدمه.

على أي حال، يُتوقع أن تُصلح اتش تي سي الخطأ وتُعيد إطلاق التحديث إلى هاتفها الرائد حول العالم في المستقبل القريب، وكانت الشركة أعلنت مؤخرًا عن هاتفين جديدين باسم HTC U Play، وHTC U Ultra في مؤتمر صحفي خاص.

المصدر: The Android Soul

إيقاف تحديث HTC 10 إلى اندرويد نوجا بسبب مشاكل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Huawei Honor 8 سيحصل على اندرويد نوجا في 16 يناير

Posted: 15 Jan 2017 03:47 AM PST

huawei honor 8

تستعد شركة هواوي الصينية لدفع تحديث اندرويد نوجا إلى مستخدمي هاتف Honor 8 في اليابان، حيث أعلن فرع الشركة هناك رسميًا عن وصول التحديث إلى المستخدمين بحلول يوم الاثنين 16 يناير، على أن يأخذ التحديث شهر كامل حتى يصل إلى جميع المستخدمين.

وكانت هواوي تختبر تحديث نوجا على هاتف Honor 8 خلال الشهور القليلة الماضية، وفيه سيحصل الهاتف على واجهة استخدام EMUI 5.0 التي تحمل العديد من التحسينات الرائعة، حيث عملت هواوي على تحسين تجربة الاستخدام لتجعلها مثالية قدر الإمكان.

ويأتي تحديث اندرويد نوجا بميزة النافذة المزدوجة حيث يُمكن تشغيل تطبيقين في نفس الوقت على نفس الشاشة، وتم أيضًا تحسين التنبيهات، ووضع توفير الطاقة Doze الذي ظهر للمرة الأولى مع إصدار مارشميلو تم تحسينه هو الآخر كثيرًا.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat

يأتي التحديث بحجم 1.97 جيجابايت وتوصي هواوي بأن يكون الهاتف عند 50 بالمئة من البطارية قبل تنصيبه، وإن كنا نوصي دائمًا بتوصيل الهاتف بالشاحن بسبب سرعات الإنترنت البطيئة لدينا في المنطقة، وللحصول عليه بشكل يدوي يمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings > تحديثات النظام System Update > فحص التحديثات Check for updates.

بالطبع هواوي تنوي إطلاق التحديث إلى الأسواق الأخرى حول العالم في وقت لاحق، والأقرب منها سيكون أوروبا والولايات المتحدة.

المصدر: Android Guider

Huawei Honor 8 سيحصل على اندرويد نوجا في 16 يناير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك